-
رد: ماخلصنا من سنوات الضياع ونور طلعنا بـ لا مكان لا وطن ولحظة وداع .. ما رأيكم ؟؟؟؟
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ومغفرته
-
رد: ماخلصنا من سنوات الضياع ونور طلعنا بـ لا مكان لا وطن ولحظة وداع .. ما رأيكم ؟؟؟؟
شكراً للجميع على المشاركات الهادفة والمرور
يا أمة الإسلام نحن مسلمون ومؤمنون كما الأتراك كذلك
لا أعرف مالسبب الذي يجعلنا ننشّد لمثل هذه المسلسلات
حسناً قد تلومون القناة التي عرضت هذه المسلسلات <لا أدافع عن القناة
ولكن هل القناة هي من جلبت النجاح للمسلسل أم نحن ؟؟
لو لم نعرها اهتماما منذ البداية لما انتشرت واصبحت في كل قول وعلى كل لسان
حتى براءة الأطفال خُدشت بسبب هذه المسلسلات أصبحوا يتابعونها وكأنها برامج للأطفال
يقال ومما سمعت ان هناك عائلة لا تجتمع نهائياً في منزلها
إلا وقت عرض المسلسل الفلاني
شيء يدعو للقشعريرة والإشمئزاز
وكما قال أخي حسام الفراغ والفضاوة والملل ليس لدينا شيء نفعله
أجل يلا نفتح التلفزيون نشوف ايش فيه
وبالنسبة لك أخي أبو عبد الملك ماشاء الله كلامك جواهر
أخي إسلام
لا يعني أننا انتقدنا شيئاً يعني أننا قد تابعناه وشاهدناه
وإلا كيف للعلماء أن ينكروا منكراً هل فعلوا هذا المنكر ونكروه
وكيف للعلماء أن يقوموا بتنزيل فتاوى عن هذه المسلسلات بتحريمها وفسادها
هل بإعتقادك أنهم شاهدوها ؟؟
بالتأكيد لا ولكن كل شيء يجب أن تعلم عنه في هذه الحياة
إن كان صالحاً حتى تعمل به وإن كان طالحاً حتى تحذر منه
وأشكر مجدداً جميع المشاركين في الموضوع
وأعذروني إن لم أتمكن من الرد على البعض << سأعود قريباً
-
رد: ماخلصنا من سنوات الضياع ونور طلعنا بـ لا مكان لا وطن ولحظة وداع .. ما رأيكم ؟؟؟؟
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة rule of rose
يفعل التركيين
هذا ما أقصده
التركيين
والمصريين
والسعوديين
والسوريين
والاماراتيين
هذه تسمى جاهلية
هذه فيها نص واضح وصريح
كان للأوس والخزرج حروب قبل الاسلام فلما جاء الاسلام توحد صفهم وتجمع شملهم فقامشاس بن قيس اليهودي وهو شيخ قديم منهم فجلس إلى الأوس والخزرج أو أرسل إليهم من جلس إليهم يذكرهم حروب بعاث فكادوا أن يقتتلوا ونادى كل فريق : يا للأوس ! ويا للخزرج ! وأخذوا السلاح فجاء النبي صلى الله عليه وسلم فدخل بينهم وقال : أبدعوى الجاهلية وأنا بين أظهركم ؟!
و قال رسول الله صلى الله عليه و سلم في خطبته أيام التشريق : ( يا أيها الناس : إن ربكم واحد و إن أباكم واحد ألا لا فضل لعربي على أعجمي ، و لا لأعجمي على عربي ، و لا لأحمر على أسود، و لا لأسود على أحمر إلا بالتقوى..... )
هذه نصوص قاطعة
نحن نبتئس لما يعيب أحد أهل سوريا كما نبتئس لما يعيب أحد أهل مصر
لا فرق
كلنا اخوة
النعرة القبلية هذه جاهلية صرفة
ومن قال بذلك النبي عليه الصلاة والسلام ولست أنا
هو قال: أبدعوى الجاهلية
الكلام وااااااضح وأعتذر عن خوض أي جدال
-
رد: ماخلصنا من سنوات الضياع ونور طلعنا بـ لا مكان لا وطن ولحظة وداع .. ما رأيكم ؟؟؟؟
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قناصة
دولة بني عثمان..؟ فين هذه..؟ الحين تركيا صارت دولة بني أتاتورك..!
