رد: يمكنك الجلوس على شاشة تلفاز مسوس..لأنه ودائما.."للحديث بــقيــة"
يوتشيها
اسلوبك رائع
اتمنى ان تدخل سيجان في القريب العاجل لانها محاورة ممتازة
(اسأل الله ان تعود قريبا)
راح اتناقش معاكم
<<بدأ الجد
كلامك يوتشيها صحيح
ماقد سمعت بغربي يفتخر ببلده
ونحن العرب على الرغم اننا تحت راية التوحيد
وكلنا مسلمين فينا ذا الشيء
انا ماراح اقول لا او خطأ أو عيب
لكن اكتفي بما اسرده الان
قال تعالى((إن أكرمكم عند الله أتقاكم))
قال صلى الله عليه وسلم"إنما المؤمنون إخوة"
وقال صلى الله عليه وسلم"مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم كمثل الجسد الواحد إذا أشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالحمى والسهر"
ولكن ما يحصل هو مصداق لقوله صلى الله عليه وسلم" أربع في أمتي من أمر الجاهلية لا يتركونهن: الفخر بالأحساب، والطعن في الأنساب، والاستسقاء بالنجوم، والنياحة "
تقبلوا مروري
رد: يمكنك الجلوس على شاشة تلفاز مسوس..لأنه ودائما.."للحديث بــقيــة"
عدتُ ...
كالعادة لم تُخيبي ظني بكِ فهذا ماتوقعتهُ منكِ..
طرحتِ مُشكلةً يُعاني منها الكثير وقلما نجدُها محوراً للنقاش ..
وفِقتِ عزيزتي في الطرح..
نبدأ على بركةِ الله:
جميعنا لاحظ ماكتبتِ عنه وحقاً الكثير منا يُعاني تلك المُشكلة وأنا شخصياً تعرضتُ كثيراً لها لكوني أُقيم في سوى بلدي..
على كلٍ فإن تلك النِزاعاتِ القبلية جاء النهي عنها بصريح القول من الكتاب والسنة فقد قال عليه الصلاةُ والسلام فيها:
((دعوها فإنها مُنتنة))..وكان يقصدُ هنا النزاعات القبلية..
كذلك جاء النهي عنها في كتابِ الله العزيز:
{يأيها الذين آمنوا لايسخر قومٌ من قومٍ عسى أن يكونوا خيراً منهم...الآية}
وبعد كل تلك النصوص تجدُ العجب العُجاب فكثيراً مانسمع عن جرائم القتل التي تحدث لسببٍ أقلُ مايُقالُ عنه أنهُ سخيف فلقد كُنتُ أسمع بأحداث القصاصِ التي تحدُث داخل البلد التي أُقيم فيها وغالباً ماتكون لأن فُلان تجرأ على آل فُلان ومن ذلك...
بل إن الأمر قد يصلُ لإحتقار مايُسمى بالبدو وأنهم ليسوا بمُستوى الحُضر وإن كانوا من نفسِ البلد ..فياللعجب!!
وأغلبُ العرب والمُسلمين نسوا أو تناسوا أنهم أُمةٌ واحدة ولافرق بين عربي ولاعجمي إلا بالتقوى..؟!
أيضاً بالنسبةِ للطرائِف التي نسمعُها الآن وأغلبها تكونُ محتويةً على السُخرية وخصوصاً بمن يدعون الصعايدة فأنا بنظري أرى أن ذلك يدعو إلى التفريق العُنصري والمُنتشر بين البيض والسود لدى الغرب...فهل وصل إلينا أيضاً ؟!
حقاً مازلتُ أعجب لقومٍ يفتخرون بأنفُسهم ...بأي حق؟
هل حرروا فلسطين؟
هل نشروا الإسلام؟
هل دعوا إلى سُنة المُصطفى؟
لاوالله بل كُل مافعلوه هو التقليدُ الأعمى والركضُ خلف الشهوات وابحثُ عن كلِ ماهو جديد وإن كان يُخالف الدين و الشريعة..!!
آه ثُم آه على حالِ أُمتي...
