هههههههههههه .. كيف ما فكرت كدا . وربي عيب علي :nosweat:بس انا كنت اظن انه يوصل لدرجة حرارة عالية جدا حتى يتجمد .. والله اعلم :harhar1:
عرض للطباعة
أخي العزيز
راجع الرابط التالي لمعرفة درجة تجمد الزئبق :
http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%B2%D8%A6%D8%A8%D9%82
سلام.........
هل تقسيم الدرجات كالآتي؟
مجموعتنا حصلت على 17 نقطه من حل الأسئله (طبعاً غير اللي طلبت مراجعته)
و من عندك عطيتي كل واحد 10 نقاط صح؟
يعني 17+10=27 فهل هذا هو نقاط مجموعتنا؟
لأني ملاحظ يوم جيت اعد الدرجات للمجموعات الباقيه موب راضي يطلع الناتج مثل ما أنت حسبتيه
عارف إني طفشتك بس ويش اسوي أنا كنت لحالي ( لازم آخذ حقي بالقوه هههههههههههههههه)
سلام.........
نسيت شئ مهم.
يا شباب
مازال باب التسجيل مفتوح عندي
يعني اللي يبغى ينسحب من مجموعته و يجي عندي الله يحييه
(بسوي حزب انقلاب هههههههههههه)
سلام........
ع فكرة كمان .. انا جالس اشتغل لحاالي .. مجموووعة كونااان فينكم ؟؟؟؟؟ :|
انا معك يا hossams و ان شاء الله الجولة الثانية ما تكون لوحدك
اختي ..ماذا عنا؟
إلى متى سنتظر الصراحة مللنا :no6xn:
المفروض تضعي نتائج أول من ارسلت لهم الاسئلة و هكذا
نريد ان نتأكد ( من علاماتنا الطايحة) :nosweat:
بنتظارك .... و أرجو أخبارنا عن موعد الجولة القادمة من الأن.:strongsad:
ههههههههههههههههههههههههه ههههههههههههههههههههههههه هه
أن شاء الله اليوم والله يا أختي ملاك النور يوم أبى أحط درجاتكن بظهروووووووووووووون لي مئة علة وعلة في البيت ><
وأن شاء الله اليوم بحطهن
وأن شاء الله بخبركم متى موعد الجولة الثانية بس بتكون صعبة اشوي عن الأولى
بس انا عندي اقتراح
يستحسن ان الجولة الجاية تكون بعيدة عن الالغاز بسبب الإختلافات الي ممكن تكون موجودة في الاجابات
لذا لو تستبدلوها بمعلومات عامة او غيرها
ولك جزيل الشكر
أنا منسحب ...
لأن عندي ظرف صعب جدا جدا
وأنا أطلب السماح من كل أعضاء فريق ناروتو
ولكن سيبقى ولائي لفريقي
أتمنى لجميع الأعضاء الفوز بلا إستثناء
الوداع
أن شاء الله
اللهم يسر لأخي أمره اللهم آمين وأن شاء الله تشوف فوز نارتو
وترد لهم سالم ^_^
أختك مسومسي مافيا
الآن نبدأ بمجموعات مسومسي قير
مجموعة lovely comply
1- حامل ومحمول نصفه ناشف ونصفه مبتل ؟
السفنية
الإجابة صحيحة تأخذون نقطة +2
2- طاس على طاس في البحر غطاس؟
<O:pالمحار ( اللؤلؤ ) السؤال هذه تم حذفه
3- ما هي أكثر العيون حساسية للضوء ( لون العين ) ؟
<O:pالعين الزرقاء
الإجابة صحيحة ولكن نقطة +1
4- أسمه على لونه ما هو ؟
<O:pبرتقال
الإجابة خطأ ناقص نقطة -1
5- ما هو السائل الذي يتجمد في الحراره؟
<O:p<O:pسائل البيض
الإجابة صحيحة لكن نقطة +1
6- نأكل منه ولا يأكل ما هو ؟
<O:pالصحن
الإجابة صحيحة لكن نقطة +1
7- أين يوجد البلد الخالي من السكان ؟
<O:pالخريطة
الإجابة صحيحة لكن نقطة +1
8- شي موجود في السماء إذا أضفت إليه <O:p
حرفا أصبح في الأرض؟
<O:pنجم نضيف الميم تصبح منجم
الإجابة صحيحة لكن نقطة +1
9- ما هو الكائن الذي يمتلك 11 مخا؟
<O:pدودة القز
الإجابة صحيحة لكن نقطة +1
10 - من بنى أطول جسر معلق في العالم ؟
<O:p
اليابانيون
الإجابة صحيحة لكن نقطة +1
11- أين توجد أعلى مستوى ضريبة في العالم؟
<O:p
سويسرا
الإجابة خطأ ناقص نقطة -1
<O:p12- ما هي أقصر حرب في العالم؟
<O:pالحرب التى دارت بين تنزانياوبريطانيا ومدتها 38 دقيقه فقط
<O:p
كما قلنا سابقا أن زنجبار يطلق عليها في الوقت الحالي تنزانيا ولقد تأكدت من موسوعتي
</O:p<O:pومن صاحب علم ^_^
