http://www.msoms-anime.net/image/png...AAAElFTkSuQmCC
عرض للطباعة
انه ليس الازعاج البتة , فبالعكس استمتعت بقراءة الموضوع واريد ان انوه ان بما قلتيه موجود في هذا المنتدى سأكون صادقا معكي
يوجد منها هذه الظاهرة لكن هذه الظاهرة في هذا المنتدى ليست منتشرة بكثرة والدليل على كلامي ادخلي اي قسم وستري كل موضوع وردوده الكثيرة
الا بعض المواضيع .
والحمد الله انا لست من تلك الاعضاء أبدا وبتاتا ..
أنتظر رأي باقي الاعضاء حول هذا الموضوع !!
أأأه فعلا .. أنا معك تماما في ما قلته ..
كثيرا ما أرى حتى صاحب الموضوع يرد على بعض الردود ووجهات النظر ... وأفاجئ بنفس الموضوع استفسار او نقاش بنقطة معينة من عضو لصاحب الموضوع .. وتشعرين ان صاحب الموضوع لم يرى هذا الرد في حين ان العضو ينتظره .. ولكن لا حياة لمن تنادي ...
حتى يشعر البعض ان الموضوع منزل لبعض الاعضاء .. أو المشرفين ...دون غيرهم ...
وبالنسبة لأيقونة " شكرا " أعتقد أنها لا تقل أهمية من الرد نفسة .. فإذا أعجبت بالموضوع وأريد شكر العضو عليه .. لا يلزم أن أضع ردا كاملا لأقول له شكرا موضوعك مميز ,, بل ربما تكون اختصارا لبعض الردود الصغيرة ,, وربما لا أحمل ردا أو وجهة نظر أو لا أريد إضافة أي تعقيب فـ " شكرا " ربما تكفي لمثل هذه الحالات ...
ياه يا عائشة موضوعك جميل جداً و عفوي :d
استمتعتُ بالقراءة صراحةً ^^
:
هممم يبدوا بأنني يجب ان لا أعقب بشيءٍ لأنني ارى نفسي - و للأسف- من الصنف الذي ذكرتيه بالأعلى ، و لكن ماذا أفعل .. لساني يرغمني على الحديث بهذه الطريقة :d
اقتباس:
فترى صاحبنا هذا يواجه القشة التي تقسم ظهر البعير وهي كلمة شكرا (والتي لم
يتكبل العضو حتى عناء كتابتها وإنما ضغط على الزر الموافق لها) .. إنه أمر مهبط لا يحسد عليه
صاحبنا هذا
للأسف هذه العادة السيئة موجودة لدي أيضاً :) ..
لكن بإذن الواحد الأحد سأحاول التقليل منها ..
بالمناسبة .. حينما أرد على بعض المواضيع .. ليس بالشرط ان تكون لي معرفة وثيقة بهم :d
:
هممم أشعر بأنني أثرثر بلا فائدة ..
موضوعكِ حساس عزيزتي و جميل و هادف أيضاً ..
أتمنى ان تصل فائدته الى كل الأعضاء هنا ^^
بالمناسبة --> طريقة كلامك جداً أعجبتني و اسلوبك يفتح النفس .. الله يخليلك هالنفسية الحلوة دوم يارب ^.^
وَ يا حلوتِي لستِ بدخيلة :]
وَ نحنُ نُحبكِ بقدر ما أحببتِنا :] < متحدثة بإسم مسومس عامة و بإسمي خاصة :]
:
خالصُ حبِّي و تقديري ..
دمتِ كما تُحبين =) !
وعليكِ السلام ورحمة الله وبركاته !
هممم
مما يجذبني للقراءة هو تنسيق الموضوع وطريقة عرضه ..!
أَضيفي إلى ذلك .. العنوان .. مهم جدًا ..!
ومحتوى الموضوع كذلك .. !
كم من عضوٍ يطرح مواضيع جيدة لكن بالمصادفة أكتشفها .. والسبب
العنوان لا يعمل على جذب الإنتباه أو إثارة الفضول ..!
أما التنسيق فآآهٍ من التنسيق .. فكم من موضوع وددت قراءته لكن تنسيقه
متعب .. ولا يساعد على المتابعة ..!
و المحتوى ليس دائمًا هنالك مشكلة به .. بل في ميول من يقرأ .. !
فالآخرين واهتماماتهم يختلفون ..!
ومن ناحية أخرى .. أسلوب العرض .. قد لا يثير حماسًا لدى القارئ ..!
وهذا ما يهمني لدى قراءة أي موضوع ..!
أما الأعضاء الذين لديهم إقبال كبير على مواضيعهم ..!
فذلك لتميزهم ... يا غاليتي !
فمن تواجدهم وجمال ردودهم .. نعرف كيف هم ..
ونتوقع منهم الكثير ونثق بما يطرحونه ..!
لذا نتواجد لديهم حين نصادف شيئًا لهم .. !!
دمتِ !
السلام عليكم
أرى مثل هذه الردود ولكن لا اتضايق ابدا...عادي...بعض الاصدقاء يحبو يعلقو على بعض...اتضايق بس لما اعلق وماحد يرد علي مثل ما يرد عالبقيه...حينها اشعر اني فعلا غير مرغوب فيها ><
ولكن لا بأس :d
بارك الله فيكي خيتوو وجزاكي الله خير الجزاء
أحبكـ في الله ^.^
وجهة نظر في محلها عزيزتي عائشة =)
وطريقة كتابة سلسة بسيطة ممتعة ^^
كل ما كتبته كان في خاطري..
لكن بعد قراءتي لرد أختي آش..
تغيرت وجهة نظري =)
لأن العضو المبدع في مواضيعه,ننتظر منه كل جديد..
لكن,ربمايخفق في كتابة موضوع ما..
لكن ما تزال الردود والمجاملات سارية المفعول -_-
..
تقبلي تحياتي ~
للأسف .. لا أوافقك أختي ..
مسومس خالٍ من هذه الظواهر لن أقول تماماً .. لكن غالباً ..
ثم إنه شيء طبيعي .. هل تقرئين كل المقالات التي في الجريدة مثلاً..؟
هل تأخذين أي رواية عندما تذهبين إلى المكتبة أم تبحثين عن روايات لكتاب تعرفين عنهم التميز..؟
قد لا أدخل إلى كل المواضيع الموجودة وذلك يرجع لسبب آش ألا وهو العنوان .. والتنسيق عامل يجعل الواحد يدخل ويقفل الصفحة بعد قراءة الجملة الأولى!
لكني أعرف أن آل مسومس يقدرون الجهود والتميز ..,
والدليل أنك ترين مواضيع أصحابها غير معروفين تكون معلقة فوق مكتوب بجانبها "مثبت"!
في الحقيقة موضوعك مكرر .. فقد طرحت أخت من قبلك موضوعاً مشابهاً ..
لكن ومع هذا ترين ردود ها هنا .. والسبب أننا لسنا كما تذكرينه =)
أوه صحيح ولا ننسى أن عنوانك مثير :d
~
اممممم قد اكون من النوع الذي اميل الى السوالف في الردود ^^
لكن بشكل عام ليس لصاحب الموضوع فقط او لشخص معين
فمثلا قام سين من الناس << وهو شخص اعرفه - علاقه عبر المنتدى
بكتابه موضوع
ارد على الموضوع بشكل عام كأنه موضوع عاااادي
لكن ما اشوف انه يمنع لو كتبت تعليق شخصي مني انا لصاحب الموضوع او لأحد الي ردو على الموضوع
لكن مو معناته اهمل البقيه
يعني انا كتبت موضوع
جا صديقي ورد علي بشي شخصي
ممكن ارد عليه ليش لأ ؟؟؟
لكن يجي واحد ما اعرفه ويكتب تعليق شخصي
الصراحه بالنسبه لي ما افرق بين صديقي ولا واحد اول مره اشوف اسمه فأنا ارد على الجميع
لكن قد يكون بعض الاحيان النقاش لا يمكنك الزياده فيه فلذلك ايقونه الشكر تكفي وتزيد ^^
نسيت حاجه مهمه
ليش رديت عليك ؟؟؟؟؟؟
اتوقع الي يجذب العضو عنوان الموضوع + اول 3 اسطر منه والتي تظهر كتلميح بالقائمه الرئيسيه ^^
السلام عليكم ^^
الموضوع وصاحب الموضوع معًا ^.^
لماذا ؟
هُناك أُناسٌ أنتظر أن أقرأ لهم بفارغ الصبر..
