رد: |لا تتردد - استفسر عما يشكل عليك في أمور الترجمة|، [زورونا في Fansubs.help#]!
عاشقة آي
اقتباس:
أنا فاهمة ألي تقصده يا زعيم القراصنة 100%
لكن هل تقصد أني أنتج أولاً الحلقة فقط بالأموار التي أعطيتني اياها وبعدين لما ينتج ما انتج بالحلقة المنتجة بل بالحلقة متقلبة الفريم ؟
شيئ جميل XD
نعم بالضبط .. الورك راو صلحي فيه كل مابدك
لكن لما تجي للأنتاج النهائي أنتجي بالفديو الأساسي المتقلب الفريمات
رد: |لا تتردد - استفسر عما يشكل عليك في أمور الترجمة|، [زورونا في Fansubs.help#]!
رجعت بمشكله جديده خخخ
الحين انا انتجت فيلم اخذ مني انتاجه 7 ساعات بالميجيوي فطلع في مقطع مخل
بعد الإنتاج طبعاً هل هناك حل للمشكله ؟ بدل من إعادة الإنتاج ؟
في امان لله
رد: |لا تتردد - استفسر عما يشكل عليك في أمور الترجمة|، [زورونا في Fansubs.help#]!
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Al-Braa
الي اعرفه الدايركت والي شرحته لك و Avisource
ماعليك من كثرة الأوامر إذا أمر واحد منهم يضبط معك انسى الباقي
انتجت الملف؟!
لا , لم انتجها لحد الان , انا كنت اريد نتاج الــ SD , لكن كلمت أحد الأشخاص وأنتجها بدالي ,
وأنا كنت أريد أخذ الخبره فقط لا غير ,
شــكراً لك أخي البراء , تعبناك , وفقك الله
رد: |لا تتردد - استفسر عما يشكل عليك في أمور الترجمة|، [زورونا في Fansubs.help#]!
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة همتي الفردوس
رجعت بمشكله جديده خخخ
الحين انا انتجت فيلم اخذ مني انتاجه 7 ساعات بالميجيوي فطلع في مقطع مخل
بعد الإنتاج طبعاً هل هناك حل للمشكله ؟ بدل من إعادة الإنتاج ؟
في امان لله
نعم يمكنك بأذن الله..
طبعا بعد توقف العمل سترجع إلى قائمة Queue
ستجد أن هناك ما أنتهى وسيكتب بجانبه done
وهناك من وقف عنه البرنامج وسيكتب بجانبهere
المهم الأن عندما وقف البرنامج تضغط كليك يمين
على أى شىء الصوت او الضغط او الدمج
من قائمة change status
تضغط postponed
وتضغط start
وسيكمل العمل..........
رد: |لا تتردد - استفسر عما يشكل عليك في أمور الترجمة|، [زورونا في Fansubs.help#]!
السلام عليكم
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة همتي الفردوس
رجعت بمشكله جديده خخخ
الحين انا انتجت فيلم اخذ مني انتاجه 7 ساعات بالميجيوي فطلع في مقطع مخل
بعد الإنتاج طبعاً هل هناك حل للمشكله ؟ بدل من إعادة الإنتاج ؟
في امان لله
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة momenx
نعم يمكنك بأذن الله..
طبعا بعد توقف العمل سترجع إلى قائمة Queue
ستجد أن هناك ما أنتهى وسيكتب بجانبه done
وهناك من وقف عنه البرنامج وسيكتب بجانبهere
المهم الأن عندما وقف البرنامج تضغط كليك يمين
على أى شىء الصوت او الضغط او الدمج
من قائمة change status
تضغط postponed
وتضغط start
وسيكمل العمل..........
