من مظاهر كيد الأعداء بالمرأة

[ منتدى نور على نور ]


صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 20 من 37

العرض المتطور

  1. #1

    الصورة الرمزية ابن القلعة

    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    المـشـــاركــات
    1,582
    الــــدولــــــــة
    المغرب
    الــجـــــنــــــس
    ذكر
    الـتـــقـــــيـيــم:

    افتراضي من مظاهر كيد الأعداء بالمرأة






    بسم الله الرحمن الرحيم الغفار مقلب القلوب والأبصار مقدر الأمور كما يشاء ويختار مكور الليل على النهار خلق الشمس والقمر بحسبان ومقدار وجعلها مواقيت في هذه الدار حكمة بالغة من عليم ذي اقتدار أحمده وأشكره وفضله على من شكره مدرار واشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له مقدر الأقدار شهادة تبوئ قائلها دار القرار وأشهد أن محمدا عبده ورسوله البدر جبينه إذا سر استنار واليم يمينه إذا سئل أعطى عطاء من لا يخشى الإقتار الحنيفية دينه الدين القيم المختار رفع الله ببعثته عن أمته الأغلال والآصار وكشف بدعوته أذى البصائر و قذى الأبصار وفرق بشرعته بين المتقين والفجار حتى امتاز أهل اليمين عن أهل اليسار فتح الله به القلوب فانشرحت بالعلم والوقار والآذان فزال عنها ثقل الأوطار صلى الله عليه وعلى آله وأصحابه وأتباعه الأخيار

    أما بعد بابان خطيران استطاع الأعداء أن ينفذوا من خلالهما لتدمير الأمة الإسلامية باب العقيدة وباب الأسرة من خلال ركنها الركين وجانبها القوي ألا وهو المرأة والواقع اكبر شاهد يمكن الاستدلال به على مانقول .وحديثنا أيها الإخوة والأخوات عن البوابة الثانية من خلال...








    إن أعداء المرأة هم أعداء الرجال لا فرقَ ، وهم أربع طوائف :

    الأولى : اليهود ، وهم أحرصُ الناس على إفساد البشرية ، وتدمير عقائدهم وأخلاقهم . وسببُ تفانيهم في هذا الإفساد أنهم لا يرون لأنفسهم وجوداً إلا بإهلاك الآخرين ، أو إفسادهم ، ليعيشوا عبيداً لهم ، كما يقولون .

    الثانية : النصارى ، أصحابُ الدِّين المحرَّف ، الذين تَنَكبوا عن الدين ، وابتعدوا عن الحق .

    الثالثة : العلمانيون ، وإن زعموا أنهم مسلمون ، فهم رسل العَلْمَنَة الغربية ، التي إن كان لها ما يُسَوِّغها في بلاد الغرب ، فليس لها ما يسوغها في بلاد المسلمين .

    الرابعة : النفعيون ، الذين يريدون أن تكون المرأة وسيلة للدعاية للسلعهم كما يرى واضحا جليا كالشمس في وضح النهار على شاشة التلفزة عموما وفي الإشهار خصوصا فهي وسيلتهم لاجتذاب الزابون إلى متاجرهم كما لا يخفى على من نظر إلى الواقع بعين صدق ، وهي أيضاً وسيلة ضغط لكثير من النفعيين الذين يستطيعون أن يضعوا في شباك المرأة أناساً مرموقين . ثم تُلْتَقطُ لهم الصورُ على أوضاع مُزْريةٍ ، لتكون ورقة ضغط عليهم ، يبقون بسببها عبيداً لأولئك الذين أوقعوهم في تلك المزالق . أو يريدونها ورقة رابحة في الانتخابات كما نرى في واقعنا العربي فكلما دنت الانتخابات بدأ العلمانيون يتشدقون وينعقون وينهقون بما لا يعرفون.






    أولاً : افتعال القضية :

    فالناس يتحركون بغير قضيةٍ تزعجهم وتقض مضاجعهم ، ومن هنا يحرص هؤلاء أن يوحوا أن للمرأة قضية تحتاج إلى نقاش ، ولذلك يكثرون الطنطنة في وسائل الإعلام المختلفة بأن المرأة شق معطلٌ ، ورئةٌ مهملةٌ ، ولا تنال حقوقها كاملة وأنها مظلومة وتعاني ما تعاني وهكذا حتى يُشْعِروا الناس بوجود قضيةٍ للمرأة في مجتمعنا هي عند التأمل لا وجود لها .
    نحن لا نُنْكر وقوع بعض الظلم على المرأة من قبل بعض الأزواج أو الآباء الجهلة ،
    لم يكن الرجل أو المجتمع هو الذي فرض الحجاب على المرأة فترفع قيتها ضده لتتخلص من الظلم الذي أوقعه عليها إنما الذي فرض الحجاب على المرأة هو ربها وخالقها الذي لا تملك إن كانت مومنة أن تجادله سبحانه فيما امر به ويكون لها الخيرة في الامر قال تعالى وما كان لمومن ولا مومنة إذا قضى الله ورسوله أمرا أن يكون لهم الخيرة من أمرهم ومن يعص الله ورسوله فقد ضل ضلالا مبينا
    ولم يكن الحجاب هو منبع الظلم ولا سببه ولا قرينه لأنه كان قائما في خير القرون على الإطلاق قرن عرف بالعدل وقطعت يد الظلم والطغيان فظلم المرأة نتاج حقيقي لتخلف الأمة عن دينها وعقيدتها ومن هنا فالقضية قضية المجتمع الإسلامي بأسره
    فإن ارادت النساء الخروج من الظلم الموضوع فوقهن فليرجعن إلى الدين والعقيدة والحجاب...
    قال الشاعر
    ومن العجائب والعجائب جمة........قرب السبيل وما إليه وصول
    كالعيس في البيداء يقتلها الظما
    .........والماء فوق ظهورها محمول

    وقال آخر
    ترجوا النجاة ولم تسلك مسالكها.......إن السفينة لا تجري على اليبس

    وما خلع الحجاب إلا من بين القضايا التي ترفع كالعلم المرفرف في ظل الشيطان سرعان ماتهب عليه رياح الحق فترمي به بعيدا بعيدا فللباطل جولة ويذهب جفاء وللحق صولة وله البقاء

    ثانيا : المطالبة بحرية المرأة :

