-
( معاً , ضد البيئة .. ~
غريب العنوان صحيح ؟
دعني أقول لك , أنك انت الآن , و في الأمس , و قبل سنتين كنت ( ضد البيئة .. ~
•
و ما شأنك بالبيئة ؟!
لو لم نحافظ عل البيئة , سيحصل شيء يدعى Global Warming ..
لا أعرف معناه باللغة العربية لكن أستطيع شرحه ..
نحن الآن لو لم نغير طريقة تعاملنا مع البيئة فستكون هناك ثقوب في طبقة الأوزون ..
و هذا سيجعل أشعة الشمس الضارة تتمكن من التأثير على بيئتنا ..
مما سيذيب القطب الشمالي و الجنوبي و بهذا ستكون هناك فيضانات و أمور يعجز المرء عن تخيلها ..
نحن خُلقنا لعبادة الله و لتعمير الأرض ..
•
يا معشر طلاب المرحلة الجامعية و الثانوية ! XD
تذكرون درس الأمانة ؟ :d
لا حقا , لست أمزح , تتذكرونه ؟ XD
كان عن أهمية الحفاظ على الأمانة و تلك الأمور صحيح ؟
هذه الأرض خلقها ربنا سبحانه و تعالى لتعميرها ..
فهي أمانة , لم لا نحافظ عليها ..
لا تقول أنك أنت تحافظ على البيئة فجميعنا مقصرين ..
•
كيف نحافظ على البيئة ؟
كما يعلم الكثير من الأشخاص عنّي , أنني أقرأ الـE-Mails , و لا أعيد ارسالها للغير الا لو كانت (Y) ..
قرأت E-Mail منذ أسبوع تقريباً ..
و كان من فريق أظن أنه كان يدعى G_Cubed
كان يتكلم عن البيئة و كيف كنا مقصرين ..
فجزاهم الله خيرا , هم السبب الذي دفعني لكتابة هذا الموضوع ..
قالوا اننا نؤذي البيئة بكوننا :-
- نستخدم الروائح الضارة للبيئة
-لا نعيد تصنيع الأوراق .. Recycle
- لا نستخدم ضوء الشمس عوضاً عن الأضواء الكهربائية
- لا نزرع العديد من الأشجار
- لا نحمل الأوساخ من الأرض
•
سألت شخصاً من العائلة عن كونه قرأ الـE-Mail أم لا ..
فأجابني .. قرأت نصفه و من ثم مسحته ..
فغضبت .. غضبي كان ينقسم الى جزئين ..
1% من أجل البيئة
99% منه كان لكوني أعدت ارسال E-Mail و مسحه ! XD
•
الموضوع قد يكون طويل , و ربما ممل كثيراً ..
لكن هذا من أجل البيئة !
أتمنى أن نكون أبطال و نحافظ على البيئة < تحاول تضيف بعض الحماس :d
كيرو ~
-
رد: ( معاً , ضد البيئة .. ~
اهلا اهلا كيرو ^^...
ماشاء الله .. يوم قريت العنوان عصبت قلت هذي مجنونه ؟؟ ... طلع العنوان مجرد لفت نظر للموضوع هع >>>> بشري امك خخخخخخـ...
يسلموووووووووووووو ع الموضوع الخطير ^^...
-نزرع العديد من الأشجار
بروح أكل تمر >>>> تجمع العبس عشانك خخخخخخـ...
تقبلي مروري..
-
رد: ( معاً , ضد البيئة .. ~
السلام عليكم
أذكر أني قرأت إيميل لكن كان من فريق ثاني لكن عن نفس الموضوع...
الصراحة تقريرهم أثر فيه لأنه ذكر أرقام غير طبيعية<<<ليست صناعية لكن عالية جداً
فعلاً نحن مقصرون وكما ذكرتي أنها أمانة...
جزاكي الله خير..
ملاحظة::Global warming::معناها الإحترار العالمي
-
رد: ( معاً , ضد البيئة .. ~
أحم أحم
ايه البيئة لابد من الحفاظ عليها
لكن
هناك شروط >>>بعدين اقولها
أنا مسوي شركة ضد البيئة أسمها السيارات ههههـ
شكرا أختي
نراك قريبا
سلامي لك
باتوســــــاي
-
رد: ( معاً , ضد البيئة .. ~
: ) ..
