رد: [i ┐( ̄ー ̄)┌ i] مدخل عام للمفاهيم الأساسية للكوديك H.264
إعداداتك عادية-منطقية ولا أرى خللاً بها
لكن هذا لا يعني أنها تناسب جميع المصادر, يعني لا تأخذي كلامي على أنه : "هذه الإعدادات جيدة ولا تستعملي غيرها في جميع أعمالك"
الجودة ذوق والإنتاج علم. العلم = معرفة + تجربة. المعرفة موجودة في الموضوع، يبقى عليك إجراء التجارب (seek and --frames are your friends--) للوصول إلى أفضل نتيجة ممكنة
رد: [i ┐( ̄ー ̄)┌ i] مدخل عام للمفاهيم الأساسية للكوديك H.264
السلام عليكم
[i ┐( ̄ー ̄)┌ i]
بصراحة مواضيعك عن كود x264 والأنتاج رائعه ,تعلمت منها الكثير
فيعطيك العافية
-------
عندي مشكله وكم إستفسار
المشكله هي لما أستدعي ملف avs في cmd يطلع لي خطأ ويعلق الكود
avs [error]: failed to load avisynth
x264 [error]: could not open input file `C:\Users\admin\Desktop\ffms.avs'
اما لما أستدعي ملف فيديو يقبل ولا يحدث أي خطأ
-----
والاستفسارات هو , ما رأيك بهذه الأعدادات
كود:
x264 --preset veryslow --tune animation --profile high --level 4.1 --crf 16 --bframes 8 --ref 7 --psy-rd 0.7:0 --aq-strength 1 --merange 20 --deblock 1:1
2- ما رأيك بترتيب الأوامر
3- ماذا لو وضعت بي فريم اكبر من 8 مثلاً 16 كما رأيت في احد الجداول
4- ما الأفضل إستخدام --deblock 1:1 ام --deblock 0:0
أعلم أن وضع الأعدادات تعتمد على الراو والمنتج لكن أحاول أن أكتسب الخبره
-----
حالياً هذا هو الي في بالي ولا أريد أن أطول عليك من أول مشاركه لي <<<< "(-_-)
وشكراً لك على كل ما تقدمه
رد: [i ┐( ̄ー ̄)┌ i] مدخل عام للمفاهيم الأساسية للكوديك H.264
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة blagon
المشكله هي لما أستدعي ملف avs في cmd يطلع لي خطأ ويعلق الكود
avs [error]: failed to load avisynth
x264 [error]: could not open input file `C:\Users\admin\Desktop\ffms.avs'
اما لما أستدعي ملف فيديو يقبل ولا يحدث أي خطأ
ما هذا الـ ffms ؟ أتقصد ffms2 ؟ هذا الملف يكون اسمه ffms2.dll
لتحميل الفلتر http://code.google.com/p/ffmpegsource/downloads/list
(هذه مشكلة لا علاقة لها بالكوديك والانكودر، إن استمرت معك فضعها في موضوع الاستفسارات)
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة blagon
والاستفسارات هو , ما رأيك بهذه الأعدادات
كود:
x264 --preset veryslow --tune animation --profile high --level 4.1 --crf 16 --bframes 8 --ref 7 --psy-rd 0.7:0 --aq-strength 1 --merange 20 --deblock 1:1
2- ما رأيك بترتيب الأوامر
3- ماذا لو وضعت بي فريم اكبر من 8 مثلاً 16 كما رأيت في احد الجداول
4- ما الأفضل إستخدام --deblock 1:1 ام --deblock 0:0
أعلم أن وضع الأعدادات تعتمد على الراو والمنتج لكن أحاول أن أكتسب الخبره
- لا تحتاج لتحديد البروفايل إلا إذا كنت تنتج لتطبيق معين
- سيكون لديك بترايت عالي وحجم عالي
- الـ deblock يكون 1:1 إفتراضياً في tune animation لا داعي لإعادة تحديد القيم
2 - عادة نعرف الـ level في النهاية
3 - سيصبح الإنتاج بطيئاً (وقد يكون البطء بلا فائدة) لكن إن كان لديك جهاز قوي جداً أو إن كنت لا تهتم للوقت --" فارفعها إلى 16
4 - رأيي الشخصي أن 0:0 قيمة كبيرة أما 1:1 فلا يجب استعمالها واختياري الشخصي هو أن أخفض منهما تحت الصفر لأنه إن كان لدى المرء بلوكات يريد التخلص منها فعليه معالجتها بفلاتر الـ avisynth (عن طريق إضافة غرين/ ديثر أو تطبيق فلاتر التخلص من البلوكات والنويز) لا من داخل x264 وهذا كلام المطورين أيضاً. يعني بالعربي inloop filter يحول دون تفاقم المربعات أو دون ظهور مربعات لم تكن موجودة في المصدر.