فلكِ اللهُ ياأُمة محمد أتفخرين على زائف..؟
وأعتذرُ عن الإطالة..
ولي عودة في القضايا القادمة..
.
.
تحياتي
رد: يمكنك الجلوس على شاشة تلفاز مسوس..لأنه ودائما.."للحديث بــقيــة"
أرى أحد الضيوف يود ألقاء كلمته وهي "الاكليل " تفضلي على المقعد
"تصفيق ".....
أهلا بأكليل وردي ومرحبا
لم يكن له ان يكون كذلك الا بحضورك المميز
اقتباس:
اتمنى ان تدخل سيجان في القريب العاجل لانها محاورة ممتازة
(اسأل الله ان تعود قريبا)
سيجان اختي العزيزة وأفتقد وجودها بشدة..
اقتباس:
راح اتناقش معاكم
<<بدأ الجد
كلامك يوتشيها صحيح
ماقد سمعت بغربي يفتخر ببلده
نعم فهناك في السوق الاوروبية المشتكرة نجحوا بحق في تحقيق التكامل الاقتصادي الحقيقي لا الواهم اما جامعة الدول فأنها "وليس رأيي وحدي "
انها لم تحقق شيئا ابدا بل حتى ان كل الرؤساء لا يحضرونها فهل أصبح بعد ذلك داعي للفخر ؟؟
اقتباس:
ونحن العرب على الرغم اننا تحت راية التوحيد
وكلنا مسلمين فينا ذا الشيء
انا ماراح اقول لا او خطأ أو عيب
لكن اكتفي بما اسرده الان
قال تعالى((إن أكرمكم عند الله أتقاكم))
قال صلى الله عليه وسلم"إنما المؤمنون إخوة"
وقال صلى الله عليه وسلم"مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم كمثل الجسد الواحد إذا أشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالحمى والسهر"
أستغرب حقا عندما أسمعك ان الغرب ليس لهم دين ولا ملة ..وهذا حالهم ..
فهلا تركنا هذه العادات الغريبةوالالتفاالي الفخر بالدين؟؟
اقتباس:
ولكن ما يحصل هو مصداق لقوله صلى الله عليه وسلم" أربع في أمتي من أمر الجاهلية لا يتركونهن: الفخر بالأحساب، والطعن في الأنساب، والاستسقاء بالنجوم، والنياحة
نعم واليست كانت سببا في فتنة وشيكة بين الاوس والخزرج حينما قام يهودي يذكرهم بصولاتهم ..فقال المصطفى في المعنى "ابدعوى الجاهلية وانا بين ظهوركم ..دعوها فإنها منتنة "
الاستوديو أضاء بمشاركتك القيمة ضيفتي ..أهلا ومرحبا بك ..
أرى أحد الضيوف يود أن يضيف فهلا أعطيته المايك ؟؟
رد: يمكنك الجلوس على شاشة تلفاز مسوس..لأنه ودائما.."للحديث بــقيــة"
نعم ساتو تريد المايك من فضلك يا أكليلي ..
برقة تعطي الاكليل المايك لساتو وبرقة مماثلة تأخذه منها..
تنحنحت لنفض عن نفسها حرجها ثم قالت..
[QUOTE]
عدتُ ...
كالعادة لم تُخيبي ظني بكِ فهذا ماتوقعتهُ منكِ..
[/QUOTE]
وانتى عزيزتي لم تخلفى وعديا وهذا عهدنا بك جميعا..
اقتباس:
طرحتِ مُشكلةً يُعاني منها الكثير وقلما نجدُها محوراً للنقاش .. وفِقتِ عزيزتي في الطرح..
للأسف ولكن وفي حضور الجمهور أقول ان أختي من أوحت لي بهذه
الفكرة بالذات فأنتهز الفرصة لاشكرها ..
وهي خير بداية ..
اقتباس:
جميعنا لاحظ ماكتبتِ عنه وحقاً الكثير منا يُعاني تلك المُشكلة وأنا شخصياً تعرضتُ كثيراً لها لكوني أُقيم في سوى بلدي..