مَسَاء الرَحمَة ..
أهلًا كيرو .. كَيف الحَال :d ..
بيئـة .. هَاه !!
غَريبٌ مَوضُوعك يَافتَاة .. فمنذُ مَتى كيرو تهتمُ بالبيئَة :d ..
حسنًا لنعُد للمَوضوع . .
جُل مَا لَا أفعَله هُو :d ..
-نستخدم الروائح الضارة للبيئة . .
فَأنَا أشكُو من الحَساسيَة --" .. لَكن تبينت أهميتُهَا هُنَا .. :d ..
شُكرًا حبيبَتي ..
فمضُوعك بيّن أهمية الحساسية لدي looool ..
جُزيتِ الخَير . . ~
-
رد: ( معاً , ضد البيئة .. ~
يلا هلا بكيرو =)
شخباارج؟ p=
امممممـ ,, لمن قريت اسمـ الموضوع قلت "هاااا معاً ضد البيئة :| "
بعدين لمن قريته استوعبت xDD
حلو موضوعج و انا أوافقج الراي بصراحة وايد صرنا نمرض بسبب الجو الي قام يتلوث =/
و أتمنى انه كلنا نحافظ على البيئة بس الكسل ما يسمح ><"
و ما قصرتي بالموضوع الغريب و اليديد XD
الله يعطيج العافية و القوة عشان تحافظين عالبيئة XD
جانا~
-
رد: ( معاً , ضد البيئة .. ~
مشكورة على الموضوع
موضوع الحرارة الغرب مهوسسين فيه حتى بالافلام حتى بأفلام ديزني في فيلم ice age 1-2
فكرته انو الثلج يدوب و حنغرق بعدين كأن الانسان عنده من القدرة الشيء الكثير لدرجة أنه يامن كل ما يحتاجه
يا شييييخ
الله هو مسير هذا الكون قال تعالى " قُلْ أَرَأَيْتُمْ شُرَكَاءَكُمُ الَّذِينَ تَدْعُونَ مِنْ دُونِ اللَّهِ أَرُونِي مَاذَا خَلَقُوا مِنَ الْأَرْضِ أَمْ لَهُمْ شِرْكٌ فِي السَّمَاوَاتِ أَمْ آَتَيْنَاهُمْ كِتَابًا فَهُمْ عَلَى بَيِّنَةٍ مِنْهُ بَلْ إِنْ يَعِدُ الظَّالِمُونَ بَعْضُهُمْ بَعْضًا إِلَّا غُرُورًا (40) إِنَّ اللَّهَ يُمْسِكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ أَنْ تَزُولَا وَلَئِنْ زَالَتَا إِنْ أَمْسَكَهُمَا مِنْ أَحَدٍ مِنْ بَعْدِهِ إِنَّهُ كَانَ حَلِيمًا غَفُورًا "
بس الغرب عندهم عداء للطبيعة دائما يعتبروها ضدهم ويخافوا من الزلازل والصواعق ويعملون لها مراكز أبحاث
بدل من الرجوع لشرع الله .
