رد: [ حملة مسومس للسلامة المرورية ] تنطلق تحت شعار [ السلامة تأتي أولا ]
من أسوأ حوادث الإمارات !!
وقع في مدينة دبي وتوفي فيه 9 أشخاص وأكثر من 50 حالة وفاة عندما أسرع سائق الحافلة والتي تحمل
عشرات الركاب في احد أهم واكبر شوارع مدينة دبي الأكثر ازدحاماً.. والتي كانت قادمة من جبل علي..
طبقاً لتصريحات الشرطة: فقد سائق الحافلة السيطرة مما أدى إلى قفز الشاحنة للطريق المعاكس في حين
سرعته العالية مقابلةً باص صغير يحمل مجموعة أخرى من العمالة..
قال فريق الإنقاذ وشرطة دبي: ان 15 سيارة إسعاف ومروحيتان اشتركا في نقل المصابين إلى المستشفيات..
علما ان سيارات الإسعاف بدأت بالوصول إلي مستشفى راشد في الساعة 7:36 دقيقه..
أي انه ثمان دقائق فقط من وصول بلاغ الشرطة للإسعاف..
أفاد مسئول في شرطة دبي ( محمد الياس ): كان هناك الكثير من الدماء في الحافلة .. وكان فضيع جداً..
عامل بسن الأربعين عاماً يجلس في منتصف الحافلة تقريبا يقول: ان هذا حدث فجاءه ورأيت المصابين يموتون إمامي ومنها من تمزق أشلاءه في الحافلة وحمل على أجزاء..
:: صور توضح كيفية وقوع الحادث ::
http://www.uaeec.com/vb/imgcache/2057.imgcache
:: صور من الحادث ::
http://www.uaeec.com/vb/imgcache/2058.imgcache
http://www.uaeec.com/vb/imgcache/2059.imgcache
http://www.uaeec.com/vb/imgcache/2060.imgcache
http://www.uaeec.com/vb/imgcache/2061.imgcache
http://www.uaeec.com/vb/imgcache/2062.imgcache
http://www.uaeec.com/vb/imgcache/2063.imgcache
http://www.uaeec.com/vb/imgcache/2064.imgcache
رافقتكم السلامة جميعاً..
:)
رد: [ حملة مسومس للسلامة المرورية ] تنطلق تحت شعار [ السلامة تأتي أولا ]
شكرا لجميع من تفاعلوا مع الحملة :)
تم إضافة فقرات جديدة :)
رد: [ حملة مسومس للسلامة المرورية ] تنطلق تحت شعار [ السلامة تأتي أولا ]
جزااااكـ الله خير أخوووي ^___^
موضوع قيّم جدًا جدًا ..
الله يعطيك العافية وان شاء الله إذا عُدت سآتي بمفاجأة ^ ^"
ولكم جزيل الشكر .
=)
رد: [ حملة مسومس للسلامة المرورية ] تنطلق تحت شعار [ السلامة تأتي أولا ]
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
اكبر حادث صار بالامارات
سيف بن زايد: النتائج مؤسفة ومستوى التنسيق وراء تقليص عدد الوفيات
وفاة 3 أشخاص وإصابة 347 في حادث مروري مروع على طريق أبوظبي دبي
تغطية: سلام أبوشهاب نادية سلطان - عمر الحلاوي - سومية سعد
أسفر حادث مروري وقع على طريق أبوظبي دبي صباح أمس عن وفاة ثلاثة أشخاص واصابة 347 شخصاً، وأعرب الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان وزير الداخلية عن أسفه للحوادث المرورية التي شهدها طريق ابوظبي دبي وما نجم عنها من إصابات كبيرة ووفيات بسبب سوء الاحوال الجوية “كثافة الضباب” وعدم الانتباه الكافي من قبل السائقين الأمر الذي أسفر عن وقوع عدد مضاعف من التصادمات غير المسبوقة.
وفيما دعا سمو الوزير كافة مستخدمي الطرق الى توخي الحيطة والحذر أثناء الفترات الصباحية وعدم وضوح الرؤية الكافية، أشاد سموه بسرعة الاستجابة ومستوى التعاون والتنسيق الذي ابدته كافة الجهات المشاركة في إنقاذ وإخلاء المصابين الامر الذي قلص من عدد الوفيات وتأمين سلامة الجمهور وإعادة فتح الطريق أمام السائقين بالسرعة القصوى.