مثل شهرزاد -الكاتبة في مجلة زهرة الخليج- تُمطرني كُلَّ أسبوع، أتلهف لقراءتها هذا الأسبوع ...
لماذا؟
لأنها شهرزاد ، ولأن ما تكتبه يأسُرني..
حسنٌ وماذا بعد؟
أحيانًا أفتح موضوعًا، يكون عنوانه لافت، فأجِدُه جريدة سوداء بخطٍ صغير، وحواجز مصمتة!
أُغلق الصفحة مباشرةً .. أو أضغط زر العودة.
هُناك شخصٌ عوَّدنا على مواضيعه الرائعة، وأفكاره النيِّرة، موضوعٌ جديدٌ له اليوم، "طيرااااااااااااااان" ... لأرى .. وأرد ..
ببساطة لأننا اعتدنا منه التميُّز..
لم أُحادث صديقتي منذُ أيام، ها هو موضوعٌ لها، لأرى ما ألمَّ بها، أقرأ ، وأرد ..
أحيانًا أدخل بوقتٍ ضيق لا يتسع إلا للقليل، فأذهبُ لمن أثق أنِّي سأسرُّ بما أقرؤه لهم..
موضوعكِ مثلاً .. حوى فكرةً تطرح التساؤل، تحتاجُ للنقاش، والأسلوب لطيف!
تمَّت القراءة، وتمَّ الردُّ..
== مادة، تنسيق، عنوان، إبداع ==
إن وُجدت الأربع .. أضمن لموضوعكِ الروعة ..
شكرًا لكِ ..
دمتم على خير
مممم.....!!!
موضوعك مهم عزيزتى ولكن ..... اريد التعليق على بعض الاشياء ....
ما اراة فى هذة النقطة ....هو انة ربما يكون الموضوع با النسبة لكِ عادى .... اما با النسبة للاخرين يكون فى قمة الروعة .....هنا نقول اختلاف وجهات النظر للموضوع ...!!!اقتباس:
++أرى بعض المواضيع التي والله أكثر ما يقال عنها عادية وأحيانا لا تتعدى المستوى
اما فى اصحاب المواضيع فأريد اقتباس شىء لاختى Ash...!!
هنا اوافقها الرأى تماماً.....اقتباس:
ما الأعضاء الذين لديهم إقبال كبير على مواضيعهم ..!
فذلك لتميزهم ... يا غاليتي !
فمن تواجدهم وجمال ردودهم .. نعرف كيف هم ..
ونتوقع منهم الكثير ونثق بما يطرحونه ..!
لذا نتواجد لديهم حين نصادف شيئًا لهم .. !!
اما با النسبة لى فى الضغط على شارة شكرا ....... فهذا عندما يعجبنى الموضوع ولكن اكون فى عجلة من امرى فلا استطيع الرد .... وعندما آتى المرة الاخرى انسى ان اكتب ...ههه وهذا با النسبة لى ....!!
ـــــــــــــــــــــــــ ـ
وشكرا لكِ اختى الحبيبة ....
دمتِ بخير ......
اوافقك الراي تماما هذا اكثر ما يجعلني قليل التواجد بالمنتدى
مع اني قديييم جدا بالمنتدى الا اني من النوعيه الي عكسك تماما احب الكتابه اكثر من القرايه فعشان من هذي النوعيه فانا قليل الردود مع الاعضاء فبهذا السبب تكون ردود على مواضيعي قليله جدا الا بعض المواضيع الي مثلا تكون عن اشياء تجذب الاعضاء تجعلهم لا ينشدون نحو الكاتب بل نحو الموضوع مثل ان تكون مقابله مع شخصيه باروه ومهمه في المنتدى اضافه الى ان تجتمع مع الموضوع كان شئ يتحرون اي شئ عنه ولو صورة منه تجدين الاقبال شديد ليس من اجل الكاتب المسكين <<<عرفنا انك مسكين ما يحتاج تقول
خصوصا انها قد تكون فكرته وقد تكون من اعداده الا انه لا يلقى في الردود اي بال فقط تجد الردود مدحا لمن اجريت معه المقابله
^^^^^^^^
طبعا لا اقصد شئ معين ومحدد بل كلامي بشكل عاااااااام
>>تحياتي<<
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..
أنا أرى أن الردود تأتي على حسب نوع الموضوع ..
إن كان موضوعك هام..ستأتي الردود كما في موضوعك هذا
وستٌعرفي من بين الأعضاء ..
الحقيقة كما قال الأستاذ محمد شريف:
عموما...لا عليك بعدد المشاركات...عليك بالمشاهدات...اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد شريف
عند كتابة الموضوع,أعد النية الصحيحة...ماذا أريد من الموضوع؟...
هل أريد أن يشكرني الناس وكذا وكذا؟...أم أريد أن أفيد الناس بما لدي من علم؟... أم أريد أن أفتعل المشاكل؟...أم أزيد عدد مشاركاتي؟...
هناك العديد من الأسباب لكتابة المواضيع...
ولكن قلة هم الذين ينوون النية الصحيحة...
http://msoms-anime.com/index.php?itemid=27اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد شريف
معك حق اختي
هناك بعض المشاهير في المنتدى (مع احترامي للجميع ) يكتب احياننا موضوع اقل ما يقال عنه انه عادي ولكن مع هذا تجدين اقبالا غير عادي على الموضوع والردود الجميلة والمجاملات ووو
لكن لماذا ؟ لانه بكل بساطة مشهور او مشرف واحياننا ستجدين موضوع رائع جدا لكن الاقبال عليه ضعيف جدا لماذا ؟ لان صاحب الموضوع جديد او لا يشارك كثيرا وغير معروف
قد يقال أن المشاهير او المميزين لهم متتبعيهم حتى وإن كتبوا مواضيع عادية لكن ارى انه من باب مصلحة المنتدى ومن باب الاحترام ان الرد على المواضيع الجيدة واجب بغض النظر عن صاحب الموضوع سواء كان قديم او جديد مشهور او مجهول وهذا طبعا فيه مصلحة كبيرة للمنتدى وتشجيع لصاحب الموضوع واحساسه انه هناك من يسمع لاراءه ويقرا مواضيعه وهذا الذي سيجعل منه يجتهد لكتابة مواضيع جديدة لكي يسعد ويفيد من يقرأ له
وصراحة في رأي انه ليس من الجيد ان تكتب موضوع وتقول ان الردود ليست مهمة ويكفي طرح الموضوع فقط ليشاهده الاعضاء على قاعدة افعل الخير ولا تنتظر الشكر لكن في رأي ان هاته القاعدة ليست في مكانها لماذا؟ لانني ارى ان صاحب الموضوع يصرخ ويصرخ ليسمع صوته للاعضاء وقد سمعه البعض منهم ولكن من رد عليه او تجاوب معه لا احد ؟؟ طبعا قليلون هم من ردوا عليه ؟؟ وهذا ما يجعل من صاحب الموضوع يبتعد شيئا فشيئا عن المنتدى الى ان يهجر المنتدى وهذا لاحساسه ان صوته غير مسموع
وفي رأي حتى وان كان لنا اصدقاء نهتم لمواضيعهم ولنا ميول في اتجاه معين فهذا لا يمنعنا ان نشكر او نجامل من تعب على طرح فكرة ما او موضوع مميز وهذا طبعا لمصلحتنا بالدرجة الاولى لاننا سنستفيد من اراء جديدة ومواضيع مفيدة ولمصلحة المنتدى بالدرجة الثانية لانه يجعل من المنتدى منفتح على اراءا واعضاء جدد لكي يساهم في تقدم المنتدى نحو الافضل ويساهموا ايضا في تجديد وتطوير هذا الصرح العظيم
وخلاصة القول ان قاعدة افعل الخير ولاتنتظر الرد او الشكر او ان لكل منا ميول وكل واحد منا من يسمع للبعض ويقرا لهم ليست بالضرورة واجبة ففي رأي يجب ان لا نهمل الاعضاء الجدد ومواضيعهم عسى ان يأتي من عندهم كل جديد ومفيد
هذا راي والله اعلم
وشكرا لك
السلام عليكم ورحمة الله
بالفعل أختي هذه ظاهرة موجودة في المنتديات بكثرة مع الاسف
وهي موجودة هنا ولكن ليست بكثرة ولله الحمد
أوافقكِ في كل كلمة كتبتيها
سلمت يداكِ وجزاكِ الله خيرا
ننتظركِ في مواضيع أخرى
في أمان الله وحفظه
http://rlifeh.googlepages.com/wa3alaykom.jpg
أهلاً بكِ أختي المحترمة :)
حسناً أول مخطئ هو أنتِ ^_^ ..
