رد: .::: أداة الـKaraoke Template & طريقة عمل تدرج ألواني + [استفسارات] :::.
اقتباس:
لكن طلعت مشكلة لما تكبر الكلمة في بعض الحروف لما تكبر تنقطع .. فهل يوجد حل .. أنا فكرت إن أقلل
التكبير .. وآسف تعبتك ويايي هل اليومين
همم .. جرب هذا عيل (بعد تعديل الكود مالك)
كود:
Comment: 2,0:00:00.00,0:00:00.00,Romaji [1],,0000,0000,0000,template syl fxgroup main noblank loop 20,{\fscx100\fscy100\an5\be1\pos($scenter,$smiddle)\clip(!$lleft-500!,!_G.interpolate((j-1)/maxj, $ltop-2,$lbottom+2)!,!$lright+500!,!_G.interpolate(j/maxj, $ltop-2,$lbottom+2)!)\1c!_G.interpolate_color(j/maxj,"&HFFFFFF&","&H1011FF&")!\t($start,$mid,\fscx130\fscy130\clip(!$lleft-500!,!_G.interpolate((j-1)/maxj, $ltop-10,$lbottom+15)!,!$lright+500!,!_G.interpolate(j/maxj, $ltop-10,$lbottom+15)!)\t($mid,$end,\fscx100\fscy100\clip(!$lleft-500!,!_G.interpolate((j-1)/maxj, $ltop-2,$lbottom+2)!,!$lright+500!,!_G.interpolate(j/maxj, $ltop-2,$lbottom+2)!))}
و السموحة والله .. ما عندي وقت اشرحه لك :( .. باجر علي اختبار و ضغط و و و و ><
المهم إذا ما فهمت شي لا تتردد تسأل .. و ان شاء الله يوم افضى اشرحه لك ^^
و السموحة...
رد: .::: أداة الـKaraoke Template & طريقة عمل تدرج ألواني + [استفسارات] :::.
اقتباس:
و السموحة والله .. ما عندي وقت اشرحه لك :( .. باجر علي اختبار و ضغط و و و و ><
اقتباس:
المهم إذا ما فهمت شي لا تتردد تسأل .. و ان شاء الله يوم افضى اشرحه لك ^^
شكرا .. ولكن إدا تقدر تشرحه ليي إدا صرت فاضي يعني iconQ .. أنا شفت إنك غيرت كم رقم وما فهمت icon114
رد: .::: أداة الـKaraoke Template & طريقة عمل تدرج ألواني + [استفسارات] :::.
همم .. الحين فضيت XD
لنبدأ بالـclip الأول و الرئيسي .. و الذي يظهر منذ بداية ظهور المقطع الصوتي..
كود:
\clip(!$lleft-500!,!_G.interpolate((j-1)/maxj, $ltop-2,$lbottom+2)!,!$lright+500!,!_G.interpolate(j/maxj, $ltop-2,$lbottom+2)!)
بشرح لك كل كود بلونه XD (مب فايج أعيد اكتبه مرة ثانية >< )
سترى أني أضفت القيمة +500 و -500 للـ right و left .. هذي لتجنب القطع في الجانب الأيمن و الأيسر للسطر (أنا حطيته 500 عشاني مب فايج أفكر برقم محدد XD فأنت غيره إلى 5 إذا بغيت)
و هنا أيضاً أضفت للمتغير Top الرقم -2 لتجنب القطع من أعلى السطر (و إذا قطع السطر من فوق نقص الرقم .. يعني خله -3 مب -1 XD )
و نفس الشي للمتغير Bottom .. أضفت العدد +2 كي أتجنب القطع من الأسفل (و إذا انقطع شوي من عندك زيده )
كود:
\t($start,$mid,\fscx130\fscy130\clip(!$lleft-500!,!_G.interpolate((j-1)/maxj, $ltop-10,$lbottom+15)!,!$lright+500!,!_G.interpolate(j/maxj, $ltop-10,$lbottom+15)!)
من بداية المقطع الصوتي إلى منتصف المدة
و نفس الشي هني .. يعني نفس شرحه اللي فوق XD غيره إلى أي رقم تبغي .. المهم ما ينقطع من الجوانب..
ستلاحظ أني هني قمت بزيادة العدد بمقدار 10 .. لكي يتوسع من الأعلى و لا ينقطع عند عمل التكبير ..
