إذا تألمت لألم إنسان .. فأنت نبيل
أما إذا شاركت في علاجه فأنت عظيم ..
♥
عرض للطباعة
إذا تألمت لألم إنسان .. فأنت نبيل
أما إذا شاركت في علاجه فأنت عظيم ..
♥
تخــاف المــرأة "علـى "الرجـل لأنـها " أمـه" ،
تخــاف "منــه" لأنهــا "شقيقــته" ،
تخــاف"معه" لأنها "زوجتــه" ،
تخــاف " بسببــه " لأنهــا زميلتــه،
تخــاف "بدونــه" لأنهـا إبنتــه...
و تخــاف "عليه و منه و معه و بسببه و بدونه " لأنــها... "حبيبته"..
افلا تستحق ايها الرجل ان تخاف (الله) ...... فيها
رأى رجل خنفساء؛فقال
ما أراد اللّ? بخلقهآ ؟
لا صوره حسن?؛و لا رائح? طيبه
فأبتلا? اللّ? بقرحَـۃ عجز عنها الأطباء
فحضر طبيب وقال:آئتوني بخنفساء !!
فأحرقها وجعل رمادها على القرحَـ?
فبرأ بإذن اللّ?
فقال صاحب القرحـ? ~
أراد اللّ? تعالى أن يعرفني أن أقبح
الحيوانات؛ أعز الأدوي? عندي!!
فما بالنا بمن يحتقر الناس!
(إياگ و إحتقار الخلق؛فلعّل حاجتگ تگون لمن أحتقرت يوماً)
كـلـمــات راقـت لــي وقدَ يـحتَآج?َآ غِيري ×
يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم
(خيركم من تعلم القرآن وعلمه)
حسن الخلق يستر كثيراً من السيئات كما أن سوء الخلق يغطى كثيراً من الحسنات.
قال الشيخ عبد العزيز بن باز -رحمه الله-:
"الحياة في سبيل الله أصعب من الموت في سبيل الله".
http://saaid.net/twage3/025.gif
http://www.bnaat.com/vb/images/smili...aatcom0154.gifhttp://www.bnaat.com/vb/images/smili...aatcom0154.gifhttp://www.bnaat.com/vb/images/smili...aatcom0154.gifhttp://www.bnaat.com/vb/images/smili...aatcom0154.gifhttp://www.bnaat.com/vb/images/smili...aatcom0154.gifhttp://www.bnaat.com/vb/images/smili...aatcom0154.gifhttp://www.bnaat.com/vb/images/smili...aatcom0154.gif
http://www.bnaat.com/vb/images/smili...aatcom0154.gifhttp://www.bnaat.com/vb/images/smili...aatcom0154.gifأن تضيء شمعة صغيرة خير لك من أن تنفق عمرك تلعن الظلامhttp://www.bnaat.com/vb/images/smili...aatcom0154.gifhttp://www.bnaat.com/vb/images/smili...aatcom0154.gif
http://www.bnaat.com/vb/images/smili...aatcom0154.gifhttp://www.bnaat.com/vb/images/smili...aatcom0154.gifhttp://www.bnaat.com/vb/images/smili...aatcom0154.gifhttp://www.bnaat.com/vb/images/smili...aatcom0154.gifhttp://www.bnaat.com/vb/images/smili...aatcom0154.gifhttp://www.bnaat.com/vb/images/smili...aatcom0154.gifhttp://www.bnaat.com/vb/images/smili...aatcom0154.gif
http://www.sohbanet.com/vb/images/top.gif
كتب أحد الولاة إلى الخليفة عمر بن عبد العزيز - رحمه الله - يطلب مالاً كثيراً ليبني سوراً حول عاصمة الولاية
فأجابه عمر : ماذا تنفع الأسوار ؟ حصنها بالعدل ، ونق طرقها من الظلم
http://www.bnaat.com/vb/images/smilies/n/bnaatcom90.gif الراحة في أربعة http://www.bnaat.com/vb/images/smilies/n/bnaatcom90.gif
http://www.bnaat.com/vb/images/smilies/n/bnaatcom24.gifراحة الجسم في قلة الطعام
http://www.bnaat.com/vb/images/smilies/n/bnaatcom24.gifوراحة الروح في قلة الأثام
http://www.bnaat.com/vb/images/smilies/n/bnaatcom24.gifوراحة القلب في قلة الاهتمام
http://www.bnaat.com/vb/images/smilies/n/bnaatcom24.gifوراحة اللسان في قلة الكلام
http://www.bnaat.com/vb/images/smili...aatcom0130.gif أربعة تحفظ من أربعة http://www.bnaat.com/vb/images/smili...aatcom0130.gif
http://www.bnaat.com/vb/images/smilies/n/bnaatcom10.gifالعفة من الحرام
http://www.bnaat.com/vb/images/smilies/n/bnaatcom10.gifوالمعرفة من الأثام
http://www.bnaat.com/vb/images/smilies/n/bnaatcom10.gifوالمروءة من الغدر
http://www.bnaat.com/vb/images/smilies/n/bnaatcom10.gifوالديانة من الشر