ايييييييه
صدقت ...
أين نحن من محمد الثاني وسليمان المشرع وسليم الأول
أين نحن عندما كانت روسيا تخطب ود الدولة العثمانية
وعندما كان الانجلو سكسونيين يتمحكون بنا
أيااااااااااااام
وأحلام حطمها فرعون العصر الحديث
ابن أتاتورك عليه من الله ما يستحق
-
رد: ماخلصنا من سنوات الضياع ونور طلعنا بـ لا مكان لا وطن ولحظة وداع .. ما رأيكم ؟؟؟؟
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
ما قصدت هكذا أبدا..
لكن لا مشكلة..جزاك الله خيرا للنصيحة..=)
وسلامــــــــــــو,,
-
رد: ماخلصنا من سنوات الضياع ونور طلعنا بـ لا مكان لا وطن ولحظة وداع .. ما رأيكم ؟؟؟؟
في الحقيقة انا لم ارى هذا المسلسل في حياتي ولله الحمد
و انصح الجميع يريحوون روسهم و يتابعون قنوات المجد فعلاً تحسسك
بروحانية الأيمان .. خاصة القناة العلميه روعه..
-
رد: ماخلصنا من سنوات الضياع ونور طلعنا بـ لا مكان لا وطن ولحظة وداع .. ما رأيكم ؟؟؟؟
ههههههههههههههههههههههه
صج ان الناس تضحك
أحد يصدق مسلسلات وتمثيل وهالخرابيط
ميتين في مهند...أحسه بايخ....شالهذوق اللي عندهم
ههههههههههههههههههههههههه هههههه
والله اني بموت ضحك عليهم
الحمد الله احنا اماعندنا mbc4
يالله.....الله يهديهم
الصراحه انا اتابع القنوات السلاميه والكراتين بس
-
رد: ماخلصنا من سنوات الضياع ونور طلعنا بـ لا مكان لا وطن ولحظة وداع .. ما رأيكم ؟؟؟؟
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ..
بصراحة هذه التفاهات لاتقع ضمن دائرة اهتماماتي و استغرب كيف ان
الشباب في عالمنا العربي انجذب لها و تعلق بها ، أسأل الله لنا و لهم
الهداية و العافية..
دمتــم بخيـــر
black dragon
-
رد: ماخلصنا من سنوات الضياع ونور طلعنا بـ لا مكان لا وطن ولحظة وداع .. ما رأيكم ؟؟؟؟
المسلسلات الطويله جدااا مثل المسلسلات التركيه أكثر من 8 شهور... عشان يخلص
مضيعه للوقت
وشكراا على الطرح الرائع
-
رد: ماخلصنا من سنوات الضياع ونور طلعنا بـ لا مكان لا وطن ولحظة وداع .. ما رأيكم ؟؟؟؟
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Nihon
أخي إسلام
لا يعني أننا انتقدنا شيئاً يعني أننا قد تابعناه وشاهدناه
وإلا كيف للعلماء أن ينكروا منكراً هل فعلوا هذا المنكر ونكروه
وكيف للعلماء أن يقوموا بتنزيل فتاوى عن هذه المسلسلات بتحريمها وفسادها
هل بإعتقادك أنهم شاهدوها ؟؟
بالتأكيد لا ولكن كل شيء يجب أن تعلم عنه في هذه الحياة
إن كان صالحاً حتى تعمل به وإن كان طالحاً حتى تحذر منه
أختي الفاضلة
انا لم اتهم احدا بالمشاهدة ولكن هناك معاص معروفة تحدث كالكذب والغيبة والنميمة وشرب الخمر وما الى ذلك وكل هذه المعاصي معروفة عبر التاريخ ولا تحتاج لمن يرتكبها ليعلم انها محرمة مثلا :)
انما ما اقصده مشاهدة هذه المسلسلات الهابطة ومعرفة قصتها كذلك الا تظنين من الردود ان هناك الكثير جدا ممن يعرفون عن هذه المسلسلات؟
