دائماََ ♡
النّية الطيّبة ..
لا تجلب معها الا المفاجآت الجميلة
لآ تغيّروُآ أساليبكمْ!!
فقَط غيّروآ ( نيآتكُم ) ♥ ,
فَ علىّ | نياتكمْ | ترزقون
عرض للطباعة
دائماََ ♡
النّية الطيّبة ..
لا تجلب معها الا المفاجآت الجميلة
لآ تغيّروُآ أساليبكمْ!!
فقَط غيّروآ ( نيآتكُم ) ♥ ,
فَ علىّ | نياتكمْ | ترزقون
ڵٱ أحد .. يملك - ا لكمإل !
فلا ٺغترۉآ . . بَ : انفسكم كثيراً
لاتـشكي من الايام فليس لها بديل ولاتبكي على الدنيا مادام آخرها الرحيل
وأجعل ثقتك بالله ليس لها مثيل
قال عمر بن الخطاب رضي الله عنه:
"لا تعترض لما لا يعنيك, واعتزل عدوك, واحذر صديقك إلا الأمين من الأقوام ولا أمين إلاّ من خشي الله, ولا تصحب الفاجر فتتعلم من فجوره , ولا تطلعه على سرك, واستشر في أمرك الذين يخشون الله"..
إضاعة الوقت .. أشد من الموت ...
لأن إضاعة الوقت .. تقطعك عن الله والدار الآخرة ...
والموت .. يقطعك عن الدنيا وأهلها ...
- تحب اولادك طبعاً فأحبب والديك شرعاً ، و ارع أصلاً أثمر فرعاً ، و اذكر لطفهما بك و طيب المرعى أولاً و اخيرا ، فتصدق عنهما إن كانا ميتين ، و استغفر لهما و اقض عنهما الدين
- كانوا يتقون الشرك و المعاصي ، و يجتمعون على الأمر بالخير و التواصي ، و يحذرون يوم الأخذ بالأقدام و النواصي ، فاجتهد في لحاقهم ايها العاصي ، قبل ان تبغتك المنون .
قال سفيان الثوري يوماً لأصحابه :أخبروني لو كان معكم من يرفع الحديث إلى السلطان أكنتم تتكلمون بشئ ؟ قالوا : لا ، قال ، فإن معكم من يرفع الحديث إلى الله عز وجل .
أمآلنَا فـ الدّنيآ إمّآ أن تصيبّ أو تخيبّ..
إلا أملنآ بالله ? ? . . !
ثقةٌ غير قآبلَة لِـ الخُذلَان
إن النفس إذا أُطمعت طمعت ، و إذا أُقنعت باليسير قنعت ، فإذا أردت صلاحها فاحبس لسانها عن فضول كلامها ، و غُض طرفها عن محرم نظراتها ، و كُف كفها عن مؤذي شهواتها ، إن شئت ان تسعى لها في نجاتها .
قال صلى الله عليه وسلم :
" ثلاث والذي نفسي بيده إن كنت لحالفاً عليهن : لا ينقص مال من صدقة فتصدقوا ، ولا يعفوا عبد عن مظلمة إلا زاده الله بها عزاً يوم القيامة ، ولا
يفتح عبد باب مسألة إلا فتح الله عليه باب فقر "
روا أحمد وأبو يعلى و الطبراني ، " صحيح الترغيب والترهيب " 805
أين ندمك على ذنوبك ؟ أين حسرتك على عيوبك ؟ إلى متى تؤذي بالذنب نفسك ، و تضيع يومك تضييعك أمسك ، لا مع الصادقين لك قدم ، و لا مع التائبين لك ندم ، هلاّ بسطت في الدجى يداً سائلة ، و أجريت في السحر دموعاً سائلة .
الأحمق لا يسامح ولا ينسى، الساذج يسامح وينسى، أما الحكيم فيسامح ولا ينسى…
رَبي
ما عَصينـاك اسْتخفافـا بـ / عظمتّك !
ولكنَ سولتَ لنـا نفوسنـا
فـ اغفّـر لنا يـ اللهَ ♥
كلامك مكتوب ، و قولك محسوب ، و انت يا هذا مطلوب ، و لك ذنوب و ما تتوب ، و شمس الحياة قد اخذت في الغروب فما أقسى قلبك من بين القلوب .
رحم الله أعظما ً نصبت في الطاعة و انتصبت ، جن عليها الليل فلما تمكن و ثبت ، و كلما تذكرت جهنم رهبت و هربت ، و كلما تذكرت ذنوبها ناحت عليها و ندبت .
الذنوب جراحات .. ورب جرح وقع في مقتل ...
أسفاً لعبد كلما كثرت اوزاره قلّ استغفاره ، و كلما قرب من القبور قوي عنده الفتور .
من رأى صاحب معصية وسكت عنه فقد أضره ،حيث أقره على معصيته ،وزينها له في قلبه ،
وهان عليه ذنبه ،فالسكوت عن الذنب تزيين للمعصية في الصدور ،وبالسكوت عن المنكر تتعاقب أجيال
عليه ظناً منهم عدم حرمته ،والذي أوقعهم في ذلك هو الساكت عن المنكر
عبدالمحسن القاسم-إمام وخطيب المسجد النبوي الشريف
كم نظرة تحلو في العاجلة ، مرارتها لا تُـطاق في الآخرة ، يا ابن أدم قلبك قلب ضعيف ، و رأيك في إطلاق الطرف رأي سخيف ، فكم نظرة محتقرة زلت بها الأقدام