و سيم سيم هني XD (زيدهم إذا انقطعوا )
كود:
\t($mid,$end,\fscx100\fscy100\clip(!$lleft-500!,!_G.interpolate((j-1)/maxj, $ltop-2,$lbottom+2)!,!$lright+500!,!_G.interpolate(j/maxj, $ltop-2,$lbottom+2)!))
و هنا يعود إلى حالته الأصلية المؤصلة التأصيل XD قبل بدأ تأثير التكبير ^^
و السموحة عالشرح القصير الطويل ^^"
و السموحة
رد: .::: أداة الـKaraoke Template & طريقة عمل تدرج ألواني + [استفسارات] :::.
وتسلم على الشرح الطول القصير Icon-flowers0 .. وألحين فهمت ^^
وبترتاح مني كم يوم XD
رد: .::: أداة الـKaraoke Template & طريقة عمل تدرج ألواني + [استفسارات] :::.
لم ينج معي الدرس مع انني استعملت ملف عربي عادي
و ليس ملف كاريوكي ....هل هذا هو السبب
رد: .::: أداة الـKaraoke Template & طريقة عمل تدرج ألواني + [استفسارات] :::.
اقتباس:
لم ينج معي الدرس مع انني استعملت ملف عربي عادي
و ليس ملف كاريوكي ....هل هذا هو السبب
همم .. الدرس عملته للكاريوكي فقط
أما إذا كنت تريد تطبيق تأثير لجملة كاملة كالتدرج الألواني مثلاً .. استخدم هذا التمبلت
و ضع التأثيرات فيه كما تريد ^^
و ان شاء الله تلقى اللي تبغيه
و السموحة
رد: .::: أداة الـKaraoke Template & طريقة عمل تدرج ألواني + [استفسارات] :::.
والله يا أخي الطريقة ما نجحت معي
رد: .::: أداة الـKaraoke Template & طريقة عمل تدرج ألواني + [استفسارات] :::.
اقتباس:
والله يا أخي الطريقة ما نجحت معي
....
أخوي والله مثل هالردود تحيرني و تخلني مقبل عالانتحار XD
عالاقل وضح شوي شو المشكلة أو شو اللي ما فهمته او شو استفسارك ><
كأن واحد جايلي و يقول لي "طعمه مب حلو " .. الحين شدراني طعم شو المب حلو <<< تشبيه بليغ XD
و السموحة
رد: .::: أداة الـKaraoke Template & طريقة عمل تدرج ألواني + [استفسارات] :::.
{\r\t($start,$mid,\fscy120)\t($mid,$end,\fscy100)}
ممكن ترح لي هذا التأثير
$mid,$end,
$start,$mid
ولو في شيء آخر اريد كمان شرحه
ارجو الرد في أسلاع وقت ممكن
رد: .::: أداة الـKaraoke Template & طريقة عمل تدرج ألواني + [استفسارات] :::.
كود:
{\r\t($start,$mid,\fscy120)\t($mid,$end,\fscy100)}
هذا كود لعمل تأثيرات مع مرور الوقت ..
أي أن Start$ تعني وقت بداية المقطع الصوتي
و Mid$ تعني منتصف المقطع الصوتي
و End$ تعني وقت نهاية المقطع الصوتي
فيكون هذا التأثير: تكبر الكلمة بمقدار 120% في المحور الصادي y من بداية المقطع الصوتي إلى المنتصف .. و من ثم تعود إلى حجمها الأصلي 100% من منتصف التوقيت إلى النهاية ^^
و إذا فيه أي شي ما فهمته لا تتردد و لا تستحي XD
و السموحة
رد: .::: أداة الـKaraoke Template & طريقة عمل تدرج ألواني + [استفسارات] :::.
أهلاً أخي ماجد
خخـ وراك وراك xD
إن شاء الله ما بثقل عليك بس إستفسار واحد صغيير :P
كيف اعمل تأثير كما في هذه الصورة
http://images.msoms-anime.com/3/db2a...3fdf5c1061.png
انا أعرف كيف أجعل الكلمة تكبر بإستخدام كود fs او fscy , fscx
لكن مثلاً عندك كلمة إيكست بول عندما يكبر الحرف ت فإنه يظهر في النصف ( بين كلمة "إيكس" وعندما يكبر يتجه مباشرة إلى آخر الكلمة ليجعلها إيكست ) لكن هنا ترى ان الحرفين " با " يتجهان لليمين او ان الحرفان " زو " يظهران في مكان مناسب
فكيف اعمل مثل هذا التأثير ^_^" وياريت لو تشرح لي التأثير
اتمنى ما كلفت عليك
رد: .::: أداة الـKaraoke Template & طريقة عمل تدرج ألواني + [استفسارات] :::.