هل جاء الانتقاد لهذه المسلسلات من فراغ؟
نعم قد اعرف قصة مسلسل بعد ان يحكيها احد الذين شاهدوه لي وبهذا استطيع ان احكم عليه بأنه مسلسل هابط ويدعو للرذيلة وما الى ذلك لكن لا يمكنني مناقشة التفاصيل اختي وحفظ اسماء جميع الشخصيات وما الى ذلك
انا لا اقصدك ولا حتى اقصد الأعضاء الذين ناقشوا المسلسل ابدا بهذا الكلام ولم اتهم احدا قط ولا يحق لي اصلا ان افعل
كل ما اريد قوله هو انتبهوا من الشيطان، فالشيطان يسول كثيرا للمرء مثلا بعد سماعه عن مسلسل مثل هذا قد اخذ عقول الناس بمشاهدة حلقة منه فضولا ويقنع المرء نفسه بأنه ينكر هذا المسلسل من قلبه وان هؤلاء تافهون لكن حلقة لن تضر مثلا لنعرف ما الذي يحدث فيه، ثم تجر هذه الحلقة اخرى، ويقتل الفضول النفس لمعرفة الأحداث التي ستحدث في الحلقة القادمة مع ان النفس واثقة من داخلها انها غير مقتنعة به وهكذا حتى يقنع المرء نفسه بأنه فقط يشاهده لكي ينتقده ولكي يستطيع انتقاده فإنه يجب عليه متابعته وهلم جرة
لا تحاولي اقناعي بأن الجميع قد سمع عنه من اصدقائهم الذين يتابعونه مثلا والا سأتطرق الى سؤال:
هناك الكثيرين من ينتقد افعال شخص ما او حركة او مشية او شكل كمث قولهم والله ان شكل فلان لا يوحي بالرجولة او ان مشيته كذا وهكذا
هذه الانتقادات لا تظهر الا من شخص قد شاهد بالفعل الا توافقينني الرأي؟ :)
حسنا لربما يكون البعض منكم ذا دين وعزيمة قوية بالفعل لكي ينكر هذا المسلسل ولا يتأثر به حتى وهو يشاهده لكي ينتقده فقط او لكي يرى ما الذي يتحدث عنه الناس
لكن الا ترين ان هذا الفعل هو ما تكلمتي عنه انت تماما في هذه الأسطر:
اقتباس:
لا أعرف مالسبب الذي يجعلنا ننشّد لمثل هذه المسلسلات
حسناً قد تلومون القناة التي عرضت هذه المسلسلات <لا أدافع عن القناة
ولكن هل القناة هي من جلبت النجاح للمسلسل أم نحن ؟؟
لو لم نعرها اهتماما منذ البداية لما انتشرت واصبحت في كل قول وعلى كل لسان
هذا هو ما اردت ايصاله اختي ^_^
وأما تحريم الشيوخ فيأتي على ضوء وصف شخص لهم لأمر ما ومن هنا يأتي التحريم وإلا فإن ما يبذلونه في سبيل العلم والعبادة لا يترك لهم فراغا لفعل المباحات فما بالك بمتابعة المنكرات ولو بغرض تحريمها :)
وشكرا لك
-
رد: ماخلصنا من سنوات الضياع ونور طلعنا بـ لا مكان لا وطن ولحظة وداع .. ما رأيكم ؟؟؟؟
والله انا اتفق مع الاخ hossams
مئة في المئة ما شاء الله عليه كفا ووفا
يعني كأنه قرأ افكاري
لكن بتعابير اوضح مني انا مش كثير بهيك اشياء
دمتم بخير
-
رد: ماخلصنا من سنوات الضياع ونور طلعنا بـ لا مكان لا وطن ولحظة وداع .. ما رأيكم ؟؟؟؟
السلام عليكم ورحمة الله
الحمد لله إني ما أتفرج على مسلسلات
بس سمعت كثير أتطلقو بسبب مهند ولميس
-
رد: ماخلصنا من سنوات الضياع ونور طلعنا بـ لا مكان لا وطن ولحظة وداع .. ما رأيكم ؟؟؟؟
السلام عليكم ...
بالفعل الحال الآن يدعو للبكاء والحسرة ....
يا لهذه النفوس .... ويا لهذا الفراغ القاااااتل ...
