-
رد: رحلتي إلى مصر ( أماكن للسياحة & أماكن للتسوق & أماكن للترفيه & نصائح والكثير.........)
الله شكــــل مصـرررر شييييييييييي
مااذكـر رحت لهـاا الا يوم اني صغيييييرة : D
ومشكـوور على الموضوع والمغامــرات الرائعة بالفعـل هههههههههههه
تسلم يدييييييك
-
رد: رحلتي إلى مصر ( أماكن للسياحة & أماكن للتسوق & أماكن للترفيه & نصائح والكثير.........)
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Sinichi Princess
اممممم ..
لم اتخيل مصر بهذه الروعة ..
عن طريق وصفك لها وكلامك تبدو مذهلة ..
نصائح قيمة .. ووصف راآئع للاماكن
ان شاء الله اتقيد بدليلك السياحي اخي لما اسافر لمصر
شكرا جزيلا لك اسم المستخدم ..
ودُمتَ بخَيْر
مشكور
Sinichi Princess
على مرورك ومشاركتك
ما قصرت
ودمت بخير
-
رد: رحلتي إلى مصر ( أماكن للسياحة & أماكن للتسوق & أماكن للترفيه & نصائح والكثير.........)
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة somy
الله شكــــل مصـرررر شييييييييييي
مااذكـر رحت لهـاا الا يوم اني صغيييييرة : D
ومشكـوور على الموضوع والمغامــرات الرائعة بالفعـل هههههههههههه
تسلم يدييييييك
مشكورة
somy
على مشاركتك ومرورك
ما قصرتِ
وتسلمين
-
رد: رحلتي إلى مصر ( أماكن للسياحة & أماكن للتسوق & أماكن للترفيه & نصائح والكثير.........)
مشكور لكن مصر ليست سيئة بهذه الدرجة
ولم أفهم من كلامك هل أعجبتك أم لا؟؟..-هناك كم انتقاضات رهيب-
وأذكرك ..كما أنه يوجد السئ فإنه يوجد الحسن
يعنى مش كلها وحشة
وعلى فكرة أنا من أسكندرية
وهذا ليس دفاع أو تحيز
ومرحب بك المرة القادمة فى مصر
-
رد: رحلتي إلى مصر ( أماكن للسياحة & أماكن للتسوق & أماكن للترفيه & نصائح والكثير.........)
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة monmona
مشكور لكن مصر ليست سيئة بهذه الدرجة
ولم أفهم من كلامك هل أعجبتك أم لا؟؟..-هناك كم انتقاضات رهيب-
وأذكرك ..كما أنه يوجد السئ فإنه يوجد الحسن
يعنى مش كلها وحشة
وعلى فكرة أنا من أسكندرية
وهذا ليس دفاع أو تحيز
ومرحب بك المرة القادمة فى مصر
(أردت فقط أن أوضح طريقة التأقلم هناك)
مشكور
monmona
على مرورك ومشاركتك
وكتابة ملاحظتك
ما قصرت
-
رد: رحلتي إلى مصر ( أماكن للسياحة & أماكن للتسوق & أماكن للترفيه & نصائح والكثير.........)
اقتباس:
أنا ( والعياذ بالله من كلمة أنا )
وش عرفني بكتابكم
حتى اسمه من المعجزات إني أقراها علشان تبيني أعرف معنى الكلمة
وبعدين ( لحلوح ) ماهي عملة معروفة ولا كلمة بعد!!!!!!
واضح انك ما بتعرفش تهزر
اقتباس:
هل يوجد كارفور في القاهرة؟؟؟؟؟؟؟؟
يوجد 2كارفور بالقاهرة
اقتباس:
لكن تريدينني أن أقول للذي يرفع السعر "أنت كاذب"
فاصل معاه اتلحلح كدة!! يقولك 300 قولة لا هي 100 للفرد واي كجنية تاني مش دافع
ولو ما رضاش سيبة وامشي حتلاقيه بيناديك
اقتباس:
أولا
احترم نفسك وألفاظك
ثانيا
مو بس أنا الي ضحكوا عليه
أي خليجي لازم يرفعون السعر عليه
فين اللفظ الخارج الي سعادتك بتقول عليه؟؟؟!!!
