رد: .::)(( حياتنا صارت أنمي × أنمي ،،.... موضوع للنقاش ))(::,.
اقتباس:
في ناس قام يتفلسفون, ترا كله انميشن لا يودي ولا يجيب.. نتابعه وقت الفراغ.
و شكرا عالموضوع..
يس بوقت الفراغ
:-)
والعفو اخوي
^^
رد: .::)(( حياتنا صارت أنمي × أنمي ،،.... موضوع للنقاش ))(::,.
اقتباس:
شكرا اخي على الموضوع القيم
العفو
.. وهلا فيك
اقتباس:
والله يهدي جميع المسلمين ويثبتهم على طاعته وتجنب المعاصي
آميـــن
اقتباس:
واهم شي ماينشغل الوحد عن طاعة الله لان الانسان ما خلق الا ليعبد الله
وان شاء الله نترك اي شي فيه تلهيه وتضيعة الوقت
كلامك صح والله
..
اقتباس:
وجزاك الله الف خير على النصيحه
وياكم
..
ومشكورة عالرد
^^
رد: .::)(( حياتنا صارت أنمي × أنمي ،،.... موضوع للنقاش ))(::,.
اقتباس:
كلامي كله ما كان فيه مبالغة ..
معروف انه الانسان يتعلم من تجاربه ..
و الانسان مو معصوم عن الخطأ ..
و الانمي يحتوي على الكثير من التجارب ..
مممممممممممم مو عارفة شلون اشرح فكرتي ..
بس يعني الانمي قوالب جاهزة من التجارب للاستفادة ..
يا هلا اختي قلب الدنيا
..
فاهم فاهم والله بس مو مستوعب كل هذا التغيير
..
بس
^^"
اقتباس:
بشكل عام العالم العربي مهمل بالنسبة للانمي ..
اييييه هين هذي معروفه
..
بس ليش
><" ؟؟؟
اقتباس:
الانمي اولاً و اخيراً خطوط و الوان على ورق ..
ممكن ناخذ منه الشي الزين الي نبيه و نترك الي ما نبيه ..
و ممكن انه يبدأ المسلسل و ينتهي و لا زاد و لا نقص شي ..
باختصار ما نستفيد منه و لا نتأذا منه ..
هذا العاقل اختي واللي يفهم
..
بس الناس تختلف
.. بعضهم وخاصة الصغار بيتأذون منه
ويكسبون أخلاق وعادات سيئة وهذا اللي ما نبيه
..
اقتباس:
واعتقد دموع القاتل في نهاية الحلقة هي رادع كافي عن الجريمة ..
زي ما قلت الناس تختلف
.. بعضهم يهتمون بخطة الجريمة ولا يهتم بالرادع ولا شي ..
اقتباس:
الانمي الي فيه قتل و مضارب كله يكون دفاع على الحق ..
و هالشي بالعكس يعلم الاطفال انه لازم يوقفون بوجه الشر ..
و جميع الانميات تنتهي بنهاية عادلة للجميع ..
فالقاتل يسجن و الظالم ينتهي ظلمه ..
على الاقل تعلمهم انه الحق حق ..
لا والله الاطفال ما يهتمون بهالأشياء
!!
هم بس يهتمون بالحركات والضرب والضريب والله تلقينهم ما يفهمون القصة بس الاسلوب والحركات
عاد بكرا يجيك اتصال من المدرسة يقولون تعالوا شوفوا الولد عدواني كبير
<< وش جاب هالسالفة ^^"
اقتباس:
فالانمي و ان كان يحتوي على بعض المشاهد الغير لائقة إلا انها تعادل اقل من 1% من ما يوجد في الافلام الاجنبية ..
لا والله انا اخالفك بهالرأي
والله فيه انمي من جمبها ما تدرين عنها ابد
.. جداً جداً سيء وقذر
.. مهو الافلام بس
!!
اقتباس:
و ناس الله يهديهم يدخلون معاهم عيال صغار للفيلم ما يدرون انه يلوث افكارهم ..