لم تتوقف المصيبة هنا .... بل الكثير من القنوات العربية باتت تتراكض وتتسابق لعرض المسلسلات التركية ...
لفتني إحدى القنوات التي بدأت بعرض أحدها في شهر رمضان المبارك .... تخيلوا !!!!
وغيرها من القنوات .... هناك أكثر من 5 مسلسلات تركية تعرض على شاشاتنا العربية في الوقت الحالي ! ولماذا !!! حقاً لا أعلم
وليس في متابعة هذه المسلسلات الهابطة ... سوى المرض والتفكير بالأمور التافهة .... وتضييع الوقت بما لا فائدة منه .... وكلما زاد حال أمتنا سوءاً .... زدنا ضياعً وتشتت .....
اللهم اهدِ امتنا للصواب .... وطريق الرشاد ....
وأبعد بناتنا وأبنائنا عن مثل هذه المسلسلات .... والتفاهات .... آمين ...
-
رد: ماخلصنا من سنوات الضياع ونور طلعنا بـ لا مكان لا وطن ولحظة وداع .. ما رأيكم ؟؟؟؟
افكار خطيره ومسمومه تبثها المسلسلات التركية وتروج لأفكار خارج عن عاداتنا العربية المسلمه المحافظة كالحمل قبل الزواج والمعاشرة بعد الطلاق .... ولمن يقول بأن هذه الأفكار موجودة في الأفلام الغربية وهي تعرض منذ فترة طويلة .. أقول له بأن الدبلجة العربية لها دور وتأثير اكبر على القلوب ومن باب خاطب الناس بما يفهمون
ما انتهينا من المسلسلات المكسيكية إلا وأتتنا هذه التركية وقد فتح الباب الآن على مصراعيه ... مسلسل تلو الاخر وهلم جرا ، لا نلوم البلد بعينه ، فالفساد موجود في كل مكان وزمان ، بل نلوم القناه والمشاهد
كما قال حسام .... قلوب العرب وعقولهم فارغة تتاثر بكل شي ويستولي عليها كل جديد
والطامه الكبرى أن 100 ألف سائح عربي في الصيف الماضي سافروا لتركيا لمجرد عرض هذه المسلسلات ولمشاهدة بلد مهند ونور ... انظروا كيف يفكر العرب وما هي اهتماماتهم
--
وجهة نظر اخرى ........ ربما ما جذب الاهتمام للمسلسلات التركية هو الرغبه في الجديد من بعض المشاهدين فقد مل من روتين وتكرر أفكار المسلسلات العربيه والخليجيه وأصحبت تدور في نفس الفلك من ضرب وظلم وبكاء وحزن وكوميديا تافهة وأصبح بحاجة لجرعة من أفكار هذه المسلسلات الهادئة بعض الشيء .... هذا ما قاله مسؤول في القناة في فرع إحدى الدول الخليجية ولست أنا
--
اخيرا لا أقول سوى
يا امة ضحكت من جهلها الأمم
-
رد: ماخلصنا من سنوات الضياع ونور طلعنا بـ لا مكان لا وطن ولحظة وداع .. ما رأيكم ؟؟؟؟
اقتباس:
دولة بني عثمان..؟ فين هذه..؟ الحين تركيا صارت دولة بني أتاتورك..!
نعم :)
تركيا لم يكن لها اي شرف ابداً ولا اتفه شيء إلا بشرف عائلة عثمان :)
هي من جعلت الأتراك لهم تاريخ يشهد العالم به
اما اتاتورك .. على الأقل نجح في علمنة تركيا .. ام أنني مخطئ.؟! :)
-
رد: ماخلصنا من سنوات الضياع ونور طلعنا بـ لا مكان لا وطن ولحظة وداع .. ما رأيكم ؟؟؟؟
موشي موشي
اقتباس:
نعم :)
تركيا لم يكن لها اي شرف ابداً ولا اتفه شيء إلا بشرف عائلة عثمان :)
هي من جعلت الأتراك لهم تاريخ يشهد العالم به
اما اتاتورك .. على الأقل نجح في علمنة تركيا .. ام أنني مخطئ.؟! :)
بالضبط..!
