رد: الدورة التفاعلية لتعليم تأثيرات الكاريوكي باللوا.
ملاحظات:
تم تعديل نسخة الاسكربت إلى 1.1.
الأعضاء الذين أرسلو اسكربتاتهم حتى الآن هم: ساي.
تم تعديل بعض الأسئلة وتوضيحها.
الاسكربتات فقط ترسل عبر الخاص, أما الاستفسارات فتكون في نفس الموضوع.
رد: الدورة التفاعلية لتعليم تأثيرات الكاريوكي باللوا.
الســلام عليكم
أخبارك غسان ؟ :)
أظنــك تعرفني في مكسات , بس الاسم غير ,
المــهم أود المُشاركة ,
وأنا مبتدئ في الكارا ,
لم أعمل سوى عملين في الكارا , وكان بالوا , والكارا الثاني كان بسكربت معــدل عليه ,
وبالتــوفيق لك
رد: الدورة التفاعلية لتعليم تأثيرات الكاريوكي باللوا.
مرحباً بك,
اقرأ الموضوع ونفذ المطلوب, ثم ارسل الاسكربت لي عبر الخاص, أما إذا كان عندك استفسار عن بخصوص شيء ما أو كيفية عمله, فاكتبه في هذا الموضوع وليس على الخاص. اسكربت الحل النهائي سأوفره للتحميل بعد انتهاء المرحلة الأولى.
رد: الدورة التفاعلية لتعليم تأثيرات الكاريوكي باللوا.
السلام عليك أخي Gh.S
ليس شكرًا و لكن أعجبتني روح المشاركة لديكthumbsup-Icon و رحابة صدرك
لو تسمح لديَّ سؤال و طلب
هل العلاقة بين اللوا و التمبليت مثل الHTML و PHP
في الوقت الحالي لا أملك الوقت لتعلم اللوا و لا أريد إتعابك معي لأنني
متعود على البرمجة و حسب ما فهمته منك لا يبدو الأمر صعبًا بالمرَّة
فهل تستطيع إرشادي متى ما شئت على درس (لينك) عملي أكثر من ما يوجد على lua.org ويأخذ بالاعتبار العمل بنظام Linux بالإنجليزي أو الفرنسي لأنني أجد مشاكل مع الألفاظ التقنية العربيةanijhganijhg
رد: الدورة التفاعلية لتعليم تأثيرات الكاريوكي باللوا.
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Akkipuden
السلام عليك أخي Gh.S
ليس شكرًا و لكن أعجبتني روح المشاركة لديكthumbsup-Icon و رحابة صدرك
لو تسمح لديَّ سؤال و طلب
هل العلاقة بين اللوا و التمبليت مثل الHTML و PHP
في الوقت الحالي لا أملك الوقت لتعلم اللوا و لا أريد إتعابك معي لأنني
متعود على البرمجة و حسب ما فهمته منك لا يبدو الأمر صعبًا بالمرَّة
فهل تستطيع إرشادي متى ما شئت على درس (لينك) عملي أكثر من ما يوجد على lua.org ويأخذ بالاعتبار العمل بنظام Linux بالإنجليزي أو الفرنسي لأنني أجد مشاكل مع الألفاظ التقنية العربيةanijhganijhg
بداية لست ذا علم بالـ HTML, فضلاً عن PHP, فلا أستطيع أن أجيب عن هذه العلاقة. بالنسبة للتمبلت هو اسكربت لوا يأتي مع برنامج الأيجسب يساعدك في أن تكتب التأثيرات من داخل برنامج الأيجسب (كنت سابقاً أستهين بالتمبلتر لكن بعض الأخوة أروني تأثيرات معقدة كتبها واحد ياباني, لذا أقدر أقول أن قوة التمبلتر توازي قوة اللوا), أما اسكربت اللوا تقوم بصنعه مستخدما أي محرر نصوص مثل ++Notepad, ومن ثم تقوم باستدعاء هذا الاسكربت من قائمة الأوتوميشن في برنامج الأيج سب. بالنسبة للدورس التطبيقية, فهذه أربع دروس قام بها صديقي الكون:
رد: الدورة التفاعلية لتعليم تأثيرات الكاريوكي باللوا.
