"مضاد الفيروسات" اللي عندك شكلو تعبان
avs2yuv كما قلتُ، يوضع في المجلد نفسه الذي يحتوي على الانكودر، لا أستطيع صراحة أن أشرح أكثر.
----
بالنسبة لتفاعلية الإنتاج في القسم التي تحدثت عنها فلم أنسها وهي في الطريق قريباً إن شاء الله
عرض للطباعة
"مضاد الفيروسات" اللي عندك شكلو تعبان
avs2yuv كما قلتُ، يوضع في المجلد نفسه الذي يحتوي على الانكودر، لا أستطيع صراحة أن أشرح أكثر.
----
بالنسبة لتفاعلية الإنتاج في القسم التي تحدثت عنها فلم أنسها وهي في الطريق قريباً إن شاء الله
نجحت لكن طلع ايرور عند ضغط لستآرت أقصد أنتجت الصوت ولكن عندمآ اتى للفيديو طلع ايرور &
هل هنآك فرق بين العشرة بت , والثمآنية بت .
بالتأكيد يوجد لكن همم قصدي ايهمآ أفضل .. وآسف جداً ع الأسئلة الغبية كهذه ><"
لا أعلم عن أي ستارت تتحدث، أنا أتحدث عن الإنتاج بـ cli. الفرق بين عشرة بت و8 بت موضح في الموضوع والردود، اقرأ إن شئت
(معك حق بالمناسبة)
http://dl.dropbox.com/u/20364183/UltraDumb.png
هذا متوقع من أصحاب القدرات الذهنية المعدومة.
لا أقصد الستآرت اللي في الميجوي ..
وصرآحة ما فهمت خطوة الدوس دخلت المسآر بعدين وش أسوي
وآسف والله أزعجتك ..
http://x264.fushizen.eu/?p=398
نسخة معدلة من الانكودر تستعمل hack جديد على ما يبدو (لم أتابع التطورات مؤخراً)
سيكون من الجيد أن يجربها أحد ويطلعنا على النتائج
me will, not so soon, be doing his own tests anyway
السلام عليكم
==========
أشكرك على الشرح ^^
يعطيك ألف عافية أخي
بانتظار شرح الياتا xD
===============
جربت نسخة 10BIT المعدلة
سرعة الانتاج اسرع من النسخة العادية بكثيير
fps 35 --> جميل جداا (اخذ تقريبا نصف ساعة لإنتاج [HD])
توجد هُناك طريقتان لإنتاج 10 بت في النسخة التي أطلقها جيب x264 r2120
1-إستعمال الإنكودر pipe tool + x264-10Bit
أو
2-إستعمال الإنكودر dither functions + x264-10Bit
لكن بإختلاف بسيط في تحديد الـ Depth
عند إستعمال الطريقة رقم 1: input-depth 8--
عند إستعمال الطريقة رقم 2: input-depth 16--
تعيين الـ Depth هو أمر ليس إعتباطي طبعاً
كُل ما في الأمر أنك تحدد الـ color depth الخاص بالسكربت أو المصدر المُدخل إلى الإنكودر
ففي الحالة 1 لم نضع أي دالة للتحويل إلى 16 بت فبقي المُدخل 8 بت <بفرض أنهُ 8 بت
وفي الحالة 2 وضعنا دوال التحويل إلى 16 بت فأصبح المُدخل 16 بتاقتباس:
http://x264.fushizen.eu/?p=398
نسخة معدلة من الانكودر تستعمل hack جديد على ما يبدو (لم أتابع التطورات مؤخراً)
سيكون من الجيد أن يجربها أحد ويطلعنا على النتائج
me will, not so soon, be doing his own tests anyway
السلام عليكم
عند بدا عملية الأنتاج او بالأحرى بعد الأنتر يعطيني
x264-bit is not recognized as an internal or command
Dither لا أرى فائدة من استعماله مع النسخة المعدلة من أجل إنتاج 10 بت، لأنها تفعل بالفعل ما يفعله هو. النسخة المعدلة تحوي باتشاً آخر لعدم تحويل العمق (بلا فائدة) إذا كان المصدر 10 بت.
وعليكم السلام.
ضع الانكودر في مجلد Windows وسيعمل إن شاء الله حتى دون تحديد مساره.
موضوووع .....حلو وراح يستفيد منو الكثير
نعم أنا لا أستعمل dither أيضاً مع هذه النسخة, لأن الهاك الجديد وجد للتخلص من إستعمالهاقتباس:
Dither لا أرى فائدة من استعماله مع النسخة المعدلة من أجل إنتاج 10 بت، لأنها تفعل بالفعل ما يفعله هو. النسخة المعدلة تحوي باتشاً آخر لعدم تحويل العمق (بلا فائدة) إذا كان المصدر 10 بت.
