رد: [ كلمة صاحب المنتدى ] :: [ رمضان ؟! ]
اخي محمد
السلام عليكم ورحمة الله
اولا اهنئك على مقالك الرائع في توصيف حال معظمنا في هذا الوقت المخصوص
ثانيا لا تكن سوداويا في نظرتك لما يحدث حولك حتى تستطيع مواصلة مشوار حياتك وتذكر التوازن
ثالثا ذكرت مثلما قلت لبعض شيوخي فأخبرني ان المبشرات اصبحت كثيرة لعودة الأمة الى طريق الجادة لكن البناء اصعب من الهدم ويأخذ وقتا اطول فلابد من الصبر ومواصلة العمل الحثيث ختى تنضج الثمرة ويتحقق وعد الله بالتمكين
رد: [ كلمة صاحب المنتدى ] :: [ رمضان ؟! ]
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته..
رمضان مبااااارك..
اعاننا الله على قيامه وصيامه بالوجه الذي يرضيه..
رد: [ كلمة صاحب المنتدى ] :: [ رمضان ؟! ]
مشكووور على الموضوع الرائع ....
نعم وللاسف فكل ماقلته صحيح T^T
ارجو ان يكون هذا الرمضان فتحت خييير على الجميييع ^^*
وشكرا مره ثانيه
في امان الله
رمضان كررريم .
رد: [ كلمة صاحب المنتدى ] :: [ رمضان ؟! ]
رمضان كريم علينا جميعا
واتمنى ان يستفاد الجميع الكثير فى هذا الشهر المبارك
رد: [ كلمة صاحب المنتدى ] :: [ رمضان ؟! ]
والله كلام عين العقل يا اخوي
وصفت اغلب الاشخاص في رمضان وليس كلهم
______________________
ورمضان كريم
ومبارك عليكم الشهر
رد: [ كلمة صاحب المنتدى ] :: [ رمضان ؟! ]
مشكور اخي على الموضوع الرائع
رد: [ كلمة صاحب المنتدى ] :: [ رمضان ؟! ]
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
صدقت أخي الفاضل في كل ما قلته
فللأسف هكذا أصبح حال كثير من المسلمين
إلا من رحم ربى ، أسال الله العفو والعافية
ومبارك عليكم رمضان ، وتقبل الله منا ومنكم
وجعلنا وإياكم من الفائزين المقبولين
ودمتم في رعاية الله وحفظه
رد: [ كلمة صاحب المنتدى ] :: [ رمضان ؟! ]
مُبارك عليكم الشهر ..
اعاننا الله و إياكم على صيامه و قيامه ..
شـــــكراً لكم ..
رد: [ كلمة صاحب المنتدى ] :: [ رمضان ؟! ]
وعليكم السـلام ورحمة الله وبركاته...
مشكور على الموضوع...
الله يعطيك العااافية...
الله يهدينـا ويرحم حالنـا...
والله يعيده علينــا أعوامــاً مديدة...
مبــارك عليكم الشهر وكل عـام وأنـتم بخـير...
رد: [ كلمة صاحب المنتدى ] :: [ رمضان ؟! ]
رد: [ كلمة صاحب المنتدى ] :: [ رمضان ؟! ]
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد شريف
حسنٌ ... في هذه الجهة من العالم، رمضان يعني:
1- قلة ساعات العمل !!
2- كثرة النوم !!
3- الكسل !!
4- التقاعس !!
5- متابعة المسلسلات !!
6- مجاعة تتلوها فجاعة !
7- سهر لا نهائي !!
8- حملات إعلانية !!
9- عروض استثنائية لكافة المتاجر !!
10- شراء كل ما لذ و طاب ومن ثم إلى المكب العام !
11- تأخير أعمال الناس في العمل !!
12- ازدياد المشاحنات و المشاجرات واتهام الصيام بالسبب !!
13- القيادة الجنونية للوصول قبل الافطار !!
14- كسر الصيام بسيجارة !!
15- كسر الصيام على المسلسلات الفكاهية !!
16- ملئ المعدة بكل ما لذ وطاب و النوم تحت أنوار التلفاز !!
17- زيادة العبء على أجهزة الاتصالات بسبب كثرة الرسائل و النصائح المرسلة والتي لا تطبق وإنما تطير في الهواء !!
18- تضييع الوقت في تجهيز كافة أصناف الطعام !!
19- البحث عن أسرع إمام لأداء التراويح ... سورة الإخلاص تقرأ على ركعتين !!
20- المواضبة على صلاة الفجر لأول خمسة أيام و ليلة العيد فقط.
