-
-{] أَلَمْ تَعْرِفْ تَأْوِيْلَهُ بَعْدٌ [}- أفضل قصة حتقراها في حياتك.. (5دقايق بس)
يُحْكَىْ...
أن رجلا كان يتمشى في أدغال إفريقيا.. حيث الطبيعة الخلابة وحيث تنبت الأشجار الطويلة بحكم موقعها في خط الاستواء.
وكان يتمتع بمنظر الأشجار وهي تحجب أشعة الشمس من شدة كثافتها ويستمتع بتغريد الغصافير ويستنشق عبير الزهور التي تنتج منها الروائح الزكية .
وبينما هو مستمتع بتلك المناظر ، سمع صوت عدو سريع ومخيف ! والصوت آخذ بالزيادة والوضوح..الذي صنع حوله جوا من الرعب ..
والتفت الرجل إلى الوراء .. وإذا به يرى أسدا ..
نعم إنه أسد ضخم الجثة ، منطلق بسرعة خيالية نحوه ،، ومن شدة جوع الأسد أن خصره ضامر بشكل ملحوظ !!
أخذ الرجل يجري بسرعة والأسد وراءه..
وعندما أخذ الأسد يقترب منه ..رأى الرجل بئرا قديمة .
قفز صاحبنا نحوها قفزة قوية فإذا هو داخل البئر.
أمسك بحبل البئر الذي سحب بدوره الماء..وأخذ الرجل يتمرجح داخل البئر .
وعندما أخذ أنفاسه وهدأ من روعه وسكن زئير الأسد ..
إذا به يسمع فحيح ثعبان ضخم الرأس عريض الطول أزرق العينان أسود الجلد.
وبينما هو يفكر في طريقة يتخلص بها من الأسد والثعبان ..إذا بفأرين أحدهما أسود والآخر أبيض يصعدان إلى أعلى الحبل ..وبدأا بقرض الحبل.
انهلع الرجل خوفا وطار صوابه..
وأخذ يهز الحبل بيديه عل أن يبعد هذين الفأرين، وأخذ يزيد عملية الهز حتى أصبح يتمرجح يمينا وشمالا بداخل البئر ..
وأخذ يصطدم بجوانب البئر .
بينما هو في ذلك الموقف الرهيب ..
إذا بمرفقه يصطدم بشيئ لزج ورطب ، وإذا بذلك الشيئ عسل النحل
تبني بيوتها في الجبال وعلى الأشجار وكذلك في الكهوف..
فقام الرجل بالتذوق فأخذ لعقة منه وكرر ذلك ومن شدة حلاوة العسل نسي الموقف الذي هو فيه!!
((وفجأة))
استيقظ الرجل من النوم..فقد كان حلما مزعجا..
وقرر الرجل أن يذهب إلى شخص يفسر له هذا الحلم ..
فذهب إلى عالم وأخبره ..فضحك هذا الشيخ وقال : أَلَمْ تَعْرِفْ تَأْوِيْلَهُ بَعْدٌ؟؟
قال الرجل :لا..
قال له الشيخ:
الأسد الذي يجري وراءك هو ملك الموت..
والبئر الذي به الثعبان هو قبرك..
والحبل الذي تتعلق به هو عمرك ..
والفأرين الأسود والأبيض هما الليل والنهار يقرضون من عمرك..
قال الرجل : والعسل ياشيخ ؟؟
قال : هي الدنيا من حلاوتها ولذتها أنستك أن وراءك موت وحساب
فــ" ألم يأن للذين آمنوا أن تخشع قلوبهم لذكر الله وما نزل من الحق "
؛بلى آن يا ربي؛
جدد توبتك من الآن واجعل هذه الموعظة ترن في قلبك ولطرق باب التوبة فإن المدعوَّ أرحم من أمك بك ومن نفسك أن بنفسك..
-
رد: -{] أَلَمْ تَعْرِفْ تَأْوِيْلَهُ بَعْدٌ [}- أفضل قصة حتقراها في حياتك 5 دقايق بس
ما شاء الله عليك أخوي براق الثنايا
القصة راااااااائعة ومشوقة جداً
وعن جد هيه من أفضل وأروع القصص القصيرة اللي قرأتها
لا حرمت الأجر بإذن الله
أختك/ جنووو
-
رد: -{] أَلَمْ تَعْرِفْ تَأْوِيْلَهُ بَعْدٌ [}- أفضل قصة حتقراها في حياتك 5 دقايق بس
قصة جميلة جداً كنت ماراح أقرأها كلها بس تشوقت
وقرأتها وكانت مثيرة جداً ومفيدة
مشكور أخوي على القصة الرائعة
بانتظار جديدك
تحياتي
-
رد: -{] أَلَمْ تَعْرِفْ تَأْوِيْلَهُ بَعْدٌ [}- أفضل قصة حتقراها في حياتك 5 دقايق بس
مشكور أخوي على القصة الرائعة والمشوقة والهادفة
والله يعطيك العافية ولا يحرمك الأجر
بانتظار جديدك.