لكن أردت الإشارة لصحة الطريقتين
للفائدة العامة، صدرت نسخة جديدة معدلة للانكودر:
http://x264.fushizen.eu/?p=405
النسخة 2146 للإنكودر أضافت تحسينات كثيرة، خاصة لأحباء trellis 2 مثلي، حتى إن كنت تستعمل الانكودر الرسمي بالديثر أو بدونه فسترغب في تجربة النسخة الجديدة:
كود:commit 65bd12ae875a768a06b67ec6297dec18323e0768 r2143
Author: Loren Merritt <pengvado@akuvian.org>
Date: Thu Dec 22 17:56:06 2011 +0000
CABAC trellis opts part 2: C optimizations
Hoist the branch on coef value out of the loop over node contexts.
Special cases for each possible coef value (0,1,n).
Special case for dc-only blocks.
Template the main loop for two common subsets of nodes, to avoid a bunch of branches about which nodes are live.
Use the nonupdating version of cabac_size_decision in more cases, and omit those bins from the node struct.
CABAC offsets are now compile-time constants.
Change TRELLIS_SCORE_MAX from a specific constant to anything negative, which is cheaper to test.
Remove dct_weight2_zigzag[], since trellis has to lookup zigzag[] anyway.
60% faster on x86_64.
25k->18k codesize.
commit 748fe16c1303b89d2a1d0378addd83fb4198f51a r2145
Author: Loren Merritt <pengvado@akuvian.org>
Date: Fri Jan 6 15:53:29 2012 +0000
CABAC trellis opts part 4: x86_64 asm
Another 20% faster.
18k->12k codesize.
This patch series may have a large impact on encoding speed.
For example, 24% faster at --preset slower --crf 23 with 720p parkjoy.
Overall speed increase is proportional to the cost of trellis (which is proportional to bitrate, and much more with --trellis 2).
عندما قمت باستخدام الانكودر الاخير 2146
أخرج لي فيديو يعمل بسرعة كبيرة " يعرض فريمات في وقت أقل "
ما الخطب ؟
لا حاجة للتحويل إلى 16 بت ثم إلى 10 بتاقتباس:
SAPikachu's avs 16bit hack + unneeded bit depth conversion patch.
هل أقوم بوضع الانكودر في مجلد الميغوي
و أتخلص من كتابة أوامر CMD
اقتباس:
لا حاجة للتحويل إلى 16 بت ثم إلى 10 بت
هل أقوم بوضع الانكودر في مجلد الميغوي
و أتخلص من كتابة أوامر CMD
أممم يب أنـا عملـت كـذا !
نشوف رد أخونا البســي .. ^^
الفيديو الذي يعمل بسرعة كبيرة: افتح mkvmerge، استدع الفيديو، أضف التايم كود إن كان ما لديك vfr أو إن كان cfr تكتفي بالتحديد على تراك الفيديو ثم في الأسفل Format specific options
وتضع FPS على 24000/1001:
http://dl.dropbox.com/u/55986146/fpschange.png
ثم ادمج وستحصل على الفيديو بسرعة 23.976
لا، لا أنصح باستخدام الميغوي.
الانكودر المعدل فيه انكودر للصوت، لم أستخدمه شخصياً، لكن أعرف أنه يعمل -- لا داعي للميغوي بأي وجه حسب رأيي
أممم هل تـنـصح x264Gui ؟اقتباس:
لا، لا أنصح باستخدام الميغوي.
الانكودر المعدل فيه انكودر للصوت، لم أستخدمه شخصياً، لكن أعرف أنه يعمل -- لا داعي للميغوي بأي وجه حسب رأيي
لـاهنـت ممكن تشرح مميزاته والفارق عم الميوجي ؟
أنا محمله ومثبته كل شي تمـام لاكن مأعرف أستخدمـه ؟
^^
مشور وماقصـرت
مأدري لاكن هو لدي ..اقتباس:
x264
عبارة عن واجهة رسوميـه صح ؟
طيب .. أنا أسمـع أنه الأنتـاج عن طريق الدوس ؟
كيــف أنتج عن طريق الدوس ؟
هل أروح لدوس نفسه وأبدء أكتب أوامر ...^^ ؟
والمعذره على الإزعـاجك ..
لا. لمَ قد تحتاج GUI معقدة أصلاً؟ ربما أفهم MeGui لأنه يجمع عدة أشياء معاً وبعض الناس تعجز عن التعامل مع نافذة سوداء، لكن GUI لـ x264 فقط. آسف، هذا هراء حسب رأيي.
كتابة الأوامر في CLI أفضل وأسهل بأميال. يمكنك عمل ملفات bat وتعدل عليها في كل مرة أيضاً.
آسف حقاً.اقتباس:
Changelog:
2009-04-18
That's why people should at least mess with the CLI and not depend on any silly GUIs to find out what the heck is actually going on
نعم، اقرأ آخر فقرة في الموضوع وستجد الطريقةاقتباس:
هل أروح لدوس نفسه وأبدء أكتب أوامر ...^^ ؟