رد: ●•۰ إنــــ الأمل ــــــه .. والانتقـــــــــــام ~۰•●
لي عودة بإذن المولى
للرد على هذا الموضوع الرائعة المكتوب بيدك
^^
رد: ●•۰ إنــــ الأمل ــــــه .. والانتقـــــــــــام ~۰•●
أ .. أيسمح هنا بـ تعقيب آخر ؟
احم .. سأفترض أنه مسموح به zzz
اقتباس:
الأنتقام ردع للظالم ..لكن هل كل ظالم وجب علينا الانتقام منه ..
إسرائيل ظالمة .. ونار ضعفنا لا يخمدنا إلا برد الانتقام ..
لكن أبي ظالم فهل سأنتقم منه على ظلمه .. أخي ظالمهل سأقف أمامه في المحاكم أطالب بمالي
عاقبوا بمثل ما عوقبتم به .. لكن أين إن بسطت يدك لتقتلني ما أنا بباسط إليك يدي لأقتلك ؟ ..
الانتقام حق يجب أخذه مع البعض ولكن بما لا يتعارض مع مبادءنا والقيم ..
" ولا تخن من خانك "
أليس كلامك هنا متشعب أكثر من اللازم حتى لا أعرف من أي زاوية أبدأ ..
لكن لـ نأخذ الأمر بـ بساطة ..
سأبدأ بـ الإشكال هنا :
" وَإِنْ عَاقَبْتُمْ فَعَاقِبُوا بِمِثْلِ مَا عُوقِبْتُمْ بِهِ "
" أد الأمانة إلى من ائتمنك ولا تخن من خانك "
نحن لا يُمكن أن نُعطي الآمان لـ شخص ثم نخونه لـ نسترد حق اُغتصب منا , لكن يجوز أن نواجه هذا الشخص ونأخذ حقنا بـ القوة ، أو حتى في حالة الضعف نأخذه سراً ..
لكن لا نُعطي الأمان ثم نخون .. أي لا نسترد حق عن طريق باطل .. أو أن الغاية لا تُبرر الوسيلة كما لم يقل ميكافيللي Icon10
بـ النسبة للأب .. فأعتقد أن فضل الآباء علينا أعظم من أي ظلم قد يُسبباه لنا ، لكن مع الأخ .. فـ الأمر عائد لكل شخص وقناعاته .. لكن هناك حد يصعب السكوت أو التسامح من بعده !
هذا في حالة أننا نفترض أن ضرر هذا الظلم لم يتعدى الضرر بين الأخوين .. إلى ضرر للمجتمع ..
ممكن ..
وإن كنت أعتقد أن أي باطل يتلاشى بريقه بعيداً عن الظل !
اقتباس:
ربي .. ماذا ستفعل لو تملكت دولة ، سأحاول ألا أتخيل الأمر !!
سننتقل من عصر السيارات المفخخة للمدن المفخخة dete.ctive2
اقتباس:
أقنعتني بحق أن الموضوع كان متواضعاً جداً في الطرح ..
من أقنع من بـ ماذا ؟؟!
بـ شكل شخصي .. أعجبتني طريقة طرح الموضوع ^ ^
دمت منتقمة ..
رد: ●•۰ إنــــ الأمل ــــــه .. والانتقـــــــــــام ~۰•●
السلام عليكم حياااتو
أشكرك على هذا الموضوع,,
إن الإنتقام أبشع ما قد يفكر به المرء فهو يهدر حياته بالتفكير بهذه الأمور البشعة,,
وبنسى الحياة التي يعيشها والتي لن تتكرر إلا مرة واحدة,,
نرجوا من الله أن يهديهم,,
رد: ●•۰ إنــــ الأمل ــــــه .. والانتقـــــــــــام ~۰•●
اقتباس:
السلام عليكم والرحمة....
موضوعٌ رائع ... توقفتُ كثيراً قبل أن أكتب ردي ...
احترتُ بم أرد ....
وعليكم السلام والرحمة والبركاات " سوس _تشان " .. هلت الأنوار ..
لو أنهيت الرد إلي هنا لظننت أن ردك كافياً إذ يكفي مجرد مرورك ..
لنبدأ ..
