إنَ فينا منْ رجالٍ لو مشتْ .. للوغى نلقى عيونُ الشمسِ تُحْجَب
عرض للطباعة
إنَ فينا منْ رجالٍ لو مشتْ .. للوغى نلقى عيونُ الشمسِ تُحْجَب
ما أعظمَ القرآن إذْ للحقّ يَهدينا !
ظهرَ الفسادُ بما كسبتْ أيادينا
عجبا لنا إن لم نزرع الخيرَ
إنْ نظلمُ اليومَ فالظلمُ آتينا
قالوا التمس لأخيك عذراً إن أتى
متسائلاً كيف التسامح أو متى
ســـــــبعون عذرا لا أقل ينالهـــا
إن كان أخطأ فيك أو ذنباً أتى
تملق حتى في عين أسيادك تتألق
نافق وان بعت دينك وأهلك نافق
احذية أسيادك رافق لتكون اول لاعق
الحر ايها العبيد يفارق ولا ينافق
الحر يدوس الحطام والسماء يعانق
الحر لا تستعبده المناصب والنمارق
...
مذموم عبسي خائن قاتله الله ... والي مزبلة التاريخ ككل خائن آبق
https://scontent-b-mxp.xx.fbcdn.net/...a7&oe=55147D84
ما اخْتَرْتُ هذا ما اعترضتُ بلا ولمْ
ورَضِـيتُ مسروراً بما ربّي قَـسَـمْ
ومسحتُ أحذيةَ المُشاةِ وضحكتي
بـلغتْ مداها في سماوات ِ الألَمْ
أن ترجع للحق الذي تركته ، وتترك الباطل الذي جرعته
شامة عز ورفع ة، لا يفعلها إلا الكبار
الذين علموا يقينًا أن سياط الألسن إنما هو لتأخرهم في التغيير ؛ لا لتغييرهم المتأخر !
لَمَّا تَوارَتْ في الطَّريقِ أنامِلي .. صَارَ الأنا إسماً لإسمِكَ صاحِبي
لكِنَّها الأحلامُ تَمكُثُ لَحظَةً .. فإذا بدا حُلمٌ ، خَيالُكَ صاحَ بي
كيف السبيل لأرض ليس يسكنها .. إلا التقي النقيُّ الطاهرُ البَطَلُ
فلسطين عشيقة كل حر ..
فأهلا مرحبا بالعاشقينا
#متى_نتوحد
الخيلُ والسيف والأقلام تعرفهم .. لكنهم جُهلوا عن أنّهم عربُ
وصاحبتهم بهذا الوضع ذلتهم .. فـ القدس تصرخ لا قاوموا ولا وثبوا
يا حادي الركب إيقظهم بتعزيةٍ .. فـ شآم قلبي بنار الموت تنتحبُ
وإذا العدالةُ مالَها من واقعٍ .. وإلى الخيالِ أمورُها ستحال
وإذا الحقيقة كذبةٌ وخرافةٌ .. سترى الحياةَ خناجراً تغتالُ
#_عصر_النكران .. (1)
هُنَّا عَلَيكُم فضاقت حَولَنا السُبُلُ .. إنَّا ذُبِحْنا مِراراً حَيْثُ نَرْتَحِلُ
مَضَتْ عَلى الهَجْرِ أيَّامٌ وَأَزْمِنَةٌ .. ما عادَ يَنفَعُ مِنْ إسفافِها العَمَلُ
أودى بِنا هُمْرُجانُ الدَّهْرِ في صَلَفٍ .. وَنَسْتَغيثُ الردى ما مِنْهُ مُؤتَملُ
#_عصر_النكران .. (2)
قُدورُ نَخْوَتِنا مِنْ غَيِّنا سُكِبَتْ .. واللؤمُ صَارَ رَفيقاً حَيْثُ نَرْتَحِلُ
إنَّا كَثيرٌ ولكِن لَيْسَ يَنفعُنا .. غُثاءُ سَيْلٍ جَفاءٌ حَيثُما يَصِلُ
عَنابِرُ الخَوفِ في أنفاسِنا سَكَنَتْ .. وَصَرْصَرُ الرُّعْبِ للأجواءِ يَنْتَقِلُ
#_عصر_النكران .. (3)أرْجاؤنا مُذْ طَماها البُؤسُ كالِحَةٌ .. على جِبالٍ منَ الويلاتِ تُحْتَمَلُ
بَحْرٌ مِنَ الوَجْدِ ما بانَتْ شَواطِئه ُ .. يَقضي عَلى الأمل المنشودِ لا يصِلُ
أراذِلُ الأرضِ جَاؤونا بِما قَدِروا .. من مفردات النوى ما عاد ينفَصِلُ
#_عصر_النكران .. (4)
هذي جحافلهم في أرْضِنا عَبَثَتْ .. ما عاد معتصم يعنيه ما فعلوا
هذي عساكرهم في الشام مُرْجِفَةٌ .. قد أوردت لحياض ليس تنتشل
والمشرعون سيوف الكبر ديدنهم .. قتل القصيدة حتى يوقف العمل
#_عصر_النكران .. (5)
امّا العراق فيا لهفي على كبدي .. هام العراق بجوف الليل يعتقل
صوت من القدس يستجدي شهامتنا .. فيه استغاثات أعراض لها مطلوا
#_عصر_النكران .. (الخاتمة)
ترجو صلاحا بان يأتي وما علمت .. أنا بعصرِ سراةٍ شيخهم نذل
فظ غليظ على أبناء جلدته .. لكن يناديه جرذ الغرب يمتثل
كيف السبيل لأرض ليس يسكنها .. إلا التَّقيُّ النَّقِيُّ الطاهِرُ البَطَلُ
لأننا نحن العرب نختصر الافق بكيسٍ من ذهب .. نكمم الحرف إذا صاح الذهب ..تمسّخت جلودنا مقامعاً ولا عجب
بعضُ الرّجالِ من الرّجولةِ أرجلُ .. والبعضُ تفـــــًّا للمشــــانقِ أفضلُ
كالطّبل حسًّـــــا في المنابرِ قولُهم .. و الفعلُ نفخٌ في الكفوفِ يحــــوّلُ
بوح القلم .. انرت بحضورك الرائع على ملاذي لتزيني التقييم بحروفكَ الساحرة .. لك التحية ووافر الإحترام :)