    ومن ذا الذي يكرهُ الحرية ويحبُّ القيود ؟! ومن هنا كثر استعمال تحرير المرأة ، وكأن ذلك يُوحي بأنها عبدٌ يجب تحريره ، واستعمال المصطلح صور الدعاة إلى إفساد المرأة منقذين رُحماء ، يريدون أن ينتشلوها من وَهْدَتها ، ويرفعوها من سقطتها
    قال الشاعر
    مدنية لكنها جوفاء...........وحضارة لكنها أفياء
    مرجت عقول الناس حيث استحسنت...........من صنعها ما استهجن العقلاء
    تدعوا التهتك والسفور فضيلة..........ونتاج ذاك الشر والفحشاء
    أوحت إلى الجنس اللطيف بأنه..........
    هو والرجال لدى الحقوق سواء
    وبأن جبار السماء ورسله..........هضموا عليه حقوقه و أساؤوا
    قادت إلى السوق الفتاة وسوقها..........لم يخفهن عن العيون كساء
    والنحر والعضدان والفخذان..........كل أولاء باد ما عليه غطاء
    وبكفها المرآة تصلح شأنها..........
    كيف اشتهت ومتى وحيث تشاء
    وسط الترام وفي الطريق تهتكا..........إن التهتك للفتاة شقاء
    بالاحتكاك وبالتلامس والتها.......... مس والشذى تتكهرب الأعضاء
    فكأن ميل الجنس جرد منهما..........أفما تفر من الذئاب الشاء
    لا وازع يزع الفتاة كمثل ما..........تزع الفتاة صيانة وحياء
    وإذا الحياء تهتكت أستاره..........فعلى العفاف من الفتاة عفاء


    فهل لأنصار السفور واعداء الفضيلة ان يرجعوا عن غيهم ويتركوا المراة لما خلقت لاجلهفيا ادعياء الحرية هل توجد في الدنيا حرية مطلقة بدون قيود فالبشر جميعهم لا يعيشون في مجتمعاتهم إلا بأنظمة وقوانين فهل البشر كلهم مستعبدون وحينئذ فليكن البحث في أي هذه القيود أحفظ لكرامة الإنسان واصون لعرضه واجلب للخير له في الدنيا والآخرة هل قيود البشر أصحاب العقول القاصرة الظلمة الطغاة أم الاحد الفرد القدير الأزلي الصمد البر المهيمن العلي

    ثالثا : المطالبة بالمساواة مع الرجل :

    إن طلب المساواة يتنافى مع فطرة الله التي فطر الجنسين عليها إن الجنس الواحد رجلا أو امرأة لا يمكن أن يطلب احد المساواة بين افراده كافة بل إن قوانين المادة كلها في هذه الحياة قائمة على التمييز والتباين فإذا كان لا يمكن المساواة بين جنس الرجال فكيف بين جنس الرجال والنساء
    قال الشاعر

    فمن لم يكن حسنها في الحجاب..........فسخرية عدها في الحساب
    يا رب أنثى له دين لها أدب...........فاقت رجالا بلا عزم ولا أدب

    إننا بجانب رفضنا لمبد أ المساواة المطلق نعتقد ان هناك قدرا من المساواة بين الرجل والمرأة ونعتقد بوجوب العدل المطلق بين المرأة و الرجل
    إن من منهج الإسلام أن يحتفظ الرجل برجولته ومن أجل هذا حرم عليه الذهب والحرير وأن تبقى المرأة محتفظة بأنوثتها ومن أجل ذلك حرم عليها الاحتلاط بالرجال والتبذل أمامهم وغشيان تجمعاتهم

    رابعا: المغالطة بقولهم :

    إن العفة سلوك ينبع من النفس الطاهرة الكارهة للعفن والأذى وإن الحجاب والبعد عن الرجال الاجانب لا يعني بالضرورة نظافة السلوك والبعد عن المحرمات أو بتعبير آخر الإيمان والصلاح في القلب فلا داعي لترك المصافحة مثلا فهل ياترى للرسول صلى الله عليه وسلم إيمان وصلاح فإنه كان لا يصافح النساء وحاشاه
    ومثل هؤلاء الذين يقولون مثل هذا الكلام كالذي يقيدك بالقيود ويرمي بك في البحر ثم يحذرك أن تبتل بالماء.
    قال الشاعر
    ألقاه في اليم مكتوفا وقال له..........إياك إياك أن تبتل بالماء

    وقد وردت النصوص المتكاثرة الدالة على منع الاختلاط الرجال بالنساء منها
    أ ــ حديث أبي هريرة مرفوعا خير صفوف الرجال أولها وشرها آخرها وخير صفوف النساء آخرها وشرها أولها هذا في اطهر مكان وأبعد مكان عن التفكير في الفاحشة إنه المسجد فكيف بغيره

    ب ــ حديث أم سلمة قالت كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يمكث في مكانه يسيرا فنرى ـ والله أعلم ـ أن مكثه لكي ينصرف النساء قبل أن يدركهن الرجال والاخذ بفهم أم سلمة لازم لمعايشتها للحادث

    ج ــ وعن نافع عن ابن عمر رصي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال لو تركنا هذا الباب للنساء قال نافع فلم يدخل منه ابن عمر حتى مات

    د ــ وكان النساء يخرجن لصلاة العيد فيعتزلن مصلى الرجال كما جاء في صحيح البخاري من حديث جابر بن عبد الله
    أختي المسلمة لكم أدبكم الإسلام بمعالي الأخلاق ورفيع الخصال فمتى ما اخذت بنصيبك وافرا من ذلك علمت ما انت عليه من الخير والسعادة
    وأنا أسألك أختي المسلمة ما الذي جناه دعاة حرية المرأة من الاختلاط لم يجنوا غير التهتك والرذيلة التي غدت شعار المجتمعات التي تدعي الحضارة والتمدن
    قال الشاعر
    زعم السفور و الاختلاط وسيلة..........للمجد قوم في المجانة أغرقوا
    كذبوا متى كان التعرض للخنا..........شيئا تعز به النفوس وتسبق
    ما بالهم والبنت قد فتنت بما..........قالوا وحل بها الجنون المطبق
    وبدت مقاتل عرضها لرماته..........حتى لهم بها الجبان الأخرق
    كرهوا الزواج بها وباتت سوقها..........بعد التبذل عندهم لا تنفق
    ما خطبهم كلفوا بنزع حجابها..........وتكلفوا فيه البيان ونمقوا
    وتناولوا بالضعف من حاجاتنا..........واللين ما هو بالصرامة أخلق
    أشبابنا المرجو صيحة جازع..........أغرى بها هذا البلاء المحدق
    لم يقصدوا خيرا بها لكنهم..........
    رأة القوي يسيغها فتملقوا
    ولربما اجترح القوي خطيئة..........فمضى الضعيف بمدحها يتشدق
    قوا اهلكم ونفوسكم عارا إذا..........
    لم تتقوه بغيركم لا يعلق
    ليس التمدن أن نرى روح الحيا..........بيد الخلاعة كل يوم تزهق