هذا الموضوع بالاساس موجه لأصحاب الصناعات مصانعهم هي التي تلوث البيئة
أماموضوع recycle إعادة التصنيع فخلينا أول شيء نعرف نصنع (مو ننزل معمل تجميع زي ما هو)
بعدين إن شاء الله نفكر في اعادة تصنيع المننتجات
مشكورة
-
رد: ( معاً , ضد البيئة .. ~
العنوان ليس المهم بل المهم هوالجوهر
وجوهر موضوعك كلام لا يفنى شكرا
ويجب على كل من يقرأ هذا الموضوع
ولننا نرى بعض المناظر الغير حضاريه
في المملكة العربيه السعوديه
والخليج والبلاد العربيه بصفه عامة
نرى الشوارع غارقة بالنفايات
ولو ان كل مواطن عربي
حمل قمامته ووضعها في برميل النفايات
لمى وجد 6500 في كل محافظه وفي كل مدينه
في السعوديه لكن يجب عليك وعلي نشر
هذا الموضوع عبر المرسائل بالبريد (الايميل)
وشكرا واعذروني لاني طولة عليكم
-
رد: ( معاً , ضد البيئة .. ~
جزاكِ الله خيراً
اه هذا الموضوع شُرح لنا من اربعة أيام تقريباً ، استفدت منه و لكننى مللت من طول الشرح . global warming أى الاحتباس الحرارى و أخطاره توسيع ثقب الاوزون الذى هو بالفعل مثقوب و لكن إذا وسع أكثر ستدخل الأشعه الفوق بنفسجيه لتُحدث أضراراً بالغه فى كوكبنا فإذا حدثت تلك الظاهره فسنقول وداعاً للإنسان و الحياه . فرحت عندما علمت أن دولتنا الحبيبه ليست أكثر الدول تلوثاً و هذا يعد إنجازاً فأما أكثرها فهى الصين :نسبه التلوث عندهم تساوى علبتين من السجائر التى أصبح لا يمر يوم إلا استنشقنا رائحتها الخلابه التى تكاد تقضى على الأنفاس. لا أدرى متى نكف عن إضرار أنفسنا بأيديينا فعلى الأقل نحافظ على نظافة المكان الذى نعيش فيه فنحن نعيش كل أنواع التلوث و لله الحمد : بصرى و سمعى و .....(نسيت النوع الثالث). حسناً دخلت فى جو الموضوع ، أعتذر عن الإطاله ، بوركتِ أختى على الطرح المميز .
-
رد: ( معاً , ضد البيئة .. ~
السـلام عليـكم ورحمـة الله وبركـاته
كيـف حالكِ عزيزتي كيـرو ^^ تمام إن شـاء الله ^.~
..
والله مـوضوع متميـز وجميــــل للغايـهـ .. ومـا أعجبني تنسيـقكِ للموضوع أيضـاً :d
ماشاء الله عليـكِ :) الفائـدة اللتي أردتِ أن تنشريـهـا عزيزتـي ثميـنة جداً ^^
فـعلاً .. كلنـا بل وفرداً فرداً يجب عليـه أن يطبق -- قـانون -- الحـفاظ على البيئـه ، و ضروري جداً جداً :)
لكِ كل الشكـر غاليتي على موضوعـكِ الهادف وجزاكِ ربي كل الخيـر ووفقكِ دوماً لما يحبه ويرضـاهـ :d
دمتـِ بود :)
ولكِ محبتي وخالص تقديري ^^
في أمـان الله ~
-
رد: ( معاً , ضد البيئة .. ~
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هلا حبوبتي شحالج
موضوع في غاية الروعة غاليتي
وكلمة المحافطة على البيت أوسع من هذا المعني
فكل مافي البيئة يتطلب منا احفاظ عليه
ويجب علين كذلك تكريس مبدأ الحفاظ على البيئة في الجيل القادم
بارك الله فيج حبوبتي واصلي إبداعج
في أمان الله http://www.audiodramatalk.com/images..._monkey/49.gif
-
رد: ( معاً , ضد البيئة .. ~
اقتباس:
حَ ـمقُــــوز :d ~
عُ ـدت وَ أعتذِر لـردِي المُـتـآخـِر ..
اقتباس:
بسم الله الرحمن الرحيم ..
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ..
وَ عَ ـليْكُـم السـلـآمْ وَرحمـة الله وَ بـركَـآتُـه ~ ..
هـلـآ حَ ـبيبْتـِي ـ أخبـآرَكـ ـ تـ مَ ـآم ان شـآءَ الله ..
اقتباس:
غريب العنوان صحيح ؟
دعني أقول لك , أنك انت الآن , و في الأمس , و قبل سنتين كنت ( ضد البيئة .. ~
حَ ـقًـآ غَ ـريـِبْ ..
نـ عَ ـم أعتـرِف أننـِي كُـنـتُ ضـِد البيـِئـهـ ..
اقتباس:
•
و ما شأنك بالبيئة ؟!
لو لم نحافظ عل البيئة , سيحصل شيء يدعى Global Warming ..
لا أعرف معناه باللغة العربية لكن أستطيع شرحه ..