تخيلي أن كلنا من نوعك [ من يقرأ المواضيع فقط ولا يشارك ] ..
سيكون المنتدى ميّت .
بالنسبة للمواضيع ~
فكاتبوها تختلف عقولهم .. وتختلف أعمارهم .. لذا علينا معرفة هذا .. ^^
بالنسبة للأعضاء المشاهير على حد قولكم .. والعكس ~
لأعطيكِ مثال .. شخص جمَّل طريقه في الحديقة .. زرع حوله الأشجار والزهور .. واهتم بنظافته
وشخص آخر اهمل طريقه .. لم يزرع ولم يهتم بنظافته وما إلى ذلك
فأنت .. أي طريق ستحبينه ؟
على العضو أن يهتم بمواضيعه .. ويتقن انشائها .. ويبذل جهده
يزينه .. يختار ما يحبه اولا وسيحبه الأعضاء ثانيا .. يخلص فيه
يشارك الاعضاء ويتفاعل معهم .. وما إلى ذلك
هذا سوف يحضى بأصدقاء يشاركونه كثيراً .. ويُشاركهم كذلك
أنا لن أشارك في موضوع لا يناسب فكري .. كالمواضيع الفلسفية ^^
..
أختي .. أسلوبك البسيط يعجبني حقاً .. استمري عليه ولا تجعليه معقداً
شكراً جزيلاً لكِ .. ولاتحرمينا مشاركاتك ^^
السلام عليكم
كما قال البقية
فان متابعة القراء تختلف
فأنا اعطي مثالا على منتدى ناروتو
تستطيعون ان تجدوا ان هنالك على الاقل تقريرا جديدا كل اسبوع من اعضاء قدامى وحتى اعضاء جدد
ويمكن ان تروا ان هنالك مواضيع مثبته لاعضاء تعتبر تلك المواضيع هي الاولى لهم
ولكن الفرق بينهم وبين الاخرين انهم عرفوا كيفية اختيار الموضوع الجيد
والمفيد والجذاب باسلوبهم وتنسيق المواضيع
ووضع فواصل مميزة لهم
وكما قال البعض هناك اختلاف للاذواق
وقد يكون الموضوع رغم انه مفيد وجيد للبعض
الا انه لا يهم الكثيرين وليسوا بحاجة له خاصة في الاقسام العامة
فلهم ان يردوا او ان يضغطوا على ايقونة الشكر
او لا يفعلوا شيئا
وهناك مثال على فائدة ايقونة الشكر
فمثلا بعض الاقسام كالبرامج مثلا
عندما ادخل فانني ابحث عن عدة برامج وارى عدة مواضيع في نفس الوقت
وبالنسبة لي لن احب ان ارد على كل موضوع باختصار وبكلمة شكر
فاقوم باستخدام ايقونة الشكر
هذا ما لدي
وتحياتي للجميع
ولصاحبة الموضوع الرائع
إختلاف الرأي لا يُفسد للود قضية أليس كذلك ^_^
لم أرى مثل ما قلتِ في مسومس.. وإن أصررتِ على قولك فسأقول "لم أصادف"..
لم أعرف أصدقاءً في المنتدى من قبل "من دائرة علاقاتي" إلا منذ شهر أو شهرين فقط..
ومع ذلك.. مواضيعي تحوزُ الردود التي تليق بها ولم أتذمر يوماً.. ففي حينِ أُرهق نفسي في البحث وأُمضي
شهراً في الإعداد لموضوعٍ ما.. فإنه يحوز على ردود تليق به مقارنةً بآخر أنشأته في يومين..
ثمة نواحٍ أُخرى مهمة للغاية.. فكوننا كما قلتِ نقرأ فقط.. فهذه نقطةٌ غاية في الأنانية.. لأننا نُطالب الآخرين فقط
بفعل كل شيء بينما نحن نرغب بالفائدة فقط.. يجب أن تتفاعل مع أي عُضو.. تُناقش.. وهكذا يرتقي المنتدى..
وهذا ما يميز مسومس عن ما دونه من المنتديات.. المناقشة.. إنك تجدين في مسومس الموضوع متعدد الصفحات مملؤ
بالردود والأخذ والعطاء.. وفلان يقول.. وآخر يعترض ويعرض وجهة نظره.. بينما في أي منتدى آخر لا تجدين سوى
"مرره نايس الموضوع"، "يسلمو"، "مشكووووووووور" ولم أجد سبباً مقنعاً حتى هذه اللحظة في تكرار حرف الراء في هذه الكلمة..
مُهم أيضاً أن يهتم الكاتب بجوانب عديدة منها التنسيق.. الخط واللون والترتيب وتقسيم الفقرات في الموضوع..
أن يهتم بالعنوان الخارجي للموضوع أيضاً.. ولكن آه لو اهتم بأحد هذه وأهمل الآخر.. فكم مرة دخلتُ إلى موضوع وأنا في غاية
الفضول لقراءته بسبب عنوانه ومنعني عنه سؤ التنسيق..
ألم يقل المثل "العين تشبع" أو ما معناه... فالعين تشبع بالتنسيق قبل المعلومات ^^"
امممم.. أيضاً.. إذا عُرفَ أحد بمواضيعه الجيّدة.. وعرضة الشيّق.. يُصبح إسمه بحد ذاته جَذباً للموضوع..
ولا أظن في ذلك شيئاً.. بالعكس.. هي طبيعة انسانية.. ألا تهتمين بإسم المؤلف قبل إقتناء الكتاب !!
موضوعكِ مُثير.. قد تكون لنا عودة في حال إشتعل النقاش وأمسى أكثر حماساً.. وفي حال تفاعلت صاحبة الموضوع..
دمتِ بخير حال ^_^
غريبة ..!!
مع أني اتسجلت بمنتدى تاني .. بس مواضيع و ردود منتدى موسمس غير شكل ..!!
بس متل ما قلتي [في ] مواضيع لا يلقى لها اهتمامـ .. و لا يوجد فيها ردود !
و طبعا في اختلاف ذوق بين كل عضو و عضو !
مثلاً : عضو معين بيحب المواضيع اللي من كذا .. و عضوا آخر بيحب الموضوع من نوع كذا !