-
رد: -{] أَلَمْ تَعْرِفْ تَأْوِيْلَهُ بَعْدٌ [}- أفضل قصة حتقراها في حياتك 5 دقايق بس
قصة معبرة
مشكور على الجهد
-
رد: -{] أَلَمْ تَعْرِفْ تَأْوِيْلَهُ بَعْدٌ [}- أفضل قصة حتقراها في حياتك 5 دقايق بس
مشكوووووووووور أخوي ع القصه ^^ ..
و الله يوفقك لطاعته ..
-
رد: -{] أَلَمْ تَعْرِفْ تَأْوِيْلَهُ بَعْدٌ [}- أفضل قصة حتقراها في حياتك 5 دقايق بس
مشكوووور اخوي القصة المشوقة
وتسلم
والله يوفقك في حياتك
-
رد: -{] أَلَمْ تَعْرِفْ تَأْوِيْلَهُ بَعْدٌ [}- أفضل قصة حتقراها في حياتك 5 دقايق بس
مشكور أخوي على القصة
و الله لا يحرمنا منك
وشكراااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اا
-
رد: -{] أَلَمْ تَعْرِفْ تَأْوِيْلَهُ بَعْدٌ [}- أفضل قصة حتقراها في حياتك 5 دقايق بس
جنى الورود ،*THE SILVER، *NAMI ، الحراكي ، blak cat ,cool -girl ,الفيروزي
تشكروون جميعكم على المرور الحلو .. وعلى الكلمات المحرجة .. أهم شيئ إنكم أخذتم منها العبرة..
وفقني الله وإياكم لطاعته...
-
رد: -{] أَلَمْ تَعْرِفْ تَأْوِيْلَهُ بَعْدٌ [}- أفضل قصة حتقراها في حياتك 5 دقايق بس
احيك اخي على لذة قراءة صفتحتك
التي لطالما دعت للغفور الرحيم
هنيئاً لك اخي جمعت بين اللهو الجميل المباح وبين العلم والثقافة
وجعلت طاعة الله هي شعارك
لست اجامل ابداً ليست المجاملة من اخلاقي
انا اقول الصدق
دمت في حفظ الله
-
رد: -{] أَلَمْ تَعْرِفْ تَأْوِيْلَهُ بَعْدٌ [}- أفضل قصة حتقراها في حياتك 5 دقايق بس
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور أخوي براق الثنايا ع القصه
و إن شاء الله الكل يعتبر منها
-
رد: -{] أَلَمْ تَعْرِفْ تَأْوِيْلَهُ بَعْدٌ [}- أفضل قصة حتقراها في حياتك 5 دقايق بس
مشكو أخوي ع القصة الحلوة و المؤثرة ..
والله يديمك لطاعة..
-
رد: -{] أَلَمْ تَعْرِفْ تَأْوِيْلَهُ بَعْدٌ [}- أفضل قصة حتقراها في حياتك 5 دقايق بس
ماشالله عليك أخوي أسلوبك ولا أروع منه
دايماً يجذبناوالقصه ماشالله وااااايد حلوه
أسأل الله أني يهديني ويهدي جميع المسلمين
ولاتحرمني أخوي من دعائك الصالح
والله يجزاك خير ويعطيك الصحه والعافيه
آمين
-
رد: -{] أَلَمْ تَعْرِفْ تَأْوِيْلَهُ بَعْدٌ [}- أفضل قصة حتقراها في حياتك 5 دقايق بس
قصه ...جد جد جد عجيييييييييييييبه وحلوه ...
يا سبحان الله
نسأل الله حسن الخاتمه ...يا رب ..
وجعلها الله في ميزان حسانتك يا اخويا ...