ولهذا أتمنى عدم نسبة ما فعله أتباع أتاتورك..إلى أبناء عثمان على قولتك..:)
وشكرا..
-
رد: ماخلصنا من سنوات الضياع ونور طلعنا بـ لا مكان لا وطن ولحظة وداع .. ما رأيكم ؟؟؟؟
الله يهـدي الجميـعـ ..
وشكـراً لك عـلى طرح الموضـوعـ ..
وديـ ..
-
رد: ماخلصنا من سنوات الضياع ونور طلعنا بـ لا مكان لا وطن ولحظة وداع .. ما رأيكم ؟؟؟؟
أخي إسلام
معك كل الحق فيما قلت
ولكني لم أقصد بكلامي المحرمات التي هي من المعروف أنها محرمة ولا يمكن
لأي شخص إنكار تحريمها
هناك منكرات لم تظهر إلا في عصرنا الحاضر ولم تكن معهودة في زمن رسولنا صلى الله عليه وسلم وصحابته وأتباعه
منكرات قد يستدل على تحريمها العلماء بأدلة تحمل أحكاماً مشابهة لهذه المنكرات
ولكن يا أخي كل منكر في هذا العصر مصيره الإنتشار حتى لو حاولنا كبح هذا الإنتشار فلن نستطيع لأن مقياس المنكر بإنتشاره
لو أن هذه المسلسلات التركية كانت تدعو لما هو هادف ومفيد لما انتشرت وعمت العالم العربي بأكمله
هذه المنكرات غزت كل مايمكن للمرء استعماله للتواصل مع الآخرين
عبر التلفاز والمذياع والانترنت والهواتف وكل شيء
ولا أعتقد أنه يوجد في زمننا هذا من هو محروم من كل وسائل الإتصال هذه
كلها كفيلة بأن توصل له ولو القليل من هذا الإنتشار الذي اكتسح الأذهان
البعض منهم من لم يهتم والبعض من اهتم وشاهد وشجع و......... الخ
وهناك أناس لم يتقبلوها ولكنهم علموا بما فيها
ومن بينهم أبي حذرنا منها وهو لم يشاهدها بعد
وربما البعض شاهد بعضاً منها ثم عزف عن ذلك
وربما البعض تابعها حتى النهاية ثم ندم وتاب
وربما هناك الآن من يشاهد ويقرأ موضوعنا فيعزف عن مشاهدتها
وأنا على علم يا أخي أنك لم تتهم أحداً بذلك
ولكني متأكدة بأن البعض علموا بتفاصيلها بسبب انتشارها لا أكثر وبالنسبة لقولي
أن مسلسل دموع الورد يعد نسخة مطابقة لسنوات الضياع
هذا لأني أصارحك أني علمت بقصة سنوات الضياع ثم انتشر عن دموع الورد أنه مشابه له هذا كل مافي الأمر
بالنسبة لدولة بني عثمان ...... وأتاتورك
الأتراك مسلمون قوم أعزهم الله بالإسلام من كان لايعرف الدولة العثمانية
من كان لا يخشى الدولة العثمانية ومن لم يسمع بالدولة العثمانية
ولكن الآن ........................................