http://www.bnaat.com/vb/images/smili...aatcom0154.gif أحذر الشيطان من أربع http://www.bnaat.com/vb/images/smili...aatcom0154.gif
http://www.bnaat.com/vb/images/smilies/n/bnaatcom17.gifعلى عقيدتك إن يفسدها بالآراء
http://www.bnaat.com/vb/images/smilies/n/bnaatcom17.gifعلى عبادتك إن يفسدها بالأهواء
http://www.bnaat.com/vb/images/smilies/n/bnaatcom17.gifعلى عملك إن يفسده بالرياء
http://www.bnaat.com/vb/images/smilies/n/bnaatcom17.gifعلى خلقك إن يفسده بالخيلاء
قال أحد الصالحين :
” نحن نسأل الله ”
http://www.bnaat.com/vb/images/smili...aatcom0154.gifفإن أعطانا ، فرحنا مرة | وإن منعنا ، فرحنا عشر مرات !http://www.bnaat.com/vb/images/smili...aatcom0154.gif
http://www.bnaat.com/vb/images/smili...aatcom0150.gifلأن العطاء ؛ اختيارنا , والمنع اختيار الله ،http://www.bnaat.com/vb/images/smili...aatcom0150.gif
http://www.bnaat.com/vb/images/smilies/n/bnaatcom90.gif واختيار الله خيرٌ من إختيارناhttp://www.bnaat.com/vb/images/smilies/n/bnaatcom90.gif
{إنما الدنيا حلم، والاخرة يقظه، والموت متوسط بينهما، ونحن أضغاث أحلام}
[الحسن البصري-رحمه الله-]
قال الإمام ابن القيم رحمه الله :
خير الأعمال ماكان لله أطوع ولصاحبه أنفع .
http://images.msoms-anime.net/images...8670428289.gifhttp://www.bnaat.com/vb/images/smilies/n/bnaatcom24.gifإذا استقبلت يومك بالإستغفار الكثير
http://www.bnaat.com/vb/images/smilies/n/bnaatcom17.gif رأيت حقائق السرور تزيد وتتسع وحقائق الهموم تضيق وتصغر
http://www.bnaat.com/vb/images/smili...aatcom0150.gif وأدركت أن دنياك دار ذات أبواب للأرزاق وأن مفاتيحها
http://fashion.azyya.com/images/icon...2021322307.gif" الإستغفار " http://fashion.azyya.com/images/icon...2021322307.gif
http://fashion.azyya.com/images/icon...2021322307.gif فأكثر الإستغفار http://fashion.azyya.com/images/icon...2021322307.gif
http://www.bnaat.com/vb/images/smili...aatcom0150.gif http://www.bnaat.com/vb/images/smilies/n/bnaatcom17.gif http://www.bnaat.com/vb/images/smilies/n/bnaatcom24.gif
اللهم اغفرلناولوالديناوأرحمنا ياأرحم الراحمينhttp://www.bnaat.com/vb/images/smili...aatcom0150.gif http://www.bnaat.com/vb/images/smilies/n/bnaatcom17.gif http://www.bnaat.com/vb/images/smilies/n/bnaatcom24.gif
علامة الصادق مع ربه أن يفرح بالخلوات للطاعات .. كما يفرح العاصي بالخلوات للشهوات
نقف اليوم على شواطئ الامتحان .. فلا تنسوا ذكر الله بالامتحان
إذا كنت تحبه ..
فأدم ذكـره وإذا ذكــــــرته ..
فإنه يذكرك فلا تنسى ذكره عـــزّ و جل
http://www.qassimy.com/vb/images/nasser8546/sfsdfsd.gif
الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي أَنْزَلَ عَلَىٰ عَبْدِهِ الْكِتَابَ وَلَمْ يَجْعَلْ لَهُ عِوَجًا ﴿1﴾ قَيِّمًا لِيُنْذِرَ بَأْسًا شَدِيدًا مِنْ لَدُنْهُ وَيُبَشِّرَ الْمُؤْمِنِينَ الَّذِينَ يَعْمَلُونَ الصَّالِحَاتِ .....
لَآ تَقُل أنا مُتعَب فالكُلُ مُتعَب .!
وَلا تَقُل أنَا حَزيَن فَالكُلُ حَزيَن .!
بَل قُل الحَمَدُ لله صبآحاً وَمساءً ،
لِيَخِفَ أنَيَنَك ، وَ تنَتَهَي أوَجَآعَك
وَتَقِلَ أمَطَآرَ دُمُوعَك ، وَعَش هانِئَاً مُؤمِنَاً
[ فَلو عَلِمَتُم كَيَفَ يُدَبِرُ الرَبَ أمَورَكُم ، لَذآبت قُلوبُكُم مِنْ مَحبَتِه ]
http://25.media.tumblr.com/tumblr_m3...hcqwo4_250.gif
دعــــــــــــــــــــــا ء
(رَبَّنَا لا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِنْ لَدُنْكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنْتَ الْوَهَّابُ)
سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته