رد: |لا تتردد - استفسر عما يشكل عليك في أمور الترجمة|، [زورونا في Fansubs.help#]!
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يا صاحبي
السلام عليكم
كيف الحال؟؟
هههه معليش مستر لوفي أحس تقول في نفسك أمداه يطلع مشكلة
المهم أنا جيت سويت محاكاة بالأفتر لكن لما أجي أحط ملف الإستدعاء يطلع لي رسالة خطأ
معليش ما قدرة أجيب صورتها
لكن مكتوب فيها
AviSynth script error:
script error: there is no function named "insertsing"
(c\msoms.avsm, line 3)
هذي الرسالة اللي تطلع وترى الأقواس الأخيرة ما رضيت تطلع صح
وش الحل؟
مشكلتي مثل الأخ يا صاحبي جربت طرق كثيرة لكنها لم تنجح icon-??
رد: |لا تتردد - استفسر عما يشكل عليك في أمور الترجمة|، [زورونا في Fansubs.help#]!
عاشقة آي
مرحبًا بكِ أختي، تأكدي من وجود سكريبت insertsign في مجلد Plugins الخاص ب AviSynth 2.5
هل هو موجود ؟
رد: |لا تتردد - استفسر عما يشكل عليك في أمور الترجمة|، [زورونا في Fansubs.help#]!
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MR-LUFFY
شكرا لك عبد الرحمن icon26
بشوف الموضوع
رد: |لا تتردد - استفسر عما يشكل عليك في أمور الترجمة|، [زورونا في Fansubs.help#]!
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MR-LUFFY
بالطبع تضيف الحلقة كاملة وتعمل الكاريوكي على الأغنية فقط
وبعد ذلك تنتج العمل بالأفتر وبعدها تلصقه على الفيديو بالميجوي
طيب هناك أحد الأشخاص أعطاني الاغنيه و التوقيت و قال لي اعمل كاريوكي , وعملت له الكارا , من ثم أنتجها على الحلقه كامله ,
هل فهمتني سلّم لي الاغنيه فقط ومن ثمّ أنتج الاغنيه فقط على الحلقه كامله , كيف ذلك ؟ ,
اقتباس:
بالطبع تضيف الحلقة كاملة وتعمل الكاريوكي على الأغنية فقط
طيب يمكن الاغنيه تختلف توقيتها عن كل حلقه ؟ أقصد بداية الاغنيه , يمكن تبدأ من الثانيه الاولى ويمكن تبدأ في أحد الحلقات من الدقيقه الرابعه ,
يعني هكذا أعيد التوقيت أم ماذا , هكذا سأنتهي من الحلقه بعد شهر .
رد: |لا تتردد - استفسر عما يشكل عليك في أمور الترجمة|، [زورونا في Fansubs.help#]!
الاكاتسوكي
حسنًا، من المطلوب منه الإنتاج هل أنت أم هو ؟
إذا كان هو فأرسل له ملف الكاروكي الذي صنعته وهو المطالب بأن يلصقه على الحلقة مع الإنتاج
وبالنسبة أن توقيت بداية الأغنية يتغير من حلقة لحلقة فهنالك طريقة سهل لتعديل التوقيت
يعني لن تضطر لإعادة توقيت كل سطر لوحده، بمعنى آخر إذا كانت الأغنية في الحلقة الأولى
تبدأ عند الثانية 30 مثلاً وأنت ضبطها في الحلقة الأولى على أن يبدأ الكارا من الثانية 30
وفي الحلقة الثانية تغير الأمر وأصبحت الأغنية تبدأ عند الثانية 50 مثلاً
فكل ما ستقوم به هو تقديم توقيت ملف الكاروكي كله بالإيجيسب
وذلك عن طريق الضغط على Ctrl+I من لوحة المفاتيح وبعد ذلك
سيظهر لك مربعًا تتمكن من خلاله من تقديم توقيت ملف الكاروكي كله أو تأخيره
على حسب التغيير الذي يحدث في توقيت الأغنية في الحلقات
أي سؤال آخر لا تتردد
بانتظارك يا عزيزي ..
رد: |لا تتردد - استفسر عما يشكل عليك في أمور الترجمة|، [زورونا في Fansubs.help#]!