تنظر يوتشيها للأسفل بأسف
اقتباس:
على كلٍ فإن تلك النِزاعاتِ القبلية جاء النهي عنها بصريح القول من الكتاب والسنة فقد قال عليه الصلاةُ والسلام فيها: ((دعوها فإنها مُنتنة))..وكان يقصدُ هنا النزاعات القبلية..
كذلك جاء النهي عنها في كتابِ الله العزيز:
{يأيها الذين آمنوا لايسخر قومٌ من قومٍ عسى أن يكونوا خيراً منهم...الآية}
سألتها هنا بأهتمام لم إذن نرى كل هذا المقدار من الفخر؟؟
اقتباس:
وبعد كل تلك النصوص تجدُ العجب العُجاب فكثيراً مانسمع عن جرائم القتل التي تحدث لسببٍ أقلُ مايُقالُ عنه أنهُ سخيف فلقد كُنتُ أسمع بأحداث القصاصِ التي تحدُث داخل البلد التي أُقيم فيها وغالباً ماتكون لأن فُلان تجرأ على آل فُلان ومن ذلك...
ليس مستبعد فان يمتهن شخص في إنسانيته هي أشد شيء في حقه..
اقتباس:
بل إن الأمر قد يصلُ لإحتقار مايُسمى بالبدو وأنهم ليسوا بمُستوى الحُضر وإن كانوا من نفسِ البلد ..فياللعجب!!
في صف أخي وعمره بالمناسبة لا يتعدي الحادية عشر كان لديهم فتى اسود ..
أتعلمين ماذا اطلقوا عليه ..فحمة..
فتنابذوا بالالوان ونسوا انه لا أختيار له في لونه ولا تشريف في لونهم..
اقتباس:
وأغلبُ العرب والمُسلمين نسوا أو تناسوا أنهم أُمةٌ واحدة ولافرق بين عربي ولاعجمي إلا بالتقوى..؟!
يبدو هذا
اقتباس:
أيضاً بالنسبةِ للطرائِف التي نسمعُها الآن وأغلبها تكونُ محتويةً على السُخرية وخصوصاً بمن يدعون الصعايدة فأنا بنظري أرى أن ذلك يدعو إلى التفريق العُنصري والمُنتشر بين البيض والسود لدى الغرب...فهل وصل إلينا أيضاً ؟! حقاً مازلتُ أعجب لقومٍ يفتخرون بأنفُسهم ...بأي حق؟
هنا سألتها بأهتمام : ولكن بعضهم يقول اننا نفعل ذلك حبا في الوطن وفرحا بأننا من ترابه ..
فأين الصواب في رأيك..
اقتباس:
هل حرروا فلسطين؟
هل نشروا الإسلام؟
هل دعوا إلى سُنة المُصطفى؟
لاوالله بل كُل مافعلوه هو التقليدُ الأعمى والركضُ خلف الشهوات وابحثُ عن كلِ ماهو جديد وإن كان يُخالف الدين و الشريعة..!!
آه ثُم آه على حالِ أُمتي...
فلكِ اللهُ ياأُمة محمد أتفخرين على زائف..؟
يبدو انك أنفعلت يا ساتو فاصل ونعود ..
بعدما شربت ساتو العصير وهدأت أعصابها ...
عدنا...
فوجهت نظرها للكاميرا وقالت
اقتباس:
..
وأعتذرُ عن الإطالة..
ولي عودة في القضايا القادمة..
.
.
تحياتي
أستمتع كثيرا بأضافة ضيفتي الغالية ومحاورتي الممتازة ساتو ...
تصفيق حااد
وهنا تنحنح أحد الضيوف يريد الاضافة ..
رد: يمكنك الجلوس على شاشة تلفاز مسوس..لأنه ودائما.."للحديث بــقيــة"
:)
للرفـــــــــــــــــــــ ــــــــع..
:)
رد: يمكنك الجلوس على شاشة تلفاز مسوس..لأنه ودائما.."للحديث بــقيــة"
جزاكِ الله خيرا أختى على هذا الموضوع الرائع
و ننتظر قضايا مميزه منكِ ان شاء الله ، رغم انى حرّمت ان أدخل فى نقاش و لكن لا بأس و أرجو أن يتم الامر معكِ على خير .