-_-
الله يهديهم
.. بس ما اعتقد اللي ينعرض بالسينما ملوث
!!!
اقتباس:
و شكراً لانك عطيتني فرصة ارد مرة ثانية في موضوعك ..
افا اختي
.. حياك الله بأي وقت
^^
اقتباس:
تحياتي :
قلب الدنيا
يا هلا ومرحبا
..
رد: .::)(( حياتنا صارت أنمي × أنمي ،،.... موضوع للنقاش ))(::,.
اقتباس:
اخى مشكور على الموضوع
العفو
.. ويا هلا والله
اقتباس:
اما بالنسبة لى امضاء وقتى فى الانيمى افضل من تمضية فى الافلام والاغانى لا تفهم كلامى غلط فانا لا اقصد تمضية الوقت كلة بل انا اقصد القليل من الوقت
فهمت صح والله
^^"
ومعك حق مب كل الوقت
.. بيكون مضر كذا
اقتباس:
اما بالنسبة لفيدة الانيمى فهو قوى اللغة الانجليزية عندى كما انة علمنى معنا الصداقة الحقيقية واشياء كثيرة اخرى
باللغة الانجليزية ايه
.. اما معنى الصداقة
^^" مادري والله
اقتباس:
وانا لا اتعرض معك ان هناك الكثير من الناس يمضون الكثير والكثير من الوقت فى الانيمى وانا كنت منهم ولكن منذ بعض الوقت قررت الا اتفرج علية كثيرا بمعنى اصح منذ ان خرب الكمبيوتر من كثرة الحلقات اللى نزلت علية وابى عملى اضطرب بسبب ذلك
هههههههههههههههههه من يوم ما خرب اجل
يعني مو من نفسك
..
ياللــه
.. يقولون رُب ضارة نافعة
..
اقتباس:
ومشكور مرة اخرى على الموضوع
والعفو مرة اخرى على الرد ^^
..
وحياك الله
رد: .::)(( حياتنا صارت أنمي × أنمي ،،.... موضوع للنقاش ))(::,.
اقتباس:
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
موضوع شيق = )
ربما سأكتفي بالاجابة على سؤالك اخي الكريم في عدة نقاط ..
^^
يا هلا اختي
اقتباس:
اذا احسنت اختيار الانيمي أو الدراما او مهما كان نوع المصدر فإنك بالتأكيد ستستفيد ..
- تعرّف على عادات و ثقافات شعوب العالم ( ليس اليابان فقط )
- اضافة معلومات جديدة قد لا تحصل عليها إلاً من الأنيمي أو الدراما
- تعلم لغة جديدة.. ( صادف و أن جلست بجانبي فتاة صينية في احدى سفرياتي.. حاولت التحدث معها بالصينية قليلاً لكنني أكملت بالانجليزية لعدم خبرتي هههه )
ما أريد قوله هو.. انفتح على غيرك من الحضارات.. خذ ما يفيدك و اترك ما يضرك..
راقب.. تعلم.. اعمل.. و قدّم الفائدة..
كلام حلو والله .. معك حق
بس هذا ما يختص بالأنمي بس ..
الانسان اللي بيتعلم ويعمل ويقدم الفائدة انا ما انصحه بالانمي !! يمكن يكون غباء لأني لو كنت مكانه واحد قالي بتعرف عادات هالشعب ؟؟ رح اجل شف انمي .. +_+"
هو في نسبة صح من عادات الشعب بس مو قد كذا ..
اذا انا بأنصحه على الاطلاع والفيديوهات اللي يكون فيها هالاشياء او يسافر لنفس الدولة << هذي صعبة شوية بس احسن شي
اقتباس:
لن نتعلم ما لم نعلم حتى الضار.. لن نتقدم ما لم نستفد من المفيد..
لا أرى أي مانع في الاستمرار في حياتك العادية.. مع اضافة الجديد الممتع المفيد لها..
حتى لو كان المصدر أنيمي أو دراما أو حكمة من أياًّ كان !
