مع متعصب حاقد يستحيل ادارة حوار مثمر فلا تتعب نفسك ووفر وقتك لغيره
عرض للطباعة
مع متعصب حاقد يستحيل ادارة حوار مثمر فلا تتعب نفسك ووفر وقتك لغيره
الأصدقاء لا يتغيرون ومن أجل أصدقائهم يتحملون ، ولكن نحن نتسرع بأن نطلق على البعض مصطلح أصدقاء وهم في الحقيقة ليسوا كذلك !!
:"(
[ لا تحسبن الذين يفرحون بما أتوا ويحبون أن يحمدوا بما لم يفعلوا فلا تحسبنهم بمفازة من العذاب ولهم عذاب أليم ]
سُئل الامام الشافعي رحمه الله :
كيف ترى الحق من بين هذه الفتن ؟!
فقال : إتبع سهام أعداء الله ورسوله .. أين تقع ، ترشدك الى أهل الحق
لا الهَ الا انتَ سبحانكَ ، إِنّي كُنتُ مِنَ الظالِمينْ !
أعتقد بأن هنالك كائن لا يُرى بالعين المجردة يقطن في أمعائي
-لعنه الله -لقد جعلني أتجرع العلقم في الايام الماضية وما زال يتمتع و يمرح و يجول في أحشائي !!
:wah-sm-new (2):
لا كلام َ
الصمتُ سادْ
سادَ في البيتِ الفسادْ
ماترومي من عُبوسٍ
هل زمان الحرب عادْ
...
من آداب الأخوة ..
- ستر معايبه ، وحفظ سره والقيام له بحق النصيحة بأدب وستر ، والدفاع عن عرضه ، والتجاوز عن زلاته ، وحسن الخلق معه ، وغير ذلك !!
وهذا والله ما وجدته هنا من إثنين من الأخوة لا حرمني الله منهم :)
ديننا ودماؤنا وأعراض نسائنا خط احمر تربينا ان نبذل دونها انهارا من الدماء الحمراء ولا نعطي فيها الدنية أبدا
ويجب ان يعلم صناع القرار في دولة اليهود ذلك ويفهموه جيدا وما يحصل من اعتداءات على هذه الحرمات وإقرار
الحكومة ودفاعها عن المجرمين وتغطيتها لهم سيولد غضباً عارما أراه يتعاظم في نفوس الشباب بشكل كبير
فشريحة الشباب اليوم مشحونة بشكل كبير وهذا سيولد انفجارا في وجه المعتدين ولا تغتروا بهذا المشهد
الذي قد يفهم منه لا مبالاة فالجمر تحت سطح واقعنا المعاش يشتد سعاره ولظاه .
دفع حاكم ***** مبلغا قياسيا لشراء جحشة انجليزية صغيرة عمرها اقل من ثلاثة اشهر ليضمها الى الاف الجحشات في اسطبلاته في بريطانيا
ودفع الشيخ ******* 2.9 مليون دولار لشراء الجحشة الانجليزية ومنحها اسم ( شمردل ) ضمن مزادات الخيول الصغيرة الذي أقيم في نيوماركت في إنجلترا
ان الطيور على اشكالها تقع ، ابن آدم كرمه الله نعم ، ولكن كثيرا ما تصبح تصرفاته كالبهائم عندما يتخلى عن انسانيته
ويتبع هواه ويترك ما أمره الله ، بالضبط كالجحشة التي اشتراها ، والله يقول " كالأنعام بل أضل سبيلاً "
إنَ فينا منْ رجالٍ لو مشتْ .. للوغى نلقى عيونُ الشمسِ تُحْجَب
ما أعظمَ القرآن إذْ للحقّ يَهدينا !
ظهرَ الفسادُ بما كسبتْ أيادينا
عجبا لنا إن لم نزرع الخيرَ
إنْ نظلمُ اليومَ فالظلمُ آتينا
قالوا التمس لأخيك عذراً إن أتى
متسائلاً كيف التسامح أو متى
ســـــــبعون عذرا لا أقل ينالهـــا
إن كان أخطأ فيك أو ذنباً أتى
تملق حتى في عين أسيادك تتألق
نافق وان بعت دينك وأهلك نافق
احذية أسيادك رافق لتكون اول لاعق
الحر ايها العبيد يفارق ولا ينافق
الحر يدوس الحطام والسماء يعانق
الحر لا تستعبده المناصب والنمارق
...
مذموم عبسي خائن قاتله الله ... والي مزبلة التاريخ ككل خائن آبق
https://scontent-b-mxp.xx.fbcdn.net/...a7&oe=55147D84
ما اخْتَرْتُ هذا ما اعترضتُ بلا ولمْ
ورَضِـيتُ مسروراً بما ربّي قَـسَـمْ
ومسحتُ أحذيةَ المُشاةِ وضحكتي
بـلغتْ مداها في سماوات ِ الألَمْ
أن ترجع للحق الذي تركته ، وتترك الباطل الذي جرعته
شامة عز ورفع ة، لا يفعلها إلا الكبار
الذين علموا يقينًا أن سياط الألسن إنما هو لتأخرهم في التغيير ؛ لا لتغييرهم المتأخر !
لَمَّا تَوارَتْ في الطَّريقِ أنامِلي .. صَارَ الأنا إسماً لإسمِكَ صاحِبي
لكِنَّها الأحلامُ تَمكُثُ لَحظَةً .. فإذا بدا حُلمٌ ، خَيالُكَ صاحَ بي
كيف السبيل لأرض ليس يسكنها .. إلا التقي النقيُّ الطاهرُ البَطَلُ
فلسطين عشيقة كل حر ..
فأهلا مرحبا بالعاشقينا
#متى_نتوحد
الخيلُ والسيف والأقلام تعرفهم .. لكنهم جُهلوا عن أنّهم عربُ
وصاحبتهم بهذا الوضع ذلتهم .. فـ القدس تصرخ لا قاوموا ولا وثبوا
يا حادي الركب إيقظهم بتعزيةٍ .. فـ شآم قلبي بنار الموت تنتحبُ
وإذا العدالةُ مالَها من واقعٍ .. وإلى الخيالِ أمورُها ستحال
وإذا الحقيقة كذبةٌ وخرافةٌ .. سترى الحياةَ خناجراً تغتالُ
#_عصر_النكران .. (1)
هُنَّا عَلَيكُم فضاقت حَولَنا السُبُلُ .. إنَّا ذُبِحْنا مِراراً حَيْثُ نَرْتَحِلُ
مَضَتْ عَلى الهَجْرِ أيَّامٌ وَأَزْمِنَةٌ .. ما عادَ يَنفَعُ مِنْ إسفافِها العَمَلُ
أودى بِنا هُمْرُجانُ الدَّهْرِ في صَلَفٍ .. وَنَسْتَغيثُ الردى ما مِنْهُ مُؤتَملُ
#_عصر_النكران .. (2)
قُدورُ نَخْوَتِنا مِنْ غَيِّنا سُكِبَتْ .. واللؤمُ صَارَ رَفيقاً حَيْثُ نَرْتَحِلُ
إنَّا كَثيرٌ ولكِن لَيْسَ يَنفعُنا .. غُثاءُ سَيْلٍ جَفاءٌ حَيثُما يَصِلُ
عَنابِرُ الخَوفِ في أنفاسِنا سَكَنَتْ .. وَصَرْصَرُ الرُّعْبِ للأجواءِ يَنْتَقِلُ
#_عصر_النكران .. (3)أرْجاؤنا مُذْ طَماها البُؤسُ كالِحَةٌ .. على جِبالٍ منَ الويلاتِ تُحْتَمَلُ
بَحْرٌ مِنَ الوَجْدِ ما بانَتْ شَواطِئه ُ .. يَقضي عَلى الأمل المنشودِ لا يصِلُ
أراذِلُ الأرضِ جَاؤونا بِما قَدِروا .. من مفردات النوى ما عاد ينفَصِلُ
#_عصر_النكران .. (4)