ومبرووووك ( المتأخر ) ع المركز الثاني ..في المسابقه :cool21:
-
رد: -{] أَلَمْ تَعْرِفْ تَأْوِيْلَهُ بَعْدٌ [}- أفضل قصة حتقراها في حياتك 5 دقايق بس
اقتباس:
احيك اخي على لذة قراءة صفتحتك
التي لطالما دعت للغفور الرحيم
هنيئاً لك اخي جمعت بين اللهو الجميل المباح وبين العلم والثقافة
وجعلت طاعة الله هي شعارك
لست اجامل ابداً ليست المجاملة من اخلاقي
انا اقول الصدق
دمت في حفظ الله
الله يجزاك خير ، فلقد بلغت من الثناء مبلغه .. الله يجعلني مثل ما قلت .
الله اغفر لي ولجميع المسلمين ، زلاتنا وأخطائنا ، اللهم تغمدنا برحمتك .
اقتباس:
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور أخوي براق الثنايا ع القصه
و إن شاء الله الكل يعتبر منها
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .
العفو أخوي ، بإذن الله .. والله ينفع بك ويبارك فيك
اقتباس:
مشكو أخوي ع القصة الحلوة و المؤثرة ..
والله يديمك لطاعة..
العفو أختي ، تشكرين على مروورك الكريم .
اللهم آمين ،،
اقتباس:
ماشالله عليك أخوي أسلوبك ولا أروع منه
دايماً يجذبناوالقصه ماشالله وااااايد حلوه
أسأل الله أني يهديني ويهدي جميع المسلمين
ولاتحرمني أخوي من دعائك الصالح
والله يجزاك خير ويعطيك الصحه والعافيه
آمين
الحمد لله ، ذلك من فضل الله ..
اللهم آمين ، والله يغفرلك ذنبك ، ويسكنك أعالي الجنان ، ويحسن ختامك ، ويبارك ويوفقك في البقية الباقية من عمرك .
وأنت كذلك ..
اقتباس:
قصه ...جد جد جد عجيييييييييييييبه وحلوه ...
يا سبحان الله
نسأل الله حسن الخاتمه ...يا رب ..
وجعلها الله في ميزان حسانتك يا اخويا ...
ومبرووووك ( المتأخر ) ع المركز الثاني ..في المسابقه :cool21:
هذا من حسن ذاتك .. وطيبها ..
اللهم آمين ، لي ولجميع المسلمين .
الله يبارك فيك .
بوركت
-
رد: -{] أَلَمْ تَعْرِفْ تَأْوِيْلَهُ بَعْدٌ [}- أفضل قصة حتقراها في حياتك 5 دقايق بس
الله يعافيك اخوي براق الثنايا على المواضيع الاكثر من رائعة ^^
-
رد: -{] أَلَمْ تَعْرِفْ تَأْوِيْلَهُ بَعْدٌ [}- أفضل قصة حتقراها في حياتك 5 دقايق بس
وعليكم السلام والرحمه...
فعلاً اخوي قصه معبره ورااااااااااااااااااااااا ااائعه...
انا بصراحه اول ما بديت اقراء قلت الاخ شاخط في خياله خخخخخخخخـ,,,
بعدين يوم اكتشفت انه حلم قلت لا هاي واقعيه ^^...
يعطيك العافيه ع الموضوع الراائع والمفيد...
تقبل مروري ^^...
-
رد: -{] أَلَمْ تَعْرِفْ تَأْوِيْلَهُ بَعْدٌ [}- أفضل قصة حتقراها في حياتك 5 دقايق بس
-
رد: -{] أَلَمْ تَعْرِفْ تَأْوِيْلَهُ بَعْدٌ [}- أفضل قصة حتقراها في حياتك 5 دقايق بس
السلامـ قبل الكلامـ<<مدري من وين طلعت!
المهـم...
القصهـ رائعهـ وممتعهـ^^"...
نورت القسم بمواضيعك اخيـ ههههه^^"...
مشكور...
-
رد: -{] أَلَمْ تَعْرِفْ تَأْوِيْلَهُ بَعْدٌ [}- أفضل قصة حتقراها في حياتك 5 دقايق بس
موشي موشي
الله يجزيك الخير أخوي على القصة المفيدة,, ويجعلها في ميزان حسناتك..,,
وونعم التشبيه والله,,
الله يجعلنا ممن لا يعتبرون الدنيا ويفكرون بالآخرة,,
وسلامــــــــو,,
-
رد: -{] أَلَمْ تَعْرِفْ تَأْوِيْلَهُ بَعْدٌ [}- أفضل قصة حتقراها في حياتك 5 دقايق بس
موعظة جميلة أخي جعلها الله في موازين الحسنات..
شكرا لك..ولا تحرمنا أمثالها فإن الذكرى تنفع المؤمنين..
