رد: .::: أداة الـKaraoke Template & طريقة عمل تدرج ألواني :::.
اقتباس:
لكن ماشرحت لو يبي الواحد يجعل الكلمة تكبر بـ fscx , fscy أذا كبرها بتتقطع الكلمة
والسموحة >> أخذها منك :P
والله ما فهمت شو المطلوب (يمكن عشاني مشفر الحين >< )
اقتباس:
ملاحظة : طريقة يوتشي سهلة جداً لو انت فهمتها وعندي افضل بكثير من كود آيا - شان
لكنها مب أسهل من الطريقة اللي حطيتها أنا ^^
اقتباس:
الحيـن سويت الخطـوات ليـن وصلت عند الخطوه حقت الاوتوميشـن >> مـا رضى يتفعّل معـي <<
شوف اخوي دومه الخيار موجود لكن ما يتفعل تأكد من:
اقتباس:
3- تأكد من تطابق ستايل السطر الجديد مع ستايل أسطر توقيت الكاريوكي
اقتباس:
4- ضع علامة صح على خيار Comment لإخفاء السطر الجديد. تأكد من تغير لون السطر
اقتباس:
5- في خانة الـ Effect (بجانب خانة الStyles و Actors) ضع هذه الكلمة "template line" (بدون علامة التنصيص) و من ثم اضغط Enter من الكيبورد
و طمني شو بيصير ^^
رد: .::: أداة الـKaraoke Template & طريقة عمل تدرج ألواني :::.
مشكور اخوي ماجد على الدرس وتم التطبيق ونجح وبمناسبة تعلمي درس جديد على شرحك
قررت اني اسوي شرح فيديو يخص الي علمتني اياه وباحطه اليوم في المنتدى فأرجو ان تشوفه
والكل حياه والفيديو مهدى لك ياخ اخي العزيز والباقي بتعرفونهم في الفيديو .
رد: .::: أداة الـKaraoke Template & طريقة عمل تدرج ألواني :::.
رد: .::: أداة الـKaraoke Template & طريقة عمل تدرج ألواني :::.
السـلام عليكم و رحمة الله وبركاته
اقتباس:
شوف الاصدار الدي تملك اخي هده الخاصية ممكن تجدها في الاصدار الاخير لكن ان كان عندك الاصدار الاول لم يتجاوب معك و لن تجد تروملايت على القائة //////هدا ما فهمت من سؤالك و ارجو ان لا اكون تطفلت على صاحب الموضوع
انـا حملت اخر نسخـه ^ـ^
و لكن لم تنفع معي >ـ<
اقتباس:
اهلين اخـوي مـاجـد
بـالنسبـه للخطـوات طبقتهـا مره ثانـيـه و تـأكدت من التـوقيت و لم ينجح الأمر
سويتها خطوه خطوه حتى أني حملت درس اخي ja3eso و لم يفلح الأمـر >ـ<
قلت يمكن انهـا template syl بـدل template line و لم يفلح الأمـر >،< جربت جميع الخطـوات Icon-0
هـذي صورة برنت سكرين للعمـل و ان شـاء الله تقـدر توضح لـي ^ـ^
الصـوره
>> و هل ممكن أطبقها على كـاريوكي عـادي ( طبقت عليه تأثير الكـاريوكي) ولا لا ؟<<
اعتذر منك اخي الكريم
و شكرا جزيلاً لـك
رد: .::: أداة الـKaraoke Template & طريقة عمل تدرج ألواني :::.
آسف اخوي ماجد على التدخل بس هذا لراحتك
اخوي G_m
اول شي لازم يكون عندك ملف كاريوكي موقت وجاهز (كاريوكي مب ترجمة )
بعدين تفتح الفيديو عشان تلاحظ الي يصير معاك
بعدين تسوي انسيرت بيفور لأول لاين
وتحط صح على المربع الموضح في الفيديو
وتحط في قائمة template line Effect
وتحط الكود
ولازم يكون عندك آخر اصدار وهو موجود في موضوعي وموجود في موقع البرنامج
ولازم كل الستايلات او على الاقل ستايل اول خط بعد خط الاداة متشابه
واعتقد انه لازم ما يكون في كلام عربي ( يمكن عادي )
وأهم خطوة والي انا شخصياً انساهة واجد icon144 تروح على قائمة Automation وانت مختار لاين الاداة وتضط على Apply karaoke template
واذا ما ضبط معاك وسويت كل هالخطوات ارسل لي ايميلك في رسالة خاصة عشان نتفاهم اذا هالشي مب ممنوع
بالمنتدى .
