رد: [i ┐( ̄ー ̄)┌ i] الإنتاج بسرعة فريمات متغيرة VFR
بالنسبة لحل الأول لم أفهم الحقيقة ماذا تقصد ، لكن يجدر بي الأشارة إنه الملف الحلقة بعد قصه و دمج ملف تايم كود معه ينتج لي ملف حلقة vfr
و لكن نضرياً المفترض يكون في خطأ لانه ملف تايم كود تم إستخراجه من الحلقة كاملة و عند دمجه مع ملف حلقة مقصوص المفترض تكون في مشكلة
و لكن عملياً لم الاحظ أي شئ ، هل هذا يعني إنه عادي تدمج ملف تايم كود لحلقة كاملة مع ملف لحلقة مقصوصة ؟ ام هناك طريقة أستطيع بها إستخراج ملف تايم كود للحلقة بعد إستخدام أمر trim .
البرنامج الأخير الذي أرسلته لي وهو vfr.py ، يتعامل مع ملفات الصوت فقط ، وهنا أيضا تجدر بي الأشارة إلى نقطة ما ، عندما يتم إستخادم هذه الأداة في القص تعطي لك
ملف صوتي مقصوص وايضا vfr ، و لكن عند محاولة دمج هذا الملف بي ملف الفيديو للحلقة vfr المقصوص يكون الصوت في بداية فرق أجزاء من الثواني و لكن في النهاية يكون فرق الصوت 20 ثانيه
مما يعني انه vfr الخاص بصوت و vfr الخاص بفيديو الحلقة المقصوصة يختلفوا عن بعض ، هنا يطرح سؤال آخر أيهما أصح vfr الصوت او vfr الفيديو أم الأثنان خطأ ؟
اتمنى تكون فهمتني اخوي اكبيودن
رد: [i ┐( ̄ー ̄)┌ i] الإنتاج بسرعة فريمات متغيرة VFR
الأخ الذي بأعلى ها أنت تستخدم مترجم قوقل أو شئ لأنه نصف كلامك مو مفهوم .
بالنسبة لقطع بي Chapters أعتقد أنه الحل الأمثل لهذه المشكلة ، لكني لا أعرف كيفية القص به .
بأنتظار رأي الأخ أكبيودن
رد: [i ┐( ̄ー ̄)┌ i] الإنتاج بسرعة فريمات متغيرة VFR
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كمال سليم
بالنسبة لحل الأول لم أفهم الحقيقة ماذا تقصد ، لكن يجدر بي الأشارة إنه الملف الحلقة بعد قصه و دمج ملف تايم كود معه ينتج لي ملف حلقة vfr و لكن نضرياً المفترض يكون في خطأ لانه ملف تايم كود تم إستخراجه من الحلقة كاملة و عند دمجه مع ملف حلقة مقصوص المفترض تكون في مشكلة و لكن عملياً لم الاحظ أي شئ ، هل هذا يعني إنه عادي تدمج ملف تايم كود لحلقة كاملة مع ملف لحلقة مقصوصة ؟ ام هناك طريقة أستطيع بها إستخراج ملف تايم كود للحلقة بعد إستخدام أمر trim .
البرنامج الأخير الذي أرسلته لي وهو vfr.py ، يتعامل مع ملفات الصوت فقط ، وهنا أيضا تجدر بي الأشارة إلى نقطة ما ، عندما يتم إستخادم هذه الأداة في القص تعطي لك ملف صوتي مقصوص وايضا vfr ، و لكن عند محاولة دمج هذا الملف بي ملف الفيديو للحلقة vfr المقصوص يكون الصوت في بداية فرق أجزاء من الثواني و لكن في النهاية يكون فرق الصوت 20 ثانيه
مما يعني انه vfr الخاص بصوت و vfr الخاص بفيديو الحلقة المقصوصة يختلفوا عن بعض ، هنا يطرح سؤال آخر أيهما أصح vfr الصوت او vfr الفيديو أم الأثنان خطأ ؟
نعم، بعد القص لن يبقى ملف التايم كود صالحاً ^^ يمكن أن تغيره يدوياً. يعني تحذف أسطر الفريمات التي استغنيت عنها وتحافظ على أسطر الفريمات التي حافظت عليها. أما عن دمج ملف تايم كود لحلقة كاملة مع وحلقة مقصوصة فيعتمد على طريقة عرض التايم كود. تستطيع ذلك مع v1 لكنني لست واثقاً أن الأمر ذاته مع v2 والأمر يعتمد على برنامج دمج التايم كود هل يحسب الفريمات أم عدد الأسطر في ملف التايم كود، يعني متى يتوقف؟ عند انتهاء الفريمات أم عند انتهاء التايم كود؟
vfr.py يقص لك الصوت كي يتطابق مع الفيديو vfr
كيف يعمل؟ يقرأ التريم من ملف avs ثم يأخذ رقم الفريم ويطابقه مع سطر التايم كود ويقرأ التوقيت الموافق لهذا السطر ويرسله لـ mkvmerge ويعمل split ثم append ثم VFR no jutsu صار لديك صوت متطابق مع الفيديو المقصوص
هناك طريقة لحل مشكلتك بأقل وجع راس. بدل قص الفيديو بالتريم قصه هو والصوت بالـ mkvmerge تذهب إلى global ثم enable splitting ثم تقطع أوصال ملف الـ mkv حسب توقيت القص ثم استدع هذه المقاطع بالترتيب مرة أخرى؛ أول مقطع بـ add والبقية بواسطة append ثم Dedoo صار لديك حلقة مقصوصة vfr والصوت وكل شيء تمام
طبعاً العمل كله يبدأ بعد دمج الفيديو والصوت مع التايم كود
الصوت لا علاقة له بشغلنا على الـ vfr، أصلا نحن نعمل على الفيديو كي نطابقه مع الصوت الذي لا نغير فيه أي شيء.