و بصدق بصدق منتدى MSOMS يختلف كثيرا عن باقي المنتديات ... لاان المنتديات البقية يردوات
[ شكرااااااااااااااا - مشكوووووووووووور - يسلمووووووووووووووووو - تعبناكي معانا - يعطيكي العافية ] ..
و كمان بيتميز انه هاد المنتدى الاعضاء بيعملوا مواضيعهم مو نقل .!
^^
أشكرك أختي على الموضوعـ ..
:)
السلام عليكِ ورحمة الله و بركاته
أرى أن معكِ الحق أختى,,ولكن أذا كان صاحب الموضوع وضع الموضوع للأستفادة فلن يبالى بالردود و الشكر و غيره
و لكن تكون هناك مواضيع مهمة للنقاش و نحب ان نشارك الكثير فيها و نعرف ارائهم..
على كل ليس الكثير من أعضاء موسمس هكذا
شكرا لكِ أختى عائشة
فى أمان الله
السلام عليكم
صحيح هناك الكثير من هذه في المنتدى
لدرجة أن هناك من يرد على موضوع مضى عليه أكثر من سنة!! وقد يكون صاحبه غادر المنتدى أصلاً!!
ولكن ...
اقتباس:
(والتي لم يتكبل العضو حتى عناء كتابتها وإنما ضغط على الزر الموافق لها) .. إنه أمر مهبط لا يحسد عليه
انا لا أفضل الرد بكلمة شكراً ..
أصاب بالأحباط إن وجدت كلمة الشكر على موضوع [ متعوب عليه ] من دون إضافة جميلة للموضوع .. وكأن العضو شكر فقط لزيادة عدد ردوده ولم يتفكل عناء قراءة الموضوع!
أفضل أيقونة الشكر ...
الهدف ردود هادفة وليس زيادة عدد الردود ^^
وشكراً لك على الطرح
ردي السابق كان طريقتي في اختيار
ما أقرأه من مواضيع ..!
ربما لأني كنتُ في عجلة لم أتطرق
لكل ما بالموضوع ..!
حسنًا سأضيف بعضًا من كلمات !
اقتباس:
وهل بالصدفة الأعضاء المميزين يكتبون فقط المواضيع المهمة .. والآخرون يختارون المملة منها فقط؟؟ لا أظن ذلك..
اقتباس:
ما أردت إيصاله أنه لو وضعنا موضوعين متطابقين الأول لعضو مميز والثاني لعضو مجهولستكون النتيجة أن الموضوع الأول يعاني من فيضانات الردود icon96والتاني إن لم يتشقق من الجفاف فاليحمد ربهicon95
هنا ستقولين أني أعود في هذا للعضو المميز لأنه عودنا بمواضيع مميزة وهو يستحق الشكر والثناء والمجاملة و ... و..أو أفضل الرد على هذا بما اني أعرفه ..أما الآخر فلا داعي ..
يا غالية !
برأيي لو تتابعين أحد الأعضاء الذين ترين تميزهم ..!
وتتابعي جميع مشاركاته .. ستستفيدين حتمًا ..!
وستعلمين شيئًا مما يميزه ..!
ثم لو رجعتِ لموضوعات أي عضو مميز .. القديم منها
ستجدين أنها لم تكن مميزة ولم تحظى بردود كما الآن ..!
وهنا أرى أن الأعضاء يتطورون .. !
وكلٌ له بداية .. والبدايات دومًا دومًا صعبة ..!
لكن لا بد من تكرار المحاولة وعدم التوقف عند نقطة معينة ..!
وكل موضوع سيفيد كاتبه في كل مرة ليتطور ..!
وسينال يومًا التميز .. فلم يولد أحد مميزًا ..!
ولأجل ذلك الشعور الذي كما الدخلاء
فتواجدي دومًا وكوني صديقة للجميع ..!
وسيختفي حتمًا.. !!
دمتِ !
أختي ..,
شعرتِ بذلك وشعورك في محله ..
لأن موضوعك هذا كتهمة بالنسبة لنا وأنا لا أقبل بها ^^"
مع أنها وجهة نظر أحترمه .. يمكن أنني لم أرَ ما رأيتيه ..
لكن التعميم شيء لا أحبه ..
المواضيع التي ترى ردوداً كثيرة هي غالباً مواضيع النقاش ..
والمواضيع المميزة حتى لو كان قد عمل عليها الواحد ألف عام .. فإذا لم تكن هناك ما نكتبه أكثر من كلمة "شكراً" فبالطبع لن ترى ردوداً كثيرة!
هذا يتعلق حين يتطرق صاحب الموضوع لكل الجوانب .. لتتسنى لك القراءة فقط ..
وينسى وضع جزئية يخاطب بها القارئ ليسأل عن رأيه ..
كأنه يقول:
لقد كفيت ووفيت وينتظر ردود كـ"شكراً , إبداع والخ!" ولأن هذه الردود قليلة في مسومس .. فللأسف صاحبنا هذا ينحبط!
إن أكبر دليل على عكس كلامك هو موضوعك هذا وأنتِ عضوة لم تتعدى مشاركاتك الـ30!
تجدينه مثبت + ردود ما شاء الله .. وكلها ردود غير سطحية ..
هل لأننا كلنا صديقاتك أو من شلتك..؟
لا بل .. لأن عنوانك جيد + طريقة طرحك متقن .., مع أننا لا نستطيع أن نقول أنها موضوع مميز جداً لكن يكفي أنها موضوع نقاش ..
وبالنسبة للتكرار المعذرة اشتبه علي الموضوع بموضوع من نوع آخر ^^" والمشكلة أنها عكس موضوعك xD
سيكون جميل لو زرتيه فهو يوضح لك جانباً أيضاً ..,
×××
وعلى العموم .. لا أظن سأحدث تغييراً بكثرة الكلام .. لكن موضوعكِ هذه ستثبت لك كل شيء =)
لكِ ولمن يدخلون ها هنا ~
ملاحظة على جنب: -قد أكون متضايقة من موضوعك .. لكني لست متضايقة منكِ .. والفرق شاسع بين الأمرين ^^-
.. بسم الله الرحمن الرحيم ..
.. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
.
.
.. مرحبا أخيتي عائشه ..
.. ما شاء الله طريقه في الكتابه رائعه ..
.. ولو أن الموضوع يحتاج للقيل من التنسق هع ..
.
.. أوهـ أرى نقاش حاد هنا وقد أتى الدكتور متأخرا ..
.
..نقطه جيده أخيتي ..
.. في الحقيقه في بعض الاحيان ..
.. عندما أدخل [ قلم الأعضاء ] ..
.. وقد أطلت الغياب عنه ليوم أو يومين ..
.. أرى طنا من المواضيعhttp://i789.photobucket.com/albums/y...oticons-04.gif ..
.. ففي هذه الحاله ..
.. أبحث بين اسماء كاتبين المواضيع ..
.. وذلك ببساطه لأنني عجاز للغايه هع ..
.. وحتى لو دخلت أتكاسل عن كتابة رد وأكتفي بالشكر ..
.. وسترين ذلك إن نظرتي لأغلب شكر المواضيع سترين إسمي ملطوسا هناك هع ..
.
.. ولكن أبحث بين أسماء الكاتبين ..
.. لأنني أعرف أنهم مميزون دائما بمواضيعهم وطرحهم ..
.. ودائما ما تكون مواضيعهم رائعه أو مميزهـ ..
.. ولكن إن كنت في مزاج جيد بحثت أيضا في العناوين ودخلت وقرات ثم رعصت على زر الشكر هع ..
.. وأعتقد أن هذا كافي ووافي ..
.
.. فبدل من الرد بكلمة [ شكرا ] والتي تعتبر بلا فائده لكاتب الموضوع وللعضو نفسه ..
.. مجرد زيادة ردود لا غير وأحباط لكاتب الموضوع نفسهـ ..