وناطرين جديدك يا اخ ماجد thumbsup-Icon
رد: .::: أداة الـKaraoke Template & طريقة عمل تدرج ألواني :::.
اقتباس:
اول شي لازم يكون عندك ملف كاريوكي موقت وجاهز (كاريوكي مب ترجمة )
هـلا بك أخـوي المبـدع ja3eso
انــا سـويت أكـثـر مـن تـوقيـت لأكـثـر من أنمـي >> هـاياتي نو جتكـو و نـاروتـو و بـليـتش << و ولا واحد نجح فيها
و قمـت طبقتـه على ملف ترجمه لأحـد الدرامـات اللي اترجمهـــا >> لأن فيه مقطع اغنيـه و قلت يمكن يضبـط <<
و قمت طبقت الطريقه على الملف اللي أرفقـه أخـوي ragargi
و أبشـرك الحمـد لله نجـح الأمــر >> والله مبســوط للأخـــر ^ـــــــــ^ <<
يعـطـيـك العـافيه اخوي و عسـاك على القـوه و عـذراً على ازعـاجك
وشكـر خـاص لك اخوي مـاجد و آسف على إزعــاجك n_n"
رد: .::: أداة الـKaraoke Template & طريقة عمل تدرج ألواني :::.
أخي العزيز ماجد ... عندي سؤال ياليت ألاقي جوابه معك
السؤال ... ما هو الـ Retime ? وهل معناه على معناه اللغوي ؟
السؤال 2 >> توه كان سؤال (( مشي يا عم ))<< كيف يمكنني عمل أكثر من layer
وكل layer بتأثير خاص مثل ما بـ ملفات اللوا ؟
وفقك الله لأطيب الخطى ورزقك جنته وعيدك سعيد
رد: .::: أداة الـKaraoke Template & طريقة عمل تدرج ألواني :::.
السموحة أخوي G_M على عدم الرد .. أخونا ja3eso كفى و وفى
همم ..
اقتباس:
السؤال ... ما هو الـ Retime ? وهل معناه على معناه اللغوي ؟
نعم .. معناه هو معناه اللغوية .. أي إعادة توقيت .. و إن شاء الله إذا كان عندي وقت بشرح أنواع التمبلت و الريتايم (إذا<< يعني مب أكيد)
إذا كنت متقن العنقليزية .. ادخل هالصفحة .. و إذا ما عرفتلها .. أدخل ملف الايجي سب
C:\Program Files\Aegisub\automation\demos
و افتح ملف kara-templater-retime ... هذا بيفيدك و بيعرفك على فائدة كل نوع
اقتباس:
كيف يمكنني عمل أكثر من layer
وكل layer بتأثير خاص مثل ما بـ ملفات اللوا ؟
والله صراحة لم أتطرق لهذا الأمر .. يعني ما تعلمت هالشيء ><
إن شاء الله أخونا عوطشي يشرحه لك إذا صادف و أن دخل هالموضوع XD
و السموحة
رد: .::: أداة الـKaraoke Template & طريقة عمل تدرج ألواني :::.
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة マジド
السموحة أخوي G_M على عدم الرد .. أخونا ja3eso كفى و وفى
همم ..نعم .. معناه هو معناه اللغوية .. أي إعادة توقيت .. و إن شاء الله إذا كان عندي وقت بشرح أنواع التمبلت و الريتايم (إذا<< يعني مب أكيد)
إذا كنت متقن العنقليزية .. ادخل
هالصفحة .. و إذا ما عرفتلها .. أدخل ملف الايجي سب
C:\Program Files\Aegisub\automation\demos
و افتح ملف kara-templater-retime ... هذا بيفيدك و بيعرفك على فائدة كل نوع
والله صراحة لم أتطرق لهذا الأمر .. يعني ما تعلمت هالشيء ><
إن شاء الله أخونا عوطشي يشرحه لك إذا صادف و أن دخل هالموضوع XD
و السموحة
نو بروبليم ... خ خ خ خ ... ما قصرت يا غالي
أبد ... في الإنقلش تقول حيح ميح يعني
أفهم لكن الرأس مسبك >> بلاك مفطر فولicon144
بس باقرأه كم مرة لين تفك الخلايا المخمخية
ولو شرحتها أنت ولا أخي يوتشي يعطيكم العافية
رد: .::: أداة الـKaraoke Template & طريقة عمل تدرج ألواني :::.