(( مع إضافة المفيد ))
بعضهم ما يحب يستفيد .. يحب يستانس مفيد ضار ما عليه .. واكرر الناس تختلف << شكلي طفشتكم ^^"
+
كلامك رائع ما شاء الله ^^
اقتباس:
لا شيء في هذا العالم ضار كله او مفيد كله.. و الحكيم هو الذي يميز بينهما تحت مرجع الشريعة الاسلامية..
اي والله صح .. تحت مرجع الشريعة الاسلامية .. لا شيء آخر
ختاماً أترككم مع مقولة لأحد الحكماء اليابانيين عن الانفتاح على الثقافات الأخرى..
اقتباس:
اقتباس:
" أفتح النافذة بين الحين و الآخر لأقوم بتهوية غرفتي.. لكنني لن أسمح للرياح بأن تبعثر أوراقي "
حكيم اللي قالها ..
يا هلا فيك اختي .. اسلوبك رائع ^^
رد: .::)(( حياتنا صارت أنمي × أنمي ،،.... موضوع للنقاش ))(::,.
اقتباس:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
موضوع رائع واكثر من مهم ولا ابالغ ..
الكلام بهذا قد يطول ولكن احببت ان اوضح اهم نقطة في الموضوع ..
وعليكم السلام
يسعدني يكون الموضوع مهم ^^
ويا هلا والله
اقتباس:
..لو تحدثنا بصفة عامه فسنجد فوائد ومضار وبرأيي المضار هي الاغلب ..
انا معك بهذي ..
اقتباس:
لكن ارجو من الجميع اخذ الموضوع من ناحية واحده ولو لدقيقة ..
..ولا يخفى على الجميع انه مهما تعددت الفوائد وكبرت فهي لا تساوي شيئا لو قارنتها امام هذا السؤال..
..هل ستنفعك في الاخرة..
اي واللــــه صدقتي اختي
هل ستنفعني حقاًً ؟؟
الجواب وبكل بساطة .. لا
ستضرني في الآخرة لن تنفعني ابداً
(( ياقهررر والله يا ليتني طرحت هالسؤال في بداية الموضوع ><" ))
اقتباس:
..ولا اخفي عليكم حبي الشديد للأنمي ..
واحيانا عندما اطيل التفكير اتمنى اني لم اعرف يوما شيئا يدعى.. بالانمي..
-_-
اقتباس:
رغم حبي للغه اليابانية ايضا وكما يحصل مع الجميع دخلت في الثقافة اليابانيه واصبحت اهتم لها واقرأ
عنها احيانا ..
لذلك لا تستحقروا تأثير الانمي فهو أكثر من رسوم نشاهدها جميعا ..
ايه صح كلها ليست اكثر من رسوم !! اذاً ؟؟؟؟
وكل شي مهما كان صغير له تأثير .. وش بالنا اجل بالأنمي !
اقتباس:
وشكرا لك أخوي جاري التحميل على الموضوع ..والله يجزاك خير ..
العفو ويانا وياكم ان شاء الله
ونا اشكرك بردك الأكثر من رائع .. معك حق بكلامك
وحياك الله
رد: .::)(( حياتنا صارت أنمي × أنمي ،،.... موضوع للنقاش ))(::,.
اقتباس:
خخخخخخـ صدق انه سررر خطير .. أنا يووم قريته بغيت أحطيح من ع الكرسي ...
هههههههـ هالموضوع كله و آآآخر شي طلعت من المتابعين الخطييييرين هع ....
لا لا أنا لين اللحينه مب مصدقه .. أبا دليل ( أسولف ^^ ) ...
هههههههههههههه
.. انا بعد مو مصدق اني كتبت الموضوع هعهعهع
عاد شفتي كيف
!! المشكله متابع بعد خخخخ
بس تدرين ما عاد صارلي خلق لمسلسلات الانيمي ابداً
-_- يعني يمكن ويمكن افلام انيمي
..
