رد: {][ المساجلة الشعرية :: الجزء الثالث ][}
نبينا خيرة الاخيار في البشر *******************و مدحه جاء في القران والسور
رد: {][ المساجلة الشعرية :: الجزء الثالث ][}
حرف الراء :
رقـّد السمّار فأرقه ***** أسف للبين يردده
فبكاه النجم ورقّ له **** ممّا يرعاه ويرصده
oO][ وفقكمـــ الله تعالــى ][Oo
رد: {][ المساجلة الشعرية :: الجزء الثالث ][}
عَلَتْ سَماءَ الرافدينِ..صُقُورُها ... ما دام لِلأَرجاءِ..قد وَفَدَ اليَمامْ
هو صاعِدُ العَلياءِ مع أحْلامِنا ... مُذْ كان غُراَ ،قد تَساوَى بالكِرامْ
هو خُطْبَةُ ُ عَصْماءُ لولا جَلْجَلَتْ .. .كَفَ البيانُ.وخَرَّ إِعْجازُ الكَلامْ
إن العروبةَ أُمُُ ،، ليستْ عاقراَ َ... هي اُمُ وِلدِ ِ ،،ولْدُها خَيْرُ الأنامْ
..حرف الميم..
رد: {][ المساجلة الشعرية :: الجزء الثالث ][}
مـكـر مـفـر مـقـبـل مـدبـر مـعـن *** كجلمود صخر حطه السيل من علٍ
حرف اللام
رد: {][ المساجلة الشعرية :: الجزء الثالث ][}
همم.. حرف (( اللام)) :huh2:
له أيطـلا ظبـي وساقا نعـامة -_-_-_-_- وإرخاء سرحان وتقريب تتفـلِ
دوزو حرف ((اللام)) :smug2:
رد: {][ المساجلة الشعرية :: الجزء الثالث ][}
لا تعذليه فإن العذل يولعه ***** قد قلت حقا ولكن ليس يسمعه
جاوزت في نصحه حداً أضر به **** من حيث قدَّرت أن النصح ينفعه
فأستعملي الرفق في تأنيبه بدلاً **** من عنفه فهو مضنى القلب موجعه
رد: {][ المساجلة الشعرية :: الجزء الثالث ][}
هم النور نور الله جل جلاله *****************هم التين والزيتون والشفع والوترِ
رد: {][ المساجلة الشعرية :: الجزء الثالث ][}
ركوبك النعش ينسيك الركوب على*****ما كنت تركب من بغلٍ ومن فرسٍ
السين
رد: {][ المساجلة الشعرية :: الجزء الثالث ][}
سيذكرني قومي إذا جدَّ جِدُّهُم **** وفي الليلة الظلماء يُفتقدُ البدر
فإن عشت فالطعن الذي يعرفونه **** وتلك القنا والبيض والضُّمَّرُ الشُّقرُ
وإن مت فالإنسان لابد ميت ***** وإن طالت الأيام وانفسح العمر
رد: {][ المساجلة الشعرية :: الجزء الثالث ][}
رأيت القناعة رأس الغـنى ... فصرت بأذيالها متمسـك
ك
رد: {][ المساجلة الشعرية :: الجزء الثالث ][}
كم نافـسَ المرء في شيءٍ وكابر فيه ..... الناس ثم مضى عنه وخـلاه
رد: {][ المساجلة الشعرية :: الجزء الثالث ][}
ازرع جميلا ولو في غير موضعه
........................ فلا يضيع جميل أينما زرعا
إن الجميل وإن طال الزمان به
........................ فليس يحصد إلا الذي زرعا
رد: {][ المساجلة الشعرية :: الجزء الثالث ][}
علمـي معـي حيثمـا يممـت ينفعنـي***قلبـي وعـاء لـه لا بطـن صنـدوق
رد: {][ المساجلة الشعرية :: الجزء الثالث ][}
قلت لليل كـم بصدرك سـر ــــــ أنبئني ما أروع الأسرار؟؟
قال ما أضاء في ظلامي سر ــــــ كدموع المنيب في الأسحار
رد: {][ المساجلة الشعرية :: الجزء الثالث ][}
رباه ها أنذا خلصت من الهوى ..... واستقبل القلب الخلي هواكـا
وتركت أنسي بالحياة ولهوها ..... ولقيت كل الأنس في نجواكـا
رد: {][ المساجلة الشعرية :: الجزء الثالث ][}
الى الله اشكي لا الى الناس اشتكي ********************ارى الارض تبقى والاخلاء تذهبُ
اخلائي لو غيرُ الحِمام اصابكم ************************* عتبتُ ولكن ما على الموت معتبُ
حرف الباء
رد: {][ المساجلة الشعرية :: الجزء الثالث ][}
بالله يا منزل القصر الذي درست ***** آثاره وعفت مذ بنت أربعه
هل الزمان معيد فيك لذتنا ****** أم الليالي التي أمضته ترجعه
رد: {][ المساجلة الشعرية :: الجزء الثالث ][}
هــم القوم الكرام إذا أرادوا... تولى الله تحقيـق المرادي
بهـمتهم تُدكّ الأرض دكًا...وتهتــزّ العروش ،، بكل عادي
"أبا الشبلين" يا نورا تجلى...بليل القهر والغزو المعادي
..حرف الياء..
رد: {][ المساجلة الشعرية :: الجزء الثالث ][}
يشهد الله الوفا فيك هو سر الهوى ....ول ياماكثر قلوب محبتها سراب
دايم المشتاق ولو يشرب ماارتوى ..... اسأل اللي جرب الحب ويعطيك الجواب