هذي جحافلهم في أرْضِنا عَبَثَتْ .. ما عاد معتصم يعنيه ما فعلوا
هذي عساكرهم في الشام مُرْجِفَةٌ .. قد أوردت لحياض ليس تنتشل
والمشرعون سيوف الكبر ديدنهم .. قتل القصيدة حتى يوقف العمل
#_عصر_النكران .. (5)
امّا العراق فيا لهفي على كبدي .. هام العراق بجوف الليل يعتقل
صوت من القدس يستجدي شهامتنا .. فيه استغاثات أعراض لها مطلوا
#_عصر_النكران .. (الخاتمة)
ترجو صلاحا بان يأتي وما علمت .. أنا بعصرِ سراةٍ شيخهم نذل
فظ غليظ على أبناء جلدته .. لكن يناديه جرذ الغرب يمتثل
كيف السبيل لأرض ليس يسكنها .. إلا التَّقيُّ النَّقِيُّ الطاهِرُ البَطَلُ
لأننا نحن العرب نختصر الافق بكيسٍ من ذهب .. نكمم الحرف إذا صاح الذهب ..تمسّخت جلودنا مقامعاً ولا عجب
بعضُ الرّجالِ من الرّجولةِ أرجلُ .. والبعضُ تفـــــًّا للمشــــانقِ أفضلُ
كالطّبل حسًّـــــا في المنابرِ قولُهم .. و الفعلُ نفخٌ في الكفوفِ يحــــوّلُ
بوح القلم .. انرت بحضورك الرائع على ملاذي لتزيني التقييم بحروفكَ الساحرة .. لك التحية ووافر الإحترام :)
من خاض غمار الإطلاع تعلُّما وتثقيفا يدرك أن الخير كله في التوسط والإعتدال
إذ لا ركون إلى التحرر كلية فنصبح أغصانا بترت من شجرتها ، ولا نركن إلى التحجر كلية فنمسي بيت أثر يندثر أو يتعرى
#سامريات
من وحي الواقع المجرب المجرد ترى أنه من زاد معدل استخدامه لقوته العضلية
قلَّ بالتتابع معدل استخدامه لقوته العقلية ، والأمر بالتبادل على السواء بين العقل والعضل .
#سامريات
إن الطفل القابع في أعماق وجداني يحتضر
كلما مضت البشرية في وأد براءته باسم العادات تارة وتارة باسم التحضر ، ولست أدري كيف ينجو من احتضاره .
#سامريات
أضحك لا عن ضحك .. وأبتسم لا عن تبسم
إنما هي حركات إرتياضية أقوم بها في حال المجاملة ، إذ كيف يضحك قلب مجروح أو كيف يبتسم المذبوح .
#سامريات
مقصودة
عن أي مكارم للأخلاق تجادل تلك ، فهي حمقاء تدعي النقاء ..
وتجادل زعما بالمنطق وما هو إلا غباء مطبق ، كثر الغث وبكثرته كثر الخبث
#سامريات
ليل وصد وأهات تبددُني ..سهد مرير ودمع الشوق يسألني .. هل أذنب القلب ما ذنبي وما خطئي .. باتت رحا الشوق بالاحزان تعصرني .. يا أيها الليل ليت الحب خيرتنا .. ما كنت ارضى بسيف الحب يقتلني ..
إن باب اللامبالاة إذا فتح صدر لنا الأزمات وبه يتسع الخرق على من قصد الرتق ..
ومن ثم كان الاستسهال بكل أمر يشاركنا فيه الغير وإن ظنناه صغير أو حقير خطل ..
فلربما كان في منظورهم عظيم كبير .. !
#سامريات
حينما يَضِلُ العقل لبعض وقت جراء أحداث تصدمه
يتهلهل ترتيبه وتتشتت أفكاره فوقتئذٍ تطغى العادة مسيطرة لجمع تلابيب الأمور وتسيرها .