أولاً : معكِ كل الحق فلماذا مثلا لا نرى أحد يفخر بأنه مسلم و يباهى بذلك ؟! لا بل بماذا يفخرون ، يفخرون بعدد اللغات التى يتحدثونها و بالجامعه المميزه التى دخلوها و أشياء أخرى تافهه شغلت حيز اهتمامنا للأسف بدلا من الفخر بعروبتنا و باسلامنا و كما قالت أختى ساتو و أعجبتنى المقوله " فلكِ الله يا أمه محمد ، أتفخرين على زائف " فماذا سينفعنا الفخر بهذه الاشياء يوم القيامه!!
ثانيا : الاستعمار هو من فرّق بيننا فسمّى كل شعب باسم فذاك سعودى و ذاك عراقى و ذاك مصرى بغرض التفريق بالطبع و أنتهزها فرصه لأقول لا للتعميم ، فلا ينبغى لنا أن نصف شعب بأكمله بصفه رأيناها فى بعض ممن تعاملنا معهم من هذا الشعب فنحن مسلمون و قد حذر النبى صلى الله عليه و سلم من السب و الشتم بين المسلمين . أما بالنسبه للفخر بالدوله التى ينتسب اليها الفرد فلا ينبغى ذلك لأن المعييار هو التقوى كما قالت أخواتى ، فنعم بالتأكيد كل شخص يحب بلده و يتمنى لها الخير و لكن ليس معنى ذلك أن نفخر نحن المسلمون على بعضنا البعض بذلك. بارك الله فيكِ و جزاكِ خيرا
رد: يمكنك الجلوس على شاشة تلفاز مسوس..لأنه ودائما.."للحديث بــقيــة"
ماشاء الله أختي مبدعة جداIcon33...وكتبتك رووووووووووووعة
وموضوعك يجنن وياخذ العقلicon180~واهديك الف شكر..~
(وجزاك الله خيرا)
رد: يمكنك الجلوس على شاشة تلفاز مسوس..لأنه ودائما.."للحديث بــقيــة"
حبيبتى بالتأكيد لى عودة للرد
رد: يمكنك الجلوس على شاشة تلفاز مسوس..لأنه ودائما.."للحديث بــقيــة"
ولكن وقبل رحيلـــ
ودعتني بأبتسامة هادئة وهي تقول..
اقتباس:
:)
للرفـــــــــــــــــــــ ــــــــع..
:)
هنا فرت من عيني دمعة سرت أداريها ..
قبل ان تلتقطها العدسات ,,
اللي اللقاء ..
سـاتـــو
رد: يمكنك الجلوس على شاشة تلفاز مسوس..لأنه ودائما.."للحديث بــقيــة"
السلام عليكم وحمه الله وبركاته
ماشاء الله تبارك الله موضوعك جدا جميل ورائع
كما صاحبه الموضوع رائعه
لكن اعذريني اخيتي الغاليه لي عوده مره اخر لقراءة الموضوع كامل
تقبل مروري
رد: يمكنك الجلوس على شاشة تلفاز مسوس..لأنه ودائما.."للحديث بــقيــة"
وعندما جففت دموعي أسرع الجمهور بالتصقيف ..فقد حضرت ..
وعندما أتخذت مقعدها بدأت تقول..
اقتباس:
جزاكِ الله خيرا أختى على هذا الموضوع الرائع
أسرعت أقول وجزاكي عزيزتي حللت أهلا ونزلت سهلا ..
وضيفا كريما
على برنامجي المتواضع..
أبتسمت وهي تتابع ..
اقتباس:
و ننتظر قضايا مميزه منكِ ان شاء الله ، رغم انى حرّمت ان أدخل فى نقاش و لكن لا بأس و أرجو أن يتم الامر معكِ على خير .
لا صدقيني هناك الكثير بحاجة للناقشه وهناك الاكثر بحاجة للتغيير بداخلنا ..
وأنت أقوى من تجربة سيئة ..