TL;DR
الانكودر لا يعالج أي شيء بل هو العدو الذي يضيف العيوب/يتخلص من التفاصيل.
رد: [i ┐( ̄ー ̄)┌ i] مدخل عام للمفاهيم الأساسية للكوديك H.264
شكراً لك أخ Akkipuden
بالنسبة للمشكله سأضعها في موضوع الأستفسارات
رد: [i ┐( ̄ー ̄)┌ i] مدخل عام للمفاهيم الأساسية للكوديك H.264
شكرا لك اخي الكريم
افادك الله
وادامك لنا
رد: [i ┐( ̄ー ̄)┌ i] مدخل عام للمفاهيم الأساسية للكوديك H.264
السلام عليكم
كيف الحال i ┐( ̄ー ̄)┌ i
عندي نقاش أو إستفسار أوضغط او همممممممممممم كما تسمه انت Icon498
وهو في ref كنت أستخدم فيه القيمة تقريبا 8و7 لكن صدمت أني لا أستطيع تشغيله على بعض مشغيلي الفيديو
لكن عندما أنقصت القيمة إلى 4 إشتغل ...... لا أعلم ربما مشغلي ليس دو كفائه عالية icon114
المهم
رأيت بعض الخامات يستخدمون فيها 16 وبعضها 8 او 7.....إلخ
وهو الأمر الذي يحدد عدد الفريمات المرجعية التي يمكن تخزينها في DPB
حيث افكر ان استخدم القيمة 4 في الأنتاجات المستقبلية
-ما فهمته من خلال التجربه انه لا يضر بالجوده وإنما سهولت التشغيل لأنه يقلل الضغط على ذاكرة القراءة العشوائية
- ما رأيك في القيمة هل تراها مناسبة ( ارفعها او اقللها ام استخدم القيمة المشار إليها)
- ما القيمة الذي تستخدمها عادةً انت
Icon083
مع الف سلامة
رد: [i ┐( ̄ー ̄)┌ i] مدخل عام للمفاهيم الأساسية للكوديك H.264
اقتباس:
وهو في ref كنت أستخدم فيه القيمة تقريبا 8و7 لكن صدمت أني لا أستطيع تشغيله على بعض مشغيلي الفيديو
إما أن جهازك خردة، أو المشغل متخلف أو نظام التشغيل ليس بصحة جيدة.
اقتباس:
لكن عندما أنقصت القيمة إلى 4 إشتغل ...... لا أعلم ربما مشغلي ليس دو كفائه عالية
كلما ازدادت أبعاد الفريمات، زاد حجم الفريم المرجعي وزادت المساحة التي يأخذها في الـ DPB
كلما زاد حجم الـ DPB زاد احتمال صعوبة التشغيل.
المزيد من المعلومات:
http://en.wikipedia.org/wiki/H.264/MPEG-4_AVC#Levels
اقتباس:
-ما فهمته من خلال التجربه انه لا يضر بالجوده وإنما سهولت التشغيل لأنه يقلل الضغط على ذاكرة القراءة العشوائية
كلام غير صحيح. الفريمات المرجعية تزيد فعالية الضغط وهي من أهم الإعدادات! RTFM
اقتباس:
- ما القيمة الذي تستخدمها عادةً انت
أستعمل أقصى قيمة يسمح بها الـ 4.1 level
9 للـ 720p
4 للـ 1080p
رد: [i ┐( ̄ー ̄)┌ i] مدخل عام للمفاهيم الأساسية للكوديك H.264
i ┐( ̄ー ̄)┌ i
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
موضوع أكثير من رائع
جزاك الله خيرا ..