</O:p<O:pالإجابة صحيحة لكن نقطة +1
</O:p13- ما الفرق بين القدح والكأس؟
<O:pالقدح فارغ والكأس المملوء
الإجابة صحيحة لكن نقطة +1
</O:p
14- ما الفرق بين الميَّت والمَيْت ؟
<O:pالميت:من مات ميته رضيه أي موعد اجله\الميت:الجنفة
<O:pالميت بالتضعيف:من مات ميته غير شرعيه/ الميت بالتضعيف:الإنسان الميت
الإجابة صحيحة لكن نقطة +1
15- ما هو المقصود بقولنا (ترك فلان الحبل على الغارب)؟ فما هو الغارب؟
<O:p
المقصود على غارب على كاههل أو على عاتقي
الإجابة خطأ لأننا نقصد هنا بالغارب هو سنام الجمل لذلك
لذلك تسحب منكن نقطة -1
16- <O:pيقول الشاعر : ما لي وللنجم يرعاني وأرعاه *** أمسى كلانا يعاف الغمض جفناه
<O:pإلى أن قال : إني تذكرت والذكرى مؤرقة *** مجدا تليدا بأيدينا أضعناه
<O:pالسؤال : من القائل ؟ وما مناسبة القصيدة ؟
<O:p<O:pمحمود غنيم
<O:pالمناسبة:يقول محمود غنيم هذه الأبيات في محنة العالم الإسلامي والعربي لما هو فيه من ضعف وفرق وتآمر الدول الكبرى عليه وما يصيبه من النكبات والمصائب
الإجابة صحيحة لكن نقطة +1
17-
<O:pلئن يعيبوا سوادي فهو لي نسب *** يوم النزال إذا ما فاتني النسب <O:p
( من قائل هذه العبارة ) <O:p
<O:p
عنتره بن شداد العبسي
الإجابة صحيحة لكن نقطة +1
18- <O:p
يقول الشاعر :<O:p
وكنز لا تخاف عليه لصا *** خفيف الحمل يوجد حيث كنتا<O:p
يزيد بكثرة الإنفاق منه *** وينقص إن به كفا شددتا
<O:pما هو هذا الشيء ؟
<O:pالعلم
الإجابة صحيحة لكن نقطة +1
19- <O:p
ما ذا يقصد حافظ إبراهيم في هذا البيت :<O:p
وسعت كتاب الله لفظا وغاية *** وما ضقت عن آي به وعظات
<O:p<O:pيقصد المدح في اللغة العربية
الإجابة صحيحة لكن نقطة +1
20- <O:p
هل نقول تساويان أم تعادلان في الجملة التالية (ستة زائداً سبعة تساويان أم تعادلان أربعة عشر)؟<O:p
لا تساويان ولا تعادلان
الإجابة صحيحة لكن نقطة +1
مجموع عدد النقاط = 24 نقطة
يتبع لمجموعة أورال هاي سكول
بانتظار نتائج مجموعتي...
2ad
مجموعة أورال هاي سكول
لنبدأ
1- حامل ومحمول نصفه ناشف ونصفه مبتل ؟
السفينة
<O:pالإجابة صحيحة لكن نقطة +2
2-طاس على طاس في البحر غطاس؟<O:p
الغواص
<O:pتم حذف هذا السؤال
3- ما هي أكثر العيون حساسية للضوء (لون العين )؟<O:pالازرق
<O:p<O:pالإجابة صحيحة لكن نقطة +1
4- أسمه على لونه ما هو ؟<O:p
البرتقال و الذهب
<O:p
الإجابة خطأ تنقصن -1
5- ما هو السائل الذي يتجمد في الحراره؟<O:pالبيض <O:p
الإجابة صحيحة ولكن نقطة +1
6- نأكل منه ولا يأكل ما هو ؟<O:pالصحن
<O:p
الإجابة صحيحة لكن نقطة +1
7- أين يوجد البلد الخالي من السكان ؟<O:p
على الخريطه
<O:p
الإجابة صحيحة لكن نقطة +1
<O:p8- شي موجود في السماء إذا أضفت إليه <O:p
حرفا أصبح في الأرض؟
<O:pنجم و ما اضيف اليها حرف الميم اصبحت منجم
<O:p<O:p
الإجابة صحيحة لكن نقطة +1
9- ما هو الكائن الذي يمتلك 11 مخا؟ <O:p
دودة القز
<O:p
الإجابة صحيحة لكن نقطة +1
<O:p
10 - من بنى أطول جسر معلق في العالم ؟<O:pجسر ريون انتريون في اليونان
<O:p<O:p
الإجابة خطأ وتنقصن نقطة -1
11- أين توجد أعلى مستوى ضريبة في العالم؟<O:p
البرازيل
<O:p
الإجابة خطأ تنقصن نقطة -1
12- ما هي أقصر حرب في العالم؟<O:p
الحرب الإنجليزية الزنجبارية
<O:p
الإجابة صحيحة لكن نقطة +1
13- ما الفرق بين القدح والكأس؟<O:p
القدح له مسكه اما الكاس لا يوجد
<O:pالإجابة خطأ تنقصن نقطة -1
14- ما الفرق بين الميَّت والمَيْت ؟
<O:pالاولى تعني: جميع البشر الذين على قيد الحياة وسيموتون لقوله تعالى (( انك ميت وانهم لميتون )) صدق الله العظيم .
