طريقة حلوة لتلوين السكر وبالصور
السلام عليكم ورحمة الله ......كيف حالكم في الاجازة ان شاء الله تكون اوقاتكم ممتعة :yes2:
وجدت اثناء بحثي لاضع اول موضوع لي هنا وتصادفت مع موضوع حلو اعجبني كثيرا
ان شاء الله ينال اعجابكم...icon26
الطريقة
أولا نحتاج مقدار 4 أكواب متساوية من السكر العادي
http://img375.imageshack.us/img375/2977/40272236lo7.jpg
وكمية 1كوب ماء..
نقوم أولا بوضع الماء في قدر على النار
واؤكد على نقطة مهمة وهي الماء يجب ان يسخن فقط ولا يصل لدرجة الغليان
http://img404.imageshack.us/img404/6965/84588232fd4.jpg
ثم نضع كوبين من السكر فوق الماء ونقلبهم حتى يذوب السكر
وكما قلت سابقا لا نغلي الماء
http://img388.imageshack.us/img388/3043/61082049ow6.jpg
ثم بعد ذلك نضيف الكوبين المتبقيين ونقلبهم حتى يذوب السكر
http://img91.imageshack.us/img91/6272/93612982ay1.jpg
بعد ها نترك الماء المحلى بالسكر حتى يبرد جيدا
http://img111.imageshack.us/img111/4683/19775648ip4.jpg
ثم نضيف مقدار علبه كاملة صغيرة او المقدار الدي نراه مناسبا
من ملونات الطعام المفضلة المهم يكون اللون مركز
http://img119.imageshack.us/img119/5861/73779431an9.jpg
بعدين نكونوا قد جهزنا برطمان مثل إللي في الصورة
ونعقمه جيدا ثم نصب فيه فيه الماء المحلى الملون
http://img467.imageshack.us/img467/5802/30058135yo0.jpg
ثم ناخد خيط الصوف ونقص منه قطعتين بحيث نراعي إن طول القطعتين أطول من طول البرطمان المراد إستخدامه ونربطه في مصاص أو عود الشوي الخشب مثل الصورة تمام بحيث تعتمد الفكرة على تسقيط حبال الصوف بداخل البرطمان وتعليقها بواسطة العود الخشبي لكي يمنع سقوط الحبال كلها بالداخل
http://img248.imageshack.us/img248/8568/10jh6.jpg
http://img249.imageshack.us/img249/7991/11qr0.jpg
ثم بعد ذالك ننتظر تقريبا يوم ويبدأ يتكون عندنا كريستالات مثل الصورة متعلقة بالحبل
http://img118.imageshack.us/img118/2961/12ze9.jpg
http://img503.imageshack.us/img503/8476/13de2.jpg
تم نعمل نفس المقدار لبقية الألوان حتى تكون عندنا تشكيلة ألوان قوس قزح الرائعه
http://img406.imageshack.us/img406/7324/14kp3.jpg
ثم نقوم بتفتيت الكريستال باليد وونضعه في الهاوند وأطحنيه جيدا...حتى يصبح شبه بودره..
ونسكبه بعد ذلك حسب الذوق في البرطمان المعد لحفظ السكر وسيطلع لنا مثل هاته النتيجة...
http://img248.imageshack.us/img248/7004/15ya7.jpg
بامكننا رش السكر على الحلويات أو على الدونات أو على الآيس كريم..
وانتهينا ارجو ان تستمتعوا.......:bye1:
رد: طريقة حلوة لتلوين السكر وبالصور
شكرا اختي علي الطريقة الحلوة...
2ad
رد: طريقة حلوة لتلوين السكر وبالصور
مشكوورة حبيبتي شهيتيني
تحياتي
رد: طريقة حلوة لتلوين السكر وبالصور
مشكووووووووووووره اختي على الطريقه الحلوه
شكلها حلو واكيد طعمها بعد احلى لان كلها سكر هههههههههههه
************يسلموا********
رد: طريقة حلوة لتلوين السكر وبالصور
مشكووووووورة اختي الكونتيسة
الطريقة مررررررررررررة حلوة
راح تعجب الأطفال إذا استخدمناها في تقديم الحلويات والكيك
رد: طريقة حلوة لتلوين السكر وبالصور
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
وااااااااااااو طريقة كيووووووووووووووووووووت
أعجبتني جدا
أفكر في أن أجربها يوما بإذن الله ^^
أشكركِ على إفادتنا بهذه الطريقة الحلوة والرائعة
وأرجو ألا تحرمينا من مواضيعكِ المتميزة
في حفظ الرحمن
رد: طريقة حلوة لتلوين السكر وبالصور
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 2ad
شكرا اختي علي الطريقة الحلوة...