و لو ما عليك كلافة تحط لي الفيديو عشان اشوف التأثير كامل XD
لأني ما فهمت توضيحك :(
و السموحة
رد: .::: أداة الـKaraoke Template & طريقة عمل تدرج ألواني + [استفسارات] :::.
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة マジド
و لو ما عليك كلافة تحط لي الفيديو عشان اشوف التأثير كامل XD
لأني ما فهمت توضيحك :(
و السموحة
تفضل
Zshare
يوجد به تأثيرين متاشبهين وهو ما أريده
رد: .::: أداة الـKaraoke Template & طريقة عمل تدرج ألواني + [استفسارات] :::.
رد: .::: أداة الـKaraoke Template & طريقة عمل تدرج ألواني + [استفسارات] :::.
التأثير سهل جداً و بسيط :(
جرب هالتأثير مع استخدام التمبلت Template line
كود:
{\r\fscx0\fscy0\t($start,$end,\fscx100\fscy100)}
لم أجربه .. و إذا لم تفهم شيء .. فعطني اللي ما فهمته ^^"
لاني مستعجل شوي ><
و السموحة
رد: .::: أداة الـKaraoke Template & طريقة عمل تدرج ألواني + [استفسارات] :::.
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة マジド
التأثير سهل جداً و بسيط :(
جرب هالتأثير مع استخدام التمبلت Template line
كود:
{\r\fscx0\fscy0\t($start,$end,\fscx100\fscy100)}
لم أجربه .. و إذا لم تفهم شيء .. فعطني اللي ما فهمته ^^"
لاني مستعجل شوي ><
و السموحة
هل اضع الجملة المراد عمل التأثير عليها في سطر واحد ؟ ام كل كلمة في سطر ؟
شكراً لردك السريع ^_^
رد: .::: أداة الـKaraoke Template & طريقة عمل تدرج ألواني + [استفسارات] :::.
اقتباس:
هل اضع الجملة المراد عمل التأثير عليها في سطر واحد ؟ ام كل كلمة في سطر ؟
انت خلها بحالها XD
يعني تكون مؤقته و كل شي و تكون بسطر واحد ^^
مثال ... انسخ هذا كامل و الصقه بالعيجي سب XD
كود:
Comment: 0,0:00:01.00,0:00:01.00,Romaji,,0000,0000,0000,Template line,{\r\fscx0\fscy0\t($start,$end,\fscx100\fscy100)}
Dialogue: 0,0:00:01.22,0:00:05.82,Romaji,,0000,0000,0000,,{\k20}ba{\k23}{\k28}ni{\k17}{\k27}ra{\k35} {\k28}so{\k14} {\k39}ru{\k0}{\k26}to{\k0} {\k32}de{\k52} {\k25}ba{\k18}{\k30}ni{\k14}{\k32}ra
و السموحة
رد: .::: أداة الـKaraoke Template & طريقة عمل تدرج ألواني + [استفسارات] :::.
اهاا فهمت , مشكوور اخي والتأثير نجح
عندي إستفسار متفرع من الإستفسار الأول :d
كيف اجعل تأثيرين في الجملة , لأني أريد من الكلمة ان تتحرك من مكان إلى مكان وهي تغير لونها جربت كود move لكن لم أنجح ^^"
أتمنى توصل لك الفكرة :]
رد: .::: أداة الـKaraoke Template & طريقة عمل تدرج ألواني + [استفسارات] :::.
اقتباس:
كيف اجعل تأثيرين في الجملة , لأني أريد من الكلمة ان تتحرك من مكان إلى مكان وهي تغير لونها جربت كود move لكن لم أنجح ^^"
هممم ... قصدك تحرك كل مقطع صوتي صح؟
استعمل التأثير اللي تقول انك سويته لكن غير التمبلت إلى Template syl .. لانك ما تقدر تستخدم أكثر من كود move بالسطر الواحد ^^
و السموحة
رد: .::: أداة الـKaraoke Template & طريقة عمل تدرج ألواني + [استفسارات] :::.
mr. sword
ولاتنسى تحذف r وتستبدلها بـ pos :]
ماجد : الموضوع هذا أيضاً يجب عدم إظهار التواقيع فيه :P