<O:pاما الثانية فتعني: الانسان الذي فارق الحياة .
<O:p
الإجابة صحيحة لكن نقطة +1
15- ما هو المقصود بقولنا (ترك فلان الحبل على الغارب)؟ فما هو الغارب؟<O:p
الظهر والمقصود ترك له الحرية في فعل مايشاء .
<O:p<O:p
الإجابة خطأ تنقصن درجة -1
<O:p
<O:p16- يقول الشاعر : ما لي وللنجم يرعاني وأرعاه *** أمسى كلانا يعاف الغمض جفناه
<O:pإلى أن قال : إني تذكرت والذكرى مؤرقة *** مجدا تليدا بأيدينا أضعناه
<O:pالسؤال : من القائل ؟ وما مناسبة القصيدة ؟<O:p
محمود غنيم وهي تحكي حال الامة السلامية عندما كانت في اوج عزها ومجدها
<O:p
الإجابة صحيحة لكن نقطة +1
17- <O:p
لئن يعيبوا سوادي فهو لي نسب *** يوم النزال إذا ما فاتني النسب
<O:p( من قائل هذه العبارة )<O:p
عنتره بن شداد
<O:p
الإجابة صحيحة لكن نقطة +1
<O:p18-يقول الشاعر :<O:p
وكنز لا تخاف عليه لصا *** خفيف الحمل يوجد حيث كنتا
<O:pيزيد بكثرة الإنفاق منه *** وينقص إن به كفا شددتا
<O:pما هو هذا الشيء ؟
<O:pالعلم
<O:p
الإجابة صحيحة لكن نقطة +1
<O:p
19- ما ذا يقصد حافظ إبراهيم في هذا البيت :<O:p
وسعت كتاب الله لفظا وغاية *** وما ضقت عن آي به وعظات
<O:pيقصد بهذه القصيدة اللغة العربية ومعانيها ومفرداتها .
<O:p
الإجابة صحيحة لكن نقطة +1
<O:p
20- <O:pهل نقول تساويان أم تعادلان في الجملة التالية (ستة زائداً سبعة تساويان أم تعادلان أربعة عشر)؟
<O:pتعادلان
<O:pالإجابة خطأ تنقصن نقطة -1
مجموعة عدد النقاط = 18 نقطة
يتبع مجموعة سورا
مجموعة سورا
طبعا مجموعة سورا ع طول عطتني الإجابة
إجابة الأسئلة لمجموعة سورا
1- السفينة
الإجابة صحيحة ولكن نقطة +2
<O:p
2- الشمس تم حذف هذا السؤال
<O:p
3- العيون الزرقاء
الإجابة صحيحة ولكن نقطة +1
4- البرتقال
الإجابة خطأ تنقصن نقطة -1
5- زلال البيض
الإجابة صحيحة ولكن نقطة +1
6- الصحن
الإجابة صحيحة ولكن نقطة +1
<O:p
7- في الخريطة
الإجابة صحيحة ولكن نقطة +1
<O:p
8- النجم عند إضافة حرف الميم يصبح (منجم)
الإجابة صحيحة ولكن نقطة +1
9- دودة القز
الإجابة صحيحة ولكن نقطة +1
10- اليابانيون
الإجابة صحيحة ولكن نقطة +1
11- سويسرا
الإجابة خطأ تنقصن -1
<O:p
12- كانت بين زنجبار وانكلترا
الإجابة صحيحة ولكن نقطة +1
13- القدح فارغ و الكأس مملوء
الإجابة صحيحة ولكن نقطة +1
14- الميت : من مات ميتة رضية أي عند أجله
و الميّت بالتضعيف : من مات ميتة غير شرعية
الإجابة خطأ تنقصن نقطة -1
15- الغارب هو أعلى سنام الجمل
الإجابة صحيحة ولكن نقطة +1
16- محمود غنيم و المناسبة حزنه على ما آلت إليه حال الإسلام و المسلمين .. و أن هذا مايؤرقه و ليس الحب ..
الإجابة صحيحة ولكن نقطة +1
<O:p
17- الشاعر الجاهلي عنترة بن شداد العبسي
الإجابة صحيحة ولكن نقطة +1
18- العلم
الإجابة صحيحة ولكن نقطة +1
<O:p
19- يقصد اللغة العربية إذ ألف عنها قصيدة لمدحها و الدفاع عنها
الإجابة صحيحة ولكن نقطة +1
<O:p
20- غير متساويان أصلاً إذ أن 6 + 7 = 13 ... و ليست 14 ..