#سامريات
من لا يرى بعين العقل يتخبط في دهاليز الشطط ، ومن لا تحمله قوائم القلب لا حراك له
#سامريات
إن أصحاب الأهداف الراقية والإرادة العاتية لا يحق لهم التشاؤم ولا يحق لهم الإلتفات لعد العقبات والمعوقات
إنما يسترسلون في المضي قدما نحو تحقيق الذات
#سامريات
صحيفة شارلي ـ إيبدو تصفع المنافقين المشاركين في المظاهرة المؤيدة لها
بنشر صور مسيئة لرسولنا صلى الله عليه وسلَّم . فليخسئوا ...
إن الله تعالى وملائكته والمسلمون والمنصفون من غير المسلمين يعرفون مكانة
سيّد الخلق وحبيب الحقّ صلى الله عليه وسلَّم
ولن ينتقص من تلك المكانة نباح كلب حاقد .. أو خنزير لئيم
#خسئتم_أذناب_فرنسا
#خسئتم_أذناب_فرنسا_(1)
وتسابق الأنذال في ساح الخنا ... ومضوا لشوط بالرذيلة ينضح
تخذوا السياسة في الهوان مطية ... فتفاخروا وتنابذوا وتبججوا
حاكوا المبادئ للوجوه براقعاً ... وتستروا زمناً بها وتسلحوا
وبها أذلوا قاصدين شعوبهم ... ولكم بها طعنوا الإباء وجرحوا
#خسئتم_أذناب_فرنسا_(2)
وغدت بهم أوطاننا لا عزة ... ترجى لها وانهار فيها المطمح
فقدت إرادتها بهم وتعودت ... بالمخزيات ذليلة تتمسح
يا أيها الحكام بئس صنيعكم ... ماذا بنيتم في البلاد لتفلحوا
هدمتم عز البلاد ومجدها ... وتركتمو فيها المذلة تسرح
#خسئتم_أذناب_فرنسا_(3)
هل يرتجى من بعد ذاك لها العلا ... فلقد غدت بجراحها تترنح
إذ طالما أضحى بها حكامها ... ظلامها هيهات يوماً تنجح
أترى يضحي من أُذل بأرضه ... أترى سيبرا جرحه المتقيح؟
شكراً لتجار المبادئ إنهم ... في الكسب زند خيالهم كم يقدح
#خسئتم_أذناب_فرنسا_(4)
شكراً لهم باعوا البلاد رخيصة ... وبكوا لها متظاهرين ونوحوا
يا زائراً قضى الزيارة للعدا ... متعمداً لذليل سلم يجنح
يا فارساً في الشوط لست بفارس ... لكنهم جبنوا ورحت تلوح
وهم الألى أشواطهم معروفة ... بالسبق إلا في الخنا لم يفلحوا
#خسئتم_أذناب_فرنسا_(5)
لعنوك لكن ليس فيهم ماجد ... وتخوفوا بالسبق ألا يربحوا
قدر عليك بأن تكون مقدماً ... تفديهم وهم بخزيك نبَّح
لكن أمطت لثامهم ففضحتهم ... وتجمعوا ليخونوك ويقدحوا
وتنازعوا لا يرتضون إلى العلا ... درباً يعز ومنهجاً يتوضح
#خسئتم_أذناب_فرنسا_(6)
لو أنهم يرضيهم عز العلا ... رصوا الصفوف عزيمة وتسلحوا
ومضوا على نهج الأباة جحاجحاً ... بدؤوا بمعوج النفوس فأصلحوا
ربوا على عز النفوس بنيهم ... ودعوهم للتضحيات فسبحوا
ومضوا على اسم الله في إيمانهم ... بالمكرمات فكل حصن يفتح
#خسئتم_أذناب_فرنسا_(7)
لا نصر إلا للشعوب عزيزة ... فمتى يتاح لها العزيز المصلح
إن كان فيكم قدوة لصلاحها ... فلسوف تعتز النفوس وتصلح
#نهاية_القصيدة
حملت شعري بعض ظن إنما .. وقعت علي مواقع المحظور
ثارت علي رؤوس قوم تبتغي .. يا ويحها عسلا من الدبور
#حسبنا_الله_وكفى