.. أعتقد أن زر الشكر أفضل حيث أنها تفيد كاتب الموضوع وتريح العضو نفسه ..
.. ولكن إن كان الموضوع يستحق النقاش قد أكتب ردا ..
.
.. فأنا من بين الأعضاء الذين أكن الإحترام لكل من يرعص ع زر الشكر ..
.. وهذا بسببين : ..
.
.. 1- أنه ساهم في إنقراض عادة الردود الروتينيه [ شكرا , مشكوووور , يسلمو , إلخ ] ..
.. 2- أعطى مساحه لمن ستحتوي ردودهم كلمات مهمه لتصبح في الصفحه الأولى ..
.
.. لأنني وببساطه أقرا الصفحه الأولى ثم أغلق الموضوع ..
.. مالم يكن نقاشا أو شجارا --> يحب الطقاق xD ..
.
.. أعتقد أنني تحدثت في موضوع زر الشكر بكثرهـ ..
.
.. أما عن ما تقولين عنه الإنحيازيه ..
.. او رد الأعضاء المعروفين لبعضهم البعض ..
.. فأنا لا أرى هذا في msoms إلا نادرا جدا جدا ..
.
.. فأنا مثلا وسأتكلم عن نفسي ..
.. عندما أرى موضوع لأحد أعرفه هاهنا ..
.. لا أنكر أنني أسارع بالدخول إليه ..
.. ولكن .. عندما لا يكون هناك شيء يجذب بالموضوع أكتفي بالشكر ..
.. ولكن إن كان الموضوع هادف وبه فكره رائعه فلا بأس من الرد ..
.. والأمر سيان سواء كان العضو معروفا أو لا ولكنـ هاهنا العنوان يكون عاملا أساسيا ..
.
.. وسأخبرك لماذا ترين الردود الكثيره في المواضع لأعضاء المتميزين ..
.. بسبب أنهم وببساطه تعلمو من تجاربهم السابقه وأصبحوا عمالقه في التعبير ^^ ..
.. ولو بحثتي عن مواضيعهم السابقه أو عن أول موضوع لهم في القلم ..
.. قد تجدينها لا تحتوي إلا على قله من الردود ..
.
.. وأعتقد أن هناك من سبقني بطرح هذه النقطه =) ..
.
.. أعتذر على الإطاله ^^ ..
.. ولكن الموضوع كان يحتاج للنقاش وتوضيح وجهات النظر المختلفه ..
.. ولكل منا رأي مختلف وعلى ما قال المثل [ لولا إختلاف الأذواق لبارت السلع ] ..
.
.
{.. كان هنا : جراحو ...
.
.. في أمان الله ..
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
.
.
مشكوووووووووور يسلمو، يلا مع السلامة>>> أمزح
XDD خفة الظل نازلة علي، الله المستعان..
ضحكتُ بصوت مسموع هههه >>>وهل هناك ضحك بصوت غير مسموع!!!
من بعض الجمل الواردة في الموضوع وبعض التعليقات..
لا أعلم أشعر أن موقعي من الإعراب هنا غلط..
فأظن أنه لا داعي للضحك ولكن بما أنكِ فتاة فأنتِ حتمًا تعلمين هذه الجملة>> غريبٌ أمر الفتيات حقًا..
لذا أعتذر..
.
.
على كل نعود للموضوع..
اقتباس:
سأدخل مباشرة في الموضوع فالمقدمات عندي لا تقدم ولا تؤخر!
من وجهة نظري المقدمة هي ما تجذبكِ لمتابعة القراءة لذا تعد نطقة مهمة في تميز الموضوع..
ولا أخفيكِ عندما أقرأ جملة ( سأدخل في الموضوع مباشرة فأنا لا أجيد المقدمات) أكمل القراءة XD
.
.
اممممم
لم تصادفني مثل هذه الظاهرة هنا..
جميلٌ ما ذكرته آش..
يلحض ما أريد قوله..
وهناك سوس ولافندر وغيرهم
لذا لن أكرر ماذكر..
فقط سأعلق على بعض الجمل..
.
.
ولكن المواضيع التي لو وضعها شخص آخر(معروف) لما اكتفوا بزر مشكور
ليس كما ذكرتِ، صادفتني كتابات مميزة جدًا لبعض الأعضاء تبكمني عن الرد،
وأحيانًا لا يكون هناك متسع من الوقت، وأحيانًا كسل^^
فلا أملك إلا كلمة شكرًا أضغط عليها..
.
.
وأعترف أني لم أطبق ذلك في موضوعي هذاicon115 .. فقد كتبته دون تفكير أو سابق إصرار .. كتبته بسرعة قبل أن ينقطع النت ..أردت توصيل فكرة أزعجتني قليلا ..
إذًا ما رأيكِ الآن، كتبته دون تفكير أو ترتيب ولاقى موضوعكِ ردودًا>> عجيب..
إن لم تتراجعي عما قلتي سأعلن إعلانًا هامًا وهو أن يقوم كل عضو بمسح رده الآن>> أقصد من الآخر يُحذف الموضوع XDDDDD
.
.
لكن عن مواضيع جميلة قد استفاد منها الأعضاء لا تقل أهمية وجمال عن مواضيع الأعضاء الآخرين
عزيزتي لِمَ أصدرتِ الحكم على جميع الأعضاء..
ربما قرأته أنتِ وفلان وعلان وإستفاد ولاشك..
ولكن ليس بالضرورة أن الجميع قرأ..
بالمناسبة إختيار العنوان مهم جدًا لجذب الإنتباه..
في أحيان أقرأ العنوان ما يزيد عن العشر مرات ولا أفكر في فتح الموضوع
ومن كثرة قراءتي للعنوان أجبر نفسي على فتح الموضوع كي أريح نفسي وأفاجأ بأنه نال على إعجابي^^
.
.
عائشة ألن تتراجعي؟اقتباس:
وهل بالصدفة الأعضاء المميزين يكتبون فقط المواضيع المهمة .. والآخرون يختارون المملة منها فقط؟؟ لا أظن ذلك..
ما أردت إيصاله أنه لو وضعنا موضوعين متطابقين الأول لعضو مميز والثاني لعضو مجهولستكون النتيجة أن الموضوع الأول يعاني من فيضانات الردود icon96والتاني إن لم يتشقق من الجفاف فاليحمد ربهicon95
هنا ستقولين أني أعود في هذا للعضو المميز لأنه عودنا بمواضيع مميزة وهو يستحق الشكر والثناء والمجاملة و ... و..أو أفضل الرد على هذا بما اني أعرفه ..أما الآخر فلا داعي ..أنا لا أنكر أن العضو المميز يستحق الردود الكثيرة والجميلة .. لكن في المقابل لا يجب اهمال الأخرين بحجة أنهم غير مميزين .. فالردرد أمر يثلج القلب وكل شخص تعب وكتب استحق هذا التثليج (ثلج تثليج يثلج ثلاجة )ربما لم أعرف توصيل الفكرة بطريقة مناسبة .. فأنا لست عضوة مميزة
هذا آخر تنبيه XDDD
ربما ما كان لي أن أرد كي أثبت لكِ صحة ما تقولين^^
على ذكركِ المجاملة.. أكرهها..
برأيكِ ما فائدة الرد؟ >> أنتظر إجابتكِ..
كنتُ أرد سابقًا بإظهاري فقط لإعجابي بالموضوع..
ثم صرتُ أتبع هذه الجملة.. وجزى ربي قائلتها خيرًا..
تبصري في الأمر ثم أدلي برأيكِ وهذا بحد ذاته نقد :)
حقيقة تشعرين بمتعة، بفائدة، ينمى لديكِ حس .....( لا تسعفني ذاكرتي )
باختصار تقوى ذخيرتكِ اللغوية وأشياء كثيرة..
.
.