الإجابة صحيحة ولكن نقطة +1
مجموع عدد النقاط = 24 نقطة
يتبع مجموعة ران موري</O:p
مجموعة ران موري
حامل ومحمول نصفه ناشف ونصفه مبتل ؟<?xml:namespace prefix = o ns = "urn:schemas-microsoft-com:office:office" /><o:p></o:p>السفينهالإجابة صحيحة ولكن نقطة +2طاس على طاس في البحر غطاس؟<o:p></o:p>نبات اللهانه تم حذف هذا السؤالما هي أكثر العيون حساسية للضوء؟ ( لون العين ) - 3اللون الأزرقالإجابة صحيحة ولكن نقطة +1<o:p></o:p>أسمه على لونه ما هو ؟<o:p></o:p>البيضالإجابة صحيحة ولكن نقطة +1ما هو السائل الذي يتجمد في الحراره؟<o:p></o:p>بياض البيضالإجابة صحيحة ولكن نقطة +1نأكل منه ولا يأكل ما هو ؟<o:p></o:p>الصحنالإجابة صحيحة ولكن نقطة +1أين يوجد البلد الخالي من السكان ؟<o:p></o:p>على الخريطهالإجابة صحيحة ولكن نقطة +1شي موجود في السماء إذا أضفت إليه <o:p></o:p>حرفا أصبح في الأرض؟<o:p></o:p>نجماذا اضفت الميم في الاول يصبح منجم وهو شئ موجود في الارضالإجابة صحيحة ولكن نقطة +1مخا؟ ما هو الكائن الذي يمتلك 11 <o:p></o:p>دودة القزالإجابة صحيحة ولكن نقطة +1<o:p></o:p>من بنى أطول جسر معلق في العالم ؟<o:p></o:p>اليابانالإجابة صحيحة ولكن نقطة +1أين توجد أعلى مستوى ضريبة في العالم؟<o:p></o:p>لا نعرفالإجابة خطأ وتنقصن نقطة -1ما هي أقصر حرب في العالم؟<o:p></o:p>هي الحرب التي دارت بين تنزانيا وبريطانيا وقد استمرت38 دقيقه<o:p></o:p>الإجابة صحيحة ولكن نقطة +1ما الفرق بين القدح والكأس؟<o:p></o:p>القدح هو الكأس الفارغ و حين يملأ بالشراب يسمى كأساالإجابة صحيحة ولكن نقطة +114- ما الفرق بين الميَّت والمَيْت ؟<o:p></o:p>الفرق بينهما : الميِّت هو : (( مخلوق حي )) ما زال يعيش حياته ، وينتظر أجله )) .
أما الميْت : هو المخلوق الذي (( مات فعلاً وخرجت روحه وأصبح جثة هامدة )) .<o:p>الإجابة صحيحة ولكن نقطة +1</o:p><o:p> </o:p>ما هو المقصود بقولنا (ترك فلان الحبل على الغارب)؟ فما هو الغارب؟الغارب هو سنام الجملالأجابة صحيحة ولكن نقطة +116- <o:p></o:p>يقول الشاعر : ما لي وللنجم يرعاني وأرعاه *** أمسى كلانا يعاف الغمض جفناه<o:p></o:p>إلى أن قال : إني تذكرت والذكرى مؤرقة *** مجدا تليدا بأيدينا أضعناه<o:p></o:p>السؤال : من القائل ؟ وما مناسبة القصيدة ؟ <o:p></o:p>محمود غنيم<o:p></o:p><o:p> </o:p>مناسبة القصيدة : (( عندما زار بلاد الأندلس، تجوّل في ربوعها.. طافت به ذكريات الماضي.. ماضي أجداده من المسلمين عندما كانوا لهذه الربوع حكاماً وسادةحكموها باسم الله وبشرعه المبين، فلما انحرفوا ونسوا ذكر الله انتزعها منهم من هم دونهم، وضاعت من أيديهم. وفزع الشاعر إلى قوافيه يبثها الشكوى وينفث في كلماتها حرقته على ما ضاع من بلاد الإسلام.واحوال المسلمين )) .الإجابة صحيحة ولكن نقطة +1<o:p> </o:p><o:p> </o:p>17- <o:p></o:p>لئن يعيبوا سوادي فهو لي نسب *** يوم النزال إذا ما فاتني النسب <o:p></o:p>( من قائل هذه العبارة ) <o:p></o:p>عنتره بن شداد العبسيالإجابة صحيحة ولكن نقطة +1<o:p> </o:p>18<o:p></o:p>- <o:p></o:p>يقول الشاعر :<o:p></o:p>وكنز لا تخاف عليه لصا *** خفيف الحمل يوجد حيث كنتا<o:p></o:p>يزيد بكثرة الإنفاق منه *** وينقص إن به كفا شددتا <o:p></o:p>ما هو هذا الشيء ؟<o:p></o:p>العلمالإجابة صحيحة ولكن نقطة +119- <o:p></o:p>ما ذا يقصد حافظ إبراهيم في هذا البيت :<o:p></o:p>وسعت كتاب الله لفظا وغاية *** وما ضقت عن آي به وعظات<o:p></o:p>اللغه العربيهالإجابة صحيحة ولكن نقطة +120- <o:p></o:p>هل نقول تساويان أم تعادلان في الجملة التالية (ستة زائداً سبعة تساويان أم تعادلان أربعة عشر)؟<o:p></o:p>لاتساويانالإجابة صحيحة ولكن نقطة +1مجموعة عدد النقاط = 28 نقطةويا سلام عليكن يا مجموعة ران موريما شاء الله تبارك الله