لقد رأيت أن من الجيد أن أضع تلميحات ليعرف الأعضاء كيف تتم كتابة التأثيرات, لذا, بإسم الله نبدأ..
l.text , في هذا الدالة تتم كتابة التأثيرات.
l.start_time , في هذه الدالة يتم تحديد بدء ظهر التأثير.
l.end_time , في هذه الدالة يتم تحديد تحديد نهاية ظهر التأثير.
l.layer , في هذه الدالة يتم تحديد طبقة التأثير, مثلاً قمت بكتابة عدة تأثيرات لاستايل واحد, ولكنك تريد أن يكون بعضها فوق الآخر, عندها قم يتحديد رقم الطبقة, مثلاً عند تأثيرين, اجعل الذي تريده في الخلف برقم 0, والآخر 1, أما إذا كانت 3 تأثيرات, قم بجعل الذي في الخلف 0, والثاني 1, والثالث 2, وهكذا.. فكلما زادت رقم الطبقة أصبحت فوق التي برقم أقل.
(subs.append(l , هذه الدالة تكتب في نهاية كل تأثير.
كيف تفرق بين الاستايلات المختلفة؟..
ستلاحظ في الاسكربت وجود دالة شرطية وهي if l.style = "1" then, وهذ الدالة تعني أنه إذا كان استايل السطر بعنوان 1, قم بتطبيق هذه التأثيرات, فقد يحتوي الاستايل الواحد على عدة تأثيرات. لكن السؤال الذي قد يتبادر إلى الذهن هو, إذا لم يكن اسم استايل السطر 1, فماذا يحدث؟ نقوم بإدراج elseif l.style = "2" then , وتعني أما إذا كان استايل السطر هو 2, فقم بالتالي, وفي النهاية ستلاحظون وجود else, وتعني أنه إذا لم يكن الاستايل 1 أو 2 (في حالتنا هذ، سيكون استايل السطر هو 3), طبق هذه التاثيرات.
ستتم الإجابة عن السؤال الأول يوم غد, والثاني والثالث بعد غد.
رد: الدورة التفاعلية لتعليم تأثيرات الكاريوكي باللوا.
حسن أعتذر على السؤال السابق فلقد كان علي قراءة ردك على الأخ The king.7
سؤال: ألا توجد ممم كيف أقولها... Instruction تمكنني من ادراج كود اللوا في ملف ال ASS. يدويا دون الحاجة للأوتوماتش إذ أن هذا لم يعمل معي على Linux، مشكلة مكتبة ناقصة على ما يبدو (Library File Dependeny)
طلب : لو تكرمت تضع التعليقات (comments)، تلك التي تأتي بعد ال -- و تشرح عمل سطر السكربت، في ملفات الحل فهذا يسهل الفهم ويمكن المبرمج من تعديل البرنامج أو السكربت بسهولة فيما بعد
دمت في رعية الله
رد: الدورة التفاعلية لتعليم تأثيرات الكاريوكي باللوا.
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Akkipuden
حسن أعتذر على السؤال السابق فلقد كان علي قراءة ردك على الأخ The king.7
سؤال: ألا توجد ممم كيف أقولها... Instruction تمكنني من ادراج كود اللوا في ملف ال ASS. يدويا دون الحاجة للأوتوماتش إذ أن هذا لم يعمل معي على Linux، مشكلة مكتبة ناقصة على ما يبدو (Library File Dependeny)
طلب : لو تكرمت تضع التعليقات (comments)، تلك التي تأتي بعد ال -- و تشرح عمل سطر السكربت، في ملفات الحل فهذا يسهل الفهم ويمكن المبرمج من تعديل البرنامج أو السكربت بسهولة فيما بعد
دمت في رعية الله
1- على حد علمي، لا يمكن أن تدرج أكواد اللوا مباشرة في اللوا, لأن ملفات ASS تعتمد على أكواد VSFilter.dll, وإنما باستخدام محرك الأوتوميشن. نصيحتي, اسأل في منتدى الأيجسب الرسمي, فهم الأقدر على حل مشاكلك مع الـ Linux.
2- صحيح, أنا أخطط لفعل ذلك؛ استخدام التعليقات، حيث أنها توضح الكثير من الأمور. شكراً لك على النصيحة.
لمزيد من الأسئلة, لا يتردد أحدكم بالسؤال، فأنا أسعد بأن أشارك ما أعرف.
رد: الدورة التفاعلية لتعليم تأثيرات الكاريوكي باللوا.
السلام عليكم
يعطيك الله العافية على الموضوع
عندي سؤال وهو كيف صنع الدائرة بالبكسل icon-??
والاستايل الثالث غير موجود بالسكربت
وشكراً :)
رد: الدورة التفاعلية لتعليم تأثيرات الكاريوكي باللوا.
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة blagon
السلام عليكم
يعطيك الله العافية على الموضوع
عندي سؤال وهو كيف صنع الدائرة بالبكسل icon-??