مادري وش اللي انقلب
^^"
وعادي اختي
^^ ,, ويا هلا فيك
اقتباس:
عن نفسي مب متابعه لأي أنمي .. أشوف ناروتو و كونان بس مب دووم ع حسب
المزاج .. و أشوف حلقات مفرقه .. مب بالترتيب يعني .....
حلو .. يعني مب مدمنة << ^^"
اقتباس:
امممـ الأنمي فـ نظري ما منه أي فاااايده غير انه للتسليه بس ">< .. و في واايد
انميات فيهاا أشيا مخالفه للإسلام هذا غير اللقطات اللي مب زينه ...
اي والله لقطات مب زينه
-_- ..
وزيادة عن التسلية لغة
اقتباس:
و عن الدراماا ما أدانيهاا و لا بفكر أشوفهاا فـ حياتي .. عالعمووم يسلمووووووو ع الموضوع الغااوي جذبني عنوانه ... ربي يحفظكـ ،،
خصلة رائعه فيك خيتو ^^
والله يسلمك ما سوينا شي ..
ومشكورة على الرد وحياك الله ^^
رد: .::)(( حياتنا صارت أنمي × أنمي ،،.... موضوع للنقاش ))(::,.
::
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اقتباس:
وفي النهاية ..
بقولكم سر :wink2: .. ولا تستغربون ..
ترى انا أمووت عالأنمي ^^" .. يعني متابع خطير .. اسألني عن أي أنمي أعطيك الجواب ..
هخخخخخـ والله هـ الخطيرين مشكلله ،، ههههـ والله نقعت
من الضـــحك هع ،، ع هـ الموضوع الغااوي و العجييـــب ،،
عسب يقللو من شـــوفة الانــــمي ،، هع طلـــعت منهم ..
يااا رب استــــر هههـ ^^ ،، ..
يلا ما علــيه إن شااء الله انت بعد بتقــلل من شــوفته ،، ..
..
الإنمي ::
مب مدمنــته ،، أحب أشـــوفه فـ وقت الفراغ ،، أحــب كونان و
و ناروتو ،، أشــوف حلقات منهم بس طبعاً مب ع ضياع صلواتي
و أشيائي المهمه ،، الانمـي للتسليه أكثر شي ،، بس بعد فيه
فاايده نستفيــد اللغه و نلقـــــط كلمات ^^ ،، بس وااايد انميات
فيها أشيا مسيئــــه و مخالفه للاسـلام ،، و لقطات خايسه ،، ..
الدراما ::
ما أحـــب شي بـ هالاســم ،، أكــــــــــــره الدراما .. ما شفتها
و إن شااء الله ما أشوفهاا أبد ،، أنا المسلسلات العربيه ما أحب
أشوفهاا ،، بشوف اليــابانيه .. و متأكــده انها ما تخلو من بعض
اللقطات اللي مب زينه ،، ..
..
هذا رايي ^^ ،، يزاااكـ الله خير ع هـ الموضوع الهادف و المميز
تسلم ايدك ،، ربي يوفقك و يحفظكـ ،،
::
رد: .::)(( حياتنا صارت أنمي × أنمي ،،.... موضوع للنقاش ))(::,.
بسم الله الرحمن الرحيم ...
الحمد لله وحده... والصلاة والسلام على من لانبي بعده ..
امـــــــــــــــــا بعـــــــــــــــــــــــ ـد،،،
اشكرك يا أخي كل الشكر على طرح هذا الموضوع المهم .. واللي استحوذ على عقول الناس من جهة قضاء وقت الفراغ .. واعترف اني اول وحده مجنونة انمي ..
اما بداية تعرفي على الانمي تقريبا من سنه ونصف .. كانت آخر سنه لي بكلية التربية لأني اتذكر كنت جالسة انا وصديقاتي الـ5 الله يذكرهم بالخير وكان لي تقريبا شهر على بداية متابعة الانيم الرائع ((كونان )) وكان هو اول انيم بعمري اشوفه .. وكنت امدح هذا الانيم لصديقاتي وتقول لي وحده منهم: عندي كومة اشرطة فيديو للمحقق وكنت حوالي ما أحسدها وقالت لي تبغينهم قلت لها لا
لأن اساسا ماعندي فيديو ..
