رد: { بقعة حبر | تنسجُ خاصرة الكلام } " تفاعلي "
يا للهول جاري إخبار آل المدارس من أفراد البيت ليضعوها في الحسبان بالقادمات :)
https://up.msoms.net/do.php?img=1955
جزء من مقدمة لامية الشاطبي ، التي اشتملت إلى جانب تيسيرها لعلم القراءات على عذوبة اللفظ ، ورصانة الأسلوب وجودة السبك وحسن الديباجة وجمال المطلع والمقطع وروعة المعاني وسمو التوجيه وبديع الحكم وحسن الإرشاد .
فرحم الله الشاطبي وجزاه عنا جنةً وحريرًا
رد: { بقعة حبر | تنسجُ خاصرة الكلام } " تفاعلي "
رحم الله الشاطبي، فقد كان عمودًا راسخًا من أعمدة العلماء الذين ساهموا مساهمة جليلة في خدمة هذا الدين، ومن أشهر أعماله منظومته حرز الأماني ووجه التهاني في القراءات السبع، المعروفة باسم الشاطبية.
مبارك عودة اليمنى إلى العمل، وخط الثلث يبدو متألقًا ما شاء الله.
dete.ctive2
رد: { بقعة حبر | تنسجُ خاصرة الكلام } " تفاعلي "
لحقت بها في الجمال درة الجزري المعروفة بالدرة المضيئة
والتي يسرت قراءة الثلاثة المتممين للعشرة على نفس الوزن والبحر
يا لعلو هممهم ويا لتقاعسنا :'(
الله يبارك فيك ^^
رد: { بقعة حبر | تنسجُ خاصرة الكلام } " تفاعلي "
لحقت بها في الجمال درة الجزري المعروفة بالدرة المضيئة
والتي يسرت قراءة الثلاثة المتممين للعشرة على نفس الوزن والبحر
يا لعلو هممهم ويا لتقاعسنا :'(
+
الله يبارك فيك ^^
رد: { بقعة حبر | تنسجُ خاصرة الكلام } " تفاعلي "
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ~
موضوع رائع بصراحة لم اتوقع وجود كذا مواضيع من قبل :)
بعد انقطاع كبير عن الكتابة وتأخر الدراسة اصبح هناك خمول فظيع بكتابة اي شي @_@"
لكن الموضوع حمسني لكي اريكم خطي الخنفشاري :icon100:
هنااا
......................
اعرف انه لايقارن بخطوطكم الرائعة $:
رد: { بقعة حبر | تنسجُ خاصرة الكلام } " تفاعلي "
رد: { بقعة حبر | تنسجُ خاصرة الكلام } " تفاعلي "
http://i.imgur.com/T3nxS1P.png
>> ضبطنا له إيطار وحقوق بالفوتو ، نفتح نفوسكم شوية قبل القنبلة القادمة Icon0e0
رد: { بقعة حبر | تنسجُ خاصرة الكلام } " تفاعلي "
رد: { بقعة حبر | تنسجُ خاصرة الكلام } " تفاعلي "
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
أوووووه @_@
أول مشاركة لي هنا منذ زمن طويل جدا @@"
ولولا دعوة أثير ما كنتم لتروها ض1
مشاركتي: هنا
أعرف خطي *%@#& أصلا XD
شكرا أثير على الدعوة 3:
رد: { بقعة حبر | تنسجُ خاصرة الكلام } " تفاعلي "
مع أننا تأخرنا عن الدعوة، لكن هذا بسبب أمر بسيط، ألا وهو أنني لم أكتب باللغة العربية بشكل كبير لي أكثر من سنة XD
رغم أني كنت أحب التخطيط في صغري (أيام الابتدائية) وكنت من هواة التخطيط على اللوحات الكبيرة الخاصة بواجهات المدرسة وما إلى ذلك
لكن مع توالي الأيام والابتعاد شيئًا فشيئًا عن الكتابة باللغة العربية ضاع الخط وتبعثر مع الأسف ...
في البداية أردت الكتابة بقلم جيد، لم أجد، حاولت أن أبحث عن قلم رصاص، لم أجد، بحثت عن قلم حبر جيد أيضًا D: لم أجد
وجدت القلم الذي يقول عنه بعض الإخوة "قلم أبو نص ريال" أظنه كان كافيًا للكتابة مع خطي السيئ
محاولتي الآن غير جيدة فاعذروني ربما لن تستطيعوا قراءة شيء ^___^"
http://i.imgur.com/zcgrzrY.png
هي مقتطفات من المتنبي، لعلها تعيدني قليلًا للكتابة باللغة العربية، سأكتب ما في الصورة لمن لم يفهم:
لا تحقرّن صغيرًا في مخاصمةٍ ... إن البعوضة تُدمي مقلة الأسدِ
وقد فارق الناس الأحبة قبلنا ... وأعيا دواء الموت كل طبيب
واستقبَلَت قمر السماء بوجهها ... فأرتني القمرين في وقتٍ معًا
شكرًا على الدعوة أثير، استمتعت برؤية كتاباتكم :)
ودمتم سالمين.
