رد: معاً لنستغل الإجازة الصيفية [ اقتراتكم وآرائكم ]
السلام عليكم أختي smart girl
أولاُ أشكرك على طرح الموضوع أنا بصراحة كنت أرغب في وضع مواضيع في هذا القسم ولم أكن لدي فكرة عما أكتب
أعجبني الاقتراح الأول وأنا مستعدة لكتابة الموضوع لـــكن أرجو أن تنتظروا قليلاُ حتى أنتهي من امتحاناتي وتبدأ إجازتي كما بدأت عندكم
أنا أجيد اللغة اليابانية جيدأ وإن شاء الله سأعمل على مساعدة كل من يريد تعلم هذه اللغة الرائعة
رد: معاً لنستغل الإجازة الصيفية [ اقتراتكم وآرائكم ]
موضوع رائع و انا لم ارد الرد حتى احصل على اقتراح جيد نوعا ما
اقتراحى هو ان نجعل ثلاث مجموعات يتنافسون فيما بينهم فى اللغة اليابانية و سوف اشرح بالتفصيل و لكن لاحقا لأن على الذهاب الان
و اتمنى ان الفكرة تعجبكم
رد: معاً لنستغل الإجازة الصيفية [ اقتراتكم وآرائكم ]
فكرة رائعة بما انني مبتدئة اعتقد انه يلزمنا محترف في اللغة اليابانية
كما تعلمون ان في الاجازة الصيفية لاحد يبقى في دياره ربما البعض يسافرون لتنزه
اقتراحي انه يجب علينا حفظ الكانا ورموز الكانجي و المفردات
رد: معاً لنستغل الإجازة الصيفية [ اقتراتكم وآرائكم ]
alele-chan
شكراً جزيلاً لك ياعزيزتي ^^
[ وربي يوفقك في الاختبارات .. أي خدمة احنا موجودين ]
http://images.msoms-anime.com/16/9b1...165e91676b.gif
RaiNoKen-san
ستكون فكرة رائعة في آخر الإجازة ..
أولا نتعلم ثم نجري مسابقة ^^
انتظر شرحك لها.
http://images.msoms-anime.com/16/9b1...165e91676b.gif
زي السكر -تشان
صحيح أن الكثير يسافرون ولكن لن يضر الباقي من التعلم ^^
بالنسبة لحروف الكانا فهناك موضوعان للعبتنان في المنتدى يساعان في حفظها [ الأول للهيراغانا والثاني للكاتاكانا ]
أما الكانجي فقد كتبت في اقتراحي الاول [ نتعلمه مع تعلمنا للمفرادات الدالة عليه ^^ ]
شكراً لكم جميعاً
رد: معاً لنستغل الإجازة الصيفية [ اقتراتكم وآرائكم ]
اقتراحي ليس إلا توسيع في اقتراحاتكم
يوضع في مقدمة الدرس كلمات أفعال صفات ... وكانجي
ثم توضع قاعده لربط تلك الكلمات والصفات والكانجي مع بعض في جمله يكون فيها الكانجي موضوع الجملة وذالك اتسهيل حفظ الكانجي
ثم ننتقل للقسم العملي
يطالب كل فريق من الفرق الثلاث بتأليف جمل من كلمات الدرس ... وكل جملة ستحتوي على كانجي
ثم وبعد انتهاء التطبيق على كل الكلمات ننتقل للمرحلة الثانية أو الدرس الثاني فنضيف كلمات وكانجي وصفات وحتى أدوات ونطبق عليها قاعدة أخرى أكثر تعقيداُ من القاعدة الأولى ونبدأ بالدرس العملي وتطبيق الأعضاء
على أن يتم إضافة الكلمات بالطريقة التصاعدية كلمة ثم كلمتان ثم ثلاث حتى نصل لحد ثابت لإعطاء الدروس فترة لإستقبال شعبية أكبر.
اقتراحي ليس إلا مجرد إقتراح ولا بد من إحتواءه على أخطاء قد غفلت عنها فمعذرةً
..... تحياتي .....
رد: معاً لنستغل الإجازة الصيفية [ اقتراتكم وآرائكم ]
اقتباس:
RaiNoKen-san
ستكون فكرة رائعة في آخر الإجازة ..
أولا نتعلم ثم نجري مسابقة ^^
انتظر شرحك لها.