هنا وجدتها تهز رأسها مؤيدة وتابعت..
اقتباس:
أولاً : معكِ كل الحق فلماذا مثلا لا نرى أحد يفخر بأنه مسلم و يباهى بذلك ؟! لا بل بماذا يفخرون ، يفخرون بعدد اللغات التى يتحدثونها و بالجامعه المميزه التى دخلوها و أشياء أخرى تافهه شغلت حيز اهتمامنا للأسف بدلا من الفخر بعروبتنا و باسلامنا
اولا سأبدأ بالنقطة الثانية ..نعم أستغرب لعرب يدخلون الكلمة العربية "بصعوبة بالغة "..
وهم عرب ..ولم الفخر بشيء من صنعنا!!
ان أختي قالت لي كلمة أستنكرتها في البداية يشدة ..ثم بدأت بالاقتناع ..
وهي "لا تفخري بشيء ليس من صنعك " وقلت لها حتى الدين ؟؟
قالت نعم..قلت لها بأنفعال لا بالتأكيد ..
قالت نحن هكذا كمن يفخر بأنه من حفيد عمرو وعلى وهو عاصي لله ..
والاخلاصة فن الفخر بالعمل لا بالكلام فقط..
فأنني لا أستطيع ان أقول مثلا تقي وأفتخر فالفخر بالعمل لا بالكلمات..
وهي نظرية أحترمها وان لم أقبلها تماما..
اقتباس:
و كما قالت أختى ساتو و أعجبتنى المقوله " فلكِ الله يا أمه محمد ، أتفخرين على زائف " فماذا سينفعنا الفخر بهذه الاشياء يوم القيامه!!
هذا صحيح تماما
وأضافت ضيفتي ..
اقتباس:
ثانيا : الاستعمار هو من فرّق بيننا فسمّى كل شعب باسم فذاك سعودى و ذاك عراقى و ذاك مصرى بغرض التفريق بالطبع و أنتهزها فرصه لأقول لا للتعميم ، فلا ينبغى لنا أن نصف شعب بأكمله بصفه رأيناها فى بعض ممن تعاملنا معهم من هذا الشعب فنحن مسلمون و قد حذر النبى صلى الله عليه و سلم من السب و الشتم بين المسلمين . أما بالنسبه للفخر بالدوله التى ينتسب اليها الفرد فلا ينبغى ذلك لأن المعييار هو التقوى كما قالت أخواتى ، فنعم بالتأكيد كل شخص يحب بلده و يتمنى لها الخير و لكن ليس معنى ذلك أن نفخر نحن المسلمون على بعضنا البعض بذلك
نعم انما هي مجرد تقسيمات سياسية لا تقسيمات في الحب ..
فجولتنا الاسلام وعلمنا الشهادة..
فقالت بحماس..
اقتباس:
. بارك الله فيكِ و جزاكِ خيرا
وجزاكي الفردوس الذي أنت اليها راجية يااارب..
حفظكـــ ربي..
وهنا ظهرت...
رد: يمكنك الجلوس على شاشة تلفاز مسوس..لأنه ودائما.."للحديث بــقيــة"
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لولو كاتي
ماشاء الله أختي مبدعة جداIcon33...وكتبتك رووووووووووووعة
وموضوعك يجنن وياخذ العقلicon180~واهديك الف شكر..~
(وجزاك الله خيرا)
هاهي قطتي..وبحماس هتفت بهذا الكلام..
وبحماس عنيف اجتها..مرورك الرائع وكلامك المبدع وبعد الشر عن عقلك كل البعد..
صدقيني أنتظر عودتك بفارغ الشوق..
لك شكري وكل ودي
و..هنا قاطعتني..icon301
رد: يمكنك الجلوس على شاشة تلفاز مسوس..لأنه ودائما.."للحديث بــقيــة"
موضوع جميل جدا
ولي عوده بإذن الله
وشكرا لك
رد: يمكنك الجلوس على شاشة تلفاز مسوس..لأنه ودائما.."للحديث بــقيــة"
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة jasmena
حبيبتى بالتأكيد لى عودة للرد
نعم من قاطعتني كانت ريم أختي وعزيزتي الغالية ..