-
رد: -{] أَلَمْ تَعْرِفْ تَأْوِيْلَهُ بَعْدٌ [}- أفضل قصة حتقراها في حياتك 5 دقايق بس
بارك الله فيك اخي براق ... ودائمآ ادعي لك الله يكتر من امثالك ويوفقك وين مارحت .... آآآمين يارب
-
رد: -{] أَلَمْ تَعْرِفْ تَأْوِيْلَهُ بَعْدٌ [}- أفضل قصة حتقراها في حياتك 5 دقايق بس
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ايه والله صدقت اخي في الله ...
هذه هي الحياة ...وهذه هي الدنيا ...
تجرك ووتغاافلك لتنغمس بهاا وتلتهي عن آخرتك والعياذ بالله ...
قصيرة ..حقيرة ...مهينه وذليلة
ومع ذلك نحن لا نريد الخرووج منها ..شيء عجيب!!
لكن الايمان القوي بالله والاخلاص له وحده هما سبيل السعاادة
اهلكتنا الدنيا وانغمرنا بالذنووب ..اسألك ربي توبة صاااالحة ننال بها رضااك والجنه
الهم آااميــــــــــــن.........
جزااك الله اخي عني خير الجزاء ..عسى ان يكوون في ميزان حسناتك
اللهم آاامين
-
رد: -{] أَلَمْ تَعْرِفْ تَأْوِيْلَهُ بَعْدٌ [}- أفضل قصة حتقراها في حياتك 5 دقايق بس
بـــــــــــراقــ الثنـــــــايـــــــــا
ابداع رائع ,,, وتميز مبهر
اعجبتني هذه القصة الرائعه
وما أثر فيني هذه العبارة
اقتباس:
قال الرجل : والعسل ياشيخ ؟؟
قال : هي الدنيا من حلاوتها ولذتها أنستك أن وراءك موت وحساب
اخيرا
تقبل أرق سلامي
نسووومه
-
رد: -{] أَلَمْ تَعْرِفْ تَأْوِيْلَهُ بَعْدٌ [}- أفضل قصة حتقراها في حياتك 5 دقايق بس
قصة جميلة
وقد استمتعت بقراءتها
شكرا براقـ فقد أمتعتنا :)
-
رد: -{] أَلَمْ تَعْرِفْ تَأْوِيْلَهُ بَعْدٌ [}- أفضل قصة حتقراها في حياتك 5 دقايق بس
..
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...
جزاك الله خير اخوي براق ...
اسلوبك رائع في سرد القصة...
صحيح إن القصة قصيرة...
ولكنها تحمل معاني كثيرة...
مشكور على الجهد...
-
رد: -{] أَلَمْ تَعْرِفْ تَأْوِيْلَهُ بَعْدٌ [}- أفضل قصة حتقراها في حياتك 5 دقايق بس
سبحان الله
ذكرها لنا مدرس الأسلاميه ^^"
شكراً اخوي براق :)
-
رد: -{] أَلَمْ تَعْرِفْ تَأْوِيْلَهُ بَعْدٌ [}- أفضل قصة حتقراها في حياتك 5 دقايق بس
شكرا لك يابــــراق على هذه القصة
والله يجعل هذه القصة في ميزانت حسناتك
أنتظرررك ؟؟
أخوك المحب / الثغر المبتسم
-
رد: -{] أَلَمْ تَعْرِفْ تَأْوِيْلَهُ بَعْدٌ [}- أفضل قصة حتقراها في حياتك 5 دقايق بس
سبحــــــــــــــــان الله
من كثرة رحمته سبحانه علينا يحذرنا وين مانكون
وأحنا ولا كأن الكلام موجه لنا نخاف دقايق ونعصي سنين
أذكر أول مره قريت فيها القصه ماقدرت أنام أسبوع كامل من الخوف
يزاك الله خيــــــــر ويعطيك العافيــــه
-
رد: -{] أَلَمْ تَعْرِفْ تَأْوِيْلَهُ بَعْدٌ [}- أفضل قصة حتقراها في حياتك 5 دقايق بس
الله يجزيك الخير
و بارك الله فيك
والسلام عليكم
free man
-
رد: -{] أَلَمْ تَعْرِفْ تَأْوِيْلَهُ بَعْدٌ [}- أفضل قصة حتقراها في حياتك 5 دقايق بس
مشكور اخى الكريم على القصة الرائعة
-
رد: -{] أَلَمْ تَعْرِفْ تَأْوِيْلَهُ بَعْدٌ [}- أفضل قصة حتقراها في حياتك 5 دقايق بس