طُمسوا ودُفنوا بين طيات الدهر ..... أتعرفون لماذا ؟؟
لأنهم اختاروا ديناً غير دين الله وحالياً في تركيا تنتشر أديان أخرى كالنصرانية بشكل غير متوقع بدلوا دين الله فأذلهم الله
أنعم الله عليهم باللغة العربية لغة القرآن ولكنهم بدلوها وحولوها للإنجليزية
فانقطع حسهم من هذه الدنيا
قوم كهؤلاء كانت عزتهم بإسلامهم وقوتهم بجاهدهم
والآن أصبحت عزتهم بمهند وشهرتهم بسنوات الضياع
رفعناهم مكانةً وعظمناهم شأناً .... عار علينا أن نفعل ذلك
وبالتأكيد أنا لا أقصد كل الأتراك ولكن المعظم والعياذ بالله
والشكر لكم جميعاً لمشاركاتكم
-
رد: ماخلصنا من سنوات الضياع ونور طلعنا بـ لا مكان لا وطن ولحظة وداع .. ما رأيكم ؟؟؟؟
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Nihon
أخي إسلام
معك كل الحق فيما قلت
ولكني لم أقصد بكلامي المحرمات التي هي من المعروف أنها محرمة ولا يمكن
لأي شخص إنكار تحريمها
هناك منكرات لم تظهر إلا في عصرنا الحاضر ولم تكن معهودة في زمن رسولنا صلى الله عليه وسلم وصحابته وأتباعه
منكرات قد يستدل على تحريمها العلماء بأدلة تحمل أحكاماً مشابهة لهذه المنكرات
ولكن يا أخي كل منكر في هذا العصر مصيره الإنتشار حتى لو حاولنا كبح هذا الإنتشار فلن نستطيع لأن مقياس المنكر بإنتشاره
لو أن هذه المسلسلات التركية كانت تدعو لما هو هادف ومفيد لما انتشرت وعمت العالم العربي بأكمله
هذه المنكرات غزت كل مايمكن للمرء استعماله للتواصل مع الآخرين
عبر التلفاز والمذياع والانترنت والهواتف وكل شيء
ولا أعتقد أنه يوجد في زمننا هذا من هو محروم من كل وسائل الإتصال هذه
كلها كفيلة بأن توصل له ولو القليل من هذا الإنتشار الذي اكتسح الأذهان
البعض منهم من لم يهتم والبعض من اهتم وشاهد وشجع و......... الخ
وهناك أناس لم يتقبلوها ولكنهم علموا بما فيها
ومن بينهم أبي حذرنا منها وهو لم يشاهدها بعد
وربما البعض شاهد بعضاً منها ثم عزف عن ذلك
وربما البعض تابعها حتى النهاية ثم ندم وتاب
وربما هناك الآن من يشاهد ويقرأ موضوعنا فيعزف عن مشاهدتها
وأنا على علم يا أخي أنك لم تتهم أحداً بذلك
ولكني متأكدة بأن البعض علموا بتفاصيلها بسبب انتشارها لا أكثر وبالنسبة لقولي
أن مسلسل دموع الورد يعد نسخة مطابقة لسنوات الضياع
هذا لأني أصارحك أني علمت بقصة سنوات الضياع ثم انتشر عن دموع الورد أنه مشابه له هذا كل مافي الأمر
بالنسبة لدولة بني عثمان ...... وأتاتورك
الأتراك مسلمون قوم أعزهم الله بالإسلام من كان لايعرف الدولة العثمانية
من كان لا يخشى الدولة العثمانية ومن لم يسمع بالدولة العثمانية
ولكن الآن ........................................
طُمسوا ودُفنوا بين طيات الدهر ..... أتعرفون لماذا ؟؟
لأنهم اختاروا ديناً غير دين الله وحالياً في تركيا تنتشر أديان أخرى كالنصرانية بشكل غير متوقع بدلوا دين الله فأذلهم الله
أنعم الله عليهم باللغة العربية لغة القرآن ولكنهم بدلوها وحولوها للإنجليزية
فانقطع حسهم من هذه الدنيا
قوم كهؤلاء كانت عزتهم بإسلامهم وقوتهم بجاهدهم
والآن أصبحت عزتهم بمهند وشهرتهم بسنوات الضياع
رفعناهم مكانةً وعظمناهم شأناً .... عار علينا أن نفعل ذلك
وبالتأكيد أنا لا أقصد كل الأتراك ولكن المعظم والعياذ بالله
والشكر لكم جميعاً لمشاركاتكم
نعم اختي معك حق فيما قلته :)
وأرجو الا يتضايق احد من كلامي السابق او يظنني اتهم احدا او اقصد احدا به :)