ريم مجرد أضافة مشاركة فارغة يسعدني لانك صاحبته أنتظر عودتك يا حبيبة قلبي..
لتشريفي مرة ثانية..
أتوقف عند هذا القدر..
وهنا رأيت ريم تغادر..
واعدة أياي بالعودة..
ولكن أحدهم كان يريد المايك وطبعا أعطيته ..
كان..
رد: يمكنك الجلوس على شاشة تلفاز مسوس..لأنه ودائما.."للحديث بــقيــة"
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هيناتا 2009
السلام عليكم وحمه الله وبركاته
ماشاء الله تبارك الله موضوعك جدا جميل ورائع
كما صاحبه الموضوع رائعه
لكن اعذريني اخيتي الغاليه لي عوده مره اخر لقراءة الموضوع كامل
تقبل مروري
نعم أهلا بكي عزيزتي هيناتا المايك معك..
وعليكم السلام والرحمة والبركات اختي الحبيبة..
انما روحك الجميلة جدا جدا هي التي تتذوق الجمال ..
وبأنتظار عودك ليضيء الاستوديو كله ..
عزيزتي لكي كل أحترامي وتقديري..
رد: يمكنك الجلوس على شاشة تلفاز مسوس..لأنه ودائما.."للحديث بــقيــة"
اسفه للتدخل و لكن لى تعليق بسيط
الهدايه من عند الله فنحن لم نكن لنكون مسلمين الا بتوفيق الله عز و جل و أظن أن هذا ما تقصده أختك فمثلا لا يفخر الشخص أنه عمل طاعات كثيره أو انه حافظ للقران فإن هذا كله من توفيق الله له و هدايته إياه فينبغى لنا أن نحمد الله على كل شىء و أهمها نعمه الإسلام و لا نباهى و نفخر أننا فعلنا هذه الطاعات فهى ليست من عندنا و إنما نرجع الفضل الى الله تعالى فى عملها و توفيقه إيانا.
كنت أقصد بالفخر عدم الخجل بمعنى أن البعض مثلا يخجل من أداء الصلاه أمام أناس غير مسلمين فهل نراهم يخجلون من فعل أى شىء خاص بدينهم ، و أحب أن أذكر موقف و عذرا على اطالتى أنه ذات مره كنت أشترك لأحد أخوتى فى أحد المتديات فكان هناك خانه للدين فقلت له أكتب مسلم سنّى ؟ فقالى لى : لا يكفى مسلم فقط ، فلماذا نخجل من إعلان عقيدتنا و ديننا صراحه فهذا ما كنت أقصد بالفخر . جزاكِ الله خيرا فالموضوع أكثر من رائع و أترك الميكرفون لغيرى
رد: يمكنك الجلوس على شاشة تلفاز مسوس..لأنه ودائما.."للحديث بــقيــة"
وعليكم سلام ورحمه
احم احم كح كح
المحامي سبيد ... ضيف مؤكد في الحلقه دي وان شاء الله ع طول
اول شي
نقول يا سلام يا سلام سلم
ابداع غير غريب عن اختي ساسكي .. ما شاء الله وتبارك الرحمن
اممممممممم
اول قضيه ... العنصريه ... حسنا نبص ونشوف الحكايه ايه
والمذيعه اختي ي. ساسكي تقول ... احم احم
لاني طولت الكلام ودخلت في جو المحاكم
طيب نرجع القضيه من كل الجوانب
الابعاد ... الزوايا .... الحلول ... لماذا
وساقول كلمتي وان شاء الله تكون حق ولا غير الا الحق
لي عوده للكتابة المرافعه امام القاضيه ساسكي
سلامي شلامي
سبيد 2008
رد: يمكنك الجلوس على شاشة تلفاز مسوس..لأنه ودائما.."للحديث بــقيــة"
ها انت كما عهدناك و عهدنا ابداعك ........
تعودينـ لنا بافكار ملاتها البداع من كل الانحاء.....
ابداع لا يوصفــ
والى الامام يا مبدعة.....