حسنا سأقدم الشرح الان و ارجوا ان يكون جيدا
icon145
سنكون ثلاث فرق و يجب ان يكون جميعهم متساوون مثلا اذا كان هناك 3 اعضاء اقوياء فى اللغة فيوزعون على الثلاث مجموعات حتى لا يكون الثلاثة فى مجموعة و تكون فرص الفوز بين الفرق الاخرى مستحيلة على هذة الفكرة و ايضا يكون هناك مسؤولا على المسابقة و نقدم الدروس و من ثم نقوم بعمل امتحان لكل مجموعة و يكون لكل عضو سؤال و يجب عليه ان يجاوبه بنفسه لا شخص اخر الفرقة تكون فى الاستذكار فقط و الاستشارة فيما بينهم و يعطى المسؤل عن المسابقة و يكون شخص ملم باللغة الاختبارات و يقوم بوضع جوائز من الاوسمة التى يمكن ان يحصل عليها الاعضاء و سوف توضع فى الموضوع او نقاط و المسؤول هو الذى سيضعها فى الموضوع و كل ما نجح عضو فى اختبار يوضع له هذة النقاط و نقاط الاعضاء فى الفرقة تجمع لتحسب للفريق مثل فى هارى بوتر و ايضا يرسل الى المسؤول عن الفرقة الهدية و تكون شيئا مثل الكتب او البرامج المساعدة فى تعلم اللغة و يرسلها هو الى اعضاء فريقه و هكذا تكون مسابقة مشجعة
رد: معاً لنستغل الإجازة الصيفية [ اقتراتكم وآرائكم ]
بس خلو الاجازة تجي عندي يعني بعد اسبوعين واجيكم جري
محجوز هالرد اوكي
جانا
رد: معاً لنستغل الإجازة الصيفية [ اقتراتكم وآرائكم ]
مشكـورهـ على الطرحـ ..
بس سأذهب وارجع دقايق خيتـوو ..
وأكمـل ردي ^^" ..
رد: معاً لنستغل الإجازة الصيفية [ اقتراتكم وآرائكم ]
ناي-تشان
RaiNoKen-san
كما قلت سابقاً [ وهذا رأيي فقط ^^" ] أن المسابقة ستكون أفضل في نهاية الصيف
لمن يريد أن يشارك
لأن الهدف من الموضوع هو جعل أكبر عدد من الأعضاء يتعلمون اللغة [ وقد تخيفهم المسابقة بعض الشيء ^^" ]
هذا رأيي فقط
http://images.msoms-anime.com/16/9b1...165e91676b.gif
WloOo-chan
ربي يوفقك ^^
http://images.msoms-anime.com/16/9b1...165e91676b.gif
فريكس -سان
بانتظار أفكارك ^^
http://images.msoms-anime.com/16/9b1...165e91676b.gif
إلى الآن افتراح واحد فقط وافق عليه أكثر من ثلاثة
وتبرعت alele-chan بوضع والإشراف على موضوعه [ بحسب تخصصها في اللغة ]
فهل من مزيد؟
رد: معاً لنستغل الإجازة الصيفية [ اقتراتكم وآرائكم ]
اختى Smart_Girl انا لم اقصد ان اقول لك ان تقومى بعمل المسابقة الان بل كتبت بقية اقتراحى لأنى قلت فى مشاركة سابقة اننى سوف اعود لأكتب بقية الاقتراح و لم ارد ان ارغمك على الموفقة على الاقتراح و اسف ان كان هناك سوء فهم و ايضا ان كانت فى نهاية فى نهاية الصيف جيدة ايضا
رد: معاً لنستغل الإجازة الصيفية [ اقتراتكم وآرائكم ]
وعليكم السلام
كونـّـيتشيوا < مرحبا
أوغينكِي ديس كا < كيف حالك
فكرره مررره حلووه وجيده
وخصوصا انه فيه كثير اعضاء يرغبون بتعلم الغه اليابانيه
انا مع اقترح الثاني ... وكمان الاول حلو بس نعتبر مبتدئين شوي ^^"
وفي انتظار.. بدء المواضيع ..
جانا
رد: معاً لنستغل الإجازة الصيفية [ اقتراتكم وآرائكم ]
والله أنا لي أتعلم اليابانيه من 3 شهور وهلأ موقفه عشان الامتحانات
وكنت مخططه أستغل الـ 3 شهور الي في الإجازة بدراسة اللغة
وبصراحه الاقتراح عجبني وفرحت بالموافقة عليه
عندي اقتراح:
وهوه لو إنا نحاول قدر الامكان نحط ملف صوتي للكلمات والأفعال والأحرف حتى تكون قرائتنا ونطقنا سليم
وإن شاء الله نتقابل في الإجازة
ونستفيد
بحفظ الرحمن