وشكرا لك واعتذر عن الإزعاج :)
-
رد: ماخلصنا من سنوات الضياع ونور طلعنا بـ لا مكان لا وطن ولحظة وداع .. ما رأيكم ؟؟؟؟
اقتباس:
نعم اختي معك حق فيما قلته :)
وأرجو الا يتضايق احد من كلامي السابق او يظنني اتهم احدا او اقصد احدا به :)
وشكرا لك واعتذر عن الإزعاج :)
لا عليك أخي أنت لم تتهم أحداً
ونحن واثقون من ذلك
العفو أخي
ولا داعي للإعتذار أيضاً فموضوعي يرحب بكل الأراء
وكلامك منطقي وعجبني صراحةً
أهلاً بك دائماً :)
-
رد: ماخلصنا من سنوات الضياع ونور طلعنا بـ لا مكان لا وطن ولحظة وداع .. ما رأيكم ؟؟؟؟
مشكووور كل كلامك صحيح وانا اوافق الراي ذبحونا مسلاسلات تركيه اهو مجرد مسلسل
لا اكثر مسوين عطر لميس مسويعطر مهند وبدل محطوطه عليهم صورهم
ماادري وش بسون بالماكان لا وطن ولحظة وداع شكله بصير نفس الشئ
انا عندي سؤال في مسلسل يعرضونه في ابوظبي من رمضان الى الحين ماقلو عليه شي اسمه دموع ورد
-
رد: ماخلصنا من سنوات الضياع ونور طلعنا بـ لا مكان لا وطن ولحظة وداع .. ما رأيكم ؟؟؟؟
السلام عليكم
انا مع اني كنت اتابع مسلسل نور بس معاكم حق والله انا لما تابعتة ما صارلي اهتمام كثير للمسلسل وحتى اذا تابعته مو لدرجة اني اصدق الاشاعات وكثيرر من الكلام البايخ الي يقولونا...هو مسلسل مثل المسلسلات الثانية ما يفرق شي عنهم....
اما على المسلسلسين التركين لا مكان لا وطن..ولحظة وداع
والله انا تابعت شوي من لحظة وداع امبين انه عادي مافية شي مثل مسلسل نور
اما لا مكان لا وطن القصة نسخة من سنوات الضياع كأنه ما تغير شي من القصة....
..ويسلموو على طرح الموضوع..
-
رد: ماخلصنا من سنوات الضياع ونور طلعنا بـ لا مكان لا وطن ولحظة وداع .. ما رأيكم ؟؟؟؟
موشي موشي
اقتباس:
بالنسبة لدولة بني عثمان ...... وأتاتورك
الأتراك مسلمون قوم أعزهم الله بالإسلام من كان لايعرف الدولة العثمانية
من كان لا يخشى الدولة العثمانية ومن لم يسمع بالدولة العثمانية
ولكن الآن ........................................
طُمسوا ودُفنوا بين طيات الدهر ..... أتعرفون لماذا ؟؟
لأنهم اختاروا ديناً غير دين الله وحالياً في تركيا تنتشر أديان أخرى كالنصرانية بشكل غير متوقع بدلوا دين الله فأذلهم الله
أنعم الله عليهم باللغة العربية لغة القرآن ولكنهم بدلوها وحولوها للإنجليزية
فانقطع حسهم من هذه الدنيا
قوم كهؤلاء كانت عزتهم بإسلامهم وقوتهم بجاهدهم
والآن أصبحت عزتهم بمهند وشهرتهم بسنوات الضياع
رفعناهم مكانةً وعظمناهم شأناً .... عار علينا أن نفعل ذلك
وبالتأكيد أنا لا أقصد كل الأتراك ولكن المعظم والعياذ بالله
والشكر لكم جميعاً لمشاركاتكم
لووول xD
اللي ذكرتيه اول صحيح..بس الباقي لا..
- ما عندنا غير الاسلام والعلمانية..وناااااادر جـــدا غيرها..
- اما النقطة الثانية..غلط ما كان عندنا اللغة العربية ابدا..كان عندنا حروف من اللغة العربية مع حروف العثمانية وكلمات من العربية لكن الكلام عادي تركي..
- ما حولنا انكليزي >< هذه لغة ثانوية عندنا وماحد يعرفها الا اللي يدرسوها..والحروف الجديدة حروف لاتينية..في منها اللي يشبه الانكليزي في الشكل بس نطقها غالبا غير..
- اما عن عزتنا بمهند هذه لا..ارجو انكم صراحة ما تلخبطوا بين العلمانيين والمسلمين..
اللي يسوو هذه المسلسلات مو مسلمين..
وايضا هذه مسلسات ما يشاهد من القسم المسلم من الاتراك..فعجبا ان يشاهد من العرب المسلمين!