    أختي المسلمة إن الاختلاط معصية لله ولرسوله صلى الله عليه وسلم ومساعدة في نشر الفاحشة في المجتمع وتشبه باليهود ومن في حكمهم الساعين في الأرض فسادا ومن تشبه بقوم فهو منهم
    ثم هو قرين ضعف الامة وهوانها و تأخرها وغنما انتشر في الامة حينما استولى عليها العلمانيون والاشتراكيون وتسلط عليها العملاء المتآمرون أمثال أتاتورك ومن على شاكلته
    والتبرج والاختلاط سبب لكثير من المضار الدنيوية فهو سبب لكثرة الجرائم وتحطيم الروابط الاسرية والإساءة للمرأة بالمتاجرة بها وسبب لانتشار الأمراض المستعصية وشيوع الشذوذ الجنسي وغيره من العلل
    لقد أصبح المجتمع الغربي مجتمعا معقدا مليئا بكل صور الإباحية والخلاعة ... ثم يأتي رجال من أبناء جلدتنا ويتكلمون بألسنتنا يدعوننا للمسير على خطاهم أينما حلوا وكيفما ارتحلوا حتى لو دخلوا جحر ضب...








    التعديل الأخير تم بواسطة ابن القلعة ; 19-8-2010 الساعة 10:04 AM

  2. #2

    الصورة الرمزية وزيف

    تاريخ التسجيل
    Jan 2010
    المـشـــاركــات
    512
    الــــدولــــــــة
    المغرب
    الــجـــــنــــــس
    أنثى
    الـتـــقـــــيـيــم:

    افتراضي رد: من مظاهر كيد الأعداء بالمرأة ...خاص بالمسابقة

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    موضوع جميل..بارك الله فيك
    و شكرا لك ولحرصك
    وفقكم المولى لما يحب ويرضى
    في أمان الله

  3. #3

    الصورة الرمزية ابن القلعة

    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    المـشـــاركــات
    1,582
    الــــدولــــــــة
    المغرب
    الــجـــــنــــــس
    ذكر
    الـتـــقـــــيـيــم:
    كاتب الموضوع

    افتراضي رد: من مظاهر كيد الأعداء بالمرأة ...خاص بالمسابقة

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة souzif مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    موضوع جميل..بارك الله فيك
    و شكرا لك ولحرصك
    وفقكم المولى لما يحب ويرضى
    في أمان الله
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    وفيك بارك ولا شكر على واجب وجزاك الله خيرا على ما أوليتني من وقتك للرد
    فبارك الله فيك أخيتي ووفقني الله وإياك لما يحب ويرضى

  4. #4

    الصورة الرمزية yousser

    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    المـشـــاركــات
    353
    الــــدولــــــــة
    المغرب
    الــجـــــنــــــس
    ذكر
    الـتـــقـــــيـيــم:

    افتراضي رد: من مظاهر كيد الأعداء بالمرأة ...خاص بالمسابقة

    بسم الله الرحمان الرحيم

    موضوع مهم بحق
    وهو ولا شك يستحق الدراسة ...
    فهو من أسس معرفة مكائد الأعداء

    أثابك الرحمان وجزاك الله خيرا


    في حفظ الرحمان

  5. #5

    الصورة الرمزية ابن القلعة

    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    المـشـــاركــات
    1,582
    الــــدولــــــــة
    المغرب
    الــجـــــنــــــس
    ذكر
    الـتـــقـــــيـيــم:
    كاتب الموضوع

    افتراضي رد: من مظاهر كيد الأعداء بالمرأة ...خاص بالمسابقة

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة yousser مشاهدة المشاركة
    بسم الله الرحمان الرحيم

    موضوع مهم بحق
    وهو ولا شك يستحق الدراسة ...
    فهو من أسس معرفة مكائد الأعداء

    أثابك الرحمان وجزاك الله خيرا


    في حفظ الرحمان

    بسم الله الرحمن الرحيم

    بارك الله فيك أخي يوسف على المرور الطيب
    طيب الله ثراك وأثابك الجنة ووفقك في دينك ودنياك

  6. #6

    الصورة الرمزية Smow

    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    المـشـــاركــات
    7,293
    الــجـــــنــــــس
    أنثى
    الـتـــقـــــيـيــم:

    افتراضي رد: من مظاهر كيد الأعداء بالمرأة ...خاص بالمسابقة

    هيييييه الله المستعان الاختلاط وان كتبنا عنه ما حنوفيه اضراره ومساوئه للاسف
    ويكفينا شرفا ان ديننا الاسلام كفل حق المراة بامنها بالستر والعفاف
    كفيلة ان ينجيها من عبثات الشر

  7. #7

    الصورة الرمزية ابن القلعة

    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    المـشـــاركــات
    1,582
    الــــدولــــــــة
    المغرب
    الــجـــــنــــــس
    ذكر
    الـتـــقـــــيـيــم:
    كاتب الموضوع

    افتراضي رد: من مظاهر كيد الأعداء بالمرأة ...خاص بالمسابقة

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Laydy مشاهدة المشاركة
    هيييييه الله المستعان الاختلاط وان كتبنا عنه ما حنوفيه اضراره ومساوئه للاسف
    ويكفينا شرفا ان ديننا الاسلام كفل حق المراة بامنها بالستر والعفاف
    كفيلة ان ينجيها من عبثات الشر
    بسم الله الرحمن الرحيم

    جزاك الله خيرا على ما قلت وأضفت
    وبارك الله فيك على المرور الطيب والتقييم الرائع أكثر الله من امثالك في فرصة أخرى بإذن الله
    وأشكر جميع الذين قيموا هذا الموضوع بارك الله فيهم واثابهم الجنة

  8. #8

    الصورة الرمزية معتزة بديني

    تاريخ التسجيل
    Apr 2010
    المـشـــاركــات
    5,036
    الــجـــــنــــــس
    أنثى
    الـتـــقـــــيـيــم:

    افتراضي رد: من مظاهر كيد الأعداء بالمرأة ...خاص بالمسابقة

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    جزاك الله خيراً ، وزادك حرصاً على الدين
    موضوع قيم ومفيد إن شاء الله
    جعله الله في ميزان حسناتك
    وكفانا الله شر أعداءنا أعداء الدين الذين نعلمهم والذين لا نعلمهم
    ودمتم فى رعاية الله