آه آه آه
نتيجة مشرفه ومفرحه لمجموعتي
مبروك لمجموعه ران موري
ولو مخلصت المسابقه بس حافز حلو من البدايه
سلام
آخر مجموعة ديث نوت<o:p> </o:p>
أجوبة فريق ديث نوت<?xml:namespace prefix = o ns = "urn:schemas-microsoft-com:office:office" /><o:p></o:p><o:p> </o:p>1- حامل ومحمول نصفه ناشف ونصفه مبتل ؟<o:p></o:p>السفينة <o:p></o:p><o:p> </o:p>الإجابة صحيحة ولكن نقطة +2 <o:p></o:p><o:p> </o:p>2- طاس على طاس في البحر غطاس؟<o:p></o:p>المحار تم حذف السؤال <o:p></o:p><o:p> </o:p>3- ما هي أكثر العيون حساسية للضوء ( لون العين ) ؟ <o:p></o:p>الزرقاء<o:p></o:p><o:p> </o:p>الإجابة صحيحة ولكن نقطة +1 <o:p></o:p><o:p> </o:p>4- أسمه على لونه ما هو ؟<o:p></o:p>الذهب<o:p></o:p><o:p> </o:p>الإجابة خطأ تنقصن درجة-1<o:p></o:p><o:p> </o:p>5- ما هو السائل الذي يتجمد في الحراره؟<o:p></o:p>بياض البيض<o:p></o:p><o:p> </o:p>الإجابة صحيحة ولكن نقطة +1 <o:p></o:p><o:p> </o:p><o:p> </o:p>6- نأكل منه ولا يأكل ما هو ؟ <o:p></o:p>الصحن<o:p></o:p><o:p> </o:p>الإجابة صحيحة ولكن نقطة +1 <o:p></o:p><o:p> </o:p><o:p> </o:p><o:p> </o:p>7- أين يوجد البلد الخالي من السكان ؟ <o:p></o:p>الخريطة<o:p></o:p><o:p> </o:p>الإجابة صحيحة ولكن نقطة +1 <o:p></o:p><o:p> </o:p><o:p> </o:p>8- شي موجود في السماء إذا أضفت إليه <o:p></o:p>حرفا أصبح في الأرض؟<o:p></o:p>النجم= المنجم<o:p></o:p><o:p> </o:p>الإجابة صحيحة ولكن نقطة +1 <o:p></o:p><o:p> </o:p><o:p> </o:p>9- ما هو الكائن الذي يمتلك 11 مخا؟ <o:p></o:p>دودة الغز<o:p></o:p><o:p> </o:p>الإجابة صحيحة ولكن نقطة +1 <o:p></o:p><o:p> </o:p><o:p> </o:p>10 - من بنى أطول جسر معلق في العالم ؟<o:p></o:p>اليابانيون<o:p></o:p><o:p> </o:p>الإجابة صحيحة ولكن نقطة +1 <o:p></o:p><o:p> </o:p><o:p> </o:p>11- أين توجد أعلى مستوى ضريبة في العالم؟<o:p></o:p><o:p> </o:p>السويد<o:p></o:p><o:p> </o:p>بما أننا أختلفنا أنا ومسس مي على المعلومة <o:p></o:p><o:p> </o:p>وقلت بأنني سأحسب إجابة السويد والنرويج فقط لا غير <o:p></o:p><o:p> </o:p>الإجابة صحيحة ولكن نقطة +1 <o:p></o:p><o:p> </o:p><o:p> </o:p><o:p> </o:p>12- ما هي أقصر حرب في العالم؟<o:p></o:p>الحرب التي دارت بين تنزانيا وبريطانيا وقد استمرت 38 دقيقة<o:p></o:p><o:p> </o:p>الإجابة صحيحة ولكن نقطة +1 <o:p></o:p><o:p> </o:p><o:p> </o:p>13- ما الفرق بين القدح والكأس؟<o:p></o:p>الكأس <o:p></o:p>إناءٌ يُشْرَب فيه ويسمّى هكذا ما دام فيه الشراب<o:p></o:p>القدح<o:p></o:p>آنية للشرب ولا يقال قدح إلا إذا كان فارغًا<o:p></o:p><o:p> </o:p>الإجابة صحيحة ولكن نقطة +1 <o:p></o:p><o:p> </o:p><o:p> </o:p>14- ما الفرق بين الميَّت والمَيْت ؟<o:p></o:p>الفرق بين الميت والميت: <o:p></o:p>الميت، بالتشديد: يطلق " على من مات "، وعلى الحي الذي سيموت.<o:p></o:p>وبالتخفيف لا يطلق إلا على من مات .<o:p></o:p>ليس من مات فاستراح بميت * إنما الميت ميت الاحياء <o:p></o:p>