تروق لي طريقة تفكيرك بالمناسبة، واصل وإن شاء الله نأخذ منك دروسا في المستقبل
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة fearry
السلام عليكم
بعض الاستفسارات للاخ أكبيودن (صعب لفظ الاسم)
1- نستطيع تحويل فيديو cfr الى vfr و الفيدو كان اصله vfr بستخدام تايم كود الاصل
2- نستطيع ان ندمج التايم كود مع الفيديو و نقطعه حتى نستخرج تايم كود جديد
3- من يكون التايم كود هل هو الانكودر ام برنامج المكس امثال يامب
--------------------------------------
1 - نعم. فلنفترض أن عندك cfr، اصنعي له ملف تلم كود أي كلام اكتبي فيه ما تشائين من أرقام اعتباطية. الملف الناتج سيكون vfr
2 - نعم، لكن لا أرى فائدة من استخراج التايم كود الجديد
3 - التايم كود يعتمد على الحاوي لا الكوديك، يعني برامج المكس هي التي تتكفل بالأمر. ملاحظة: الإنكودر x264 بداخله برامج مكس
رد: [i ┐( ̄ー ̄)┌ i] الإنتاج بسرعة فريمات متغيرة VFR
رد: [i ┐( ̄ー ̄)┌ i] الإنتاج بسرعة فريمات متغيرة VFR
ليس من عادتي أن أعلق في هذا المنتدى هههه
ولكن ما شاء الله أجبرتني ^_^ كم أتمنى وأتمنى وأتمنى أن يتحوّل أغلبية الفرق العربية إلى VFR خصوصا أن الأستديوهات الآن تقوم بـVFR للكثير من الأنميات (29.97 للكريديتس و23.97 للحلقة) ..
أغلب الفرق الإنجليزية قد تحوّلت أو ستتحول إلى VFR وأتمنى أن يتلقى الـVFR الدعم من العرب أيضا >> رغم أن مشكلة أن الأفتر لا يفهم الVFR ستكون مشكلة بعض الشيء للأغلبية في الكارا
شرح جميل ووفّقت في كل شيء .. بارك الله بك وكثّر من أمثالك .. يا ريت ألقى الوقت بس هههه
رد: [i ┐( ̄ー ̄)┌ i] الإنتاج بسرعة فريمات متغيرة VFR
واو رائع ياقرى ثم اطبق و بعدها اعود الم افهم شيء
رد: [i ┐( ̄ー ̄)┌ i] الإنتاج بسرعة فريمات متغيرة VFR
Akkipuden
الوامر اللي بالاكواد باللون الاحمر
import("x:\yzt\ffms2.avsi")
ffmpegsource2("vfr raw.mkv",timecodes="tcfile.txt")
هذي الاول اغير مساره حسب موقع ملف ffms2.avsi
والثاني اكتب اسم الفيديو
صح
رد: [i ┐( ̄ー ̄)┌ i] الإنتاج بسرعة فريمات متغيرة VFR
صح، لكنك لست بحاجة لتكرار العملية. الملف tcfile.txt عندك
رد: [i ┐( ̄ー ̄)┌ i] الإنتاج بسرعة فريمات متغيرة VFR
عندي وورك راو VFR بصيغة MP4 بس ما قدرت أستخرج ملف التايمز كود
رد: [i ┐( ̄ー ̄)┌ i] الإنتاج بسرعة فريمات متغيرة VFR
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة djimolfr
عندي وورك راو VFR بصيغة MP4 بس ما قدرت أستخرج ملف التايمز كود
هناك فقرة كاملة اسمها: استخراج ملف التايم كود
كود:
import("x:\yzt\ffms2.avsi")
ffmpegsource2("vfr raw.mp4",timecodes="tcfile.txt")
رد: [i ┐( ̄ー ̄)┌ i] الإنتاج بسرعة فريمات متغيرة VFR
رد: [i ┐( ̄ー ̄)┌ i] الإنتاج بسرعة فريمات متغيرة VFR
السلام عليكم لو يتكرم أحدكم و يخبرنا بالخطوات المتبعة لإنتاج الـ vfr
يعني كأولاً نقوم بتحويله لـ cfr و من ثم لحلقة قابلة للرفع
رد: [i ┐( ̄ー ̄)┌ i] الإنتاج بسرعة فريمات متغيرة VFR
عوفيت ^^
سؤالي يا أخي الكريم هو :
قيل لي أنّ بعض الأنميات تكون ثابتة الفريمات و البعض الآخر كون بيس متغير ..