مش فاهم !؟؟؟؟!!!
لو كنت عايز تعمل رحلة ناجحة لمصر اتصل بالمصريين الي في المنتدي و احنا حنساعدوك ^.^
يعني احنا في الخدمة بدون مقابل
-
رد: رحلتي إلى مصر ( أماكن للسياحة & أماكن للتسوق & أماكن للترفيه & نصائح والكثير.........)
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة kaitou.kido.1412
واضح انك ما بتعرفش تهزر
كل الي قلته (أنا) صادق فيه وكانك إلى الحين ما صدقت
إسأل الأعضاء عن الكلمة
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة kaitou.kido.1412
يوجد 2كارفور بالقاهرة
مشكور على المعــــــلومــــة
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة kaitou.kido.1412
فاصل معاه اتلحلح كدة!! يقولك 300 قولة لا هي 100 للفرد واي كجنية تاني مش دافع
ولو ما رضاش سيبة وامشي حتلاقيه بيناديك
طيب
القصيرة كاسرناه من 460 إلى 300
وحتى لو تركناه ورحنا المكان بعيد ( كسل نرجع )
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة kaitou.kido.1412
فين اللفظ الخارج الي سعادتك بتقول عليه؟؟؟!!!
مش فاهم !؟؟؟؟!!!
لفظك!!!
وكل قفص البط الي عندك والبيض
وتقول
مش فاهم
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة kaitou.kido.1412
لو كنت عايز تعمل رحلة ناجحة لمصر اتصل بالمصريين الي في المنتدي و احنا حنساعدوك ^.^
يعني احنا في الخدمة بدون مقابل
مشكور على العرض والخدمة
ما قصرت
------------------------------------------
مشكور
kaitou.kido.1412
على مرورك ومشاركتك
ولا تزعل مني كاني أغضبتك بشي
والله إنك محرك الموضوع
وخليته أروع
ما قصرت
-
رد: رحلتي إلى مصر ( أماكن للسياحة & أماكن للتسوق & أماكن للترفيه & نصائح والكثير.........)
اقتباس:
طيب
القصيرة كاسرناه من 460 إلى 300
وحتى لو تركناه ورحنا المكان بعيد ( كسل نرجع )
المفروض لما تفاصل معاهم تبين نفسك إنك مش عايز الحاجة دي اوي
فلما مش يرضى ينزل السعر للي إنت عايزه تعمل نفسك إنك هتمشي
وهوه من نفسه هييجي وراك ويوافق على سعرك
بمعنى مختصر مش تخليه يحس إنك هتموت على الحاجة دي >> ودي طريقة متجربة
http://www.tl3b.com/uploads/07-13-07~kjj_fas.gif
-
رد: رحلتي إلى مصر ( أماكن للسياحة & أماكن للتسوق & أماكن للترفيه & نصائح والكثير.........)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا لك أخي على عرض الموضوع الجميل
بالرغم من أني مصرية إلا أني لم أزر مصر إلا مرات معدودات
وسافرات بلاد أوروبية كتييييييييييييييير ورحت تركيا واليونان وبلاد كتييييييييير
وأقمت في فنادق خمس نجوم وسبع نجوم ورحت أماكن روووعة في بلاد العالم
إلا إن مصر غيييييييييييييييييييييييي يييييييييييييييييييييييير
إحساس بالدفء والأهل والناس الطيبين
والمساجد في كل مكان وتصحا الصبح على صوت عبد الباسط رحمه الله في القهوة اللي تحت البيت
ونفضل سهرانين لحد الصبح والناس مبتنمش
ونروح نجيب العيش(الخبز) من الفرن الصبح وهو سخن
وتقابل الناس والبياعين
ونتمشى على النيل وناكل الكشري (أكله مصرية مشهورة) من محل بسيط
صحيح الشوارع مش زي أوروبا والخليج نظيفة ومرتبة
لكن تحس إنك في أمان
على يمينك الشوراع الحلوة الجميلة اللي تفكرك بالأصالة والإسلام
وعلى شمالك أحلى الأماكن الراقية والمحلات الفخمة والفنادق الseven stars
مصر ليها طعم تاني واللي يروحها مرة لازم يرجع تاني
أتمنى تكون مصر عجبتك فعلا
وتعالو زوروها أكيد هتعجبكوا
شكرا على موضوعك الجميل
أعتذر عن الإطالة
دمتم في أمان الله
-
رد: رحلتي إلى مصر ( أماكن للسياحة & أماكن للتسوق & أماكن للترفيه & نصائح والكثير.........)