أرى أنّ أحدهم... تمكن من الـ كارا تيمليت..
إبداااااع... كابتن تسوباسا >>> XD
خصوصاً تقليدك لـ كاريوكي أوتشي...
كان رااااااائع جداااً.. e.vil_l :d
مزيد من التقدم... تسوباسا - سان,,,
بالتوفيق ~
شكراً ..ja3eso.. على الإضافة ^^
..ســـــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ لام..
رد: .::: أداة الـKaraoke Template & طريقة عمل تدرج ألواني :::.
باك مع اكتشاف جديد
في موضوع الاستفسارات شفت كلام الاخ yama_kasi
اقتباس:
أو في المنتصف يكون بلون و الباقي بلون آخر...؟
فقعدت احلل كيفية صنع هذا التدرج
و بحمدلله وصلت الى نتيجة مرضية ^^
جربوا هالمثال
كود:
Comment: 0,0:00:00.00,0:00:00.00,Romaji,,0000,0000,0000,template syl loop 20,{\pos($x,$y)\clip($lleft,!_G.interpolate((j-1)/maxj, $ltop,$lmiddle)!,!$lright!,!_G.interpolate(j/maxj, $ltop,$lmiddle)!)\1c!_G.interpolate_color(j/maxj,"&HFFFFFF&","&HFB8423&")!}
Comment: 0,0:00:00.00,0:00:00.00,Romaji,,0000,0000,0000,template syl loop 20,{\pos($x,$y)\clip($lleft,!_G.interpolate((j-1)/maxj, $lmiddle,$lbottom)!,!$lright!,!_G.interpolate(j/maxj, $lmiddle,$lbottom)!)\1c!_G.interpolate_color(j/maxj,"&HFB8423&","&HFFFFFF&")!}
Dialogue: 0,0:00:01.64,0:00:05.73,Romaji,,0000,0000,0000,,{\kf18}Se{\kf28}ka{\kf11}i{\kf45}juu {\kf25}no {\kf14}u{\kf19}mi {\kf23}wo {\kf19}ma{\kf42}ta {\kf17}ni {\kf22}ka{\kf47}ke{\kf19}te{\kf18}i{\kf42}ku
ملاحظة: انسخوا الكلام كامل و من ثم افتحوا الايجي سب و من قامئة Edit اضغط على Paste Line
و بعدين سوو تطبيق Apply karaoke template
و شوفوا النتيجة ^^
http://images.msoms-anime.com/18/cc4...94afed2164.JPG
و ان شاء الله هالليلة او غداً بشرح كيفية تحديد الالوان و بيكون في الرد الرئيسي ^^
و السموحة
رد: .::: أداة الـKaraoke Template & طريقة عمل تدرج ألواني :::.
اقتباس:
والله ما فهمت شو المطلوب (يمكن عشاني مشفر الحين >< )
مااقصده عندما تريد عمل تأثير تكبير الى fscx140 \fscy140 فإن الجملة تخرج عن
الـ clip مما يؤدي الى فقد بعض اجزاء الكلمة >> المعذرة ماعرف اوضح
هذه الصورة توضح المقصود
http://www.up1up2.com/up/uploads/16b5f34fba.jpg
وللتأكد استخدم هذا التأثير
كود:
Comment: 0,0:00:00.00,0:00:00.00,Default,,0000,0000,0000,template syl loop 20,{\pos($x,$y)\clip($lleft,!_G.interpolate((j-1)/maxj, $ltop,$lmiddle)!,!$lright!,!_G.interpolate(j/maxj, $ltop,$lmiddle)!)\1c!_G.interpolate_color(j/maxj,"&HFFFFFF&","&HFB8423&")!\t($start,$mid,\fscx140\fscy140)\t($mid,$end,\fscx100\fscy100}
Comment: 0,0:00:00.00,0:00:00.00,Default,,0000,0000,0000,template syl loop 20,{\pos($x,$y)\clip($lleft,!_G.interpolate((j-1)/maxj, $lmiddle,$lbottom)!,!$lright!,!_G.interpolate(j/maxj, $lmiddle,$lbottom)!)\1c!_G.interpolate_color(j/maxj,"&HFB8423&","&HFFFFFF&")!\t($start,$mid,\fscx140\fscy140)\t($mid,$end,\fscx100\fscy100}
Dialogue: 0,0:00:01.64,0:00:05.73,Default,,0000,0000,0000,,{\kf18}Se{\kf28}ka{\kf11}i{\kf45}juu {\kf25}no {\kf14}u{\kf19}mi {\kf23}wo {\kf19}ma{\kf42}ta {\kf17}ni {\kf22}ka{\kf47}ke{\kf19}te{\kf18}i{\kf42}ku
رد: .::: أداة الـKaraoke Template & طريقة عمل تدرج ألواني :::.