وقال سموه ان وزارة الداخلية واذ تتمنى دوما للجميع السلامة، غير ان هناك واجباً يقع على عاتق مستخدمي الطرق، ويستدعي بالضرورة القيام به لتأمين سلامتهم، ويتمثل في التأني وتركيز الانتباه اثناء القيادة، حيث ان دقائق قليلة من التأخير في وصول السائق الى وجهته المنشودة تبقى في كافة الأحوال أفضل بكثير من وقوع ما لا يحمد عقباه او تسببه في مأساة لنفسه ولغيره وندامة لا تنتهي ابدا.
ووصف الفريق سيف الشعفار وكيل وزارة الداخلية الحادث بحالة الحرب التي تصيب بعض دول المنطقة، معبرا عن أسفه لضخامة الحادث وكأنه مشهد حقيقي لفيلم، لافتا الى أهمية دراسة الأمر وصدور قرارات وتوصيات بهذا الجانب وان كل الاحتمالات واردة خصوصا بما يتعلق بوضع لافتات الكترونية في الطريق لتنبيه السائقين، وتنظيم حركة مرور سيارات النقل خلال فترات الضباب وتكثيف الدوريات مشيرا الى ان العوامل الطبيعية المتعلقة بالضباب والأمطار والثلوج لا يمكن السيطرة عليها ولا يمكن تبعا لذلك إغلاق الطرق كلما كانت هناك أمطار او ضباب والذي قد يتكون في الأسبوع الواحد 3 مرات.
وأضاف ان عدد السيارات بالدولة يبلغ مليوناً و800 سيارة وهذا الطريق يربط ابوظبي ببقية الإمارات، والحالة الجوية وانتشار الضباب سبب أساسي للحوادث ولكن العامل البشري موجود، فلا يمكن السير بالسرعات العالية مع وجود الضباب.
http://www.alkhaleej.ae/dak/images/2008/03/12/1111.jpg
http://www.alkhaleej.ae/dak/images/2008/03/12/a2.jpg
http://www.alkhaleej.ae/dak/images/2008/03/12/a4.jpg
اللهم ألطف بإخواننا المسلمين
للمزيد :
http://www.alkhaleej.ae/articles/sho...cfm?val=490465
رد: [ حملة مسومس للسلامة المرورية ] تنطلق تحت شعار [ السلامة تأتي أولا ]
بسم الله الرحمن الرحيم
اهلا بالمدع الرائع sherlock-kudo
ياللهي
ماهذة الصور المخزية
حقا حوادث تؤلم القلب
لي عودة
رد: [ حملة مسومس للسلامة المرورية ] تنطلق تحت شعار [ السلامة تأتي أولا ]
موضوع مهم حقا وشكرررررررررااااا على الحملة
رد: [ حملة مسومس للسلامة المرورية ] تنطلق تحت شعار [ السلامة تأتي أولا ]
لا حـــول ولا قوه الا بالله العلي العظيم
الله يقينا شر الحوادث قولو امين
رد: [ حملة مسومس للسلامة المرورية ] تنطلق تحت شعار [ السلامة تأتي أولا ]
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Miss.Holmes
السلااام عليكم ورحمة الله وبركاته
:)
الأسبـوع اللي طاف كان اسبوع المرور فـ الدوله Xxxd
^^
لي عودة والرد محجوز :)
موفج اخويه ^^
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
أهلا بك أختي
لم أكن أعرف بهذا :)
مصادفة جميلة جدا , لعلكم تعطونا من الفعاليات التي كانت لديكم ...
رد: [ حملة مسومس للسلامة المرورية ] تنطلق تحت شعار [ السلامة تأتي أولا ]
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة as.asmo
هاهو عبقري التحري شارلوك يعود بموضوع من مواضيعه المهمة
أريجاتو علي الموضوع وفعلا قضية مهمة جدا فقد تكاثرت الحواد في عصرنا والسبب عدم الأهتمام .
لتجنب الحوادث:
1-عند حدوث حادثة مثلا وجب علينا الهدوء لان كثيرا ما أري الناس عند الحوادث إما الجري أو يصيبهم الهلع والصراخ مما يوتو الانفس ويؤدي لحدوث الأضطراب.
2-القدرة علي مواجهة الأزمات مواجهة عالمية سليمة.
3- الألتزام بالقوانين المرورية (ربط الحزام--سرعة معتدلة .ولما السرعة--الحذر التام عند عبور الطريق--أهم شئ الصبر في المناطق المزدحمة لأني دائما أري في الاماكن المزدحمة شجارات وصراخ وسرعة مما يؤدي إلي الحوادث)
إن شاء الله أعود مجددا
هههه حلو اسم عبقري التحري
ذكرني باسم رواية لشخص ما ( وحش التحري ) هههه
أشكرك كثيرا أختي على الرد الجميل و التفاعل
و أشكرك مرة أخرى على الإضافة الرائعة للحملة :)
شكرا
رد: [ حملة مسومس للسلامة المرورية ] تنطلق تحت شعار [ السلامة تأتي أولا ]
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ayato
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
داائمآ مبدع ... فالأبداع ليس شيء جديد عليك لكنه يزيد يومآ بعد يوم !
