السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
والله يا خوي بالنسبة للنظام هالسنة لها فوايد وأضرار ..
نبدأ بالسلبيات :
سلبياتها أن النجاح بدلاً من 40 % كالسنوات السابقة للثانوية العامة .. أصبحت 60 %
من سلبياتها التقويم المستمر .. وهو لكل مادة 3 اختبارات تحريرية وشفهية .. لم نعهدها في الماضي .
من سلبياتها التقارير والبحوث .. الصراحة لازم كل مادة تكتب تقرير كأنك تألف كتاب أو رسالة ماجستير أو دكتوراه .. تخيل طلاب الأدبي عندهم 10 مواد يدرسونها .. يعني لا زم يكتب 10 بحوث الصراحة الفصل الأول ما لحقنا اختبارات بحوث وكل يوم كانوا يطلعون قرارات وكل يوم اجتماعات ويا المدرسين ومادري وشو ..
والسلبية الأخيرة امتحان Cepa للثانوية العامة .. الصراحة أنا الحمدلله نسبتي في الامتحان عالية .. لكنني أتحدث عن طلابنا والأنجليزي .. الصراحة أصعب مادة عندهم الأنجليزي .. تخيل الأول في صفنا نسبته في الإنجليزي 61 % يعني لو ناقص نسبتين لكان راسب .. والثاني والثالث راسبين في الإنجليزي ..
طلاب الصف 23 ينجح منهم 5 أو 6 في الإنجليزي تخيل !! هذا واقعنا .. والله حتى إن استاذ الإنجليزي يشتكي يقول الوزارة تطبق وماتعرف الواقع .. ما تعرف كيف الطلاب ومستواهم في الإنجليزي ..
أما الإيجابيات :
تتعلم كيف تكتب البحوث والتقارير الجامعية لأن أكثر الجامعات أشتكت تقول الطلاب يدخلون الجامعة وما يعرفون يكتبون بحوث ولا تقارير ولا يعرفون البيانات التوثيقية للتقرير والبحث .. فالوزارة طبقت هالقرار لكي تعلمنا قبل دخول الجامعات على التقارير ..
همممممممم .. ما اذكر إيجابية ثانية .. لما أتذكرها برجع للموضوع إن شاء الله ..
لكل طلاب الثانوية والذين يريدون أن يشتكون .. عندكم موقع الوزارة وعندكم الوزير حنيف تتواصلون معه عبر الرسائل وإن شاء الله يرد على استفساراتكم وأسئلتكم ..
شاكر لك هذا الموضوع ..
رد مع اقتباس

المفضلات