الحمدلله ، بدأت أجيد بعض الأوامر البسيطة وأطمح لتعلم المزيد في هذا المجال
وأتمنى التخلص من الميقوي العفن i ┐( ̄ー ̄)┌ i
هل من الأفضل أن تكون النسخة الأصلية للحلقة _التي أود ضغطها_ أن تكون بجودة أفضل للحصول على أروع نتيجة ممكنة؟
أحببت أن أخبرك أنن لم أفهم شيئا من هذا الكلام في الموضوع i ┐( ̄ー ̄)┌ i
لكنني أفهم بالتطبيق ههههه
شكرا جزيلا
رد: [i ┐( ̄ー ̄)┌ i] مدخل عام للمفاهيم الأساسية للكوديك H.264
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ポートガス・D・エース
هل من الأفضل أن تكون النسخة الأصلية للحلقة _التي أود ضغطها_ أن تكون بجودة أفضل للحصول على أروع نتيجة ممكنة؟
تقصد الخام؟ نعم كلما كان الخام أفضل كانت النتيجة أفضل، لكن... من يضع الإعدادات عشوائياً فلن ينفعه الخام جيد.
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ポートガス・D・エース
أحببت أن أخبرك أنن لم أفهم شيئا من هذا الكلام في الموضوع i ┐( ̄ー ̄)┌ i
إن كان العيب من شرحي السيء فيمكنك طرح السؤال
رد: [i ┐( ̄ー ̄)┌ i] مدخل عام للمفاهيم الأساسية للكوديك H.264
لا ليس من الشرح ..
ولكن شخص مثلي مبتدئ في مجال الفانسب
سيصعب عليه الفهم بكل تأكيد
وصل الآن إلى 95% ,, سأعود للتعليق غدا بإذن الله
شكرا لك
رد: [i ┐( ̄ー ̄)┌ i] مدخل عام للمفاهيم الأساسية للكوديك H.264
هممممم
عدت للتعليق .. < لم أنتظر إلى الغد
حجم الملف سابقا 180 ميغا
بعد الضغط 60 تقريبا
الإعدادات ..
كود:
--preset slow --tune animation --out pout
المفاجئ أنني لم أجد الصوت في الحلقة .. !
هل من طريقة لإضافة ملف الصوت ضمن سكربت avs ؟
شكرا لك أخي أفدتني كثيرا ^^
رد: [i ┐( ̄ー ̄)┌ i] مدخل عام للمفاهيم الأساسية للكوديك H.264
أنا لم أتحدث عن الصوت إطلاقاً!
الانكودر x264 ينتج الفيديو بكوديك h264 فقط ولا دخل له بالصوت. هناك modified builds وهي إصدارات غير رسمية للانكودر تحتوي على خاصية إنتاج الصوت... لكنني لا أنصح بها :)
لإضافة الصوت بمكنك استعمال برنامج yamb إن كنت تريد حاوي mp4 أو mkvmerge إن كنت تريد حاوي mkv
استعمل غوغل للحصول على البرامج
رد: [i ┐( ̄ー ̄)┌ i] مدخل عام للمفاهيم الأساسية للكوديك H.264
فهمت i ┐( ̄ー ̄)┌ i
جزاك الله خيرا .. أفضل الإستمرار على إعدادتي الحالية
الإنتاج هكذا خارق حقـًا !
أن تكون بنفس الجودة وبنصف الحجم .. مذهل ذلك
شكرا لك أخي .. حفظك وربي ووفقك ودلّك على الحق وأعلى شأنك وغفر زلّتك ^^
في أمان الله
رد: [i ┐( ̄ー ̄)┌ i] مدخل عام للمفاهيم الأساسية للكوديك H.264
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Akkipuden
إما أن جهازك خردة، أو المشغل متخلف أو نظام التشغيل ليس بصحة جيدة.
كلام منطقي icon114
اقتباس:
كلما ازدادت أبعاد الفريمات، زاد حجم الفريم المرجعي وزادت المساحة التي يأخذها في الـ DPB
كلما زاد حجم الـ DPB زاد احتمال صعوبة التشغيل.
المزيد من المعلومات:
http://en.wikipedia.org/wiki/H.264/MPEG-4_AVC#Levels
كلام غير صحيح. الفريمات المرجعية تزيد فعالية الضغط وهي من أهم الإعدادات! RTFM
أستعمل أقصى قيمة يسمح بها الـ 4.1 level
9 للـ 720p
4 للـ 1080p
icon159 شكراً على التوضيح
رد: [i ┐( ̄ー ̄)┌ i] مدخل عام للمفاهيم الأساسية للكوديك H.264
أمممم مواضيعــك دائمـاً حصريـه وأنا متابـع لك أول بـأول . . لاكن !
-(0)- إلـى كل عضـو جديد في الفانسب لايتـابـع مواضيع الأخ " البسـي " لأنكم ماراح تفهمون ^^
الكلام مو أعيب فيه أخوي البسي لا . . .
