هذا بسبب نقاشي معكم فهل سيستمر عقلي بنفس المستوى ؟!!
ما فائدته إن كان سيستمر كذلك ؟!!!
الله سبحانه وتعالى لم يعطي الإنسان عقلاً ليبقى بنفس المستوى والأسلوب وإلا ما الفرق بين الإنسان وسائر المخلوقات غير الشكل ؟!!
وبالنسبة للاقتباس فالانترنت كان ينقطع كلما أردت ارسال ما كتبته لأن النت كان ضعيف ومتقطع تلك الليلة وتقريباً يوضع الرد بعد خمس محاولات حتى انقطع الأنترنت تماماً ونهاية الرد الذي كتبته لك لم يظهر...... على أي حال لم يكن بتلك الأهمية
لا يا حبيبي , نحن أهل السنة نتبع الإمام أبا بكر و الإمام علي رضوان الله عليهم , فما سيكون نصيبنا الجنة أم النار أم بينهما معلقين ؟
لنرى رأي ابن تيميه في هذه المسألة :
قال الرافضي و في الفقه الفقهاء يرجعون إليه ( بقصد الإمام علي عليه السلام )
و الجواب أن هذا كذب بين فليس في الأئمة الأربعة و لا غيرهم من أئمة الفقهاء من يرجع إليه في فقهه أما مالك فان علمه عن
أهل المدينة و أهل المدينة لا يكادون يأخذون بقول علي بل اخذوا فقههم عن الفقهاء السبعة عن زيد و عمر و ابن عمر و نحوهم
أماالشافعيفانه تفقه أولا على المكيين أصحاب ابن جريج كسعيد بن سالم القداح و مسلم بن خالد الزنجي و ابن جريج اخذ ذلك عن أصحاب ابن عباس كعطاء و غيره و ابن عباس كان مجتهدا مستقلا و كان إذا أفتى بقول الصحابة أفتى بقول أبي بكر و عمر لا بقول علي و كان ينكر على علي أشياء
ثم أن الشافعي اخذ عن مالك ثم كتب كتب أهل العراق و اخذ مذاهب أهل الحديث و اختار لنفسه
و أما أبو حنيفة فشيخه الذي اختص به حماد بن أبي سليمان و حماد عن إبراهيم و إبراهيم عن علقمة و علقمة عن ابن مسعود و قد اخذ أبو حنيفة عن عطاء و غيره
و أما الإمام احمد فكان على مذهب أهل الحديث اخذ عن ابن عيينة و ابن عيينة عن عمرو بن دينار عن ابن عباس و ابن عمر و اخذ عن هشام بن بشير و هشام عن أصحاب الحسن و إبراهيم النخعي و اخذ عن عبد الرحمن بن مهدي و وكيع بن الجراح و أمثالهما و جالس الشافعي و اخذ عن أبي يوسف و اختار لنفسه قولا و كذلك إسحاق بن راهويه وابو عبيد ونحوهم
و الاوزاعي و الليث اكثر فقههما عن أهل المدينة و أمثالهم لا عن الكوفيين
كتاب منهاج السنة النبوية : الجزء السابع من صفحة 529 الى صفحة 531
راجع هذا الرابط لتتأكد من كلامي :
http://arabic.islamicweb.com/Books/taimiya.asp?book=365&volume=7&page=529
و تابع الى صفحة 531
فأنتم لا تتبعون الإمام علي عليه السلام كما تقول وهذا كلام ابن تيميه وليس كلامي
الردود عندك فـ أتينا بها ...
ردودي هي التي حذفت وليس ردودكم فردودكم لازالت في مكانها
و أتيت بها لإيمانك بهذا الكذب حتى لو كانت من عندنا
بعضها تشبه أحاديث عندنا حقاً ولكنها وردت بصيغة أخرى ولكني أعلم أن كتبنا ليست حجة عليكم
و ما تسمي ما يُفعل أما قبر الخميني و غيرهم
ومن قال لك أننا نتخذ قبر الخميني رحمه الله ورضي عنه رباً نعبده إذا كان لك دليل على أننا نعتبره كذلك فإلي بهذا الدليل
و هل أبا بكر -رضي الله عنه- غير دينه مثلاً ...
وهل أنا قلت لك أن أبو بكر كافر حتى تقول لي هذا الكلام ؟!!
أنا لم أتحدث هنا عن أبو بكر وقلت أنه كذلك !!!!
دليل شرعي , تكفي أعماله لـكي يحبه الناس , فهو كان نعم الصديق و الخليل لـ رسول الله -صلى الله عليه و سلم- ...
و ابحث عن أعماله لـكي تعلم لما نحبه ...
أنا لم أسألك لماذا تحبونه يا أخي بل طلبت دليلاً على أنه الأفضل بعد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم و الفرق واضح !!!!!
المفضلات