كيف أعرف أن الأنمي الذي سأنتجه متغير أم لا ؟
في أمان الله .. ~~
رد: [i ┐( ̄ー ̄)┌ i] الإنتاج بسرعة فريمات متغيرة VFR
إذا كانت الحلقة MP4 إفتح الحلقة بالـ mediainfo و انظر ماهو مكتوب في frame rate mode تجده variable إذا كان متغير
رد: [i ┐( ̄ー ̄)┌ i] الإنتاج بسرعة فريمات متغيرة VFR
رد: [i ┐( ̄ー ̄)┌ i] الإنتاج بسرعة فريمات متغيرة VFR
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة saidv13
السلام عليكم لو يتكرم أحدكم و يخبرنا بالخطوات المتبعة لإنتاج الـ vfr
يعني كأولاً نقوم بتحويله لـ cfr و من ثم لحلقة قابلة للرفع
RTFM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة THE-KING
عوفيت ^^
سؤالي يا أخي الكريم هو :
قيل لي أنّ بعض الأنميات تكون ثابتة الفريمات و البعض الآخر كون بيس متغير ..
كيف أعرف أن الأنمي الذي سأنتجه متغير أم لا ؟
في أمان الله .. ~~
RTFM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة saidv13
إذا كانت الحلقة MP4 إفتح الحلقة بالـ mediainfo و انظر ماهو مكتوب في frame rate mode تجده variable إذا كان متغير
كلامك خاطئ. RTFM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة THE-KING
هممم وإن كانت ts ؟
إذا كانت تي اس فافتح الهراء في الياتا وعندما ترى سلسلة طويلة من ccccccc....cccc فهذا يعني أن لديك 30 fps في تلك المنطقة. طبعا مع التسليم بأن الفيديو MPEG-2 متداخل وهي حالة الأنيمي بنسبة قد تتجاوز 99.9 بالمئة
رد: [i ┐( ̄ー ̄)┌ i] الإنتاج بسرعة فريمات متغيرة VFR
ههه أين هو الكلام الخاطئ
+++
سؤال:
الحلقة ts
إذا نزعت منها التايمكود
كيف أزيل منه الجزء الخاص بالإعلانات
لإضافته للروا الأخير
رد: [i ┐( ̄ー ̄)┌ i] الإنتاج بسرعة فريمات متغيرة VFR
أخي أجبني كيف ننتج راو vfr إنطلاقًا من راو ts
رد: [i ┐( ̄ー ̄)┌ i] الإنتاج بسرعة فريمات متغيرة VFR
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة saidv13
ههه أين هو الكلام الخاطئ
+++
سؤال:
الحلقة ts
إذا نزعت منها التايمكود
كيف أزيل منه الجزء الخاص بالإعلانات
لإضافته للروا الأخير
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة saidv13
أخي أجبني كيف ننتج راو vfr إنطلاقًا من راو ts
ما يهم دائما هو الحصول على جميع الفريمات وبالترتيب الصحيح كما في الخام إضافة إلى الحصول على ملف التايم كود الصحيح
إذا كان تي اس متداخل فيجب استعمال vfr aware decimation filter
TDecimate هو على الأرجح ما تبحث عنه
يمكنك استعمال طريقة يدوية أو استعمال الياتا
بالنسبة للياتا فاقرأ هذا : http://forums.animesuki.com/showthre...91#post3095791
بالنسبة للطريقة اليدوية فاقرأ الدعم الفني لحزمة TIVTC
رد: [i ┐( ̄ー ̄)┌ i] الإنتاج بسرعة فريمات متغيرة VFR
المشاكل لا تكاد تفارقني
وجدت أنّ الترجمة ليست متوافقة مع الصوت
أنتجت وورك راو حسب فهمي له لأعدل حسبه الترجمة وجدته متوافق معها لكن بعد الإنتاج يحدث الخلل
هل تستطيع حل هذا المشكل أخي