نحن الآن لو لم نغير طريقة تعاملنا مع البيئة فستكون هناك ثقوب في طبقة الأوزون ..
و هذا سيجعل أشعة الشمس الضارة تتمكن من التأثير على بيئتنا ..
مما سيذيب القطب الشمالي و الجنوبي و بهذا ستكون هناك فيضانات و أمور يعجز المرء عن تخيلها ..
نحن خُلقنا لعبادة الله و لتعمير الأرض ..
الله يستُـر بَـس ـ مـ عَ ـكـِ حَ ـق خُ ـلقْنـآ لتـ عْ ـميـر الأرض لـآ لتـ خْ ـريبـهـآ ..
اقتباس:
يا معشر طلاب المرحلة الجامعية و الثانوية ! XD
تذكرون درس الأمانة ؟
فـِي الـ حَ ـقيـِقـهـ لـآ :d
لـأننـِي لـم أصـِل إلـى الثـآنـويـهـ بـ عْ ـد ..
الـ عَ ـآم المُقبـِل إن شـآءَ الله عِ ـندمـآ أدرسُـه سـأتذَكـرُكـ " :d
اقتباس:
لا حقا , لست أمزح , تتذكرونه ؟ XD
كان عن أهمية الحفاظ على الأمانة و تلك الأمور صحيح ؟
هذه الأرض خلقها ربنا سبحانه و تعالى لتعميرها ..
فهي أمانة , لم لا نحافظ عليها ..
لا تقول أنك أنت تحافظ على البيئة فجميعنا مقصرين ..
نـ عَ ـم جَ ـميـِ عُ ـنـآ مُقصـريـن ..
اقتباس:
كيف نحافظ على البيئة ؟
كما يعلم الكثير من الأشخاص عنّي , أنني أقرأ الـE-Mails , و لا أعيد ارسالها للغير الا لو كانت (Y) ..
قرأت E-Mail منذ أسبوع تقريباً ..
و كان من فريق أظن أنه كان يدعى G_Cubed
كان يتكلم عن البيئة و كيف كنا مقصرين ..
فجزاهم الله خيرا , هم السبب الذي دفعني لكتابة هذا الموضوع ..
قالوا اننا نؤذي البيئة بكوننا :-
- نستخدم الروائح الضارة للبيئة
-لا نعيد تصنيع الأوراق .. Recycle
- لا نستخدم ضوء الشمس عوضاً عن الأضواء الكهربائية
- لا نزرع العديد من الأشجار
- لا نحمل الأوساخ من الأرض
جَ ـزآهُـم اللهُ خَ ـيْـرًآ عَ ـلـى نُـصـ حِ ـهـِم ..
اقتباس:
الموضوع قد يكون طويل , و ربما ممل كثيراً ..
لكن هذا من أجل البيئة !
أتمنى أن نكون أبطال و نحافظ على البيئة < تحاول تضيف بعض الحماس :d
كيرو ~
بـالـ عَ ـكـس مَـوضُـوعَـكـ قصيـِر ـ و يـ حْ ـمـِل فـِي طيـآتِـه فـوآئـِد وَ نصـآئـِح قيـِمـهـ ..
البيـِئـهـ ـ كُلُنـآ نُهمِـلُهـآ إلـآ مَ ـن رحِـم ربـِي ..
إذآ حَ ـدث فـِي يـوم الـإحتِبـآس الـ حَ ـرآري سنـكُـون وَ مــَ ع الـأسـف نـ حْ ـن السَـبب فـِي ذلكـ ..
نـقطـ ع الـآشـ ج ـآر التـِي تُمـِدنـآ بالـأكسـ جِ ـيـن ـ نقُـتل الـ حَ ـيـوآنـآت الـنـآدِرة حَ ـتى ..
أصبـ حَ ـت مُـ عَ ـرضـهـ للإنـقِرَآض ـ كُـل مـآ يـ حْ ـدُث فـِي الطبيـِ عَ ـهـ مِ ـن أضـرآر نـ حْ ـنُ السَـبب فيـِه ..