الفرق بينهما : الميِّت هو : (( مخلوق حي )) ما زال يعيش حياته ، وينتظر أجله )) .<o:p></o:p>أما الميْت : هو المخلوق الذي (( مات فعلاً وخرجت روحه وأصبح جثة هامدة )) . <o:p></o:p><o:p> </o:p><o:p> </o:p>الإجابة صحيحة ولكن نقطة +1 <o:p></o:p><o:p> </o:p><o:p> </o:p><o:p> </o:p>15- ما هو المقصود بقولنا (ترك فلان الحبل على الغارب)؟ فما هو الغارب؟<o:p></o:p>الغارب هو سنام الجمل ... وإذا أردنا أن نترك الجمل ليرعي الكلأ بحرية دون قيود فإننا<o:p></o:p>نفك رباطه ونرمي بالحبل علي سنامه...<o:p></o:p><o:p> </o:p>الإجابة صحيحة ولكن نقطة +1 <o:p></o:p><o:p> </o:p><o:p> </o:p>16- <o:p></o:p>يقول الشاعر : ما لي وللنجم يرعاني وأرعاه *** أمسى كلانا يعاف الغمض جفناه<o:p></o:p>إلى أن قال : إني تذكرت والذكرى مؤرقة *** مجدا تليدا بأيدينا أضعناه<o:p></o:p>السؤال : من القائل ؟ وما مناسبة القصيدة ؟ <o:p></o:p>القائل:محمود غنيم .......<o:p></o:p>مناسبة القصيدة : احتلال الحضارة الغربية مكان حضارتنا الاسلامية الخالدة. وقد كتب هذه القصيدة لتمجيد حضارتنا الاسلامية ويأسى لغزو الحضارة الغربية لهاا .....<o:p></o:p><o:p> </o:p>الإجابة صحيحة ولكن نقطة +1 <o:p></o:p><o:p> </o:p><o:p> </o:p><o:p> </o:p>17- <o:p></o:p>لئن يعيبوا سوادي فهو لي نسب *** يوم النزال إذا ما فاتني النسب <o:p></o:p>( من قائل هذه العبارة ) <o:p></o:p>عنتر بن شداد العبسي <o:p></o:p><o:p> </o:p>الإجابة صحيحة ولكن نقطة +1 <o:p></o:p><o:p> </o:p><o:p> </o:p>18- <o:p></o:p>يقول الشاعر :<o:p></o:p>وكنز لا تخاف عليه لصا *** خفيف الحمل يوجد حيث كنتا<o:p></o:p>يزيد بكثرة الإنفاق منه *** وينقص إن به كفا شددتا <o:p></o:p>ما هو هذا الشيء ؟<o:p></o:p>العلم<o:p></o:p><o:p> </o:p>الإجابة صحيحة ولكن نقطة +1 <o:p></o:p><o:p> </o:p><o:p> </o:p><o:p> </o:p>19- <o:p></o:p>ما ذا يقصد حافظ إبراهيم في هذا البيت :<o:p></o:p>وسعت كتاب الله لفظا وغاية *** وما ضقت عن آي به وعظات<o:p></o:p>جعل الشاعر في هذه القصيدهللغة لساناً ناطقاً معبراً عنمشكلاتها ومعاناتها فقدراجت في تلك الفترة فكرة الإنصراف عن اللغةالعربية إلى لغةأجنبية أخرى ،،وعزا هؤلاء الجاحدونالقصور إلى اللغة الشريفة .فهب الشاعر ينافح عنلغتهويدفع عنها إفتراءات أعدائها ،،،<o:p></o:p>ويرى أن اللغة العربية لغة واسعة راقية وسعت كتاب الله الكريم لفظ وهدف ومراد وما بخلت وضاقت عن أية << دليل وعضة ونصائح وعبر<o:p></o:p><o:p> </o:p>الإجابة صحيحة ولكن نقطة +1 <o:p></o:p><o:p> </o:p><o:p> </o:p>20- <o:p></o:p>هل نقول تساويان أم تعادلان في الجملة التالية (ستة زائداً سبعة تساويان أم تعادلان أربعة عشر)؟<o:p></o:p>لا تساويان ولا تعادلان أربعة عشر <o:p></o:p>بل يساويان ثلاثة عشر...<o:p></o:p><o:p> </o:p>الإجابة صحيحة ولكن نقطة +1 <o:p></o:p><o:p> </o:p><o:p> </o:p><o:p> </o:p>مجموع عدد النقاط = 28 نقطةوتراني مرة ثانية بعيد مراجعة النقاط والأجوبةوسلام عليكم-_________________-"أخيرا خلصت<o:p> </o:p>
<o:p> </o:p>
الف مبروووووووووووووووووووووو وك لفائزين
وغدا سيتم أعلان المراكز ^_^
وتمنياتي لكم بالتوفيق
أختكم مسومسي مافيا
الحمد لله درجتنا حلوه .. وأتمنى التوفيق لكل الفرق .. ^^
بس ليش الذهب خطأ .. تراه لونه ذهبي وأسمه ذهب .. شو الخطاأ
الحمد لله ان درجتنا حلوة ونننتظر الجولة الثانية ...