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مرحبا يامحششين كيف حالكم انشاء الله بخير
أنا حاب استفسر عن حاجة في الترجمة وهي خطوة عند المحاكاة
بعد ان انتهي من ترجمة اللوحة بالفوتوشوب قريت انك لازم تحدد الفريمات الخاصة بتوقيت اللوحة لكي انتجها مع الحلقة
سؤالي هو كيف اعرف الفريمات في الحلقة ؟
ارجو ان يكون سؤالي واضح
رد: |لا تتردد - استفسر عما يشكل عليك في أمور الترجمة|، [زورونا في Fansubs.help#]!
أنا انتهيت من الكاريوكي , ومن ثم أنتجتها بالطبقه السوداء , ومن ثمّ رفعت الفيديو وهو أنتجها على الحلقه كامله , كيف ذلك ,
يعني هو أعطاني الاغنيه فقط فقط , وأنا وقت الاغنيه فقط وعملت عليها التأثيرات ثم عملتها بالطبقه السوداء ورفعتها و المنتج أنتجها على الحلقه كامله , يعني أنتج الاغنيه على الحلقه فقط , يعني قصدي كيف استطاع لصق الاغنيه على الحلقه ,
مع العلم أنّ الفيديو أسود موجود به التأثيرات كالعاده , هل من الممكن فعلها بالفريمات أم ماذا ,
و طريقتك انت خاطئه , لأني هكذا سأعمل تأثيرات الكاريوكي من جديد أم ماذا
رد: |لا تتردد - استفسر عما يشكل عليك في أمور الترجمة|، [زورونا في Fansubs.help#]!
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كيفكم حبايبي عساكم طيبين ..؟
رجعت وفي جعبتي سؤال واحد فقط
ليش لمن انتج بالافتر ايفكت يطلع لي الانتاج بدون صوت
يعني انا الحين زبطت كل شيئ وما بقي علي الا الحغظ
حغظت العمل طلع بدون صوت .. فما السبب وما هو حل المشكله
... !? ...
رد: |لا تتردد - استفسر عما يشكل عليك في أمور الترجمة|، [زورونا في Fansubs.help#]!
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاشقة آي
مشكلتي مثل الأخ يا صاحبي جربت طرق كثيرة لكنها لم تنجح icon-??
حل المشكلة بسيط
لأن المسمى خاطىء !
AviSynth script error:
script error: there is no function named "insertsing"
(c\msoms.avsm, line 3)
خطأ سكربت Avisynth
لا يوجد دالة اسمها "insertsing"
(c\msoms.avsm, سطر 3)
المفروض insertsign وليس insertsing
أتمنى أني قد وفقت في توصيل المعلومة :)
والسموحة
رد: |لا تتردد - استفسر عما يشكل عليك في أمور الترجمة|، [زورونا في Fansubs.help#]!
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة evil jaden
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مرحبا يامحششين كيف حالكم انشاء الله بخير
أنا حاب استفسر عن حاجة في الترجمة وهي خطوة عند المحاكاة
بعد ان انتهي من ترجمة اللوحة بالفوتوشوب قريت انك لازم تحدد الفريمات الخاصة بتوقيت اللوحة لكي انتجها مع الحلقة
سؤالي هو كيف اعرف الفريمات في الحلقة ؟
ارجو ان يكون سؤالي واضح
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
مرحبًا بك أخي الحبيب
بإمكانك أن تعرف عدد الفريمات في لقطةٍ ما من الحلقة عن طريق الإيجيسب
http://www2.0zz0.com/2010/08/21/11/312087959.jpg
انظر لهذه الصورة .. انظر للجزء المظلل فيها هذا هو عدد الفريمات في هذه اللقطة
تمنياتي لك بالتوفيق وكل عام وأنت بخير
رد: |لا تتردد - استفسر عما يشكل عليك في أمور الترجمة|، [زورونا في Fansubs.help#]!