اقتباس:
مااقصده عندما تريد عمل تأثير تكبير الى fscx140 \fscy140 فإن الجملة تخرج عن
الـ clip مما يؤدي الى فقد بعض اجزاء الكلمة >> المعذرة ماعرف اوضح
هذه الصورة توضح المقصود
همم ... لا تحط التأثير اللي بتسويه بأسطر التدرج
سويلك سطر جديد و حط فيه التأثير
شوف هذا
كود:
Comment: 0,0:00:00.00,0:00:00.00,Default,,0000,0000,0000,template syl loop 20,{\pos($x,$y)\clip($lleft,!_G.interpolate((j-1)/maxj, $ltop,$lmiddle)!,!$lright!,!_G.interpolate(j/maxj, $ltop,$lmiddle)!)\1c!_G.interpolate_color(j/maxj,"&HFFFFFF&","&HFB8423&")!\t($start,!$start+0.1!,\alpha&HFF&)\t(!$end-0.1!,$end,\alpha0)}
Comment: 0,0:00:00.00,0:00:00.00,Default,,0000,0000,0000,template syl loop 20,{\pos($x,$y)\clip($lleft,!_G.interpolate((j-1)/maxj, $lmiddle,$lbottom)!,!$lright!,!_G.interpolate(j/maxj, $lmiddle,$lbottom)!)\1c!_G.interpolate_color(j/maxj,"&HFB8423&","&HFFFFFF&")!\t($start,!$start+0.1!,\alpha&HFF&)\t(!$end-0.1!,$end,\alpha0)}
Comment: 0,0:00:00.00,0:00:00.00,Default,,0000,0000,0000,template syl,{\alpha&HFF&\pos($x,$y)\t($start,!$start+0.1!,\alpha0)\t(!$end-0.1!,$end,\alpha&HFF&)\t($start,$mid,\fscx140\fscy140)\t($mid,$end,\fscx100\fscy100)}
Dialogue: 0,0:00:01.64,0:00:05.73,Default,,0000,0000,0000,,{\kf18}Se{\kf28}ka{\kf11}i{\kf45}juu {\kf25}no {\kf14}u{\kf19}mi {\kf23}wo {\kf19}ma{\kf42}ta {\kf17}ni {\kf22}ka{\kf47}ke{\kf19}te{\kf18}i{\kf42}ku
و اقعد حلله لين ما تكتشف التغيير
و طبعاً فيه طريقة أسهل باستخدام أداة Retime .. اكتشفها بنفسك ;)
تم اضافة شرح للتدرج السابق
رد: .::: أداة الـKaraoke Template & طريقة عمل تدرج ألواني :::.
شكراً لك اخي ماجد
بالنسبة للـ retime اظن انك تقصد !("retime ("sy! :)
رد: .::: أداة الـKaraoke Template & طريقة عمل تدرج ألواني :::.
نعم تقريباً XD
شوف هالتأثير و يمكن فيه ابسط منه .. بس الحين مستعجل شوي باجر مدرسة و مب فايج اسوي شي الحين T_T
كود:
Comment: 1,0:00:00.00,0:00:00.00,Romaji,,0000,0000,0000,template syl loop 20,!retime("start2syl",-600)!{\an8\be1\pos($x,$y)\clip($lleft,!_G.interpolate((j-1)/maxj, $ltop,$lbottom)!,!$lright+500!,!_G.interpolate(j/maxj, $ltop,$lbottom)+500!)\1c!_G.interpolate_color(j/maxj,"&HFFFFFF&","&HEDA561&")!}
Comment: 2,0:00:00.00,0:00:00.00,Romaji,,0000,0000,0000,template syl fxgroup main noblank loop 20,!retime("syl",0,0)!{\an8\be1\move($x,!$y+5!,$x,$y)\fscx150\fscy140\t(\fscx100\fscy100)\clip(!$lleft-20!,!_G.interpolate((j-1)/maxj, $ltop,$lbottom)!,!$lright+500!,!_G.interpolate(j/maxj, $ltop,$lbottom)+500!)\1c!_G.interpolate_color(j/maxj,"&HFFFFFF&","&HEDA561&")!}
Comment: 1,0:00:00.00,0:00:00.00,Romaji,,0000,0000,0000,template syl fxgroup main noblank loop 20,!retime("syl2end",0,400-($syln-$si)*20)!{\an8\be1\clip($lleft,!_G.interpolate((j-1)/maxj, $ltop,$lbottom)!,!$lright+500!,!_G.interpolate(j/maxj, $ltop,$lbottom)+500!)\1c!_G.interpolate_color(j/maxj,"&HFFFFFF&","&HEDA561&")!\pos($x,$y)\fad(0,300)}
Dialogue: 0,0:00:01.64,0:00:05.73,Romaji,,0000,0000,0000,,{\kf18}Se{\kf28}ka{\kf11}i{\kf45}juu {\kf25}no {\kf14}u{\kf19}mi {\kf23}wo {\kf19}ma{\kf42}ta {\kf17}ni {\kf22}ka{\kf47}ke{\kf19}te{\kf18}i{\kf42}ku
و السموحة
رد: .::: أداة الـKaraoke Template & طريقة عمل تدرج ألواني :::.