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ราซาน
المفروض لما تفاصل معاهم تبين نفسك إنك مش عايز الحاجة دي اوي
فلما مش يرضى ينزل السعر للي إنت عايزه تعمل نفسك إنك هتمشي
وهوه من نفسه هييجي وراك ويوافق على سعرك
بمعنى مختصر مش تخليه يحس إنك هتموت على الحاجة دي >> ودي طريقة متجربة
http://www.tl3b.com/uploads/07-13-07~kjj_fas.gif
مشكورة
ราซาน
على مشاركتك ونصيحتك
ماقصرتِ
وإن شاء الله نجرب الطريقة في المرة الجاية
-
رد: رحلتي إلى مصر ( أماكن للسياحة & أماكن للتسوق & أماكن للترفيه & نصائح والكثير.........)
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سارة_009
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا لك أخي على عرض الموضوع الجميل
بالرغم من أني مصرية إلا أني لم أزر مصر إلا مرات معدودات
وسافرات بلاد أوروبية كتييييييييييييييير ورحت تركيا واليونان وبلاد كتييييييييير
وأقمت في فنادق خمس نجوم وسبع نجوم ورحت أماكن روووعة في بلاد العالم
إلا إن مصر غيييييييييييييييييييييييي يييييييييييييييييييييييير
إحساس بالدفء والأهل والناس الطيبين
والمساجد في كل مكان وتصحا الصبح على صوت عبد الباسط رحمه الله في القهوة اللي تحت البيت
ونفضل سهرانين لحد الصبح والناس مبتنمش
ونروح نجيب العيش(الخبز) من الفرن الصبح وهو سخن
وتقابل الناس والبياعين
ونتمشى على النيل وناكل الكشري (أكله مصرية مشهورة) من محل بسيط
صحيح الشوارع مش زي أوروبا والخليج نظيفة ومرتبة
لكن تحس إنك في أمان
على يمينك الشوراع الحلوة الجميلة اللي تفكرك بالأصالة والإسلام
وعلى شمالك أحلى الأماكن الراقية والمحلات الفخمة والفنادق الseven stars
مصر ليها طعم تاني واللي يروحها مرة لازم يرجع تاني
أتمنى تكون مصر عجبتك فعلا
وتعالو زوروها أكيد هتعجبكوا
شكرا على موضوعك الجميل
أعتذر عن الإطالة
دمتم في أمان الله
وااااااااااااااااااااو
شرح رائع وطريقة كلام أروع
والله شوقتيني لمصر
--------------------------
مشكورة
سارة_009
على مشاركتك وكلامك المتناسق
ما قصرتِ
-
رد: رحلتي إلى مصر ( أماكن للسياحة & أماكن للتسوق & أماكن للترفيه & نصائح والكثير.........)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
أخي
والله خلتني أحب بلدي بكلامك الجميل عنها
بس أنا متوقعتش ان حد يحب مصر كدة
أنا مصرية رغم كدة أحب بلاد كتير جميلة
مثل
السعدية ومعظم البلاد الاجنبية
ولكن افضل شيء في مصر أهل مصر
فأنا منهم ونحن نحب الكرم ونحب أن تكون مصر في أروع صورة أمام كل العالم
وطبعا أكيد انا رحت اماكن كتير من اللي انتا كتبتها
بس أنتا كدة بتعمل دعوة لزيارة بلدي
هذا رائع
أنا أتمني أن يزور كل المنتدي مصر هي رائعة
ولكن
أنت تبالغ جدا أخي
هي حقا رائعة ولكن بها بعض الامور لم تقم بتوضيحها
ولكنك حقا اثرت في
وجيد جدا أن تعجب ببلادي الي هذا الحد
تحياتي
الشقراء
-
رد: رحلتي إلى مصر ( أماكن للسياحة & أماكن للتسوق & أماكن للترفيه & نصائح والكثير.........)
