" لم يبق لديك إلا قليلا "
قال لى الطبيب يوماً
لم يبق لديك إلا قليلاً
فتمتع بأيامِك قبل الرحيلا
فتفكرت فى كلماته فإذا بى أجد شيئاً عجيباً
ما بال هذا الطبيب
لا يدرى بم يفيد
ينصحنى بالتمتع بشىء سوف يزولا
لكِ الله يا نفس على الذى سوف يكونا
http://www.lakii.com/vb/smile/12-7.gif
بدأت بقراءة قرءانى و كلام ربى
و ندمت على ما ضاع من عمرى
أيُعقل أنى تركت كلام رب العالمين
كلام فيه الشفاء، فيه الحياه ، فيه الدواء من كل داء؟
يا إلهى ما الذى سأقول عند السؤال؟
أوامر و نواهى و رسول و كتاب أرسلوا إلىّ لإخراجى من ذاك الظلام
فبم استقبلتهم أبترحاب أم بغفلة و هجران
سألت نفسى و استنكرتها هل الان تَذكرين ربك؟
أين كنتِ من قبل حين وعظك الواعظون و نصحك الناصحون؟
أين كنت من كلام ربك يعظك بكل الاساليب و ما زلتِ فى عصيان؟!!
http://www.lakii.com/vb/smile/12-7.gif
أخذت أتخلص من بعض مالى فأنفق منه و اتذكر كم من فقير رأيته
فبخلت أن أعطيه و لو شيئاً يسيراًً من مالٍ لست أملكهُ
أخذت أفكر فى كمّ المعاصى التى ارتكبتها فندمت أشد الندم ثم تذكرت رب رحيم فتسائلت هل لى من توبه؟؟؟
نعم و لم لا طالما لم أغرغر ...... إذن علىّ بالتوبه و الرجوع إلى الله
فلعل ربى يتقبلنى عنده و يختم لى و انا على طاعته سبحانه
http://www.lakii.com/vb/smile/12-7.gif
ما أحلاها من حياه
تلك التى تكون فى طاعة الله
ظللت أتعبد بانتظار موتى
و أنتظر و أنتظر.......
http://www.lakii.com/vb/smile/12-7.gif
قابلتنى مصاعب وسط الطريق ، أناس يزوروننى
لا أدرى أفرحين أم يعزوننى
أهو وهم ما أراه فى أعينهم و كأنهم ينتظرون ساعة رحيلى
أإلى تلك الدرجه أصبحتُ عالةً عليهم!
يفضلون موتى ليأخذوا مالى !!
و بم نفعنى ذاك المال
يا إلهى يا رحيم اعف عن قلب فقير يتمنى عفوك يا إلهى قبل قبض الروح
تبت إليكِ ربى فتقبلنى و قربنى إليك و باعد بينى و بين معصيتك يا أرحم الراحمين
http://www.lakii.com/vb/smile/12-7.gif
لم أمت إلى الان و لكنى تعلمت الدرس
حقيقة لم أتعلمه كلية فماذا أفعل فهكذا طبيعتى
أنا الإنسان
و صدق الشاعر إذ قال:
" و كم من صحيح مات من غير علة و كم من عليلِ عاش حيناً من الدهرٍ"
كـــل عام و أنتم بخير و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
رد: " لم يبق لديك إلا قليلا "
جزاكِ الله خيراً أختي .. خاطره مميزه ومعبره
دمتِ مبدعه
في أمان الله
رد: " لم يبق لديك إلا قليلا "
ألف شكر لكِ غاليتي على أسلوبك المتألق والرائع في الكلام
جزيت خيراً وجعلها الله من موازين أعمالك
" تقبلي مروري "
رد: " لم يبق لديك إلا قليلا "
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
جزاكِ الله خيرا اختى راجية الفردوس على هذا الابداع
فانتِ محقة فى كل ما قلتيه فهذه الدنيا فانية حقا و انما الدار الحق هى الدار الاخرة
رد: " لم يبق لديك إلا قليلا "
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
بارك الله فيك عزيزتى
و جزاك خيرا على هذا الموضوع الروعة ^.^
حقا لم يبقى فى العمر الا القليل فهو يفنى و يذهب فى لحظه
يرعاك الله غاليتى
رد: " لم يبق لديك إلا قليلا "
و عليكم السلام
اهلا غاليتي ^^
طرحكِ جميييل جدا
ذكرتِ شيئا ربما نساه الكثير .. اتباع سنه الله و رسوله ..
شيئا غفل عنه الجميع و حتى لو علموا بأمره قالوا ليس الان نحن صغار عندما نكبر .. لكن ماذا لو ماتوا و هم في ذلك الوقت .. الوقت الذي رفظوا في اتباع الله و الرسول
و لكن لعل و عسى التذكره تنفع و يرجعوا الى صوابهم
جزيتِ خير غاليتي ^^
و كل عام و انتِ بخير
دمتِ برضى الله
رد: " لم يبق لديك إلا قليلا "
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
جزاك الله خير
خاطرة معبرة
رد: " لم يبق لديك إلا قليلا "
طبيب رأى المتع على وشك الزوال..
ولم يعتبر بأن دوام الحــــال ..من المـ ح ــــال !!
ونفس إستيقظت على سوء أعمالها وطول غفلتها..
يحي كميت مع طول عمره ..يتلقى عزائه في تلك العيون وهو مازال حياً ..
حتى هذا أصبح يشك به !!
كم هائل حقا ً من الاستمتاع شعرت به مع خواطر قلمك عزيزتي راجية ..
لا عدمنا إبداعـــا ً كهذا ..سلمت تلك الانــامل من كل سوء .