وأحيانا لا أجرأ أن أكتب شيئا .. لأني ببساطة غير معروفة ..وعدم كتابتي .. أو ردي فراجع تارة لتكاسلي (الله لا يكثر من أمثالي)
فأستسلم ببساطة
إذًا أنتِ المذنبة، وسيتم إصدار الحكم قريبًا^^
بالمناسبة مسألة معروفة وغير معروفة ما أدراكِ بها..
فهناك من يرقب ردودك من بعيد وعندما تتسنى له الفرصة للرد سيرد وستتبينين عندها أنكِ وللأسف XD معروفة ثم تصابين بصدمة وتقولين لم أكن أدري أني معروفة..
أما إستسلامكِ هذا فلن تجنين منه فائدة ترجى..
إن كنتِ تشاهدين إنمي و أتمنى غير ذلك..
فإن أكثر ما يقال: لن أستسلم، سأبذل جهدي، سواء في قتل، إنتقام، حب .... بطيخ^^
لذا لا تستسلمي.. واسعي للفائدة فإنها لن تأتيكِ وإنتِ جالسة..
.
.
لا انكر أن هناك مواضيع مثبة لأعضاء بسطاء .. وخير دليل موضوعي هذا الذي بحت عنه طويلا حتى أدركت أنه مثبت :d
مضايقني إستخدامك لكلمة بسطاء ومميزين أشعر بتقرقة عنصرية أكرهها من صميم قلبي..><
بالمناسبة نسيت أن أقول لكِ بأنه يتم تثبيت 3 مواضيع جديدة أو أكثر > لا أذكر، لمدة .... >لا أذكر هنا في قسم القلم..
ليتسنى للجميع رؤية الموضوع، فكما هو معلوم أن المثبت يراه الجميع..
وتوضع المواضيع كان العضو قديما أم جديدًا..
.
.
الموضوع مهم .. لكن صاحبه أهم عند بعضهم
كلاهما مهمان..
اقرئي رد آش مرة أخرى..
.
.
بالنسبة لهذه النقطة، قد يكون قرأ مصادفة موضوع له وأعجبه ثم قام بعملية بحث في ملفه فوجد آخر جميل فرد عليه لذا رفع الموضوع..
.
.
.
أوافقكِ يا حلوة..^^
.
.
سأختم أخيرًا^^
لحظة نسيت نقطة مهمة:
من عوامل نجاح الموضوع كذلك النية الخالصة لله سبحانه وتعالى..
ونسيت أن أقول أن المواضيع النقاشية عادة تلقى تفاعلًا من الأعضاء..
لذا لا تفرحي كثيرًا بالردود XDDD
في موضوعكِ القادم بإذن الله لن تجدي أحدًا >> أنا أشد من عزمكِ ليس إلّا XDDD
.
.
شكرٌ جزيلٌ لكِ يا عائشة.. إستمتعت بقراءة الموضوع وردوده وخصوصًا مع حالتي الحالية^^
وحياكِ الله دومًا هنا معنا..
همسة أخيرة: ياحبذا أن لاتكتبي كلمة بسطاء ومميزين مرة أخرى في ردودكِ القادمة على الأعضاء>> ما أدري معصبتني هذه الكلمة><..
وعذرًا على الإطالة والثرثرة..
دمتِ بحفظ الله..
ووفقكِ المولى لكل خير..
أقصد من مغزى كلامي انه لو كان صديقي او ليس صديقي فسأجيبهاقتباس:
أجل أنت ترد عليه ثم هو يرد عليك .. وعليك أنت بعدها أن ترد حتى لا يغضب وهكذا دواليكلست أنت الملام في الأول .. ولكن العضو الذي رد .. ليس لجمال الموضوع بل لأنه يعرفك ..(هنا لا أقصدك انت أعطيت مثالا فقط)وأيقونة شكرا تطرقت إليها في الردود سابقا..
فلست من النوع المتحيز
لا قصدي ليس هكذااقتباس:
أو ربما لتثبت عكس نظريتي:d خخخخ
أتشكر مرورك اخي وردك على الموضوع .. حفظك الباريbye00
قصدي اني لا ادخل موضوع لا يلفتني عنوانه او اذا كانت العنوان لا تستهويني فأني احدد بالماوس واشاهد بدايه الموضوع اذا كان جيد دخلت
كما اني لا اخرج من موضوع بدون بصمه في داخله
اما رد او شكر او كلاهما اذا كان الموضوع جديدا واود شكره بحق ^^
اذن تفاعلي مع المواضيع وردي على المواضيع وستصبحين معروفهاقتباس:
وعدم كتابتي .. أو ردي فراجع تارة لتكاسلي (الله لا يكثر من أمثالي)وأحيانا لا أجرأ أن أكتب شيئا .. لأني ببساطة غير معروفة
فلا يوجد احد معروف من اول رد له
امممم تكاسلت عن التعليق فكما قلت صعب الرد ههههههههههه
من يهتم لكل ذلك p:
أنا مزاجي في هذا صراحة -_-"
كما هو واضح من كلامي..ههه
وشكرا على الطرح اللطيف
:)
امممم.. أنا أيضاً أكره كلمة محجوز ولكن.. لسببٍ مُغاير تماماً..
فكلمة محجوز حينَ يضعها عضو وأنا في أشد الشوق لقراءة كافة الردود تجعلني أصاب بالإحباط XDD
ولكنني لا أظن ان الأعضاء هُنا في مسومس يضعون محجوز دون قراءة الموضوع..
فأحياناً.. تدخلين إلى موضوع وتُدركين من النظرة الأولى أهميته وقوته.. فتضعين "محجوز" لتعودين للتعليق بعد
التمعّن في القراءة..
ما لاحظته هُنا.. أنك لا ترغبين بمناقشة وجهة نظرك بتاتاً بل "فرضها".. والمثال على هذا ردك على الأخت secret_88
والعضو قليل التفاعل لن يجد إحساس الأعضاء المتفاعلين.. لذا أنا اؤيد "قناصة" مثلاً لحساسيتها من الموضوع..
فأعضاء مسومس الفاعلين لم يلحظوا ما لاحظته الأخت عائشة..
كوني عُضواً فاعلاً في مسومس وستشعرينَ بالفرق.. وسترين من سيرد على مواضيعك ومن يُعقب على ردودك..
وتدركينَ حينها.. كم يختلف مسومس عن أيّ منتدى..
^_^
فعلا لا أدري لماذا أقحمت نفسي في هذا الموضوع .. ليتني جلست في مكاني خلف الشاشة .. أكتفي بالقراءة!
عزيزتي لا تكوني هامشًا على حافة الصفحة..
كوني وسط تلك الكلمات التي تتربع في لب الصفحة تترابط فيما بينها،
لتعطي قصيدة أو مقالًا أو قصة جميلة تأسر من يقرؤها..
.
.
فردودكم كانت مقنعة أكثر من موضوعي!!!
إن كانت الردود قد أقنعتكِ فكيف أنكِ لم تغيري رأيكِ؟
عادة النقاش هو رأي من هذا ورأي من ذاك إن أقنعني عدلتُ عن قولي وإن أقنعته عدل عن قوله هذا ما يفقهه عقلي الصغير ولا أعلم أهناك غيره أم لا؟
.
.
لكن بما أني شاهدت ما قلته لا أستطيع نكرانه ( فالعكس سيكون الجنون بعينه)
ليس بالضرورة أن يكون كل ما تشاهدينه يكون فهمكِ له صحيحًا وأيضًا ليس كونكِ شاهدته أن تنكريه
بل إسمعي مَنْ حولكِ وتبصري بين هذا وذاك وكوني حكيمة عاقلة فيما تقولين.. : )
.
.
لا ألومكم .. فمن لم يرى سينكر..
إن رأيتِ أحدًا تغلبُ عليه إيجابياته سلبياته فمع أي الأقسام ستصنفينه
بالطبع مع الإيجابيات..