المَـفرُوض أن نـُ عَ ـمِرَهـآ كمـآ قُـلتِ لـآ أن نُـ خَ ـربَهـآ ـ وَ الله المُستـ عَ ـآن ..
حَ ـتـى وَ إن طبَـقنـآ نـ حْ ـنُ الكـلـآم الـذِي تـقُـوليـِنـه ـ هـل ستُطَبـِقـه المصـآنـِ ع ..
التـِي تـُ خْ ـرِج فـِي اليـوم الـدُخـآن المُضـِر بالبيـِئـهـ مـآ لـآ يـ عْ ـلمْـهُ إلـآ الله ..
كُـل مـآ أستـطيـِع أن أقُـولـه .. حَ ـسبُنـآ الله وَ نـِ ع ـم الـوكيـِل ~
طَرحُـكـِ مُـهِـم جِ ـدًآ ـ شُكـرًآ جَ ـزيـِلًـآ غَ ـآليَـتـِي ..
سـأحَـآوِل بقَـدر جُ ـهدي أن لـآ أضُـر البيـْئـهـ بـ ع ـد الـآن ـ مَـ عَ أنـِي لـآ أضُـرهـآ كثيـِرًآ :d
الشَـيء الـذي لـآ أفـ عَ ـلهُ هُـو :-
اقتباس:
لا أزرع العديد من الأشجار
لا أستخدم ضوء الشمس عوضاً عن الأضواء الكهربائية
اقتباس:
- لا نعيد تصنيع الأوراق .. Recycle
لَـم أفـهـمـهـآ هَـل لكـِ أن تُـوضـِ حِ ـي أكثـر ؟؟..
استَـمِـري هَـكذآ ]--
دُمـتِ مُبدِعـهـ ـ وَ أتمنـى أن تَـكُـونـِي بالقُـرب كُـل مـآ سنـ حَ ـت لكـِ الفُـرصـهـ Ic-Graduate0
دُمـتِ فـِي رضَـى الـرحمـ ـن ~ ..
-
رد: ( معاً , ضد البيئة .. ~
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة keko
اهلا اهلا كيرو ^^...
ماشاء الله .. يوم قريت العنوان عصبت قلت هذي مجنونه ؟؟ ... طلع العنوان مجرد لفت نظر للموضوع هع >>>> بشري امك خخخخخخـ...
يسلموووووووووووووو ع الموضوع الخطير ^^...
-نزرع العديد من الأشجار
بروح أكل تمر >>>> تجمع العبس عشانك خخخخخخـ...
تقبلي مروري..
أهلاً أهلاً كيكو ..
تبارك الرحمن , حاولنا تنبيهكم أن العنوان ليس مهم .. انما ما يحتوي عليه الموضوع ! :d
سلمكِ الله ^^
تصدقين , بالبدائة ظننت أنك كتبتِ " ننزع " العديد من الأشجار XD
بالعافية , و من المفترض أن تزرعيه لا تجمعيه فقط .. :d <-- كف صغير
تقبلته < و شكرا على مروركِ الرمادي ..
كيرو ~
-
رد: ( معاً , ضد البيئة .. ~
عزيزتي كيرو~
موضوعٌ فريدٌ حقاً في البداية ظننتهُ موضوعاً تحشيشيا..XD
لكن عزيزتي...
مهما قُلنا ومهما فعلنا فإن كُل حديثنا يذهبُ هباءً منثوراً وكأنهُ لاسُمع ولا قيل حتى أنني أذكرُ أنهُ في دولتي كُنتُ أرى أشياءً حقيقةً مؤسفة وكأن لا بشرَ يعيشون بتلك الدولة رغم أن لديهم عُلماء يقولون ويبحثون ولم يتطوع أحدٌ بفعلِ شئ...
عزيزتي تنبيه بسيط...
اقتباس:
قالوا اننا نؤذي البيئة بكوننا :-
- نستخدم ضوء الشمس عوضاً عن الأضواء الكهربائية
-نزرع العديد من الأشجار
- نحمل الأوساخ من الأرض
النقطة الأولى عزيزتي من المُفترض أن استخدام ضوء الشمس أفضل من الأضواء الكهربائية وكذلك النُقطة الثانية زراعة الأشجار مُناسبة حقاً في تنقية هواء البيئة وكذا الأخيرة أندعُ الأوساخ على الأرض...طبعاً مُجرد تنبيه فربما يقرأُها شخصٌ قادمٌ من المريخ ويظنُ أن ماكُتب صحيح...XD
وشكراً عزيزتي على الموضوع المُهمَل..