أتوقف عند هذا القدر
~ MissCloud~
رد: " لم يبق لديك إلا قليلا "
خواطر في غاية الروعة
درر أمامي حقا رائعة
أقرأها بإستمتاع و تفكر تلقى جوهرها
فشكرا لك
أخوك باتوســــــــاي
رد: " لم يبق لديك إلا قليلا "
أسد الاسلام
و جزاك مثله و بارك فيك ، شكراً للمرور
حلم الاحلام
بوركتِ أختى على كلماتِك الطيبه ، جزانا و إياكِ خيراً ، شاكره لكِ ردك و مرورك العطر
muslema
و جزاكِ مثله أختى مسلمه ، شكراً لإطرائك ، نفعنى الله و إياكم
رد: " لم يبق لديك إلا قليلا "
بارك الله فيك .. وجزاك كل خيرا .. فكم نحن غافلون وساهون .. ولسنا من الله قريبون ..
فالله المستعان ..
رد: " لم يبق لديك إلا قليلا "
جزاك الله اختي علي الطرح المتميز
صدقتي ما تبقي غير القليل
دمتي متالقه
رد: " لم يبق لديك إلا قليلا "
والله اختي كلامك اثر في كثيرا واريد ان اضيف :
دعوني على نفسي أنوح وأندب بدمع غزير واكف يتصبب
دعوني على نفسي أنوح لأنني أخاف على نفسي الضعيفة تعطب
فمن لي اذا نادى المنادي بمن عصا الى أين ألجأ أم الى أين أذهب
فيا طول حزني ثم يا طول حسرتي اذا كنت في نار الجحيم أعذب
وقد ظهرت تلك القبائح كلها وقد قرّب الميزان والنار تلهب
ولكنني أرجو الاله لعله يحسن رجائي فيه لي يتوهب
ويدخلني دار الجنان بفضله فلا عمل أرجو به أتقرّب
سوى حب طه الهاشمي محمد وأصحابه والآل من قد ترهبوا
رد: " لم يبق لديك إلا قليلا "
jasmena
و بارك فيكِ و حفظك ، اللهم املأ أوقاتنا بطاعتِك ، تقبل الله منا و منكِ عزيزتى ، شكراً لمرورِك
rain bird
و جزاكِ مثله أختى ، كلنا مقصرون إلا من رحم الله ، غفر الله لنا و هدانا. بوركتِ أختى على إضافتك. و أنتِ بخير ، تقبل الله منا و منكم ، دمتم بخير.
الاكليل
جزانا و إياكِ خيراً . شكراً لكِ لردك و مرورِك الطيب
miss cloud
شكراً لكِ غاليتى لكلماتِك الطيبه و إطرائك و مرورِك العطر ، عسى أن ينفعنى الله به و إياكم
رد: " لم يبق لديك إلا قليلا "
مشكوره على الموضوع
والله كلامك درر
وشكرا
رد: " لم يبق لديك إلا قليلا "
^^جزاك الله كل الخير بما كتبتي وفيما ستكتبين^^
كلام رائع معبر عن مشاعر الإنسان بصدق..
رد: " لم يبق لديك إلا قليلا "
جزاك الله خير على هذه الخاطرة الرائعة
تقبلي مودتي
رد: " لم يبق لديك إلا قليلا "
و عليكم السلام
شكرا لك على الخاطرة
و كما ذكرت علينا العمل دوما لدار البقاء دار الآخرة
بالتوفيق
رد: " لم يبق لديك إلا قليلا "
سلمت يداكِ أختي على ماخطه قلمكِ
كلام مؤثر فعلآ ويدخل في صميم القلب ويحمل من أجمل المعاني لإستيقاظ عن الوآقع الذي نحن فيه !
بارك الله فيييكِ عزيزتي وجزاك الله خيرآ
ننتظر جديدكِ الرائع دومآ ^.^
رد: " لم يبق لديك إلا قليلا "
هلا بكى صديقتى الغالية راجية الفردوس
ما شاء الله كلام جميل و مؤثر جدا
و الله أختى كلامك صحيح بارك الله فيكى أختى
و جزاكى الله عنا كل خير...و دمتى مبدعة
و كل عام و أنتى بألف خير
رد: " لم يبق لديك إلا قليلا "
باتوساى
عفواً أخى ، نفعنى الله و إياكم . شكراً لمرورك
comma
و جزاك مثله و بارك فيك ، غفر الله لنا تقصيرنا ذاك و رحمنا و هدانا إلى صراطه المستقيم
@ sara @
و جزاكِ مثله أختى و هدانا و إياكِ إلى الطريق المستقيم. شاكره لكِ ردك و مرورك
The castle 7
جزاك الله خيراً للإضافه المؤثره و شكراً لمرورك
mar@!
عفواً أخى ، هذا من فضل الله . شكراً لردك و المرور
رد: " لم يبق لديك إلا قليلا "
فلسطينية محبة
امين و إياكِ أختى ، جزاكِ الله خيراً على دعائك الطيب و إضافتِك ، وفقنا الله لما يُحب و يرضى و توفنا و هو راضِ عنا سبحانه و تعالى
cecilia
و جزاكِ خيراً أختى ، نفعنى الله و إياكم و جعله خالصاً لوجهه. شكراً لردِك و المرور
booomooon
و جزاكِ خيراً و بارك فيكِ . شكراً لمرورِك أختى
mori ran
عفواً أختى ، وفقنى الله و إياكِ للصراط المستقيم
Ayato
و بارك فيكِ و جزاكِ خيراً على كلماتِك الطيبه و مرورِك
soso roro
و بارك فيكِ و جزاكِ كل خير ، و أنتِ بخير ، تقبل الله منا و منكم.