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشقراء
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
أخي
والله خلتني أحب بلدي بكلامك الجميل عنها
بس أنا متوقعتش ان حد يحب مصر كدة
أنا مصرية رغم كدة أحب بلاد كتير جميلة
مثل
السعدية ومعظم البلاد الاجنبية
ولكن افضل شيء في مصر أهل مصر
فأنا منهم ونحن نحب الكرم ونحب أن تكون مصر في أروع صورة أمام كل العالم
وطبعا أكيد انا رحت اماكن كتير من اللي انتا كتبتها
بس أنتا كدة بتعمل دعوة لزيارة بلدي
هذا رائع
أنا أتمني أن يزور كل المنتدي مصر هي رائعة
ولكن
أنت تبالغ جدا أخي
هي حقا رائعة ولكن بها بعض الامور لم تقم بتوضيحها
ولكنك حقا اثرت في
وجيد جدا أن تعجب ببلادي الي هذا الحد
تحياتي
الشقراء
لا تفهميني خطأ
كتبت الزين والشين الي في مصر لأنها قريبة من كثير من البلدان العربية والأجنبية
وأنا أعترف
لقد بالغت في وصفها
وهي ليست بتلك القبيحة ولكنها رائعة
الاستمتاع فيها متوسط قريب لكثير
لأن الناس هناك لاينامون والأماكن كثيرة
-----------------------------------------------------
مشكورة
الشقراء
لمشاركتك وطرح كلامك الهادف
ما قصرتِ
-
رد: رحلتي إلى مصر ( أماكن للسياحة & أماكن للتسوق & أماكن للترفيه & نصائح والكثير.........)
اممم... لا أعتقد أن هناك بلد خال من السلبيات
أتعرف!!.. آذيتني حقًا بال"نصائح" التي ذكرتها
بالنسبة لفرعون إن كان فرعون زمن سيدنا موسى أو لم يكن فكلاهما لم يكونا موحدين بالله لكن يبقى أثرهما ليكن عبرة لمن يعتبر.
أما بالنسبة للأسعار فهناك أسعار خاصة بأهل البلد "المصريين" وأسعار أخرى سياحية "للسياح"، وأعتقد أن هذا أمر منطقي ولا غرابة فيه.
أما شرم الشيخ فلست معك في الندم على عدم زيارتها، فإن كان الخالق سبحانه وتعالى حباها بجمال خلاب فعلاً، إلا أن السياح الأجانب شوهوها بأجسادهم العارية، مما يؤذي أعين كل مسلم يخاف ربه ويغض بصره.
من كلامك أظن مصر أعجبتك رغم قلة ما زرت بها، كما أنك ذكرت الأسواق وكأنها إحدى معالم البلد المميزة رغم وجود ما هو أهم منها بكثير، ليتك فعلاً جهزت برنامج قبل السفر وسألت من زار مصر قبلك أو حتى المصريين بالمنتدى لكان ذلك وفر عليك وقت ومجهود ..ومال أحيانًا.
عامة " محدش بيتعلم ببلاش"<< جملة مصرية تعني أن المرء قد يتعرض لمواقف صعبة أحياناً لكنه في النهاية يتعلم منها شيء جديد.
مرحبًا بك في مصر دائمًا وأرجو أن تتغاضى عن السلبيات في سبيل ايجابيات أرجو أن تتمتع بها.
-
رد: رحلتي إلى مصر ( أماكن للسياحة & أماكن للتسوق & أماكن للترفيه & نصائح والكثير.........)
^^
مشكـــوور أخوي ع الموضـووع
و استفدت من النصايح و الوصف
رووعــة
و بالنسبة لأنهم يرفعون الأسعار
حتى خالي يوم راح كان هناك فرق في الأسعار
المووهيم إنك استانست ع الرحلة
و الحمدلله ع السلامة
شووكرن ع الموضوع
-
رد: رحلتي إلى مصر ( أماكن للسياحة & أماكن للتسوق & أماكن للترفيه & نصائح والكثير.........)