وبالتوفيق للكل..
2ad
عفواً اختي انا عندي اعتراض
فهنا لا يوجد اجابتين بل انها اجابة واحدة تبين الفرق بين القدح و الكأساقتباس:
- ما الفرق بين القدح والكأس؟<O>:p></O>:p>
الكأس لا تكون إلا مملوءة ، أما القدح تكون مملوءة أوغير مملوءة
الإجابة غلط وتنقص نقطة لأنك أعطيتني إجابتين لقدح -1
حيث اننا نستطيع ان نقول ان القدح مليء بالماء او نقول قدحاً به بعض الماء
و هذا هو القصد
و انا ارى اننا نستحق درجة هذا السؤال
^^
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
يآآآآآآيز
الحمدلله طلعت أجوبتنا
يازين مجموعتنا و أجوبتها ياحبني لنا
احم احم المهم
اقتباس:
4- البرتقال
الإجابة خطأ تنقصن نقطة -1
مسومس مافيا (الزعيمة نمبر ون)
البرتقال لونه برتقالي ليش غلط !!!!!!
و بالنسبة للأجوبة الخطأ الثانية تتعوض إن شاء الله
.. أمسحوها بوجهي ياأعضاء فريقنا ..
و لو كان نظام المسابقة متساهل شوي -_-"
آآآخ يعني الإجابات الغلط تنقص المجموع !!
That Not Good
ع العمووم الجايات أفضل بإذن الله
و أنا أعلن لكم راح أغيب يومين أو ثلاثة و بإذن الله راجعه قريب
لو بدأت المسابقة أبدوا من دوني
و تقدرون تطلعوني و تدخلون أحد بدالي أفضل للـ " ـفريق "
و نشووفكم على خير إن شاء الله
~~ Ja Nee
:clap::clap::clap::clap:
مبروك لـمجموعة ديث نوت
حلوة النتيجة
مبروووووك للجميع لا يوجد خااسر لدينا الكل رابح
ألف مبروووووووو:)ووووووووك للجميع
و بالتوفيق إن شاء الله في الجولات القادمة
ثاااااااانكس لكل من ساهم في عمل هالمسابقة الرائعة
انتهت المسابقة ؟؟؟؟
:|
لا بعدها ما أنتهت هههههههههههههههههه
باقلكم أربع جولات وغدا ستبدأ الجولة الرابعة ^_^
تمنياتي لكم بالتوفيق
وقبل أن أرحل وأتجول في المنتدى سأعلن الآن عن المراكز الأولى
في المركز الأول
مجموعة ران موري 29 نقطة
الأول مكرر
مجموعة ديث نوت 29 نقطة
المركز الثاني
مجموعة نارتو 24 نقطة
الثاني مكرر
مجموعة بليتش 24 نقطة
الثاني مكرر
مجموعة لفلي 24 نقطة
الثاني مكرر
مجموعة سورا 24 نقطة
المركز الثالث
مجموعة كونان 22 نقطة
المركز الرابع
مجموعة اورال هاي سكول 18 نقطة
المركز الخامس
مجموعة كينشن 14 نقطة
المركز السادس
مجموعة ون بيس 0 ولا نقطة
وأتمنى لكم التوفيق في الجولة الثانية
وتراها سهلة أنا براويها كيكو :angry3: قتلها صعبة
وأن شاء الله باجر بتشوفون رابط الملف هنا عشان الكل ياخذه << قصدي فقط المجموعات ^_^
وسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ننتظر الجولة الثانية وان شاء الله تكون سهلة...
2ad
بنتظار الجولة التالية ..
أختي كوين -مون
بالتوفيق للجميع ..^.^..
أكيد بأنتظار الجوله الثاني
وان شاء الله تكون الاسئله سهله
وبلتوفيق للجميع
أن شاء الله برسلها لكم باجر
أنا براويها كيكو وايد مسهلة عليكم
وأنا حاسة أنه كلكم بتيبون درجات ونقاط كثيرة << لالالالالالالا أنا ما أبى هذا الشي
بس ما عليه الجولة الثالثة أنا براويكم شغلتكم عندي < < تحب تعذب وطفر بمسومسي
وسلام عليكم
وأن شاء الله غدا الجولة الثانية بتبدأ
وتمنياتي لكم بالتوفيق
كونو الحربية < < غيرت أسمها ^^"
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اقتباس:
الثاني مكرر
مجموعة سورا 24 نقطة
راااااااااااائع...ولكن توقعت الأفضل...
الحمد لله على كل حال...
بانتظار الجولة الثانية...