رد: { بقعة حبر | تنسجُ خاصرة الكلام } " تفاعلي "
وعليكم سلام
فكره موضوع تحت بند واااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااو xd
ولنا عوده للمشاركه
^___^
رد: { بقعة حبر | تنسجُ خاصرة الكلام } " تفاعلي "
كيدو شكرًا لإتحافنا وإنارة البقعة ، ذكرك الله بالخير في عليائه http://i.imgur.com/KtzNVb1.gif
جيني بالعكس الخط واضح وجميل ، وكونك خططت بالحبر الجاف إنجاز *-*
أنا أتفنن في اقتناء الأقلام لأني أعشق التخطيط منذ الأزل ولكني هجرته منذ عامين
واحتجت لبعض الوقت حتى أساعيد لياقة الكتابة :/
وثمة قلم لطالما أحببته لكنه انجحد من المكتبات *^*
قبل فترة ذهبت لمكتبة في إحدى - الحواري http://i.imgur.com/4iWTdtj.gif - وعثرت على 6 أقلام ناجية من تلك الشركة التي أعشقها
كانت قديمة وذات حبر ناقص على كلام البائع ومع هذا اشتريتها جميعًا وغادرت XDDDD
أنرت بتواجدك وشكرًا لروعة انتقائك وبصمة حبرك http://i.imgur.com/KtzNVb1.gif
رد: { بقعة حبر | تنسجُ خاصرة الكلام } " تفاعلي "
أعتذر على رداءة الخط + رداءة التصوير خخخ
http://i.imgur.com/XjRsd92.png
^ المقولة مقتبَسة من إحدى روايات مستغانمي .
رد: { بقعة حبر | تنسجُ خاصرة الكلام } " تفاعلي "
هذه عبارة كتبتها على عجل بالخط العادي لأنني بعد دعوتكِ أصبت بأنفلونزا شديدة تركتني طريحة الفراش لأكثر من أسبوع ولا زلت أعاني منها والحمد لله على كل حال
ولي عودة بعد الشفاء إن شاء الله
http://cdn.top4top.net/i_33da8660bb1.jpg
رد: { بقعة حبر | تنسجُ خاصرة الكلام } " تفاعلي "
رد: { بقعة حبر | تنسجُ خاصرة الكلام } " تفاعلي "
السلام عليكم ،،
عدنا ^_^
أنا أعشق الخط الديواني وهذا حديث أعتبره مبدئي في الحياة
http://cdn.top4top.net/t_d8913082471.jpg
رد: { بقعة حبر | تنسجُ خاصرة الكلام } " تفاعلي "
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ^^
الموضوع جميل وددت أن أشارك معكم منذ فترة
إلا أني استثقلت أمر التصوير ونقل الصورة إلى الحاسوب ثم رفعها على
أحد موقع الرفع
لكن والحق يقال بعد قراءة كلماتكم ورؤية خطوطكم في جلسة واحدة
تدفق الحماس في شراييني وكالمنومة مغناطيسيًا أحضرت دفتري وقلمي
وكتبت هذه الأبيات .. عسى أن لا تكون مُحرّفة ^^
http://store2.up-00.com/2015-03/1426086504241.jpg
رد: { بقعة حبر | تنسجُ خاصرة الكلام } " تفاعلي "
أعجبني الدفتر والسلك الذي يلفه جميل كذلك الزخارف روعة أمممممممممممممممم
آهــا نسيت الخط والأبيات ^___^ أمزح
سلمتِ عزيزتي خطكِ جميل والأبيات معبرة تستحق حماسكِ سعدنا بكِ
رحم الله ابو دلف العجلي
لك وردة
رد: { بقعة حبر | تنسجُ خاصرة الكلام } " تفاعلي "
سأعقب على هذه الصفحة فحسب < كسل xD
كودو كون :( لا أمل من قوافيك يا رجل! استحقت هذه الأبيات الوسام ^^
.
بوح القلم, ديواني سلس مدهش @_@ ما شاء الله, اللهم صل وسلم على نبينا محمد ..
.
ماتسودا, بوركتِ, رحمنا الله وخفف عنا الحساب وشملنا برحمته لا عدله ..
رد: { بقعة حبر | تنسجُ خاصرة الكلام } " تفاعلي "
http://i.imgur.com/SfEeH0d.jpg?1
تجربة مأساوية للكتابة بالريشة < يقالي أقلد الخطاطين اليابانيين xD