همممم ما بعرف بس اتوقع انه منميكس ما فهم مشكلتك اذا فهمها خلص ما تكمل الرد خخخخ لا كمله كل الكتابه على الفاضي
المهم اتوقع هو بسال عن امكانية الحجب او القطع بعد انتهاء الانتاج هو جواب نعم و لا هممممممم
حسنا اذا بدك حجب لا يجب اعادة الانتاج لكن اذا بدك تقطع المقطع المخل تستطيع بدون اعادة انتاج
و يوجد اكثر من طريقة طيب همممم عندك اولا طريقة البقطع داركت سورس او شيء مثل هيك خخخ مو متذكرة
اذا قلنا انه امتداد الفلم avi تقطع المقطع بستخدام اي برنامج قطع دايركت سورس او فيجول داب وهو من افضلها
اما اذا mp4 او mkv يجب استخدام برنامج اتوقع اسمه Boilsoft AVI MPEG RM WMV Splitter Boilsoft AVI MPEG RM WMV Joiner حسنا ب استخدام البرنامجين معا تستطيع ان تقطع المقطع و تعيد دمجه هممم اتوقع في برنامج
اخر كان عليه ورك شوب شيء شيء ههه نسيت اسمه لكن هو عمله مثل عمل البرنامجين
هممم طريقة استعمالهم مافي غير تشوف في النت شروحات او انه ترفع الفلم و انا اعدلك عليه
ووووووو اتوقع في طريقة ثانية خليني افكر دمج اللير في الmkv ما بعرف من وين سمعتها لكن اتوقع موجوده
اوك انا بشوفلك اذا لقيت لقيت اما انت الان شوف الحل الي عطيتك ياه و احكم اوك
سلام
رد: |لا تتردد - استفسر عما يشكل عليك في أمور الترجمة|، [زورونا في Fansubs.help#]!
السلام عليكمـ...~
اخوي مبروووك الموضوع الجديد..~
س:كيف الناس ترجم من ياباني لعربي...؟؟
رد: |لا تتردد - استفسر عما يشكل عليك في أمور الترجمة|، [زورونا في Fansubs.help#]!
أخـي البراء .
طبعا أتعامل معه دائما في لصق الترجمة والشعار وغيرها ..
لكن هذه الأوامر لم أفهمها ..
يعني لو ممكن تشرحلي شرح سريع شو كل امر في هذا الكود بيعمل
+ يعني هاد الكود صحيح 100% ؟ يعني لو احطه الآن في الـ Avisynth هل سيعمل ؟
+ كيف سيعمل ولا يوجد الا اسم ملف الشعار , لكن مساره غير موجود
+ وما هو الـ Use Devil ؟؟
أنا آسف جـدا على الأزعاج .,
رد: |لا تتردد - استفسر عما يشكل عليك في أمور الترجمة|، [زورونا في Fansubs.help#]!
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة NNN.11
السلام عليكمـ...~
اخوي مبروووك الموضوع الجديد..~
س:كيف الناس ترجم من ياباني لعربي...؟؟
الناس تترجم من أنجليزى لعربى
ولو متعلمون ولهم خبرة فى اللغة اليبانية
يترجمون من سماعهم الحلقة ..
يمكنك أن تأخذ نظرة فى مجال الترجمة
¤©§][§©¤][ حلق معنا في عالم الترجمة ][¤©§][§©¤
.......................
ويمكنك كذلك التعلم قليلا من..
[ منتدى اللغة اليابانية Japanese ]
____________
رد: |لا تتردد - استفسر عما يشكل عليك في أمور الترجمة|، [زورونا في Fansubs.help#]!
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته .
اخواني الأعزاء , أنا من مستعملي نظام Windows 7 , عندما قمت بتنصيب برنامج
VobSub تم كل شيء بنجاح , لكن عندما أقوم بتشغيل الفيلم مع الترجمة بنفس
العنوان, تكون الترجمة (مخربطة ) !! ، و لا تظهر أيقونة VobSub في شريط ابدأ , أي أن البرنامج
غير شغّال مع Windows 7 .
من فضلكم اخواني الأعزاء , لو كانت عندكم فكرة عن هذه المشكلة المرجوا منكم
افادتي بها و شكرا جزيلا لكم ...
رد: |لا تتردد - استفسر عما يشكل عليك في أمور الترجمة|، [زورونا في Fansubs.help#]!
همتي الفردوس
الحل سوى حجب للمقطع في ملف ass ثم ارفقه للفلم بحاوية mkv
NNN.11
تترجم من انجليزي لياباني
F4THi
السطر الأول لاستدعاء الصورة، لايستلزم مسار إذا كانت الصورة في نفس المجلد الذي يوجد به ملف avs
use_DevIL: أظنها الدالة التي تمكنك من إضافة تأثير (تلاشي) دخول أو خروج
fadeOut: تأثير التلاشي للخروج و fadeIn: تأثير التلاشي للدخول
والبقية مشروحة بالرد ،، بالتوفيق
لولوكاتي
هذا البرنامج قديم جدًا ما أظن تحتاجه حاليًا
استخدم آخر نسخة من Vsfilter تجدها بمجلد Aegisub
رد: |لا تتردد - استفسر عما يشكل عليك في أمور الترجمة|، [زورونا في Fansubs.help#]!
بسم الله الرحمن الرحيم ...
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...
شباب وصبايا مسومس الرائعون .. كيف حالكم كلكم ...
إن شاء الله بخير ..
شباب وانا في اول برنامج AVI Sub Detector
اول ما اتي لأدخل الفيديو يأتي لي هذه الشاشة ...
http://img293.imageshack.us/img293/646/sshot2n.png
شباب أرجو الرد في أقرب وقت ..
لكم مني اجمل التحايا ..
وسلامي مسك ختامي
رد: |لا تتردد - استفسر عما يشكل عليك في أمور الترجمة|، [زورونا في Fansubs.help#]!
الله يعافيكم شباب ..........
ممكن الخط الي يستخدمونه mct او الشبيه به ..............
رد: |لا تتردد - استفسر عما يشكل عليك في أمور الترجمة|، [زورونا في Fansubs.help#]!
هذه المشاركة حذفت بواسطة العضو
رد: |لا تتردد - استفسر عما يشكل عليك في أمور الترجمة|، [زورونا في Fansubs.help#]!
الواد الجهنمي
شو هالأسم >_>
ياغالي هذا برنامج قديم جداً
صلح التوقيت الصوتي أفضل بكثير .. والشروح موجودة بالأكاديمة
THE-KING
فريق MCT يستخدم أحد الخطوط بعد تعديل احد اعضاء الفريق عليها
بما يناسب ذوق الفريق
على العموم اقرب خط برأي هو
hasoob
amir_w15
جميل جداً
طيب الغالي أعتقد ان الأخ كرتيف شرح بعض الأشياء المتعلقه بكلامك في قسم الدروس الابداعية
رد: |لا تتردد - استفسر عما يشكل عليك في أمور الترجمة|، [زورونا في Fansubs.help#]!
استفسار بسيط لو سمحتوا .
انا حملت حلقة بصيغة Mkv مترجمة انجليزية
وعملت الترجمة العربية وبدي ادمجهم بالـ Avisynth وجهزت ملف الـ AVS وكل شي
وعملت Play عشان اتاكد انه شغلي صحيح
كان كل شي صحيح .. بدات الانتاج بـ megui
بعد ما انتهيت . طلعت الترجمة العربية فوق الانجليزية
انا اعلم انه عند الانتاج تذهب الترجمة .
ما المشكلة ؟
رد: |لا تتردد - استفسر عما يشكل عليك في أمور الترجمة|، [زورونا في Fansubs.help#]!
الله يجزاك خير اخي Pirate king
تم حل المشكلة لكن هناك واحدة اخرى تماماً
رد: |لا تتردد - استفسر عما يشكل عليك في أمور الترجمة|، [زورونا في Fansubs.help#]!
F4THi
هذا طبيعي .. لازم نفصل الملف الأنجليزي من ملف الـMKV
بنفس الطريقة للي طلعت فيها الملف .. طلع فيها الفديو والصوت بدون الملف
الواد الجهنمي
أحذف البرنامج وثبته من جديد
رد: |لا تتردد - استفسر عما يشكل عليك في أمور الترجمة|، [زورونا في Fansubs.help#]!
F4THi
هناك طريقتين ببرنامج
mkvmerge
سيحذف الترجمة ويخرج لك الملف مدموج صوت وصورة فقط
MeGUI
بعد حذف الترجمة سيخرج الفيديو والصوت غير مدمج
___.___
رد: |لا تتردد - استفسر عما يشكل عليك في أمور الترجمة|، [زورونا في Fansubs.help#]!
F4THi
نصيحة لاتنتج ملف mkv مرة اخرى!. أزل ملف الترجمة الانجليزي، ثم أضف عوضًا عنه الملف العربي بعد ذلك،
اعمل mux (خلط) وليس إنتاج!، لكن إذا كان ملف mkv مضاف عليه شغل الفريق الانجليزي
(كاراوكي، تايبست، شعار وكريدت) فلا تستخدمه كراو لك، بل ابحث لك عن غيره.
في حالة لم تجده وكنت مضطرًا لاستخدامه فاحفظ حقوقهم بالموضوع إن أصدرات الحلقة وفقط!
رد: |لا تتردد - استفسر عما يشكل عليك في أمور الترجمة|، [زورونا في Fansubs.help#]!
أخـي momenx ممكن شرح أوضح ..
أخي الـبراء : اذا من اين استطيع الحصول على الـ Raw ?!