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة folla
اممم... لا أعتقد أن هناك بلد خال من السلبيات
أتعرف!!.. آذيتني حقًا بال"نصائح" التي ذكرتها
بالنسبة لفرعون إن كان فرعون زمن سيدنا موسى أو لم يكن فكلاهما لم يكونا موحدين بالله لكن يبقى أثرهما ليكن عبرة لمن يعتبر.
أما بالنسبة للأسعار فهناك أسعار خاصة بأهل البلد "المصريين" وأسعار أخرى سياحية "للسياح"، وأعتقد أن هذا أمر منطقي ولا غرابة فيه.
أما شرم الشيخ فلست معك في الندم على عدم زيارتها، فإن كان الخالق سبحانه وتعالى حباها بجمال خلاب فعلاً، إلا أن السياح الأجانب شوهوها بأجسادهم العارية، مما يؤذي أعين كل مسلم يخاف ربه ويغض بصره.
من كلامك أظن مصر أعجبتك رغم قلة ما زرت بها، كما أنك ذكرت الأسواق وكأنها إحدى معالم البلد المميزة رغم وجود ما هو أهم منها بكثير، ليتك فعلاً جهزت برنامج قبل السفر وسألت من زار مصر قبلك أو حتى المصريين بالمنتدى لكان ذلك وفر عليك وقت ومجهود ..ومال أحيانًا.
عامة " محدش بيتعلم ببلاش"<< جملة مصرية تعني أن المرء قد يتعرض لمواقف صعبة أحياناً لكنه في النهاية يتعلم منها شيء جديد.
مرحبًا بك في مصر دائمًا وأرجو أن تتغاضى عن السلبيات في سبيل ايجابيات أرجو أن تتمتع بها.
السلام عليكم
هذا شيء أكيد إنه لا يوجد بلد خالي من السلبيات
وإن كنت آذيتك فهذا لصالح المسافر لأنه سيعرف ماذا يفعل قبل أن يسافر
والله عن الأسعار صحيح فيه أسعار للسياح ولكن بحد المعقول
يعني أنا شفت مصري ركب خيل بـ 10 جنيه ويوم رحت أركب خيل خلاه علي بـ 100 جنيه ولو كاسرته خلاه بـ80
يعني أقل شيء يزيدون الأسعار ولكن مو يزيدون عشرة أضعاف السعر والمفروض الدوة ما تحط أي واحد يأجر خيل إلا يكون معروف عنه بالصلاح والصدق والأمانة أن هذه اأجناس( التي ترفع اسعر جدا جدا) هي التي تنفر السياح
فتخيلي يعني نمشي عند الأهرامات واحد جاء إلينا يريدنا أن نركب (والله ما أدري وشو الي يبينا نركب فيه) المهم يعني غصب تركناه لكنه قعد في حلوقنا كرهنا بالأهرامات ولكننا ذهبنا فوجدنا آخر لم يضايقنا ولا شيء فركبناه لنقهر اآخر
فنظري الأخلاق ماذا فعلت
وصحيح
شرم الشيخ مدينة ولا أروع ولكن مثل ما قلتي
لاحول ولاقوة إلا بالله
وندمت لعدم الذهاب لأنني سمعت أنها وأنها وأنها ..... إلخ فأردت أن أراها
هذا كل ما في الأمر
والأسواق من ناحيتي أنها مهمة جدا
أنك ستشتري هدية لأحد أقاربك ولأنك قد تحتاج أن ترفه عن نفسك في المشي داخل الأسواق والاستمتاع هناك
-------------------------------------------
مشكورة
folla
على مرورك ومشاركتك
وكلامك هادف ومفيد
ما قصرتِ بطرحه
مشكورة
-
رد: رحلتي إلى مصر ( أماكن للسياحة & أماكن للتسوق & أماكن للترفيه & نصائح والكثير.........)