  9. #9

    الصورة الرمزية ابن القلعة

    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    المـشـــاركــات
    1,582
    الــــدولــــــــة
    المغرب
    الــجـــــنــــــس
    ذكر
    الـتـــقـــــيـيــم:
    كاتب الموضوع

    افتراضي رد: من مظاهر كيد الأعداء بالمرأة ...خاص بالمسابقة

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معتزة بدينى مشاهدة المشاركة
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    جزاك الله خيراً ، وزادك حرصاً على الدين
    موضوع قيم ومفيد إن شاء الله
    جعله الله في ميزان حسناتك
    وكفانا الله شر أعداءنا أعداء الدين الذين نعلمهم والذين لا نعلمهم
    ودمتم فى رعاية الله
    بسم الله الرحمن الرحيم

    وجزاك أختي كل خير في الدنيا والآخرة
    أمين اللهم إنا نسألك الثبات في الأمر كله
    وبارك الله فيك على كل دعاء دعوته لي أسأل الله ان يستجيب لك في هذا الشهر المبارك
    وفي الاخير أشكرك على المرور الطيب العطر

  10. #10

    الصورة الرمزية عُبيدة

    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    المـشـــاركــات
    4,267
    الــــدولــــــــة
    لا يوجد
    الــجـــــنــــــس
    ذكر
    الـتـــقـــــيـيــم:

    افتراضي رد: من مظاهر كيد الأعداء بالمرأة ...خاص بالمسابقة

    بارك الله فيك وجزاك الله جنة النعيم
    وجعل الله ما كتبت حجة لك لا عليك وجعلها الله فى ميزان حسناتك وتقبل الله منك الاعمال
    وجعلك الله من عباده المخلصين تحياتى

  11. #11

    الصورة الرمزية ابن القلعة

    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    المـشـــاركــات
    1,582
    الــــدولــــــــة
    المغرب
    الــجـــــنــــــس
    ذكر
    الـتـــقـــــيـيــم:
    كاتب الموضوع

    افتراضي رد: من مظاهر كيد الأعداء بالمرأة ...خاص بالمسابقة

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة salyt مشاهدة المشاركة
    بارك الله فيك وجزاك الله جنة النعيم
    وجعل الله ما كتبت حجة لك لا عليك وجعلها الله فى ميزان حسناتك وتقبل الله منك الاعمال
    وجعلك الله من عباده المخلصين تحياتى
    بسم الله الرحمن الرحيم
    وفيك بارك أخي salyt وجزاك الله خيرا ورفعك قدرك عند مولاك جل وعلى في عليائه سبحانه
    اسال الله الإخلاص كيف لا وهو مفتاح دعوة الرسل
    بارك الله فيك على المرور الطيب العطر المشوب برائحة المسك والعبير

  12. #12

    الصورة الرمزية ღ ليـــان ღ

    تاريخ التسجيل
    Oct 2008
    المـشـــاركــات
    4,099
    الــجـــــنــــــس
    أنثى
    الـتـــقـــــيـيــم:

    افتراضي رد: من مظاهر كيد الأعداء بالمرأة ...خاص بالمسابقة

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    مهم جداً ما قدمته أخي الكريم
    بارك الله فيك .. ونفع بك الأمــــــــــــة ..

  13. #13

    الصورة الرمزية ابن القلعة

    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    المـشـــاركــات
    1,582
    الــــدولــــــــة
    المغرب
    الــجـــــنــــــس
    ذكر
    الـتـــقـــــيـيــم:
    كاتب الموضوع

    افتراضي رد: من مظاهر كيد الأعداء بالمرأة ...خاص بالمسابقة

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Layan 201 مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    مهم جداً ما قدمته أخي الكريم
    بارك الله فيك .. ونفع بك الأمــــــــــــة ..
    بسم الله الرحمن الرحيم
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    وفيك بارك وجزاك الله خيرا على ما قدمته لي من تقييم ومرور طيب
    أسأل الله لك الجنة ورضى الرحمن

  14. #14

    الصورة الرمزية [ اللــيـــث ]

    تاريخ التسجيل
    Sep 2009
    المـشـــاركــات
    4,329
    الــجـــــنــــــس
    ذكر
    الـتـــقـــــيـيــم:

    افتراضي رد: من مظاهر كيد الأعداء بالمرأة ...خاص بالمسابقة

    وعليكمــ السلامــ ورحمة الله وبركاتهـــ

    يتبادل إلى أذهان الجميع لماذا التركيز على المرأة من قبل الغرب
    ومن قبل إتباعه المستغربين العلمانيين ؟
    والسر أن هؤلاء قد فطنوا لمكانة المرأة الأساسية ودورها في صنع الأمة وتأثيرها على المجتمع
    ولذلك أيقنوا أنهم متى ما أفسدوا المرأة ونجحوا في تغريبها وتضليلها...
    فحين ذلك تهون عليهم حصون الإسلام
    بل يدخلونها مستسلمة بدون أدنى مقاومة ...

    *يقول شياطين اليهود في بروتوكولاتهم :
    علينا أن نكسب المرأة ففي أي يوم مدت إلينا يدها ربحنا القضية .


    ولذلك نجح اليهود في توجيه الرأي العام الغربي حينما ملكوا المرأة عن طريق الإعلام وعن طريق المال .

    *وقال آخر من ألد أعداء الإسلام : كأس وغانية تفعلان في تحطيم الأمة المحمدية أكثر مما يفعله
    ألف مدفع فأغرقوها في حب المادة والشهوات


    وهذا صحيح ؛ فإن الرجل الواحد إذا نزل في خندق وأخذ يقاوم بسلاحه يصعب
    اقتحام الخندق عليه حتى يموت ، فما بالك بأمة تدافع عن نفسها
    فإذا هي غرقت في الشهوات ومالت عن دينها وعن طريق
    عزها استسلمت للعدو بدون أي مقاومة بل بترحيب وتصفيق حار .