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الاكاتسوكي
أنا انتهيت من الكاريوكي , ومن ثم أنتجتها بالطبقه السوداء , ومن ثمّ رفعت الفيديو وهو أنتجها على الحلقه كامله , كيف ذلك ,
فعل ذلك عن طريق أوامر ال AVS عن طريق أمر اسمه :-
(" ")afx=directshowsource
(insertsign(last,afx,0,0
اقتباس:
و طريقتك انت خاطئه , لأني هكذا سأعمل تأثيرات الكاريوكي من جديد أم ماذا
لن تضطر لعمل تأثيرات الكاروكي من جديد كل ما سيحدث أنه إذا كان الكاروكي يبدأ وقته
عند الثانية 30 مثلاً وفي الحلقة التي بعدها صار يبدأ عند الثانية 40 كل ما ستفعله
هو أنك ستغير توقيت ملف الكاروكي كله بالإيجيسب بمعنى آخر ستقدمه ليبدأ عند الثانية 40
وتفعل ذلك عن طريق الضغط على أول تيتر
ثم الاتجاه إلى آخر تيتر في الملف وأنت ضاغط Shift
لتحدد جميع أسطر ملف الترجمة وبعد ذلك تضغط على Ctrl + I سيظهر لك مربعٌ
يمكنك من خلاله أن تقدم التوقيت للثانية 40 بمعنى آخر لن تضطر
لصنع التأثيرات أو إعادة توقيت الكاروكي مرة أخرى بالطريقة المتعبة
رد: |لا تتردد - استفسر عما يشكل عليك في أمور الترجمة|، [زورونا في Fansubs.help#]!
السلام عليكم راح يجنني هذا الأفتر إيفكتس icon094
تباً icon768
من فضلكم أريد حل... بدون ما تقولون لي نصب نسخة أخرى ههه
اللي عنده مجلد السكريبتس الخاص بهذا العفتر أي النسخة 7 يرفعه لي جرب جميع أنواع السكريبتات ولم ينفع الأمر icon79
أرجو أن أجد الحل عندكم breack-fast
رد: |لا تتردد - استفسر عما يشكل عليك في أمور الترجمة|، [زورونا في Fansubs.help#]!
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ḄĮĠ ḄόόṠ
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كيفكم حبايبي عساكم طيبين ..؟
رجعت وفي جعبتي سؤال واحد فقط
ليش لمن انتج بالافتر ايفكت يطلع لي الانتاج بدون صوت
يعني انا الحين زبطت كل شيئ وما بقي علي الا الحغظ
حغظت العمل طلع بدون صوت .. فما السبب وما هو حل المشكله
... !? ...
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
مرحبًا أخي الحبيب، فيم ستحتاج الصوت أساسًا ؟ الصوت موجود في الفيديو الأصلي !
أنت تبقى لك خطوة واحدة وهي أنك تلصق المقطع الذي نتج من الأفتر على الفيديو الأصلي
وذلك باستخدام هذا الأمر
(" ")afx=directshowsource
(insertsign(last,afx,0,0
ولا تنسَ طبعًا أن تكتب أمر الاستدعاء للفيديو الأصلي
تمنياتي بالتوفيق لك
رد: |لا تتردد - استفسر عما يشكل عليك في أمور الترجمة|، [زورونا في Fansubs.help#]!
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ロロノア ゾロ
السلام عليكم راح يجنني هذا الأفتر إيفكتس icon094
تباً icon768
من فضلكم أريد حل... بدون ما تقولون لي نصب نسخة أخرى ههه
اللي عنده مجلد السكريبتس الخاص بهذا العفتر أي النسخة 7 يرفعه لي جرب جميع أنواع السكريبتات ولم ينفع الأمر icon79
أرجو أن أجد الحل عندكم breack-fast
مرحبًا بك أخي الحبيب
لقد أعطيتك مجلد ال Scripts من فترة، ألا زال لا يُمكنك استداعاء الكاروكي؟
رد: |لا تتردد - استفسر عما يشكل عليك في أمور الترجمة|، [زورونا في Fansubs.help#]!
أخوي أنا أعرف الإنتاج ,
لكن كيف استطاع لـصق الاغنيه الاغنيه مدتها دقيقه و نص فقط على حلقه كامله مُدتها 23 دقيقه , فهمتني ؟
في فرق انك تصنع تأثيرات الكاريوكي بالافتر , أنا لا أستخدم اللوا أو التمبلت لكي أعيد توقيته في الايجي سب , أنا أصنع التأثيرات الكارا في الافتر لا دخل الايجي سب ,
و شـكراً لك , تعبناك .
رد: |لا تتردد - استفسر عما يشكل عليك في أمور الترجمة|، [زورونا في Fansubs.help#]!
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الاكاتسوكي
أخوي أنا أعرف الإنتاج ,
لكن كيف استطاع لـصق الاغنيه الاغنيه مدتها دقيقه و نص فقط على حلقه كامله مُدتها 23 دقيقه , فهمتني ؟
في فرق انك تصنع تأثيرات الكاريوكي بالافتر , أنا لا أستخدم اللوا أو التمبلت لكي أعيد توقيته في الايجي سب , أنا أصنع التأثيرات الكارا في الافتر لا دخل الايجي سب ,
و شـكراً لك , تعبناك .