كودو سينشي
اليوم ok
2ad
&&&& بسم الله الرحمن الرحيم ******
ولتبدأ الجولة الثانية وتمنياتي لكم بالتوفيق
وقبل أن أضع الأسئلة أريد أن أقول لكم شيئا
الي كانوا في الجولة الأولى هم المسؤولين لازم يعينون شخص يكون
هم المسؤول في تسليم الإجابات وطبعا بتستغربون ليش حطيت هنا الأسئلة
وليش برسلها لكم
لأنه معظم الأعضاء ما وصلتهم رسايل مني مع أني أرسلت لهم
ونفس ما يقولون الإحتياط واجب أذا ما وصلت لهم الرسالة بتكون هنا الأسئلة
وهذه هي أسئلة الجولة الثانية وأرجوا من الأعضاء الي ما مشاركين في المسابقة
ارجوا منهم عدم الإجابة ع الأسئلة وعدم مساعدة المجموعات وأذا علمت بذلك سأقوم
بحذف جميع النقاط من المجموعة نفسها وأعلموا أن الله عزوجل يراقبكم في كل شي
بسم الله وعلى بركة الله نبدأ الجولة ^_^
أسئلة الجولة الثانية إعداد كيكو شان
والجولة الثالثة أنا بعدها لكم
وقبل ما أنسى تراه زادت عدد الأسئلة إلى 40 سؤال والجولة الثالثة 80
مجموعة كونان سيكون القائد هذه المرة هو
كوناني
مجموعة نارتو سيكون القائد هذه المرة هو
Uchiha_Sasuke
مجموعة ون بيس سيكون القائد هذه المرة هو
MONKEY D LUFFY
مجموعة بليتش سيكون القائد هذه المرة هو
sherlock-kudo
مجموعة كينشن سيكون القائد هذه المرة هو
Martino-Kun
بالنسبة لمجموعة مسومسي قير
مجموعة لفلي ستكون القائدة هذه المرة هي
genoo
مجموعة أورال هاي سكول ستكون القائدة هذه المرة هي
meaad
مجموعة سورا ستكون القائدة هذه المرة هي
kudo.sanchi
مجموعة ران موري ستكون القائدة هذه المرة هي
كيجي
مجموعة ديث نوت ستكون القائدة هذه المرة هي
.ll.Miss Me.ll.
ويجب على كل مجموعة أختيار شخص واحد
يكون مسؤول عن إرسال الملف لي
وأرجوا من كل مجموعة أخباري بأسم الشخص الي بيرسل لي
ع فكرة أنا غيرت القادة عشان يرتاحون قادة الجولة الأولى
:clap:
تم التحميل وتم اجابة بعض الاسئلة والله يوفق الجميع ....
2ad
بالتوفيق للجميع... ^_^..
ســلام عليكم
عذروني أمس ما قدرت أرسل لكل مجموعة ع الخاص لأنه كنت وايد مشغولة هذا أولا
وثانيا تسليم الإجابات يوم الأثنين ^^" لا تفرحوووووووووون وايد
وأن شاء الله اليوم أرسل لمجموعات وأخبرهم عن كل شي ^_^
أختكم كونو شان
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كيف حالك ابله كوين عساك بخير وعافيه ..
ممكن هذا السؤال من تلميذك العبقري .. http://www.msoms-anime.net/images/icons/icon10.gif << تف تف اللهم لا حسد :harhar1:
الحين هذي الجولة بتكون نفس الجوله الاولى
يعني كل مجموعه تقابل مجموهة ثانيه
ولا كل المجموعات تقوم بتسليم الاجابات مرة وحدة ؟ <<< سؤال عبيط يدل على عبقريته .. http://www.msoms-anime.net/images/icons/icon10.gif
و سلااام ... http://www.msoms-anime.net/images/icons/icon10.gif
متى اخر موعد تسليم الاجابات ؟؟
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كوينو...لالالالالالا...
ليش التعذيب هذا...40سؤال....
وكل سؤال أصعب من الثاني...
اقتباس:
هذي الأسئلة لزيادة النقاط فقط..هدية مني لكم ^^
هل هذا صحيح...:)
ومع هذا التحدي كبير جدا...
الفوز لSora...
كودو سينشي
ياه كونو تشان الله يسهل عليك ^^اقتباس:
ســلام عليكم
عذروني أمس ما قدرت أرسل لكل مجموعة ع الخاص لأنه كنت وايد مشغولة هذا أولا
وثانيا تسليم الإجابات يوم الأثنين ^^" لا تفرحوووووووووون وايد
وأن شاء الله اليوم أرسل لمجموعات وأخبرهم عن كل شي ^_^
أختكم كونو شان
..وبأنتظارك سينسي ..
"
"
أوووكي
بإذن الله بتربع بعد شوي و أحل الأسئلة اللي أقدر عليها
كودو سينشي تشان
يو أر ذا ليدر .. جامباتي <-- عسى كتبتها صح!!
و يلا شدوا الهمة سورا بيقطعونكم بيقطعونكم ناوين الإبادة الجماعية حنا <-- نسخة من هيروما :d
يلا شدوا حيلكم يافتفووتات
و شووكرن عالمجهود اللي تبذلينه معانا كونو تشان
"
"