    *ويقول صاحب كتاب تربية المرأة والحجاب : ( إنه لم يبق حائل يحول دون هدم المجتمع الإسلامي في المشرق
    – لا في مصر وحدها – إلا أن يطرأ على المرأة المسلمة التحويل ، بل الفساد الذي عم الرجال في المشرق )


    ولابد أيضاً أن يعلم كل مسلم أن الفئة العلمانية هي الخطر الأكبر المحدق
    بهذه الأمة ، وهو يعمل على تغريب هذه الأمة وإبعادها عن دينها

    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــ

    باركــ الله فيكــ اخي القلعة وفقك الله وسدد علة الحق خطاك...
    طريقتك في السرد رائع ..يذكرني بمواضيع الاخ الكريم

    عــثــمــانـ بــالـــقاسم

    فــي امان الله

  15. #15

    الصورة الرمزية ابن القلعة

    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    المـشـــاركــات
    1,582
    الــــدولــــــــة
    المغرب
    الــجـــــنــــــس
    ذكر
    الـتـــقـــــيـيــم:
    كاتب الموضوع

    افتراضي رد: من مظاهر كيد الأعداء بالمرأة ...خاص بالمسابقة

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة samer_zx مشاهدة المشاركة
    وعليكمــ السلامــ ورحمة الله وبركاتهـــ

    يتبادل إلى أذهان الجميع لماذا التركيز على المرأة من قبل الغرب
    ومن قبل إتباعه المستغربين العلمانيين ؟
    والسر أن هؤلاء قد فطنوا لمكانة المرأة الأساسية ودورها في صنع الأمة وتأثيرها على المجتمع
    ولذلك أيقنوا أنهم متى ما أفسدوا المرأة ونجحوا في تغريبها وتضليلها...
    فحين ذلك تهون عليهم حصون الإسلام
    بل يدخلونها مستسلمة بدون أدنى مقاومة ...

    *يقول شياطين اليهود في بروتوكولاتهم :
    علينا أن نكسب المرأة ففي أي يوم مدت إلينا يدها ربحنا القضية .


    ولذلك نجح اليهود في توجيه الرأي العام الغربي حينما ملكوا المرأة عن طريق الإعلام وعن طريق المال .

    *وقال آخر من ألد أعداء الإسلام : كأس وغانية تفعلان في تحطيم الأمة المحمدية أكثر مما يفعله
    ألف مدفع فأغرقوها في حب المادة والشهوات


    وهذا صحيح ؛ فإن الرجل الواحد إذا نزل في خندق وأخذ يقاوم بسلاحه يصعب
    اقتحام الخندق عليه حتى يموت ، فما بالك بأمة تدافع عن نفسها
    فإذا هي غرقت في الشهوات ومالت عن دينها وعن طريق
    عزها استسلمت للعدو بدون أي مقاومة بل بترحيب وتصفيق حار .

    *ويقول صاحب كتاب تربية المرأة والحجاب : ( إنه لم يبق حائل يحول دون هدم المجتمع الإسلامي في المشرق
    – لا في مصر وحدها – إلا أن يطرأ على المرأة المسلمة التحويل ، بل الفساد الذي عم الرجال في المشرق )


    ولابد أيضاً أن يعلم كل مسلم أن الفئة العلمانية هي الخطر الأكبر المحدق
    بهذه الأمة ، وهو يعمل على تغريب هذه الأمة وإبعادها عن دينها

    بسم الله الرحمن الرحيم
    جزاك الله خيرا كثيرا اخي سامر وبارك الله فيك وطيب الله ثراك وجعل الجنة مثواك
    على المرور الطيب والإضافات الرائعة المميزة


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة samer_zx مشاهدة المشاركة

    باركــ الله فيكــ اخي القلعة وفقك الله وسدد علة الحق خطاك...
    طريقتك في السرد رائع ..يذكرني بمواضيع الاخ الكريم
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة samer_zx مشاهدة المشاركة

    عــثــمــانـ بــالـــقاسم
    كلمات لي الحق بالافتخار بها جزاك الله خيرا على حسن الظن بنا
    ونرجوا ألا نخيب ظنك ونكون كأمثال من ذكرت بإذن المولى

  16. #16

    الصورة الرمزية JILL Valentine

    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    المـشـــاركــات
    514
    الــــدولــــــــة
    الارجنتين
    الــجـــــنــــــس
    أنثى
    الـتـــقـــــيـيــم:

    افتراضي رد: من مظاهر كيد الأعداء بالمرأة ...خاص بالمسابقة

    وعليكم سلام
    جزاك الله خيرا و بارك لك عملك
    واللهم احفظنا من كيد اعداء الدين

  17. #17

    الصورة الرمزية ابن القلعة

    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    المـشـــاركــات
    1,582
    الــــدولــــــــة
    المغرب
    الــجـــــنــــــس
    ذكر
    الـتـــقـــــيـيــم:
    كاتب الموضوع

    افتراضي رد: من مظاهر كيد الأعداء بالمرأة ...خاص بالمسابقة

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة vbvb مشاهدة المشاركة
    وعليكم سلام
    جزاك الله خيرا و بارك لك عملك
    واللهم احفظنا من كيد اعداء الدين

    بسم الله الرحمن الرحيم
    وجزاك وبارك الله فيك
    آمبن
    شكر الله لك مرورك الطيب وجعلك الله ذخرا للأمة

  18. #18

    الصورة الرمزية روح الحريه_7

    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    المـشـــاركــات
    376
    الــجـــــنــــــس
    أنثى
    الـتـــقـــــيـيــم:

    افتراضي رد: من مظاهر كيد الأعداء بالمرأة ...خاص بالمسابقة

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    مشكور على الموضوع...

    للأسف في امور كثيرة اشتبهت على المراة فظنت ان الإسلام لم يكفل حقوقها ولم يعطها حريتها..او انها لم تعرف معنى الحرية والمساواة...هل نحن متساوون نعم ...هل نحن متساوون في بعض الأمور اكيد لا...لان هناك امور الرجل افضل فيها من المراة والعكس صحيح..الإسلام كرم المرأة بان كفل لها حقوقها وخصها بامور ليست كمثل الرجل...ولكن في عالمنا الحالي تمكن الاعداء من التسلل وخداعها ببعض الامور وانها مهضوم حقوقها... ولا استغرب هذا النجاح فلقد عرفوا كيف يصلون لها من وسائل عدة...كما نرى لقد اختلطت بعض الامور على الناس بحيث لم يعودوا يفرقون بين الدين والعادات ...نجد بأن ان كان هناك نوع من القيد للمرأة في المجتمع تظن بأنه من الدين وهو ليس من الدين بل العادات لعبت دور كبير...لذلك نجحوا الاعداء في دراسة هالشيء وعرفوا كيف بإمكانهم التاثير عليها ويخدعونها ... للاسف

    ونقطة أخيرة...اي إمرأة تقول بأن في مجتمعات الغرب المراة مساوية للرجل وحقوقها ليست مهضومة فهذا مجرد كذب..هناك تعاني كثيرا ..ولا يخدعك الاعداء بذلك فإلى الان مازالت المرأة مسلوبه من حقوقها...إلا الآن وهي تطالب بالمساواة..