>< هلكناك أسئلة .. يا غالي ودي لو تشرح لنا
syl fxgroup main noblank
و syl2end
و start2syl
الله يعطيك عافية يا الغالي أتعبناك
رد: .::: أداة الـKaraoke Template & طريقة عمل تدرج ألواني :::.
اهلاً اخي >> عذراً اخي ماجد سأشرح للأخ اذا في نقص فاكمل انت الباقي ^^
بالنسبة للـ syl fxgroup main noblank
syl << يعني بيقسم لك الكاروكي جملة جملة << وايضاً هناك char<< الذي يقسم لك الجلمة ولكن حرف حرف لكل مقطع
بالنسبة << fxgroup main << وتعني مجوعات و main اسم هذه المجموعة وهذه تفيدك في
اشياء كثير منها لو أردت عمل تأثيرين في السطر بالنسبة لي انا لم استخدمها ولكن عندي معلومات عنها
بالنسبة لـ noblank >> يعني انو بيقسم لك الكاروكي ولكن بدون فراغات O-o
اما الـ syl2end >> فهو تابع للـ retime وعمله يعرض لك الكاروكي من نهاية المقطع والى نهاية سطر الكاروكي
اما الـ start2syl << فهو تابع للـ retime ايضاً وعمله يعرض لك الكاروكي من بداية سطر الكاروكي والى بداية المقطع الصوتي
وبإمكانك عرضه قبل بداية السطر بـ 400 او 300 على حسب ماتريد هكذا !(400-,"retime("start2syl!
هذا مالدي اعذرني لو نسيت شئ ^^
بالتوفيق وإذا اردت شئ فلا يردك الى كيبوردك :D
رد: .::: أداة الـKaraoke Template & طريقة عمل تدرج ألواني :::.
مشكور أخوي البراء .. وصلت الفكرة
بس السؤال عندي شوف هالتأثير البسيط
كود:
Comment: 0,0:00:00.00,0:00:00.00,Romaji,,0000,0000,0000,template syl fxgroup main noblank,!retime("syl")!{\an5\be1\pos($scenter,$smiddle)\t($start,$end,\fscy!math.random(110,160)!\fscx!math.random(110,160)!)\fad(100,600)}
استخدمت مع fscy و fscx الماث راندوم ...وأول ثلاث كلمات يحصل في التأثير أما البقية فلا
لا أعلم لمَ ... إن كان يعرف أحدكم الخطأ فليعلمني
رد: .::: أداة الـKaraoke Template & طريقة عمل تدرج ألواني :::.
همم الكود مافيه شئ توني مجربه وشغال على سطر الكاروكي كامل تأكد ^^
بالنسبة لـ fxgroup main احذفه لأنه ليس له لزمة في السطر دع سطر الـ template syl noblank" effect"
وفقك الله
رد: .::: أداة الـKaraoke Template & طريقة عمل تدرج ألواني :::.
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Al-Braa
همم الكود مافيه شئ توني مجربه وشغال على سطر الكاروكي كامل تأكد ^^
بالنسبة لـ fxgroup main احذفه لأنه ليس له لزمة في السطر دع سطر الـ template syl noblank" effect"
وفقك الله
لا أنا حطيت الجروب عشان في تأثيرات غيره ^^"
وبالنسبة للتأثير .. برضه اول 3 طلع التاثير الباقي لا
يمكن البلا من عندي .. نو بربلم .. أقلك ..يا غالي
عندك vsFilter نسخة جديدة ؟ ..يمكن البربلم منها><