محجووووووووز انا كمان و لي عودة :)
بأنتظار تكملتك للموضوع
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
أهلا بك أختي أياتو , و أحييك على الرد
و الإبداع أنت من عناوينه :)
في انتظار العودة
رد: [ حملة مسومس للسلامة المرورية ] تنطلق تحت شعار [ السلامة تأتي أولا ]
ما شاء الله
اش الإبداع دا
:)
والله فكرة جداً رائعة
مممممم
أنا كمان بأحكيكم عن حادث سرلي
وطبعاً كنت مع أخويا
كنت أنا وأخويا الكبير رايحين مدري فين >> ما تدري عن الدنيا
وكان في إشارة
وطاحت علبة المناديل
وأنا هوا وطينا راسنا عشان نآخدها
وفجأة .....
تنصدم السيارة بإلي قدامها ><
آآآآآخ لو تشوفو شكلنا
:(
مررررة صراحة كان حادث ما رح أنسى
وكمان
مرة أخويا كان موقف ( عشان الإشارة )
وتجي سيارة من ورى وتصقعو
><
الله يعين
ومشكورين مرة تانية ^^
رد: [ حملة مسومس للسلامة المرورية ] تنطلق تحت شعار [ السلامة تأتي أولا ]
بسم الله الرحمن الرحيم
اشكرك اولا اخي شارلك كودو
على كتابة لهذا الموضوع المهم
والذي يهدد الآلاف من البشر
ماقصرت اخوي
واعطي هذه الرساله لكل سائقي السيارات
!! لاتسرع فالموت اسرع !!
رد: [ حملة مسومس للسلامة المرورية ] تنطلق تحت شعار [ السلامة تأتي أولا ]
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا لك أخي لفتح باب المناقشة لهذا الموضوع وبيان أهميته
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة K!TO K!D
اكبر حادث صار بالامارات
سيف بن زايد: النتائج مؤسفة ومستوى التنسيق وراء تقليص عدد الوفيات
وفاة 3 أشخاص وإصابة 347 في حادث مروري مروع على طريق أبوظبي دبي
فعلا كان حادث مروعIcon039 ... صحيح أن للضباب سبب فيها ولكن إهمال السائقين كان أعظمicon044، فقرار بدء العمل مع انقشاع الضباب من زمان ولكن الناس لا تتطبق إلى جانب تهور السائقين ... المهم أحسنوا باتخاذ قرار النقاط والشخص الذي يفكر في القيادة بالضباب يحصل على 4 نقاط e.vil_l
رد: [ حملة مسومس للسلامة المرورية ] تنطلق تحت شعار [ السلامة تأتي أولا ]
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يعطيك العافيه على هذا الموضوع الرائع
ولكن اذا تبي الصراحه انا صحيح اني اتقيد بكل شيء في القياده
لكن الا شي واحد وهو السرعه (يا خي الخط ما يمشي اذا ما مشيت 160)Icon1938
طبعاً السرعه بس اذا كنت امشي على الخطوط السريعه إذا سافرت -بحكم ظروف الجامعه اسبوعياً-
ولكني موب زي الأخ (fawazz)
ولا مره توقفت ولله الحمد بس عطوني تذكرتين(مخالفهicon301
وفي شي ثاني بعد
انا مع الأخ (fawazz) في ان اهل الرياض في عند كثير منهم (تهور وغشامه غير عاديه)مع احترامي الشديد لهم
لكن وضعهم سيء في القياده
على العموم اشكرك من اعماق قلبي على هذا الطرح الجميل والرائع
_________________________
تحياتي للجميع ولك خصوصاً
ظلام^_^
رد: [ حملة مسومس للسلامة المرورية ] تنطلق تحت شعار [ السلامة تأتي أولا ]
اخواني الاعضاء السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
طبعا الموضوع قوي جدااااااا
اولاااا الصور مؤثر حتى اغلى السيارات واقواها لا تحميك الى اذا كنت مهدى ( ماشي على مهلك )
وتروووون ان الروح لا ثمن لهاا غاليه ممموووووووتتتتتت
يعني لا تسرعون وانا اولكم انشاء الله ما اتعدى 120
صوره
http://www.qataif.com/a_photos/photos/accident.jpg
http://ycwebserver.york-county.org/s...20accident.jpg
رد: [ حملة مسومس للسلامة المرورية ] تنطلق تحت شعار [ السلامة تأتي أولا ]
رد: [ حملة مسومس للسلامة المرورية ] تنطلق تحت شعار [ السلامة تأتي أولا ]
السلام عليكم
شكرا لك اخوي على الموضوع الرائع
والله يعافينا من الحوادث ..