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ka!to fan
^^
مشكـــوور أخوي ع الموضـووع
و استفدت من النصايح و الوصف
رووعــة
و بالنسبة لأنهم يرفعون الأسعار
حتى خالي يوم راح كان هناك فرق في الأسعار
المووهيم إنك استانست ع الرحلة
و الحمدلله ع السلامة
شووكرن ع الموضوع
مشكور
ka!to fan
على مرورك ومشاركتك
والحمدلله إنك استفدت من الموضوع
وما قصرت
-
رد: رحلتي إلى مصر ( أماكن للسياحة & أماكن للتسوق & أماكن للترفيه & نصائح والكثير.........)
//0//
حتى أنا ذهبت إلى مصر هذا الصيف و كانت هناك بعض السلبيات و بعض الإيجابيات ^^
و أول ما وصلنا مصر انتظرنا وصول حقائبنا ساعتين و نصف !! في الساعة 5 و نصف فجراً أتت حقائبنا...
بعد ذلك ذهبنا و أخذنا باصاً إلى الشقة التي اشتراها أبي في مدينة الرحاب^^
الصراحة المدينة رائعة جداً , هدوء و أشجار و أمن و أسواق و جمعيات و خدمات عديدة ...
بعد وصولنا الشقة نمنا نوم الفيلة XD
و بالطيع زرنا سيتي ستارز و كان رائع في الصباح و لكن بالليل زحمة زحمة زحمة ! و أنا ما أحب الزحمة ! XD
و بعد زرنا سيتي سنتر لم تكن بروعة سيتي ستارز و كان زحمة موت بالليل ^^
و بعدين رحنا شرم الشيخ و الطيارة كأنها خلاطة تدور و تنزل و تصعد خخخــ المهم
وصلنا و ذهبنا إلى الفندق Moven Pick و الفندق كان راائع و الغرف عبارة عن شاليهات بالقرب من البحر فتستطيع بالصباح الذهاب إلى البحر و السباحة و بالطبع معظم السياح أجانب و هذه نقطة سلبية لشرم الشيخ ...
بالنسبة لي شرم الشيخ معظمها بحر و لكنه مكان ممتع جداً ذهبنا ورأينا الأسماك و مشينا على شوراع مدينتها و كأنها مدينة شعبية و ذهبنا بالــ [ باراشوت ] ^^
و رجعنا بعد خمس أيام إلى القاهرة مع أخرى و ذهبنا إلى Aqua park و الأهرامات ...
و كان هناك شيئاً لم يعجبني عند الأهرامات و هو إن شوارعها مملوءة بــبراز الحصان و الحمار و كانت رائحتها سيئة ...
و كل مكان ذهبنا يعرضون علينا ركوب الحصان و رفضنا و لكن بعدما إكتشفنا إن الطريق للإهرامات أغلق فصعدنا بالحصان و دفعنا حوالي 80 جنيه يمكن ...
و الذي لم يعجبني بمصر إن الشعب ما ينام ! كل يوم زحمة و خاصة بالشوارع يعني إذا نريد الذهاب إلى أي مكان يستغرق الأمر أكثر من ساعتين من الزحمة ...
و ذهبنا إلى المدينة الفرعونية و كانت غالية جداً 280 جنيه للشخص الواحد ! أكيد أبوي رفض و عندما ذهبنا لحق بنا رجل الــتذاكر و قال إنه يعرف إننا لم نريد وجبة غداء فنزل السعر إلى 80 جنيه و رفضنا الذهاب...
و أنا بعد لاحظت عن أمر التاكسي و أبي يزور مصر كل سنة فيعرف يكسر بالسعر XD
و ذهبنا إلى أماكن عديدة و لكن لن أذكرها XD
و بالصراحة أقول إذا كنت تريد هدوء بالقاهرة مالك إلا مدينة الرحاب ^^
و نهر النيل رااائع عندما تأكل غداء أو عشاء على متن القارب D:
و لم أذهب إلى الإسكندرية للأسف ماكان في وقت ^^
و شكراً لك أخوي على الموضوع الرائع
//0//
-
رد: رحلتي إلى مصر ( أماكن للسياحة & أماكن للتسوق & أماكن للترفيه & نصائح والكثير.........)