    اني أطالب بالمساواة ولكن ليست هذه المساواة التي يحدثوننا بها..بل المساواة التي تكفل بها المراة حقوقها كما ذكر في الدين الإسلامي...

    سلامي للكل...

  19. #19

    الصورة الرمزية ابن القلعة

    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    المـشـــاركــات
    1,582
    الــــدولــــــــة
    المغرب
    الــجـــــنــــــس
    ذكر
    الـتـــقـــــيـيــم:
    كاتب الموضوع

    افتراضي رد: من مظاهر كيد الأعداء بالمرأة ...خاص بالمسابقة

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة روح الحريه_7 مشاهدة المشاركة

    اني أطالب بالمساواة ولكن ليست هذه المساواة التي يحدثوننا بها..بل المساواة التي تكفل بها المراة حقوقها كما ذكر في الدين الإسلامي...

    سلامي للكل...
    بسم الله الرحمن الرحيم

    لفظ المساواة من الألفاظ التي يراد بها الشر ومطلق المساواة في الإسلام لا يجوز العمل به

    فمثلا لديك طفلين في المنزل أحدهما له 20 سنة و الآخر 6 سنوات هل ستساوي لهم في العطية إذا سويت لهما فهو مساواة وإذا اعطيت كل على قدر حاجته فذلك العدل...

    أعلم أن مرادك العدل وليس المساواة ولكن وجوب التنبيه راجعي الفتوى في الأسفل

    وقبلها تقبلي شكري وامتناني لمرورك الطيب بريح الورد والزعفران

    أدامك الله في طاعته فهي خير مقصد


    ما مفهوم المساواة في " الإسلام " ؟ .