2ad
العفو اختي وفعلا شكله الحلو هو ماجدبني لها
مشكورة للمرور الطيب
رد: طريقة حلوة لتلوين السكر وبالصور
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة jill
مشكوورة حبيبتي شهيتيني
تحياتي
العفو اختي
حاولي تجريبها لانه فعلا بتشهي
تسلمي للمرور
رد: طريقة حلوة لتلوين السكر وبالصور
http://img406.imageshack.us/img406/7324/14kp3.jpg
http://img248.imageshack.us/img248/7004/15ya7.jpg
روعة
تسلمين أختي وجاري التجربة وإن شاء الله إن أمكنني بأحط الصورة لتجربتي
<<<<<لا يغركم إنه ولد ترى هو الوحيد اللي يطبخ في البيت:biggrin9gp:
رد: طريقة حلوة لتلوين السكر وبالصور
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ران موري
مشكووووووووووووره اختي على الطريقه الحلوه
شكلها حلو واكيد طعمها بعد احلى لان كلها سكر هههههههههههه
************يسلموا********
العفو عزيزتي
فعلا شكلها حلو لكني لم اجرب طعمها حقيقة ولكن ستكون حلوة بالتاكيد:wub2:
يسلمو للمرور
رد: طريقة حلوة لتلوين السكر وبالصور
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة توتة
مشكووووووورة اختي الكونتيسة
الطريقة مررررررررررررة حلوة
راح تعجب الأطفال إذا استخدمناها في تقديم الحلويات والكيك
العفو اختي توتة
وفعلا الطريقة ستجدب الاطفال الصغار
شكرا للطلة الحلوة
رد: طريقة حلوة لتلوين السكر وبالصور
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Fatima Zahra
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
وااااااااااااو طريقة كيووووووووووووووووووووت
أعجبتني جدا
أفكر في أن أجربها يوما بإذن الله ^^
أشكركِ على إفادتنا بهذه الطريقة الحلوة والرائعة
وأرجو ألا تحرمينا من مواضيعكِ المتميزة
في حفظ الرحمن
اهلا صديقتي فاطمة الزهراء
سعييدية لان الطريقة اعجبتكي واسعدتني بمرورك الرائع بالموضوع
ان اء الله تنجح لكي وتستمتعي بها
رد: طريقة حلوة لتلوين السكر وبالصور
واااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااا ااااااااااو رووووووووووووووووووووووعه
رد: طريقة حلوة لتلوين السكر وبالصور
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كوناني
ههههههههههه ........
سيكون رائع اخي لو وضعت تجربتك icon30
شكرا للمرور الرائع
رد: طريقة حلوة لتلوين السكر وبالصور
ناايسـ .... تسلمينـ غناتيـ
icon30
كليـ شموخـ
رد: طريقة حلوة لتلوين السكر وبالصور
شكرا لكي أختي
انها حقا فكرة رائعة
يعطيكي الله كل خير وألف عافية علي الموضوع
أختك
الشقراء
رد: طريقة حلوة لتلوين السكر وبالصور
مشكووووووووووورة اختي على الموضوع و الطريقة الرائعة
رد: طريقة حلوة لتلوين السكر وبالصور
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ....
أهلا فيك يا كونتيسه .. وأهلا بأول موضوع لك ...:clap:
ما شاء الله الطريقة رووووووعة مرررره ... والألوان كمان جناااااااااان
.
تسلمي ع الموضوع الخطير ^^:showoff:
أختك/ جنووو
:bye1:
رد: طريقة حلوة لتلوين السكر وبالصور
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سومه$$
واااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااا ااااااااااو رووووووووووووووووووووووعه
راائع انها اعجبتكي اختي سومة
شكرا للمرور
رد: طريقة حلوة لتلوين السكر وبالصور
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كليـ شموخ
ناايسـ .... تسلمينـ غناتيـ
icon30
كليـ شموخـ
العفو اختي تسلمي للمرور