صحيح، آسف ظننتك تصنع التأثيرات باللوا أو التمبلت
اقتباس:
لكن كيف استطاع لـصق الاغنيه الاغنيه مدتها دقيقه و نص فقط على حلقه كامله مُدتها 23 دقيقه , فهمتني ؟
أعتقد أنه فعل ذلك عن طريق أوامر ال AVS
رد: |لا تتردد - استفسر عما يشكل عليك في أمور الترجمة|، [زورونا في Fansubs.help#]!
أجل يا غالي حصل ورفعته لي icon90
لذلك لو أحد يمتلك after effects 7 يرفع لي مجلد السركيبتس الذي عنده وإن شاء الله تنحل icon18
رد: |لا تتردد - استفسر عما يشكل عليك في أمور الترجمة|، [زورونا في Fansubs.help#]!
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ロロノア ゾロ
أجل يا غالي حصل ورفعته لي icon90
لذلك لو أحد يمتلك after effects 7 يرفع لي مجلد السركيبتس الذي عنده وإن شاء الله تنحل icon18
حسنًا، لماذا لا تحمل برنامج After Effects CS4 ؟ هل إمكانيات جهازك مناسبة له أم لا ؟
إذا كانت مناسبة أخبرني وسأرسل لك روابط البرنامج مقسمة وعلى الميديا فاير
ولكن حجمه حوالي 1 جيجا تقريبًا .. لكن ليست مشكلة، أهم شيء هل إمكانيات جهازك تسمح له ؟
بانتظارك
رد: |لا تتردد - استفسر عما يشكل عليك في أمور الترجمة|، [زورونا في Fansubs.help#]!
هممممممممم الحمد لله حللت المشكلة لكن ليس بجلبها إلى قائمة file
أتمنى أن يستفيد من الطريقة غيري =) لأنّي رأيت حينما بحثت هنا نفس المشكل إذا لم تخني الذاكرة هه
^^
رد: |لا تتردد - استفسر عما يشكل عليك في أمور الترجمة|، [زورونا في Fansubs.help#]!
السلام عليكم
الحمدلله أولى تجاربي تمت بنجاح سواء من الترجمة او الانتاج بالميجوي وأيضاً بالفيرشول دب^.^
لكن عندي عدة استفسارات اعزائي ..
س1/في البداية إن كان الميجوي متقدم على الفيرشول دب فهل من الممكن أن أستغني عن الفيرشول؟؟ إن كان لا فلمَ ؟ ماهي المميزات التي فيه وليست في الميجوي؟
س2/ الفيرشول لايدعم MP4 أليس كذلك؟ عندما آتي لفتح ملف من خلاله فهذه الامتدادات المسموح بها له
http://www.up.sh-3r.net/uploads/imag...18815d3f44.png
هل يوجد طريقة لجعله يتعامل مع صيغ اكثر ؟ ام يجب علي تحويل الفيديو ببرامج تحويل الصيغ؟
س3/ بعض الفيديوهات على برنامج الفيرشول يظهر لي هذه الرسالة عندما استورد الفيديو
http://www.up.sh-3r.net/uploads/imag...365b9d85a8.png
مالذي يريده بالضبط :d ؟
س4/ أهم سؤال حقيقة .. عندما آتي لاختار الكودك قبل الإنتاج
http://www.up.sh-3r.net/uploads/imag...6476e5ad27.png
الصيغ قليلة بعض الشيء .. اقصد من خلال الدروس التي شاهدتها والمقاطع هنا وهناك لاحظت وجود صيغ اكثر من التي عندي .. فكيف أحصل عليها؟ مع العلم أني قمتُ بتحديث الميجوي في البداية.
+
ماهو أفضل كودك في القائمة بالأعلى الذي تنصحوني به؟
س5/ سؤال لايقل أهمية عن سابقة .. عندما يكون حجم ملف الراو مثلاً 300 ميقا .. فما أفضل حجم أخرج به العمل ؟؟ قرأتُ أحدهم يقول .. أجعله اقل من حجم الراو بفارق بسيط كأن تجعله 250 ميقا .... ما رأيكم؟