    الجواب:
    الحمد لله
    لفظ " المساواة " يحوي حقّاً وباطلاً ، وهو لفظ مشترك في الخير والشر ، وأكثر من يستعمله وينادي به الآن إنما يريد الباطل والشرَّ الذي فيه ، فاستعمالهم له إنما هو لجعل الناس سواسية متساويين لا يفرَّق بينهم بسبب الدين ، ولا الجنس ، فنادوا بمساواة المرأة بالرجل في كافة المجالات حتى تلك التي من خصائص الرجال ، كما نادوا بالمساواة في المواطنة ، وأنه لا ينبغي أن يكون الدين مفرِّقاً بين الناس ، فجمعوا بين الموحد والمشرك ، والمسلم والوثني ، وجعلوهم في سياق واحد ، لا يفرق الدِّين بينهم .
    وأما الخير والحق الذي في هذا اللفظ فهو أن المسلمين متساوون أمام الشرع في أحكامه ، وتكاليفه ، فلا يفرَّق بين شريف ووضيع في إقامة الحدود ، ولا بين الرجل والمرأة ، إذا جاء أحدهم بما يستحق به جلداً ، أو رجماً ، أو قتلاً ، وقد جاءت أمثلة عملية على ذلك ، فحين سرقت امرأة من قبائل العرب الشريفة ، واستحقت قطع يدها : جاء من يشفع لها عند النبي صلى الله عليه وسلم ، فغضب ، وقال : ( إنَّمَا أَهْلَكَ الذينَ قَبْلَكُم أنَّهُم كانُوا إِذَا سَرَقَ ِفيهُم الشَّريفُ تَرَكُوه ، وَإِذَا سَرَقَ فيهُم الضَّعيفُ أَقَامُوا عَلَيْهِ الحَدَّ ) متفق عليه ، وعندما عيّر صحابي آخر بأمه السوداء : غضب الرسول صلى الله عليه وسلم وقال له : ( إِنَّكَ امْرُؤ فِيكَ جَاهِليَّة ) متفق عليه.
    كما أن من أوجه المساواة بين الرجل والمرأة : الوعد في الآخرة بالثواب ، والجنة ، قال الله تعالى : ( مَنْ عَمِلَ صَالِحًا مِنْ ذَكَرٍ أَوْ أُنْثَى وَهُوَ مُؤْمِنٌ فَلَنُحْيِيَنَّهُ حَيَاةً طَيِّبَةً وَلَنَجْزِيَنَّهُمْ أَجْرَهُمْ بِأَحْسَنِ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ ) النحل/ 97 .
    هذا هو المعنى الحق الذي في هذا اللفظ ، وليس هذا ما يريده من ينادي بالمساواة .
    وقد اعترف الإسلام بوجود " نفي المساواة " بين المسلمين في أبواب منه ، فنفى أن يستوي من آمن بالله وأنفق ماله قبل الحديبية ، وبين من آمن وأنفق بعدها ، كما نفى المساواة بين المجاهدين والقاعدين بغير عذر .
    فالمساواة بين المرأة والرجل لها جانبان : حق ، وباطل ، فإذا أريد أنهما سواء في التكاليف والأحكام وإقامة الحدود : فالمعنى صحيح ، إلا ما استثناه النص ، وإذا أريد به أن الذكر كالأنثى في كل الأمور : فباطل ، والله تعالى يقول ( وَلَيْسَ الذَّكَرُ كَالأُنْثَى ) فالمرأة تحتاج لولي في الزواج ، وليس الرجل كذلك ، والقوامة للرجل ، لا للمرأة ، والطلاق بيد الزوج ، لا الزوجة ، والجماعة والجهاد واجبان على الرجال دون النساء ، وثمة فروق أخرى في الدية ، والعقيقة ، والميراث .
    وليس يعني هذا تمييز الرجل في كل الأمور ، فقد جاءت الوصية بالأم ثلاثة أضعاف الوصية بالأب – مثلاً – كما جاء في الحديث المتفق عليه عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قَالَ : جَاءَ رَجُلٌ إِلَى رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَقَالَ يَا رَسُولَ اللَّهِ مَنْ أَحَقُّ النَّاسِ بِحُسْنِ صَحَابَتِي قَالَ : ( أُمُّكَ قَالَ ثُمَّ مَنْ قَالَ ثُمَّ أُمُّكَ قَالَ ثُمَّ مَنْ قَالَ ثُمَّ أُمُّكَ قَالَ ثُمَّ مَنْ قَالَ ثُمَّ أَبُوكَ ) ، وقد قدَّم الله تعالى الإناث في بعض المواضع مثل قوله تعالى : ( يَهَبُ لِمَنْ يَشَاءُ إِنَاثاً وَيَهَبُ لِمَنْ يَشَاءُ الذُّكُورَ ) الشورى / 49 .
    وانظر تفصيلاً أوفى في جواب السؤال رقم : ( 1105 ) .
    ولذا فإنه من دعا لمساواة المرأة بالرجل في كل الأمور : فهو داعية ضلال ، ودعوته : زندقة ، وإلحاد .
    قال الشيخ محمد الأمين الشنقيطي – رحمه الله - :
    قوله تعالى ( يا أيها الناس إِنَّا خَلَقْنَاكُم مِّن ذَكَرٍ وَأُنْثَى ) .
    ذكر جل وعلا في هذه الآية الكريمة أنه خلق الناس من ذكر وأنثى ، ولم يبين هنا كيفية خلقه للذكر والأنثى المذكورين ولكنه بين ذلك في مواضع أخر من كتاب الله .
    فبيَّن أنه خلق ذلك الذكر - الذي هو آدم - من تراب ، وقد بيَّن الأطوار التي مر بها ذلك التراب ، كصيرويته طيناً لازباً ، وحمأً مسنوناً ، وصلصالاً كالفخار .
    وبيَّن أنه خلق تلك الأنثى التي هي حواء من ذلك الذكر الذي هو آدم فقال : ( يا أيها الناس اتقوا رَبَّكُمُ الذي خَلَقَكُمْ مِّن نَّفْسٍ وَاحِدَةٍ وَخَلَقَ مِنْهَا زَوْجَهَا وَبَثَّ مِنْهُمَا رِجَالاً كَثِيراً وَنِسَآءً ) النساء/ 1 ، وقال تعالى : ( هُوَ الذي خَلَقَكُمْ مِّن نَّفْسٍ وَاحِدَةٍ وَجَعَلَ مِنْهَا زَوْجَهَا لِيَسْكُنَ إِلَيْهَا ) الأعراف/ 189 ، وقال تعالى : ( خَلَقَكُمْ مِّن نَّفْسٍ وَاحِدَةٍ ثُمَّ جَعَلَ مِنْهَا زَوْجَهَا ) الزمر/ 6 .
    ... .
    قد دلت هذه الآيات القرآنية المذكورة على أن المرأة الأولى كان وجودها الأول مستنداً إلى وجود الرجل وفرعاً عنه ، وهذا أمر كوني ، قدري ، من الله ، أنشأ المرأة في إيجادها الأول عليه .
    وقد جاء الشرع الكريم المنزل من الله ليعمل به في أرضه بمراعاة هذا الأمر الكوني القدري في حياة المرأة في جميع النواحي ، فجعل الرجل قائماً عليها ، وجعلها مستندة إليه في جميع شؤونها كما قال تعالى : ( الرجال قَوَّامُونَ عَلَى النساء ) النساء/ 34 .
    فمحاولة استواء المرأة مع الرجل في جميع نواحي الحياة : لا يمكن أن تتحقق ؛ لأن الفوارق بين النوعين كوناً وقدراً أولاً ، وشرعاً منزلاً ثانياً : تمنع من ذلك منعاً باتّاً .
    ولقوة الفوارق الكونية والقدرية والشرعية بين الذكر والأنثى : صحَّ عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه لعن المتشبه من النوعين بالآخر .
    ولا شك أن سبب هذا للعن هو محاولة من أراد التشبه منهم بالآخر ، لتحطيم هذه الفوارق التي لا يمكن أن تتحطم .
    وقد ثبت في صحيح البخاري من حديث ابن عباس رضي الله عنهما قال : ( لعن رسول الله صلى الله عليه وسلم المشتبهين من الرجال بالنساء والمتشبهات من النساء بالرجال )
    وقد قدمنا هذا الحديث بسنده في سورة " بني إسرائيل " ، وبينا هناك أن من لعنه رسول الله صلى الله عليه وسلم فهو ملعون في كتاب الله ، فلو كانت الفوارق بين الذكر والأنثى يمكن تحطيمها وإزالتها : لم يستوجب من أراد ذلك اللعن من الله ورسوله .
    ولأجل تلك الفوارق العظيمة الكونية القدرية بين الذكر والأثنى فرَّق الله جل وعلا بينهما في الطلاق ، فجعله بيد الرجل دون المرأة ، وفي الميراث ، وفي نسبة الأولاد إليه .