والاستايل الثالث غير موجود بالسكربت
وشكراً :)
بالنسبة للدائرة بالبكسل, فتقوم برسمها بالـ ASSDraw3 حيث أن كل نقطة في المستوى الإحداثي عبارة عن 1 بكسل, في عندي شوية مشاكل في برنامج تسجيل دروس الفيديو, سأحاول أصلحه أو سأطلب من أحد الأصدقاء.
الاستايل الثالث هو بعد الدالة else, حتى نهاية دالة if الرئيسية عند end.
رد: الدورة التفاعلية لتعليم تأثيرات الكاريوكي باللوا.
رد: الدورة التفاعلية لتعليم تأثيرات الكاريوكي باللوا.
سأرد عليك قريباً على الخاص, وأعطيك اسكربت الحل النهائي. بالمناسبة, للتوسع أكثر في فهم كيفية رسم الأشكار بالبكسل, هذا كتاب للأخ الكون..
رد: الدورة التفاعلية لتعليم تأثيرات الكاريوكي باللوا.
يا اخ غسان تفضل هذا سكربت عملته
يعني انا ما تعبت فيه
http://www.mediafire.com/?2rmmm1mzmzc
رد: الدورة التفاعلية لتعليم تأثيرات الكاريوكي باللوا.
مشكور أخوي أنا ودي أدخل
لكن ما أعرف شيء عن اللوا
أما عن التمبلت فأنا مبدع فيه
وحافظ جميع الأكواد عن ظهر قلب
وعملت أكثر من كاريوكي باللو
لكن ما أقدر أرسل لك رسالة خاصة
لأني ما كملت 50 مشاركة
أرجو أن تكون قرأت كلامي
سلام
رد: الدورة التفاعلية لتعليم تأثيرات الكاريوكي باللوا.
أرجو المعذرة من الجميع. لقد أوقفت الدورة لضيق الوقت، فما ألبث أن أنجز بحثاً أو واجباً في الكلية، حتى تنهال علي الواجبات أضعاف مضاعفة. لكنني بإذن الله، ومتى ما اتسع لي الوقت سأحاول صنع فيديو لأشرح فيه فكرة عمل اللوا واختلافه عن التمبلتر، وكيفية قراءة وفهم اللوا.
رد: الدورة التفاعلية لتعليم تأثيرات الكاريوكي باللوا.
مشكور ما قصرت خذ وقتك
أهم شي الكلية هي الي بتفيدك
أما اللوا لاحقين على خير
رد: الدورة التفاعلية لتعليم تأثيرات الكاريوكي باللوا.
رد: الدورة التفاعلية لتعليم تأثيرات الكاريوكي باللوا.
رد: الدورة التفاعلية لتعليم تأثيرات الكاريوكي باللوا.
مشكوووووووووور على دروسك أخي الكريم
بس هناك مشكلة
هذا الأسطر أليس الكريوكي
اقتباس:
l.text = string.format("{\\r\\pos(%d,%d)\\t(fs50)\\blur1}l" ,x,y,syl.text_stripped)
اقتباس:
l.text = string.format("{\\an5\\be1\\bord1\\shad0\\pos(%d,% d)\\fad(100,0)}%s",x,y,sts)
اقتباس:
l.text = string.format("{\\an5\\blur5\\bord2\\shad0\\1c&HFF FFFF\\3c&HFFFFFF\\pos(%d,%d)\\fad(0,100)\\t(\\fscx150)}%s",x,y,sts)
اقتباس:
l.text = string.format("{\\an5\\be1\\bord1\\shad0\\pos(%d,% d)\\fad(100,0)}%s",x,y,sts)
[QUOTE]l.text = string.format("{\\an5\\blur5\\bord2\\shad0\\1c&HFF FFFF\\3c&HFFFFFF\\pos(%d,%d)\\fad(0,100)\\t(\\fscy150)}%s",x,y,sts)[/QUOTE]
لكن أخي لم تقولو في شروحاتكم كيفية فتح سكربت اللوا في الأيجي سب
وكيفية عمل تيمليت له يعني نعملو أفكت
لكن
أرجوك أرجوك أرجوك أرجوك أرجوك أرجوك
أرجوك أرجوك أرجوك
أرجوك أرجوك
أرجوك
أن تعمل درس فيديو كيفية أستيراد سكربت اللوا وبدأ عملية الأفكت
على ملف الترجمة
وشرح سكريبتاتك الجديدة في البلوغ تبعك(حقك)
وأرجو أن يكون الشرح في كامل السكربت وليس في جزء منه, حتى نتمتع بصوتك الجميل
وحتى نكون ممتنين لك إلى يوم الدين
رد: الدورة التفاعلية لتعليم تأثيرات الكاريوكي باللوا.