في مسلسلات يسووها المسلمين ما اقول لا..اما هذه فلا..!
وطبعا زي ما قلتي اختي الكريمة..هذه نتائج ضعف الايمان..والاشتباه بالغرب والانبار بهم واتباعهم..
وهذه نتائج ان الدولة العثمانية ضعفت بسبب الضعف الايماني لانهم بدؤوا ينشغلوا عن ذكر الله بالفن والموسيقى وخرابيطو..وبعدها انهدم..!
زي ما حدث في الاندلس للاسف..=(
وكان هذه فرصة لاتاتورك سود الله وجهه..كيف ينشر العلمانية..><
وعلى اي حال اسفة للازعاج بس حبيت انبه على نقاط معينة^^" <-- هذه في مشكلة عادي احذف ردي
وسلامــــــــــــو,,
-
رد: ماخلصنا من سنوات الضياع ونور طلعنا بـ لا مكان لا وطن ولحظة وداع .. ما رأيكم ؟؟؟؟
اللهم اهد المسلمين الى الصراط المستقيم
اكثر شي يقهرني انها مانجحت في بلدها الاصل ثم تاتي هنا وتلاقي نجاحا كبيرا
هذي المسلسلات دمار للعقول والبيوت والله كم حالة طلاق نسمع بها كله بسبب هالمسلسل وعقول مشاهدينه
وحده تطلقت لما سمعها زوجها تقول لو يروح نصف عمري بس اشوف مهند
فاي عقول اصبحنا نحمل وباي تفكير اصبحنا نفكر
-
رد: ماخلصنا من سنوات الضياع ونور طلعنا بـ لا مكان لا وطن ولحظة وداع .. ما رأيكم ؟؟؟؟
أبدأ كلامي بتحية الإسلام
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
ألا تشعرون بالخزي لما آلت إليه حالنا اليوم مع هذه المسلسلات
وأتعجب لهذه القنوات والجهات المختصة عندما ظهر
المسلسل الجديد قمر بني هاشم الذي يحكي سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم عملواعليه ضجة وتم
منعه من العرض إلا بعض القنوات (وفي إعتقادي ان الكثير لا يعرف عن المسلسل مع العلم أنه لم يتم تمثيل شخصية الرسول وأصحابه وتم التمثيل بالطريقة التي تم عملها في فلم الرسالة )
والمشكل أنهم قالوا فيه لبس وأخرجوا عنه أقاويل ليمنع ولا يرديون للناس أن تستفيد من سيرة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم الطاهرة
ولما تأتي للقنوات ترى ما يعذب ديننا وما يضيع شباب وشابات المسلمين لتتأكدوا بأن القنوات لا تريد إلا الدمار لعقولنا وليس المعرفة (أخص بالذكر القنوات الغير الهاذفة)
-
رد: ماخلصنا من سنوات الضياع ونور طلعنا بـ لا مكان لا وطن ولحظة وداع .. ما رأيكم ؟؟؟؟
مشكورين ألف شكر على هيك مواضيع
بصراحة أنا من الناس المعارضيين لهذه
المسلسلات وبالأخص سنوات الضياع ونور
وألحين طالعين لنا بـ لامكان لا وطن
ولكن هناك أناس علمانييون ومغزاهم
من هذا الشيء هو إتباع شباب المسلميين
لهولاء الكفرة ولكن ما أقول سوى
(( الله المستعااااان ))
تقبلوا تحياتي...
-
رد: ماخلصنا من سنوات الضياع ونور طلعنا بـ لا مكان لا وطن ولحظة وداع .. ما رأيكم ؟؟؟؟
أعتذر إذا أدخلتكم بمواضيع لا نهاية لها...^^"
هنا مناقشة المسلسلات التركية وأعتقد أن اللوم يقع على المدبلجين أيضاً..؟!
أليس كذلك؟
قنوصة:
لا تغضبي أنا مُخطئة وأعترف..iconQ
-
رد: ماخلصنا من سنوات الضياع ونور طلعنا بـ لا مكان لا وطن ولحظة وداع .. ما رأيكم ؟؟؟؟
مشكووووووورة أختي على الموضوع وبصراحة أنا ماتابعت ولا واحد منهم