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أشكرك أخوي ع المعلومات الرائعة هذه
والي أتحفتنا فــيها ^_^
وعرف الكثير عن مصر أم الدنيا
أن شاء الله بحاول مع الأهل نروح < < أذا وافقوا ^^"
وننتظر المزيد من مواضيع سفراتك < < الظاهر مصختيها كونو
وسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
-
رد: رحلتي إلى مصر ( أماكن للسياحة & أماكن للتسوق & أماكن للترفيه & نصائح والكثير.........)
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة **FaTe**
//0//
حتى أنا ذهبت إلى مصر هذا الصيف و كانت هناك بعض السلبيات و بعض الإيجابيات ^^
و أول ما وصلنا مصر انتظرنا وصول حقائبنا ساعتين و نصف !! في الساعة 5 و نصف فجراً أتت حقائبنا...
بعد ذلك ذهبنا و أخذنا باصاً إلى الشقة التي اشتراها أبي في مدينة الرحاب^^
الصراحة المدينة رائعة جداً , هدوء و أشجار و أمن و أسواق و جمعيات و خدمات عديدة ...
بعد وصولنا الشقة نمنا نوم الفيلة XD
و بالطيع زرنا سيتي ستارز و كان رائع في الصباح و لكن بالليل زحمة زحمة زحمة ! و أنا ما أحب الزحمة ! XD
و بعد زرنا سيتي سنتر لم تكن بروعة سيتي ستارز و كان زحمة موت بالليل ^^
و بعدين رحنا شرم الشيخ و الطيارة كأنها خلاطة تدور و تنزل و تصعد خخخــ المهم
وصلنا و ذهبنا إلى الفندق Moven Pick و الفندق كان راائع و الغرف عبارة عن شاليهات بالقرب من البحر فتستطيع بالصباح الذهاب إلى البحر و السباحة و بالطبع معظم السياح أجانب و هذه نقطة سلبية لشرم الشيخ ...
بالنسبة لي شرم الشيخ معظمها بحر و لكنه مكان ممتع جداً ذهبنا ورأينا الأسماك و مشينا على شوراع مدينتها و كأنها مدينة شعبية و ذهبنا بالــ [ باراشوت ] ^^
و رجعنا بعد خمس أيام إلى القاهرة مع أخرى و ذهبنا إلى Aqua park و الأهرامات ...
و كان هناك شيئاً لم يعجبني عند الأهرامات و هو إن شوارعها مملوءة بــبراز الحصان و الحمار و كانت رائحتها سيئة ...
و كل مكان ذهبنا يعرضون علينا ركوب الحصان و رفضنا و لكن بعدما إكتشفنا إن الطريق للإهرامات أغلق فصعدنا بالحصان و دفعنا حوالي 80 جنيه يمكن ...
و الذي لم يعجبني بمصر إن الشعب ما ينام ! كل يوم زحمة و خاصة بالشوارع يعني إذا نريد الذهاب إلى أي مكان يستغرق الأمر أكثر من ساعتين من الزحمة ...
و ذهبنا إلى المدينة الفرعونية و كانت غالية جداً 280 جنيه للشخص الواحد ! أكيد أبوي رفض و عندما ذهبنا لحق بنا رجل الــتذاكر و قال إنه يعرف إننا لم نريد وجبة غداء فنزل السعر إلى 80 جنيه و رفضنا الذهاب...
و أنا بعد لاحظت عن أمر التاكسي و أبي يزور مصر كل سنة فيعرف يكسر بالسعر XD
و ذهبنا إلى أماكن عديدة و لكن لن أذكرها XD
و بالصراحة أقول إذا كنت تريد هدوء بالقاهرة مالك إلا مدينة الرحاب ^^
و نهر النيل رااائع عندما تأكل غداء أو عشاء على متن القارب D:
و لم أذهب إلى الإسكندرية للأسف ماكان في وقت ^^
و شكراً لك أخوي على الموضوع الرائع
//0//
وااااااااااااااااااااو
والله روعة رحلتك
وكل السلبيات الي قلته حصلت معنا
والحمدلله إنك استمتعت
-----------------------------
مشكور
**FaTe**
على مشاركتك الغالية
وما قصرت بشرح رحلتك
والسلبيات التي حصلت معك اعلم أنها حصلت لغيرك
ولا تنزعج