21- إمتلاء المساجد في صلاة الفجر لأول يوم ولا تجد لنفسك مكاناً و تفتح عينيك لأقصى مدى من هول عدد من يعيشون حولك ولا تراهم طوال العام !!!!!!!
22- انتشار إعلانات المطاعم و البوفيهات !!!
23- انتعاش حملات التسول و سرقة أموال الناس بالباطل !!!
24- كثرة "موائد الرحمة" التي تحول المساجد إلى صالات أفراح مليئة بصحون الرز و اللحم التي ينقض عليها العمال الآسيوين من الهند و باكستان ... وتكتشف أن معظمهم أصلاً من الهندوس !!!!!! فيزاحمونك في المسجد و الميضأة و الحمامات وتغدو رائحة المسجد عافاكم الله كالجيفة المتحللة !!!!!!!
25- كثرة برامج الاستفتاء و زيادة الحرص على الاستفسار عن أمور يضيق بها الناس على أنفسهم و تجد نفس الأسئلة تعاد مليون مرة هنا و هناك حتى يعافها الشيخ !!
لم أستطع الكف عن الضحك عندما قرأتها وللأسف هذا هو واقعنا المرير
أعاننا الله وإياكم على صيام رمضان وقيامه
رد: [ كلمة صاحب المنتدى ] :: [ رمضان ؟! ]
صدقت ...
ليتنا نستغل رمضان بكل صدق ...
رد: [ كلمة صاحب المنتدى ] :: [ رمضان ؟! ]
كل عام وأنتم بخير
هداكم الله وعفاكم
رد: [ كلمة صاحب المنتدى ] :: [ رمضان ؟! ]
وعـليكم السلام"
كل عام وانت بخير اخي ... كلامك صحيح أخي كل النقاط الذي قلتها ..
يعلم الناس بحق هذا التخلف الذي نعيشه في رمضان ولكنهم يدافعون عن انفسهم بقول كل الناس هكذا ..
كم اتمنى ان يستيقظ البشر على ما يفعلونه ... لكن الشيطان معشش في هذه المخوخ ..
شكرا لــك أخي على هذه الكلمات التي تعيش في هذا العالم ...
جزاك الله خير ..
رد: [ كلمة صاحب المنتدى ] :: [ رمضان ؟! ]
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
فعلا اخي هذا رمضان الذي يعيشه كثير من الناس !
هذا الذي يطلق عليه شهر العبادة شهر المغفرة شهر العتق من النار!!
الكثير منا يعتبر شهر رمضان شهر المسلسلات و السهر!!
لكننا نسال الله العضيم ان يكفينا من تلك الاشياء و يعتقنا من النار
جزاك الله خيرا اخي ^^
رد: [ كلمة صاحب المنتدى ] :: [ رمضان ؟! ]
الله يبارك فيك و مبروك لك رمضان أيضاً
إن شاء الله ربي يصلح كل من يقوم بهذه الأمور و يبعده عنها
رد: [ كلمة صاحب المنتدى ] :: [ رمضان ؟! ]
الصراحة أخي محمد لقد صدقت ، هذا هو رمضان، للتو كنت اشاهد التلفاز و من كثرة عدد المسلسلات
لم أستطع حتى عدها، لا حول ولا قوة إلا بالله، كل شخص عليه حقاً أن يبدا بنفسه، الموضوع أكثر من مميز
و على كل شخص ان يحاول ان تكون بدايته الجديدة فى رمضان عسى الله أن يغفر له و يهديه،
و السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
رد: [ كلمة صاحب المنتدى ] :: [ رمضان ؟! ]
اللهم بارك لنا في رمضان وبلغنا اياه مرات عديده
شكرا لك اخي الفاضل
رد: [ كلمة صاحب المنتدى ] :: [ رمضان ؟! ]
جزيت خيرا يا محمد ابن شريف ، وكم أحببت بأن تغلق المنتدى بكل أقسامه في أي رمضان ، فنحن نحسبك رجلا يخاف الله ولا نزكي على الله أحدا ، فرمضان وإن كان به من أقسام الدين والتوعية والوعظ هو شهر القرآن والقيام وما صلح من غير ذلك من الأعمال ، والسلف الصالح كانوا يتوقفون عن طلب العلم فيه وهو علم شرعي ، فما بالك بأشياء أخرى !!
بارك الله لكم فيما تبقى من الشهر الفضيل وأعانكم والمسلمين على حسن العمل فيه وأسأله جل وعلا أن يتقبل من الجميع بإذنه وكرمه ورحمته.
رد: [ كلمة صاحب المنتدى ] :: [ رمضان ؟! ]
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
كل عام وأنت بخير أخى محمد شريف
آمين الله يعينا على صيامه وقيامه والبعد عن منكراته
جزاك الله خيرًا