اقتباس:
نعم ... إنه الانتقام! ذلك الشعور العارم الذي يملأ قلبنا تلك اللحظة ....
من منا لا ينتقم ؟؟
لا أحد! كلنا ينتقم....
أردت كتابة الأسئلة .... فوجدت نفسي أجيبها من دون أن ألحظ ذلك ....
هيا بنا إذن ماذا ننتظر ؟..
اقتباس:
أنا أنتقم نعم .... تعرفين متى ؟
حين أشعر أنَّ هناك شخصاً جرحني في أعماقي .... من دون سبب .... أو من دون أن أذنب ...
ذلك الشعور بالظلم ... بالجرح .... بالإهانة .... يتحول انتقاماً!
أذكر موقفاً من أربع سنين .... جُرحت من دون سبب ....
فانتقمت! كيف .... قلتُ للجميع ما فعله بي ذلك الشخص .... وأيدوني جميعاً .... أنه مخطىء .... فارتحت قليلاً ....
همم يغدو أح ــياناً أصعب إهانة .. إهانة الكرامة والمشاعر !!
بالطبع كل إيذاء هو إهانة للمشاعر .. لكن شيء إهانة كالإساءة للكرامة قد لا تمض دون انتقام !!
يبدو لي أنك " شهرت ِ " بالشخص على سبيل الانتقام ..
طريقة أستعملها كثيراً مخادعة نفسي أنها مجرد " فضفضة " !! ..
لكن كما تفضلت ِ " أرتحت قليلاً "
فقد أشفيت غليلك منه .. "بإعطاءه حسناتنا "
أليست هي الغ ــيبة !!
اقتباس:
مواقف أخرى ...
ولكن .... نحن نكبر لنزداد حكمة .... وسعة صدر ....
لم يعد الانتقام يعنيني كما كان بالسابق ...
لم أعد أردُّ على من يسبني ... ولا من يجرحني ...
بات التجاهل أقوى أسلحتي....
فارتاح قلبي من نار الانتقام ...
لأنه شعورٌ يحرق قلبك .... قبل أن يحرق غيرك .....
تماماً .. الحسد والانتقام والغل والكراهية كلها مشاعر تعذب صاحبها كثيـــــراً
بح ـــيث تؤذيه بأكثر مما تؤذي غيره ! . .
اقتباس:
فأنا لن أرد على من سبني .... ظلمني .... جرحني ....
فإن فعلت ... أنا مثله ....
إذن !! أنا لم أعد أنتقم ؟...
لا !
مبــــارك عزيزتي .. وجب على التهنئة !!
اقتباس:
ولكن تغير أسلوبي...
سأنتقم من أحد أساتذتي من الجامعة ... الذي ظنَّ أنني طالبة كسول .... بأن << رح أطلع الـ A+ من عينه ... إن شااا الله ....
أنتقم من غضبي .... بأكل الشوكولا ... وترتيب شيءٍ في يدي .... حتى لا أصرخ أو أبكي ...
طريقة تنفيسك لغضبك إيجابية كثيراً .. كما أنه من الرائع أن تنجحي حين يتوقع الجميع منك ِ الفشل ..
اقتباس:
أسهبت كثيييييراً عزيزتي ... ولكن موضوعك بالفعل استوقفني ....
وأنا التي قلتُ لا أعرف ماذا أكتب؟!
لا تقولي هذا .. أطالتك " لو فعلت ِ " أورثتني سعادة جمة ..
آه .. مجرد إرتجاج بسيط يزول بإمساك القلم .. أو لنقل " الكيبورد " !..
اقتباس:
همسة أخيرة: الألوان التي اخترتها .... مناسبة جداً للموضوع ^^"
شكراً لكِ أختي كلاودي .... موضوعٌ راااائع ....
من ج ــــمال عينيك حبيبتي ..
قليل الموضوع بحقكم عزيزتي ..
لكِ كل التحيـــــة }} ~
مازلت أتابع ..
رد: ●•۰ إنــــ الأمل ــــــه .. والانتقـــــــــــام ~۰•●
اقتباس:
غاليتي بل أنا أكثر سعادةً بمروري على صفحتك ومشاركتك النقاش..