هل ستتركينه لسلبياته أم ستتعاملين معها بحكمة لتحويليها إلى إيجابيات؟ أو لنقل لتقللي من أضرار تلك السلبيات..
أخيتي إن أردتِ حلًا لما تشعرين به فحاولي فهم ما كتُبَ هنا وتعاملي مع الأمر بحكمه..
ستتذوقين روعة هذا المكان، وتكونين فائزة بما تحصلين عليه من فوائد..
سأعلق هنا على ردكِ السابق علي..
.
.
لم أكتب الموضوع حتى يلقي اهتماما أو ردودا (ليس إهمالا مني) لكني أردت أن أكتب عن شيء أغاظني
وأرتاح وأنبه عن أمر ربما تغافل عنه بعضهم .. وأصدقك القول كنت أتمني ان أرى ردودا أكثر من الأعضاء
المهمشين
حسنًا هل شفي حنقكِ أم مازال؟
.
.
نحن بشر لسنا كائنات فضائية لا تتأثر .. مهما كانت نية الشخص ( خالصة لوجه الله) ..لكن لا يجب ان ننكر ان
ليعلم العضو صاحب الموضوع أنه كتب شيئا أعجب فلان ولم يعجب فلان
الإطراء و الإهتمام شيئ تستحسنه النفس فتشعر بالأمان ..
جميل أنتِ قلتيها آخذ وأعطي فأفيد وأستفيد..
هل فعلتِ ذلك؟
أنتِ قلتِ أنكِ لا تردين هذا أولًا وأيضًا لم تخوضي تجربة بكتابة موضوع ولم تعلمي ألاقى إهمالًا لكونكِ جديدة أم لا؟
وأيضًا ربما ذكرتِ في مكان ما أنكِ قد كتبتِ سابقًا في القرون الآولى XD ولاقى إستحسانًا..
إذًا فأين الخلل أيتها الفتاة؟
وبالنسبة للإطراء صحيح ما قلتِ وأعطيكِ هذه الجملة قيلت لي..
لذا كوني سعيدةً بالتقدير، تلك السعادة التي لا تصل للغرور ولا تنزل للتحقير.. ففي ذلك الوقت أنتِ تضيفين لنفسكِ الكثير..
.
.
فحتى إن رأيتَ موضوعا غير منسق أو منظم .. لما لا ترد من أجل النصيحة أو إبداء الرأي .. فصاحبنا هذا
هل فعلتِ أنتِ ذلك؟
يُقال إذا أردت أن تصلح المجتمع فأبدأ بنفسك..
وبالمناسبة قابلتني مواضيع كهذه ويكون بين الردود من يقول يا أخي لو أنك نسقت الموضوع لكان أفضل..
إذًا يوجد أمثال هؤلاء في هذا العالم.. : )
.
.
يستسلم ولا يعود للكتابة http://www.cataloguesmileys.fr/smile...0le%20vent.gif .. سيقول بما انني عضو جديد لا أحد يهتم بي و هكذا
سيكون أحمقًا كبيرًا فمسافة المئة ميل تبدأ بخطوة..
قالت لي أمي مرة: إن وقعتِ وأنتِ تسيرين وسط حشدٍ هائل من الناس ماذا ستفعلين بمجرد وقوفكِ بل وأنتِ مازلتِ جالسة لم تنهضي بعد؟
ما أول شيء يطرأ في بالك؟
لذتُ بالصمتِ مستمعة لها..
قالت: أن تنظري خلفكِ ما الذي أسقطكِ، كي تتجنبيه فلا تقعي مرة أخرى..
حفظكِ الله يا أمي لي ولأخوتي ولأبي، بس XD
.
.
لكنه لن يفهم أبدا أن السبب هو الموضوع أو التنسيق أو الفكرة أو ....
إن لم يَفهم يَسأل.. >> وإلا سيرسب في الإمتحان XD
هناك ما شاء الله إدارة ومشرفين ومشرفات كلهم كفء وأهل للمسؤولية..
بالطبع سيسأل إن كان يرغب بالنجاح..
.
.
آآه منكِ http://www.cataloguesmileys.fr/smile...%20regrets.gif
بل آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآ آآآآآآآآآآآآه منكِ أنتِ..
لكن لا تخافي أعلم لما الردود موجودة في هذا الموضوع ..
لمَ الردود موجودة أخبريني بماذا تعلمين؟
وإن وجدتُ ما تقولينه لم يَرُق لي سأرسل لكِ صاروخًا حيث أنتِ XD
أتعلمين لِما لأنكِ حقًا لا تعلمين لم الردود موجودة، هل سألتِ أحدًا لم رددت علي هنا أو هل كشفتِ على قلبه لتري ما بداخله..^^
وأعلم أني لازلت مبتدئة .. فهنا لا تهمني كثرة الردود
بقدر ماتهمني أني وصلت فكرة ما ربما لم تُلاحظ أو تم تجاهلها من بعضهم (هنا لا أقصد من رد على الموضوع)
والأكثر مازال الطريق طويلًا أمامه بل حتى اللذين تطلقين عليهم لقب المتميزين والأصح متفاعلون فهم لم يصلوا بعد إلى التميز وإنما في طريق التميز وربما بعضهم وصلوا وكل على حسب جهده..
.
.
أفهم من كلامك .. حتى المواضيع التافهة يتم تثبيتهما icon-??
ما مقياس التفاهة عندك؟
.
.
ليس مميزا أو ما شابه وموضوعه ذاك لا فيه نقاش ولا هم يحزنون ..كما قلت سابقا قرأت موضوعا توقعت أنه سينعدم من الردود لكن تفاجئت بالعكس .. فصاحبنا ذاك
>< لا يوجد هنا أحد مميز كلنا سواسية، بشر ولله الحمد خلقنا في أحسن تقويم..
فليس لدى هذا أنف زائد ولا لهذه يد ثالثة كي يكونوا مميزين^^
إن قصدتِ موضوعًا حصل على وسام التميز فهذا لأن فحواه يستحق ذلك بجداره..
إن قصدتِ عضوًا حصل على وسام التميز فهذا لتميز تفاعله ونشاطه في القسم الفلاني..
وكل ذلك يرجع إلى العضو نفسه فمن أراد التميز سيسعى له ولن ينتظره يأتي إليه لأنه لن يأتي إليه أصلًا..
أقول لكِ: دعكِ مما كتبته عن نقطة التميز هذه وأخبريني حكمكِ بأن هذا العضو مميز أو هذا الموضوع مميز
إعتمدتِ فيه على ماذا؟ >> أنتظر إجابة..
.
.
أرجو أن لاتقلوا ان ما لا يعجبك سيعجب آخر أو ماشابه .. فانا لم أولد في المريخ وأتربى في زحل
وبعدها نزلت إلى كوكب الأرض
رغم أنني لست فنانة في التعبير إلا أنني و لله الحمد أعرف التميز بين موضوع جميل وموضوع تافه..
أُصَدِّقُكِ فأنا لم أسمع أحدًا ولد في المريخ وتربى في زحل^^
كل له فلسفته الخاصة في التعبير
ألا ليتني أعلم ما هي التفاهة عندك؟
تذكرتُ شيئًا ربما أقول ربما قصدتِ بعض الحوارات الخارجية التي قد تحدث بين بعض الأعضاء بها مزاح زائد عن اللزوم
في موضوع ما؟
إن كان هذا ما قصدته فهناك من يعجبه ذلك وهناك من لا يعجبه وأنا منهم ولكن إن زاد الأمر عن حده كان الإغلاق مصير الموضوع بعد التنبيه بالطبع..
وبارك الله في جهود أولي الأمر..
بالمناسبة كان هناك موضوع شهير تم حذفه عن بكرة أبيه كما فهمت آنذاك لا أعلم هل عاصرتيه أم لا؟
ولستُ هنا بصدد التشهير فلن أذكر الإسم..
