|[ ورشة عمل :: الفريق النحاسي :: 3 2 1 ]|
~
بسم الله الرحمن الرحيم
السسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مرحبآ أصدقاء المعرفهـ ..
نحن الفريق النحاسي { 3 2 1 }
نعلن عن بداية مسيرتنا المعرفية =)
وندعوكم لمتابعتنا كل 60 يوماً ^^"
أعضاء الفريق " Dark-Prince ,, |Nice| ,, mp3 "
وأخيرا تم اكتمال الفريق ,,
~
رد: |[ ورشة عمل :: الفريق النحاسي :: ؟؟1 ]|
مجرّد إقتراح قبل اجتماع الفريق ^^"
إعجآز القرآن في سرعة الضوء ..
حيث ذكر في القرآن بأسهل الكلمآت وأعظمها !!
{ في يوم كان مقداره ألف سنة مما تعدون }
سرعة الضوء = 458 792 299 م/ث
بالفعل بعد الحسآب وُجد أن هذا العدد يشابه تماما لما ذكر في القرآن العظيم , حتى بعد الفاصلة !!
رد: |[ ورشة عمل :: الفريق النحاسي :: ؟؟1 ]|
أهلاً "نايس"
وأخيراً تكون الفريق . على كل حال , بالنسبة لإقتراحك فهو ممتاز لكن لا يصلح لأن يكون موضوع كامل .
أما لو كان الموضوع ( إعجاز القرآن ) ومن ثم نذكر في الموضوع معلومات كثيرة عن إعجاز القرآن وليس فقط للضوء حينها سيكون أفضل .
لكن من ناحية أخرى هُناك الكثير من المواضيع التي لم تقصر في ذكر إعجاز القرآن لذا فالموضوع لن يكون "مميز" إن صح التعبير .
رد: |[ ورشة عمل :: الفريق النحاسي :: ؟؟1 ]|
إقتراح :
لما لا نجعل مشروعنا هو عبارة عن فيلم علمي مترجمة للغة العربية ؟
أنا كشخص أحب الإستفادة العلمية وكشخص متلقي للعلم فإني أٌفضل طريقة مشاهدة فيديوهات على اُسلوب الكتابة وذلك لأسباب عدة وكلانا يلم بها .
إذا أنت موافق أستطيع جلب عدة أفلام تستحق الترجمة . بالنسبة للترجمة أنا أستطيع فعلها
رد: |[ ورشة عمل :: الفريق النحاسي :: ؟؟1 ]|
الحمدلله .. كنت منتظر ردك =)
اتمنى انك تختار رقم أول .. ^^"
وانا أفضل أن أتلقى المعلومات عادة من أفلام وثائقية =)
ولكن حاليا أحاول أن أضاعف رغبتي في القرآءة اكثر من المشاهدة فهي الأكثر توافرا ^^"
افلام وثائقية ,,
صراحة كنت أفكر فيها كثير ..
ولاكن من ناحية الترجمة ..
أفلام الغرب قلّما تخلو مما لا يحل لنا !
هل تستطيع حجبها ؟؟!
بالنسبة للإعجاز العلمي ..
معآك حق ..
صرآحة أنا شفت موضوع الضوء على برنامج في اليوتيوب " بيني وبينكم "
يعني نقدر نآخذها ونجمعها لأنها مقسمة لعدة مقاطع .. وننزلها بمسومس كفيلم وثائقي .. =)
يعني لو بنحدد هدف نقول راح ننشيء" موسوعة الأفلام الوثائقية " =)
رد: |[ ورشة عمل :: الفريق النحاسي :: ؟؟1 ]|
اقتباس:
اتمنى انك تختار رقم أول .. ^^"
ما رأيك بـ 123 >>> اُحب البساطة ^^
اقتباس:
افلام وثائقية ,,
صراحة كنت أفكر فيها كثير ..
ولاكن من ناحية الترجمة ..
أفلام الغرب قلّما تخلو مما لا يحل لنا !
هل تستطيع حجبها ؟؟!
أستطيع تعلمها . رغم أن الأفلام التي جهّزتها عندي لا أظن أنها تحتوي على شيء مُحرم . ولكن إن وجد فسوف أتعلم كيفية حجبها بالتأكيد .
عندما أخبرتك بأني أستطيع أن اُترجم فإن قد أخبرتك بنصف الحقيقية إن صح التعبير ^^ .
نعم أستطيع ترجمة بالفعل لكني لا أعلم كيفية لصقها على الفيلم بطريقة إحترافية كالتي في أعمال مسومس من أنميات .
لكن من باب تنوع المهام , تستطيع أنت تعلمها من المواضيع التعليمية الموجودة في المنتدى >>> لا أعلم إن كان طلبي كثير عليك ؟
شخصياً , أُحب أن نبدأ عملنا ببداية قوية لهذا اُريد أن نبدأ بأحد هذان الفيلمان , الأول "Six Degrees Could Change the World" والذي يعني "ست درجات قد تُغيّر العالم" فلو تلاحظ العنوان مثير للغاية . والثاني "Journey to the Edge of the Universe" والذي يعني "رحلة إلى حافة الكون" وأيضاً عنوان مثير .
بالنسبة لإقتراحك عن برنامج "بيني وبينكم" مارأيك أن نجعله المشروع الثاني أو المشروع الأول مصاحب إلى أحد الفيلمان الوثائقيان ؟ أعتقد 60 يوم مدة طويلة .