شرف كبير ألحقته كلماتك بي عزيزتي ..
اقتباس:
لذلك أعشقُ أنمياتهم وقصصهم..
فكل قصة لها بعد مختلف..وعمقٌ جميل..
معك حق .. فقصص البطولة تملأ المجلات ..
ومع ذلك لهم القدرة على تكرار الفكرة بصياغة جديدة و " بعد مختلف " كما تفضلت ِ ..
اقتباس:
غاليتي يسعدني أن نالت جانباً من اهتمامك تلك الكلمات..
بل قولي كل اهتمامي .. مذ رأيتك الرد أضيف بواسطة السماء الصافية ..
اقتباس:
قبل ذلك قولي هداه الله..ليتوقف عن إثارة أعصابي واختلاق المشاكل..
فلا يمر يوم دون أن نتشاجر معاً..
كلامياً..أو بالأيدي ..ويكفي أن تمري بعد انتهاء الشجار بموقع الحدث..
ستعتقدين بأن إعصاراً عاصفاً مرّ بالمكان..^^"
خصوصاً بأنه في سن يريد إثبات نفسه..وإظهار نفسه كرجل له الحق في إصدار الأوامر و فرض آراءه علينا نحن البنات..
ربي .. ح ـــسبته طفلاً !!
نعم لابد من كثير من الصراخ وكلمات مثل " أخوك الأكبر " .. " أنا حر " .. " لا شأن لك بما أفعل "
الله المستعان ..وكفانا ربي شر " الأعاصير " !! ..
اقتباس:
لذلك ترين دوامة الانتقام تدور يومياً..بيني وبينه..
نعم..ينبغي للمرء أن يحذر العواقب..
على كل .. حاولي أن تتجاهلي الخلافات قليلاً ..
طبعاً هو يريد أن يأخذ القلم الذي هو ملكك أصلاً .. طبعاً ليس من حقه .. طبعاً هو رجل البيت ويفعل ما يريد ..
طبعاً سيحدث الإعصار لينتهي بدعوة لطيفة من الأم عليكما ..
فاحذري العواقب ..
اقتباس:
غاليتي موضوعك بالأساس هو ما نبهنا لآفاق أخرى..
لذلك أكرر شكري لك على موضوعك الجميل..
دمتِ أختاً.
لم أفعل شيئاً حبيبتي لأستحق شكرك ِ ..
العفو سماءي .. ودمت ِ نعم الأخت }} ~
مازلت أتابع ..
كلاود
رد: ●•۰ إنــــ الأمل ــــــه .. والانتقـــــــــــام ~۰•●
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اقتباس:
_ ما هو الانتقام بنظرك ؟
الأخذ بالثأر وما شابه تلك العبارة
اقتباس:
2 _ ما طريقتك الخاصة لتقويم خطأ ما ؟؟
بالرفق واللين
وبقية الأسئلة لا
كل الشكر والتقدير لك
رد: ●•۰ إنــــ الأمل ــــــه .. والانتقـــــــــــام ~۰•●
اقتباس:
ربي .. ح ـــسبته طفلاً !!
نعم لابد من كثير من الصراخ وكلمات مثل " أخوك الأكبر " .. " أنا حر " .. " لا شأن لك بما أفعل "
الله المستعان ..وكفانا ربي شر " الأعاصير " !! ..
icon994
كلا..ليس طفلاً..
بل مراهقاً..في الخامسة عشرة من عمره على ما أظن..icon23
لو كان طفلاً..لكان من السهل علي مسايرته..وتجاهله..
على كلٍ..ينبغي لنا التحمل ريثما ينضج حقاً..ويتفهم معنى أن يكون رجلاً..
لا بفرض آراءه وحسب..
كلاود..لروحك ود.
رد: ●•۰ إنــــ الأمل ــــــه .. والانتقـــــــــــام ~۰•●
سلام من الله عليكم ورحمته وبركاته ..
و سلامٌ مثله عليكم ...
[gdwl][/gdwl]
[gdwl]
:::في صلب المــ وضوع 3 !! :::
أسئلة لمن لا يجد شيئاً مفيداً في الكلام أعلاه ..