عن نفسي اعترف اني اموت في السرعة صحيح اني اربط حزام الامان
واتقيد بقوانين السير لكني يوم اسير اقل من 80 احس بشيء يقيدني
اعرف انه هالشيء خطأ لكني لا استطيع ففي الطريق السريع لا شعوريا اقود سيارتي بسرعة تعتبر جنونية لو تكلمت بصدق .. لكني لا اسرع ابدأ في الضباب او في الطرقات الداخلية ..
اذكر حادثة حددثت امامي لكنها حدثت لغباء السائق يرغب بالتجاوز لليمين لكنه طبعا لن يتعب نفسه بالنظر او التأكد من خلو الشارع فضرب في باص صغير لكن الحمدالله لم يحدث الشيء الكثير لكن في نظري وددت لو اكفخ السائق لانهم في الامارات واكثرهم من الجنسية الاخرى لا يتعبون انفسهم .. ويسوقون بالتهور ولو اخبرتك كم مرة اراد سائقي التاكسي صدمي لكانت اكثر من عدد اصابعي العشرة ..
ايضا لدينا مشكلة الشاحنات الفظيعة .. مرتين حدث لي هذا ..شاحنة مسرعة وعند الدوران لا يستطيع السائق التحكم .. تكون حياتك معلقة بعدم الخوف والتصرف السريع
خلال سواقتي فقط حادثتين تعرضت لهما
اول حادثة كانت بسبب البريك .. اخترب علي وانا ذاهب للعمل في الصباح الباكر
شعرت بشيء مختلف وبما انها المرة الاولى لي قلت لا بأس سأكمل قليلا وبعدها اتصل باخي طبعا هالقليل ادى الى اني كنت ساصدم بباص وببعض السيارات
لكني الحمدالله تدراكت الموقف وبعدها تأدبت وقررت ان اقف عند الشعور باي شيء غريب في السيارة
الحادثة الثانية هي السرحان اثناء القيادة سرحت وانا طالع من الشغل
واصدم الرصيف الحمدالله لم يحدث شيء والسيارة لم تضرر لكني تعلمت جيدا
ونصيحتي دائما هي قراءة دعاء ركوب السيارة .. ودائما التوكل على الله .. ولن يحدث الا ما كتب الله لنا
رد: [ حملة مسومس للسلامة المرورية ] تنطلق تحت شعار [ السلامة تأتي أولا ]
والله يا اخي موضوعك روعة
ان شاء الله من اشتري سيارة راح ارجع اقرأه واستفيد مرة اخرى>>>>اكيد مو قبل 10 سنين خخخخخخ
والنقطة الحلوة اللي نبهتنا عليها هي حزام الامان فنحن لا نرتديه هنا>< لا ادري لماذا وضعوه اذا!!!!!!!
عسى الله يحفظنا ويحفظكم
تحياتي لك........
رد: [ حملة مسومس للسلامة المرورية ] تنطلق تحت شعار [ السلامة تأتي أولا ]
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أولا جزاك الله خيرا أخي المبدع
على هذا الموضوع القيم
ثم
السيارة والشارع ...
السرعة والحوادث ...
ظهواار في كل مكان من أنحاء العالم+.+
بصراحة أنا لدي عقدة غير طبيعية من هذه الناحية
فأنا أكره السيارة والشارع و كل شيء =.="
:
وكنت أتمنى أن يخترع أو أخترع
ذلك الجهاز الذي ينقلك بزر وااحد
<<<< تظن أنها في عالم الرسووم المتحركة
:
وهذه العقدة بسبب حوادث حدثت لي و أنا صغيرة
لذا كنت أستبعد أن آخذ رخصة القيادة
ولكن بعد تفكير عميق ..ومحاولات عدة من الأهل ^^"
حتا أني كل ليلة أقنع نفسي بأنه شيء يسير و لا داعي للمبالغة
<<<<< الاخت جباانة +.+
وأخيرا
اقتنعت و قريبا ان اشء الله سأحصل على تلك العلة 3_3
:
(((المهم: أسأل الله لجميع المسلمين السلامة والأمان
وأتمنى أن يعرف شبابنا ...أن تلك الألعاب التي يلعبونها
ليست من الرجولة في شيء...
وإنما هي ملاقاة للنفس إلى التهلكة
وهذا أمر منهي عنه في ديننا الحنيف )))
نسأل الله السلامة والعافية
:
تقبلوا مني خالص التحايا ^^