وعذراً للإطالة..
.
.
تحياتيـ
-
رد: ( معاً , ضد البيئة .. ~
هلا بمشرفتنا المبدعة..عنوان الموضوع جذاب و جميل جدا
و لكن أنا أرى أن أكثر شئ يلوث البيئة هى عوادم السيارات و دخان المصانع
.و أيضا حرق قش الأرز و المخلفات فكل هذا يساعد فى ثقب طبقة الأوزون
و مشكورة غاليتى على الموضوع الرائع و بانتظار المزيد من ابداعك
-
رد: ( معاً , ضد البيئة .. ~
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة maxman1991
السلام عليكم
أذكر أني قرأت إيميل لكن كان من فريق ثاني لكن عن نفس الموضوع...
الصراحة تقريرهم أثر فيه لأنه ذكر أرقام غير طبيعية<<<ليست صناعية لكن عالية جداً
فعلاً نحن مقصرون وكما ذكرتي أنها أمانة...
جزاكي الله خير..
ملاحظة::Global warming::معناها الإحترار العالمي
و عليكَ السلام و رحمة الله وبركاته ..
جيّد , اذت لست أنا الوحيدة المهتمّة بالبيئة ! :d
و يجزيك أيضاً ..
كيرو ~
-
رد: ( معاً , ضد البيئة .. ~
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة باتوساي
أحم أحم
ايه البيئة لابد من الحفاظ عليها
لكن
هناك شروط >>>بعدين اقولها
أنا مسوي شركة ضد البيئة أسمها السيارات ههههـ
شكرا أختي
نراك قريبا
سلامي لك
باتوســــــاي
لكل شيء شرط ..
لكن هناك شروط لا يمكن تطبيقها ..
هل نستطيع أن نمنع السيارات ؟
بالطبع لا , لكن نستطيع تقليل عدد الأوقات التي نخرج بها في السيارة ..
لا شكر على واجب ..
كيرو ~
-
رد: ( معاً , ضد البيئة .. ~
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ||.Ro0oZy.||
: ) ..
مَسَاء الرَحمَة ..
أهلًا كيرو .. كَيف الحَال :d ..
بيئـة .. هَاه !!
غَريبٌ مَوضُوعك يَافتَاة .. فمنذُ مَتى كيرو تهتمُ بالبيئَة :d ..
حسنًا لنعُد للمَوضوع . .
جُل مَا لَا أفعَله هُو :d ..
-نستخدم الروائح الضارة للبيئة . .
فَأنَا أشكُو من الحَساسيَة --" .. لَكن تبينت أهميتُهَا هُنَا .. :d ..
شُكرًا حبيبَتي ..
فمضُوعك بيّن أهمية الحساسية لدي looool ..
جُزيتِ الخَير . . ~
مساء المغفرة .. P:
الحال كما هو , لم يتغير :d
منذ الأزل , لا بأس سأعتبر ذلك مدحًا XD
حسايتك هي أفضل ما فيك , و تقبّلي ذلك كمدحًا XD
كيرو ~
-
رد: ( معاً , ضد البيئة .. ~
هااي ..
مشكورة يا كيرو .....الموضوع وايد عجيب..أخيرا أحد يشجع الناس على العمل ضد الاحتباس الحراري, صارلي سنة أحاول معاهم....
-
رد: ( معاً , ضد البيئة .. ~
D:
حقاً كيرو ماهذا الموضوع الغريب S:
أوه البيئه ! (وجه توه يستوعب السالفه)
مممم إن شاءلله أحاول أن أتقيد بنصائحك b:
في هذه الأيام الكُل أصبح يهتم بالبيئه وقريباً ..بعد5 سنوات ربُما سـ ترين بأن الجميع يذهب بـ "سياره صديقه البيئه"
التي تعمل بالطاقه الشمسيه D:!