لاكن ماراح تفهمون شي وتتضارب الأفيـاز عندكم xDD
بالفعل مشكور ..
متابع لك دائمــاً لاكن بصمــت ^^
رد: [i ┐( ̄ー ̄)┌ i] مدخل عام للمفاهيم الأساسية للكوديك H.264
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ســـهم الجنون
أمممم مواضيعــك دائمـاً حصريـه وأنا متابـع لك أول بـأول . . لاكن !
-(0)- إلـى كل عضـو جديد في الفانسب لايتـابـع مواضيع الأخ " البسـي " لأنكم ماراح تفهمون ^^
الكلام مو أعيب فيه أخوي البسي لا . . .
لاكن ماراح تفهمون شي وتتضارب الأفيـاز عندكم xDD
بالفعل مشكور ..
متابع لك دائمــاً لاكن بصمــت ^^
يعني أنت هو اللي فهمت وغيرك ما راح يفهم
هذا الموضوع لأي شخص لا يفهم 2 سنت في الإنتاج.
إن لم يفهمه أحد ما فليس أمامه أي مستقبل في الإنتاج حسب رأيي
أفضل نقطة للبداية في التعامل مع شيء (الفيديو هنا) هي فقه حقيقته
رد: [i ┐( ̄ー ̄)┌ i] مدخل عام للمفاهيم الأساسية للكوديك H.264
اقتباس:
يعني أنت هو اللي فهمت وغيرك ما راح يفهم
هذا الموضوع لأي شخص لا يفهم 2 سنت في الإنتاج.
إن لم يفهمه أحد ما فليس أمامه أي مستقبل في الإنتاج حسب رأيي
أفضل نقطة للبداية في التعامل مع شيء (الفيديو هنا) هي فقه حقيقته
أممم أعتقـد أن سرعة ردك سببت لك غلط ^^
لو تجيب إي منـتـج " مبتدىء " وخليه يراجع الدرس 100 مره وأتحداك يفـهم ^^
بالعكس أنا أشوف الي يفهم الأشياء الأساسيـه قبل لايشوف موضوعك + يرجع يشوف موضوعك راح يفهم غصب ^^
رد: [i ┐( ̄ー ̄)┌ i] مدخل عام للمفاهيم الأساسية للكوديك H.264
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ســـهم الجنون
أممم أعتقـد أن سرعة ردك سببت لك غلط ^^
لو تجيب إي منـتـج " مبتدىء " وخليه يراجع الدرس 100 مره وأتحداك يفـهم ^^
بالعكس أنا أشوف الي يفهم الأشياء الأساسيـه قبل لايشوف موضوعك + يرجع يشوف موضوعك راح يفهم غصب ^^
أين الغلط في "أفضل نقطة للبداية في التعامل مع شيء (الفيديو هنا) هي فقه حقيقته"؟
لولا أني أخشى أن يستجاب لي لدعوت بأن يكثر أمثالك.
اقتباس:
إن لم يفهمه أحد ما فليس أمامه أي مستقبل في الإنتاج حسب رأيي
وحتى لا يتيه أحد، أنا لا أسمي كل من يضغط فيديو منتجاً.
رد: [i ┐( ̄ー ̄)┌ i] مدخل عام للمفاهيم الأساسية للكوديك H.264
طيب أخي البسي أو أكيبودن ^^
لو سمحـت عندي أستفسـار يمكنـه خارج الموضوع ...
أممم مـاهي أفضل أوامر الإدخـال " للفديو والصوت والخ "
مافهمت علي صح ..
أوك مثلا " هذا أمر جلب الحلقـه او الفديو ''
سمـعـت أنـه يضر في الحلقـه من ناحية الألوان والأشيـاء هاذي . . .
وماهو البديل ؟
وماهي أفضل الأوامر لجلب - الترجمـه - والأشياء الي نستخدمهـا في ملف الأوامر لاهنـت ^^ "
أم أنهـا نفس العـاده ... ^^
رد: [i ┐( ̄ー ̄)┌ i] مدخل عام للمفاهيم الأساسية للكوديك H.264
ffmpegsource2 للصوت والفيديو. إن كان لديك m2ts فادمجه إلى mkv أولاً.
Textsub لملفات الترجمة، وإن كنت لا أنصح أي أحد باستخدامه في الإنتاج لأنه من علامات التخلف حسب رأيي = هاردسب