    وفي تعدد الزوجات دون الأزواج : صرح بأن شهادة امرأتين بمنزلة شهادة رجل واحد في قوله تعالى : ( فَإِن لَّمْ يَكُونَا رَجُلَيْنِ فَرَجُلٌ وامرأتان ) البقرة/ 282 .
    فالله الذي خلقهما لا شك أنه أعلم بحقيقتهما ، وقد صرح في كتابه بقيام الرجل مقام امرأتين في الشهادة .
    وقد قال تعالى : ( أَلَكُمُ الذكر وَلَهُ الأنثى . تِلْكَ إِذاً قِسْمَةٌ ضيزى ) النجم/ 21 ، 22 ، أي : غير عادلة ؛ لعدم استواء النصيبين ، لفضل الذكر على الأنثى .
    ولذلك : وقعت امرأة عمران في مشكلة لما ولدت مريم ، كما قال تعالى عنها : ( فَلَمَّا وَضَعَتْهَا قَالَتْ رَبِّ إِنِّي وَضَعْتُهَآ أنثى والله أَعْلَمُ بِمَا وَضَعَتْ وَلَيْسَ الذكر كالأنثى ) آل عمران / 36 ، فامرأة عمران تقول : ( وَلَيْسَ الذكر كالأنثى ) ، وهي صادقة في ذلك بلا شك .
    والكفرة وأتباعهم يقولون : إن الذكر والأنثى سواء .
    ولا شك عند كل عاقل في صدق هذه السالبة ، وكذب هذه الموجبة .
    وقد أوضحنا في سورة " بني إسرائيل " في الكلام على قوله تعالى : ( إِنَّ هذا القرآن يِهْدِي لِلَّتِي هِيَ أَقْوَمُ ) الإسراء/ 9 وجه الحكمة في جعل الطلاق بيد الرجل ، وتفضيل الذكر على الأنثى في الميراث ، وتعدد الزوجات ، وكون الولد ينسب إلى الرجل ، وذكرنا طرفاً من ذلك في سورة " البقرة " في الكلام على قوله تعالى : ( وَلِلرِّجَالِ عَلَيْهِنَّ دَرَجَةٌ ) البقرة/ 228 ، وبيَّنا أن الفوارق الطبيعية بينهما كون الذكورة شرفاً وكمالاً وقوة طبيعية : خلقية ، وكون الأنوثة بعكس ذلك .
    وبينا أن العقلاء جميعاً مطبقون على الاعتراف بذلك ، وأن من أوضح الأدلة التي بينها القرآن على ذلك اتفاق العقلاء على أن الأنثى من حين نشأتها تجلى بأنواع الزينة من حلي وحلل ، وذلك لجبر النقص الجبلي الخلقي الذي هو الأنوثة كما قال الشاعر :
    وما الحلي إلا زينة من نقيصة ... يتمم من حسن إذا الحسن قصرا
    وقد بيَّنا أن الله تعالى أوضح هذا بقوله : ( أَوَمَن يُنَشَّأُ فِي الحلية وَهُوَ فِي الخصام غَيْرُ مُبِينٍ ) الزخرف/ 18 ، فأنكر على الكفار أنهم مع ادعاء الولد له تعالى جعلوا له أنقص الولدين ، وأضعفهما خِلقة ، وجبلَّة ، وهو الأنثى ، ولذلك نشأت في الحِلية من صغرها ؛ لتغطية النقص الذي هو الأنوثة ، وجبره بالزينة ، فهو في الخصام غير مبين .
    لأن الأنثى لضعفها الخلقي الطبيعي لا تقدر أن تبين في الخصام إبانة الفحول الذكور ، إذا اهتضمت وظلمت لضعفها الطبيعي .
    ... .
    وأما الذكر فإنه لا ينشأ في الحلية ؛ لأن كمال ذكورته ، وشرفها ، وقوتها الطبيعية التي لا يحتاج معه إلى التزين بالحلية التي تحتاج إليه الأنثى : لكماله بذكورته ، ونقصها بأنوثتها .
    ومما لا نزاع فيه بين العقلاء أن الذكر والأنثى إذا تعاشرا المعاشرة البشرية الطبيعية التي لا بقاء للبشر دونها : فإن المرأة تتأثر بذلك تأثراً طبيعيّاً كونيّاً قدريّاً مانعاً لها من مزاولة الأعمال ، كالحمل ، والنفاس ، وما ينشأ عن ذلك من الضعف ، والمرض ، والألم ، بخلاف الرجل : فإنه لا يتأثر بشيء من ذلك .
    ومع هذه الفوارق لا يتجرأ على القول بمساواتهما في جميع الميادين : إلا مكابر في المحسوس ، فلا يدعو إلى المساواة بينهما إلا من أعمى الله بصيرته .
    " أضواء البيان في تفسير القرآن بالقرآن " ( 7 / 473 – 475 ) .
    وقال الشيخ محمد بن صالح العثيمين – رحمه الله – :
    دين الإسلام : دين العدل في العمل ، والجزاء ، وانتبه " دين العدل في العمل ، والجزاء " وليس كما يقول المحدَثون : " إنه دين المساواة " ، هذا غلط عظيم ، لكن يتوصل به أهل الآراء والأفكار الفاسدة إلى مقاصد ذميمة ، حتى يقول : المرأة والرجل ، والمؤمن والكافر : سواء ، ولا فرق ، وسبحان الله ، إنك لن تجد في القرآن كلمة " المساواة " بين الناس ، بل لا بدَّ من فرق ، بل أكثر ما في القرآن نفي المساواة : ( قل هل يستوي الذين يعلمون والذين لا يعلمون ) وآيات كثيرة ، فاحذر أن تتابع ، فتكون كالذي ينعق بما لا يسمع إلا دعاءً ونداءً ، بدلاً من أن تقول : " الدين الإسلامي دين مساواة " قل : " دين العدل الذي أمر الله به ، يعطي كل ذي حق حقه " ، أرأيت المرأة مع الرجل في الإرث ، وفي الدية ، وفي العقيقة ، وفك الرهان ، يختلفون ، وفي الدِّين : المرأة ناقصة ، إذا حاضت لم تصل ، ولم تصم ، وفي العقل : المرأة ناقصة : شهادة الرجل بشهادة امرأتين ، وهلمَّ جرّاً ، والذين ينطقون بكلمة " مساواة " : إذا قررنا هذا ، وأنه من القواعد الشرعية الإسلامية : ألزمونا بالمساواة في هذه الأمور ، وإلا لصرنا متناقضين ، فنقول : دين الإسلام هو دين العدل ، يعطي كل إنسان ما يستحق ، حتى جاء في الحديث : ( أقيلوا ذوي الهيئات عثراتهم إلا الحدود ) يعني : إذا أخطا الإنسان الشريف الوجيه في غير الحدود : فاحفظ عليه كرامته ، وأقله ، هذا الذي تقيله إذا كان من الشرفاء ، إقالتك إياه أعظم تربية من أن تجلده ألف جلدة ؛ لأنه كما قيل : الكريم إذا أكرمته : ملَكته ، لكن لو وجد إنسان فاسق ماجن : فهذا اشدد عليه العقوبة ، وعزره ، ولهذا لما كثر شرب الخمر في عهد عمر بن الخطاب رضي الله عنه ضاعف العقوبة بدل أربعين جعلها ثمانين ، كذلك الحديث الصحيح الذي رواه أهل السنن : ( من شرب فاجلدوه ، ثم إن شرب فاجلدوه ، ثم إن شرب فاجلدوه ، ثم إن شرب فاقتلوه ) ؛ لأن لا فائدة في جلده ، ثلاث مرات نعاقبه ولا فائدة ، إذن خير له ولغيره أن يقتل ، وإذا قتلناه استراح من الإثم ، كما قال الله عز وجل : ( ولا يحسبن الذين كفروا أنما نملي لهم خير لأَنفسهم إنما نملي لهم ليزدادوا إثماً ولهم عذاب مهين ) .
    " لقاءات الباب المفتوح " ( 212 /المقدمة ) .
    والله أعلم


    موقع الإسلام سؤال وجواب




  20. #20

    الصورة الرمزية ღالفارس النبيلღ

    تاريخ التسجيل
    Feb 2009
    المـشـــاركــات
    605
    الــــدولــــــــة
    اليمن
    الــجـــــنــــــس
    ذكر
    الـتـــقـــــيـيــم:

    Smile رد: من مظاهر كيد الأعداء بالمرأة ...خاص بالمسابقة



    السلام عليك ورحمة الله وبركاته

    ماشاء الله ..
    .. موضوع ولا أروع.... متميز ويستحق كل تقدير.

    أحب برضه أقول :

    جزاك الله ألف خير وبارك فيك وجعلك ذخراً لأمة محمد وزاد الله من أمثالك

    تقبل مروري/أخوك نبيل

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
Loading...