[/gdwl]
كل هذا الكلام و لا شيء يفيد لابد و أنكِ تمزحين يا صديقتي
[gdwl]
1 _ ما هو الانتقام بنظرك ؟!
[/gdwl]
الانتقام إسلوب جبان و شجاع في الوقت نفسه
جبان:: عندما يكون الرد متأخراً
شجاع :: عندما يكون الرد مباشراً
>> فلسلفه تثبت كوني إنسانة تغيظها الإهانة و لا تصبر عليهاicon144 <<
[gdwl]2 _ ما طريقتك الخاصة لتقويم خطأ ما ؟؟ [/gdwl]
بصراحة ألجاء دائماً إلى أسلوب النصح بلهجة التحذير
و لكن إن شعرت أن أحداً ما سينتقم مني ... فإني أسارع في تلطيف
الجو و محاولة محو الموقف الخاطئ إن كان صادراً عنيIcon-hp
[gdwl]3 _ هل تنتقم كثيراً .. ؟! [/gdwl]
بصراحة لا لأني أحسب و أعد و أقلب
الفكرة في رأسي ألفاً و سبعين مرة ... حتى أنسى تماماً رغبتي في ذلك
[gdwl]4 _ أهناك ذكرى خاصة بخصوص هذه السيرة ؟؟ [/gdwl]
لا توجد حالياً ...ذكرى معينة
.........
موضوع بغاية الروعة غاليتي
مفاهيم الانتقام كثيرة و معقدة
و هو داء إنساني مرّ يدمر البشر في كل زمان و مكان ...
و لو أن كل إنسان تسامح و تغاضى عن توافه الأمور
لتخلص الناس من الأحقاد و الجرائم و هنئ العيش
....
غاليتي سلمت يداكِ و لاحرمنا هذه الابداعات الانتقامية
التي تفيضين علينا بها icon180
هدانا الله و إياكم إلى طريق الرشاد
و وفقكم الله دوماً إلى ما يحبه و يرضاه ..
رد: ●•۰ إنــــ الأمل ــــــه .. والانتقـــــــــــام ~۰•●
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الأمل و الانتقام
موضوع في قمة الروعة
لامس ما يحدث معنا في يومياتنا
فهناك من يكون الانتقام لديه كبير
لشدة تمنيه الموت لمن يريد الانتقام منه
وهناك من يكون لديه الانتقام بسيط جداً
وبالنسبة لأسئلتك ..
1 _ ما هو الانتقام بنظرك ؟!
أرى أن للإنتقام وجهان .. فربما بنتقم الشخص للحقد الذي يوجد بداخله
و النظر الخاطئ للأمور و المجتمع ..
وربما ينتقم الشخص منك دون أن تشعر لتصرفه اللبق و الصحيح
..
ولكن كليهما يسمى انتقام !!!
2 _ ما طريقتك الخاصة لتقويم خطأ ما ؟؟
أولاً سأتحرى عن السبب الذي جعل الشخص يقع في الخطأ
ثم سأقوم ذلك الخطأ بسبب الوقوع فيه
ولن أقومه بحطأ مثله
<< ربما لم أجب بشكل مناسب ^^"
3 _ هل تنتقم كثيراً .. ؟!
كما قلت للانتقام معانٍ كثيرة ..
فأنا لا أحب النتقام كثيراً وإنني أكرر هذه العبارة دائماً
( عامل الناس كما تحب أن يعاملوك )
!!
4 _ أهناك ذكرى خاصة بخصوص هذه السيرة ؟؟
هناك أمور كثيرة وكلها تكون للدفاع عن شيء عزيز جداً
و إلا ما فائدتها .. ولكل إنسان خصوصياته ^^"
!!!
..
عزيزتي
لك كل عبارات الشكر و التقدير
على هذا الموضوع الرائع
يعطيك ربي العافية
والله لا يحرمنا منك
دمت بحفظ و رعاية و رضا الرحيم
رد: ●•۰ إنــــ الأمل ــــــه .. والانتقـــــــــــام ~۰•●
أنا أول واحد ينتقم ...إذا ما أنتقمت أحس كأني ضعبف ...
و طفل يأخذ الحلوى طفل آخر ......................هاذي حلوه