ما رأيكِ؟ إذا هناك وعي من الادارة للتفاهة من الردود..
.
.
سأعط مثالا هنا (هذا مثال فقط حتى لا تفهمو شيئا آخر)
بالنسبة لمسألة محجوز كما قالت لافندر الحلوة XD
وعادة لا أستخدمها بل إن كان ولابد فلي عودة بإذن الله
والحمد لله أعود في الغالب بصيد وفير إلا في حالة هرب مني الصيد ولم أستطع اللحاق به XDD
أما بالنسبة لما ذكرته عن الردود الأخرى
كل حر فيما يكتبه فمن أراد الفائدة سيعلم أي الطريق عليه أن يسلك..
والمجاملة..
كل مسؤول أمام الله عن كل حرف قاله أو كتبه..
.
.
ما دخلي أنا إن رد الأعضاء على فلان ولم يردو على فلانhttp://www.msoms-anime.net/images/sm...20%2870%29.gif وكأن الأمر يعنيني فلا أصداق لي هنا
أعرفهم لأدافع عنهم ..
وهل الدفاع لا يكون إلا للأصدقاء فقط!!
الحق يُقال كان هذا صديق أم عدو..
إن كان الأمر لا يعنيك لمَ تكبدتي هذا العناء بكتابة الموضوع..
لا تناقضي نفسكِ أيتها الغالية..
الأمر أغضبكِ إذًا فهو يعنيكِ وإلا لمَ غضبتِ؟
ونحن هنا لنوضح سوء الفهم..^^
فصبر جميل والله المستعان على ما تصفون..
وكما أني لا ولن أنوي كتابة مواضيع لا هنا ولا في اي بقعة من النت
لم يعجبني ذلك، على كُلٍّ أنتِ حرة فكل مسؤول عن تصرفاته ولن أعيد ما قلته..^^
.
.
لكن تأكدوا أن الأمر موجود هنا .. ولم اكتب الموضوع لأسبب المشاكلicon108
أكد لكم ان الظاهرة موجودة وانتم لم تنتبهوا لها ( لاشتغالكم بامور اخرى) ..
لكن هناك من يعاني في الخفاء>>>> وما ادراك انت
هذه الجمل أشعرتني حقًا بما قالته لافندر أنكِ تفرضين رأيكِ ولا تسمعين..
.
.
إحمدوا الله أنني لا أحب الكتابة
الحمد لله أولًا وأخيرًا حمدًا يليق بجلاله سبحانه في علاه..
ولكن ماذا تُسمّين هذا كله كلام مسموع أم صور ورسومات XD
.
.
أتعبتني حقًا هداكِ الله..
كنتُ أود قراءة موضوع الجواد إس ..... ماذا أفعل بكِ الآن XD
على كل إقرئي بنظرة واسعة الأفق وأنا بانتظار ردكِ ولكِ بالمرصاد >> أمزح
يا إما أقنعكِ أو تقنعني إلى أن أتعب أو تتعبين أو نتعب معًا أو يأتي أحد برد يفحمكِ أو أي شيء آخر.. XD
حفظكِ الله وهداكِ..
http://www.uaekeys.com/fwasel/www.uaekeys.com5.gif
.
.
.
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اممم إن أردتِ رايي، فـ شكرًا لإحياء الفكرة لكن هذا لا يعني -كما قال البقية- أنها ظاهرة شائعة
هناك طرقٌ يسلكها الأعضاء (سواء كانوا برتب أو بدون رتب) ليصلوا للتميز ومن ضمنها الردود
مثلًا قد يقوم عضو بالرد دومًا على المشرف؛ لأن أسلوبه يعجبه، وقد يقوم الآخر بهذا نفاقًا.. لكن مالنا وللنيات؟
إن أردتُ أن أتسخط فسأضع موضوعًا مميزًا وأعترض إن وجدتُ الردود صفر، أو سأضع الموضوع المميز وأحتسب أجري
وهذا سيجر إلى سؤال: هل نضع الموضوع للفائدة أم طلبًا للرد؟
هذا يرد على تساؤل الموضوع أم صاحبه
أخيرًا هذا موضوعٌ ناقش الأمر لذا لا تعتقدوا أن العضو فقط هو من يعاني في حالة الردود لشخص المشرفــ/ـة
أنـا مبدعـ/ـة لكنني لستُ مشرفــ/ـة
مع التحية
.
.
.
http://www.uaekeys.com/fwasel/www.uaekeys.com5.gif
جزاك الله خير على الموضوع
لكن بصراحة أنا لا أعطى إهتماماً لذلك
ممكن يكون لأن مواضيعى قليلة تتعد على الصوابع
ولا أعرف عضو معرفه شخصية سوى أخى
وهو لم يرد على موضوع لى أبداً
فتعليقه يكون بيننا وأنا كذلك
أما من أعرفهم معرفة صداقة بالمنتدى فهم قائمة أصدقائى
وبالطبع بما إنهم أصدقائى وغير مخطلته بهم شخصياً
فأنا أريد أن أعبر لهم وأعرف عنهم أكثر من خلال موضيعهم
وبحاول إنه يكون بدون مجامله
والسلام عليكم
هذا شيء طبيعي ..
متكرر في بعض المنتديات ..
ليست المشكلة في الأعضاء
لكن ..
كلما كان الشخص معروفاً يجذب الأعضاء للموضوع
و لو لم ينال إعجابهم ..
فكل ما تعود الأعضاء على مشاركات العضو الهادفة ..
فهذا شيء طبيعي في أي عضو ..
مثلاً :
عندما يضع مدير المنتدى ينجذب له معظم الأعضاء ..
و على العكس للعضو الجديد الذي يضع الموضوع ..
فإنه :
قد لا يلقى اهتماماً كبيراً من الأعضاء ..
دمتِ ..
اكيد اوفقك الرأي لاني عانيت منها بعض الفترات ومازلت اعاني منها
ولاني لا احب هذا الاسلوب فردي علي المواضيع متاوي والحمد لله
كم رايت هذا هنا لا انكر فهذة العادة السيئة في منتدنا ..والله المستعان ..
شكر لموضوعك الرائع عائشة اصبتي الهدف
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ...
كما قالت لافندر ...أوافقها الرأي
دمتي ^ـــــــــــــــ^...
اولا اشكرك جزيل الشكر على ما قلت وعلى الموضوع المتعوب
ثانيا انا معك فيم تقولين ولكن كما تكرمت احدى الاخوات وقال ان الاسم ايضا يجذب الانتباه
ولكن فى النهاية لو لم يجد اصحاب هذه الاسماء من يساندهم فى بدايتهم لما كانت لهم هذه الاسماء
اشكرك مرة اخرى
سلامى
عائشة : )
أسعدتني بردكِ هذا يا فتاة، أسعدكِ الله في الدنيا والآخرة..
وجزيلُ شكري للغالــية للذكرى حنين..
فالحمد لله أنكِ شعرتِ بالراحة أخيرًا..
فحقًا أراحتني راحتكِ..
وأعتذر إن كان من بين ردودي ما أزعجكِ..
.
.
حسنًا سأقول لكِ:
أهلًا ومرحبًا وحياكِ الله في بيتي xDD >>> هذا على أساس أني صاحبة البيت XDDD..
تعالي من هنا سأريكِ غرفتكِ.. XDDDD
.
.
حياكِ الله أختنا في بيتنا..
بانتظار مشاركاتكِ وتفاعلكِ..
كوني بخير حال..
ولكِ التحية..
همسة: لقد أصبحتِ مشهورة بموضوعكِ هذا فهنيئًا لكِ.. XDD
>> بالمناسبة كل ما كتبت عنده هذا XDDD أو ما شابهها فهو مزح لا أكثر :)