اما مرحلة الطفولة ... كنت اسمع عن (( ليدي ،سالي ،هايدي ، كابتن ماجد ، .......)) ولم ارهم الا كابتن ماجد فقط اذا ذهبت الى احدى صديقاتي المقربات ..
فمنذ ان عرفت الدنيا بل منذ ان تزوج ابي امي وذلك من 35 سنة لم يتنازل لشراء التلفزيون او غيره حتى الان وذلك لحكمه المحرم كما قال ابي ..ومتابعتي للانيم انا واخوتي بشكل سري لايعلم به لأنه لو عرف انقلبت الدنيا رأسا على عقب .. وذلك بسبب كره ابي الشدييييييد للصور فكيف بها اذا كانت تتحرك ..
فمتابعتي للأنيم متابعة متقطعة لو تشوف شكلنا وانا واخواني وحنا نتابعه ضحكت علينا كلما شغلناه 10 دقائق وقفناه 5 دقائق لأنه يتوهم لنا بأن ابي سيدخل علينا .. واخواني الكبار كلما دخل اي واحد منهم للمنزل وقف قدام الباب ثم قال احم احم (( لااله الا الله)) وبعدين ما تشوف الا غبرتنا .. اللي يطفي الكمبيوتر واللي يمسك كتاب كأنه يقرأ واللي يكتب في مسوده .. وفي النهايه يفتح اخوي الكذاب الباب وهو ميت من الضحك ويقول لعبت عليكم .. خلاص لحظتها ما ادري ايش اسوي هل افرح بأنه ماهو ابوي او ابكي بأنه نكد علينا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
يمكن تستغربون كيف عشنا بدون تلفزيون مثل ما استغرب بعض الناس ويقولون كييييييييف عايشين؟؟؟؟
اقول لكم والله ثم والله انها لراااااحه نفسيه وسعت صدر ما تتوقعونها على ان اهلي ماهم بأهل روحات وجيات والبيت مافيه شي يقطع الوقت الا الراديو وكنت ما أطيقه .. بس شي داخل النفس لونه ابيض مافيه نكد ما فيه ضيق لكن بعد متابعة الانيم صح انه قطع وقتي لكن مافيه طعم الراحه اول اللي كنت احس فيها .. الله يشرح صدري بطاعته ..
اما الانيم ماله اي فائده الا تلك النظرة السوداء اللي يرى بها البعض الا وهي قضاء وقت الفراغ ..
واغلب الانيم لايستحب للأطفال بمشاهدته اما حركات مالها داعي او التعدي على الاخرين او اعطائهم افكار لأنجاز المهمات في غاية السرية [اخخخخخخ ] فهمت شي؟؟؟؟ ما أتوقع .. اقصد مثلا السرقه يقوم بها الشخص بطريقة سرية ثم يضع اي شيء يخص فردا اخر وذلك ليلقي بالتهمة عليه .. وطبعا هذي ابسط شيء .. فأقول وانصح بتقليل متابعة الاطفال للأنيمي ونحن قبلهم ـــ علم روحك يا معلم قبل لاتعلم الناس ــــ هههههههههه
على العموم انا استطردت بالموضوع وكتبت لكم قصة ما هو رد لموضوع .. ايه وش وراي فاااضيه اخخخخ
وصراحة انصدمت يوم انك قلت اني مدمن انمي مت من الضحك عليك .. كيف تكتب موضوع وأنت من اهله؟؟؟
ياليت اخذ منك بعض الانيم اللي عندك اقطع به وقتي الطوييييييل .. اخخخخخخخخ (( الله لايشغلنا الابطاااااعته )) قول امين ..
---------------------------------
الف الف شكر لك على الموضوع وجزيت الف خيــــــــــــر ..
---------------------
يله عاد ابروح اشوف الأنيم الجديد ...اخخخخخخخخخخخخ تراني امزح عاد ..
مطينتها .صح؟؟!!!
..مع السلامه وتصحصحون على خير ..
-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-