ما رأيك ؟
ملاحظة : سعيدٌ بالعمل معك ^^
رد: |[ ورشة عمل :: الفريق النحاسي :: ؟؟1 ]|
اقتباس:
ملاحظة : سعيدٌ بالعمل معك ^^
شعور متبادل =)
عارف وش الي افكر فيه ؟
أروح أدور على الفلمين الي ذكرتهم واتابعها .. شوقتني ^^"
60 يوم كثير من جد ..
لذلك ما يمنع نجهز موضوع ضخم بعدة عناوين :D
رد: |[ ورشة عمل :: الفريق النحاسي :: ؟؟1 ]|
إذاً ماذا الآن , هل ابدأ بترجمة Six Degrees Could Change the World أم Journey to the Edge of the Universe ؟
هل لديك خبرة في لصق الترجمة بطريقة إحترافية كالتي في أعمال فريق مسومس ؟
رد: |[ ورشة عمل :: الفريق النحاسي :: ؟؟1 ]|
اتذكر انه الميجوي هو الي وقف علي طريقي في الترجمه ^^"
اوك ابدأ في الترجمة ..
وانا بأبدا في التنسيق .. والتصميم ..
دمج الترجمة راح نلاقي لها حل .. بعد الانتهاء من الترجمه نفسها ..
رد: |[ ورشة عمل :: الفريق النحاسي :: ؟؟1 ]|
نسيت أقولك ..
نبدا بـ : Six Degrees Could Change the World
رد: |[ ورشة عمل :: الفريق النحاسي :: ؟؟1 ]|
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة |Nice|
نسيت أقولك ..
نبدا بـ : Six Degrees Could Change the World
أدري إني طرحت الخيار للفيلم بس بعدين اكتشفت ان لو نبدأ بفيلم Journey to the Edge of the Universe يكون أفضل عشان الجودة العالية HD متوافرة بعكس فيلم Six Degrees Could Change the World
رد: |[ ورشة عمل :: الفريق النحاسي :: ؟؟1 ]|
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
مبارك لكم فتحكم الفريق .. ^ــ^
ثانيًا بالنسبة للصق الترجمة ..
بإمكانك إعتبار أنني سوف أساعدكم ..
لكن الميجوي فيه أعطال حاليًا سأحاول إصلاحها ..
موفقين في عملكم ..
بالنسبة لموضوعكم "ست درجات قد تغير العالم وجدته مدبلج للعربية"
هنا ..
http://www.arabsciences.com/2010/01/06/six-degrees/
بإمكانكم تحميله وإعادة رفعه ..
رد: |[ ورشة عمل :: الفريق النحاسي :: ؟؟1 ]|
اقتباس:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
مبارك لكم فتحكم الفريق .. ^ــ^
وعليكم السلام ورحة الله وبركاته
الله يبارك فيك ^_^
اقتباس:
بإمكانك إعتبار أنني سوف أساعدكم ..
لكن الميجوي فيه أعطال حاليًا سأحاول إصلاحها ..
موفقين في عملكم ..
إذاً أرحتنا من هذه المهمة ^^
خذ وقتك بالنسبة للميجوي لأنه أنا للحين ما بدأت في الترجمة
إذاً هذا ثاني سبب لعدم ترجمته ^^
شكراً لك على المساعدة
رد: |[ ورشة عمل :: الفريق النحاسي :: ؟؟1 ]|
اوك تم .. أي فيلم ^^"
شكرا لتواجدك " الزئبق الأسود "
شرفت ورشتنا =)
وجزاك الله خير .. رآح تفكنا من ازمه ×.×
رد: |[ ورشة عمل :: الفريق النحاسي :: ؟؟1 ]|
اذا اردتم مساعده في الترجمه فاستطيع المساعده او اي شي اخر انا حاضر ( اذا كنت اعرفله )
رد: |[ ورشة عمل :: الفريق النحاسي :: ؟؟1 ]|
رد: |[ ورشة عمل :: الفريق النحاسي :: ؟؟1 ]|
سمو أمير الظلام
أنا حاب اعتذر منك أشد الاعتذار ..
لاحظت الفيلم مليان موسيقى تصويرية والتي هي محرمه !
أحب أراقبك إلى ما تنتهي المشروع .. أو نغير الموضوع لموضوع دون موسيقى ^^"
الزئبق الأسود : يعتذر كذلك عن رفعه لكثرة الموسيقى في الفيلم ..
أتمنى ما أكون ضايقتك ^^"
رد: |[ ورشة عمل :: الفريق النحاسي :: ؟؟1 ]|
شوقتوني
الا يمكن اخفاء الموسيقى او استبداله بتاثير اخر
اذكر اني رايت مثل هذا الفعل ع احد الوثائقيات
وقت مايكون هناك حديث تكون الخلفية الموسيقية نسبيا ظاهرة
اما بقية الاستعراض فقد كان بتاثير مع وجود ترجمة
لا اذكر ذلك المقطع فعلا لكن لا اظن ان الامر مستحيلا
عذرا ع التطفل لكن نقاشكم وحماستكم مع حرصكم دفعني للمشاركة بهالتعقيب
موفقين
رد: |[ ورشة عمل :: الفريق النحاسي :: ؟؟1 ]|
لا أبد عادي
طيب هل لديك إقتراح آخر ؟
رد: |[ ورشة عمل :: الفريق النحاسي :: ؟؟1 ]|
همممممممم لا أظن ذلك , الفيلم يفقد روعته بدون موسيقى تصويرية . سنبحث عن فيلم آخر