وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..

جآن..

مشكلة جفاف الشفتين، تزداد كلما قمتِ بلعقها أكثر، لأن اللعاب عليها يسبب جفافها،
مرطبات الشفايف، الفازلين، هما من أمثل الحلول لهذه العادة،
فقط كلما أحسستِ بجفافها ضعي المرطب وأبقيه معكِ دومًا..
قبل أن تصبح التقرحات دائمة..
وموفقة ^^..

:

جويندا

حسنًا، لقد عانيتُ من هذه المشكلة لفترة طويلة، ولعلها لا تزال تمرُّ بي من حينٍ لآخر،
حين لا أستطيع قول لا، أو لا أستطيع..
وقد تصل بكِ إلى أنّكِ قد تصرخين من الداخل، لكنكِ لا تستطعين شيئًا..

في الحقيقة الحياة تحتاج منّا أن نكون أكثر قوة، لذا عليكِ أن تحسمي أمركِ وأنكِ لن توافقي على ما لن ترغبي به،
ستكون المرة الأولى صعبة، ولكن لاحقًا سيصبح الأمر طبيعيًا..

ومن حقكِ الطبيعي أن ترفضي ما لا ترغبين في فعله..
ولكن استخدمي أسلوبًا لطيفًا في الرفض، واشرحي موقفكِ ولماذا تريدين أن ترفضي الأمر..
والأهم ألا تكوني مندفعة في الإجابة، تريثي قليلًا ثم أعطي جوابك بما يتوائم معَ ظروفك الخاصة..
مثلاً: "للأسف ما بقدر اليوم لأني مشغولة في كذا"، "اممم، خليها لمرة ثانية"..
وأهم شيء ألا تشعري بتأنيب الضمير لأنكِ لم تخطئي في حق أحد، لكن ظروفك الحالية لا تسمح..

فقط عليكِ أن تتحلي بثقة أكبر بالنفس..
وستتقنين الأمر بالتدريج..
وتذكري أن ما تفعلينه من حقكِ أنتِ..

أتمنى أن أكون قد أفدت.. أشعر بأني أُكرر نفسي.. ^^
كوني بخير غاليتي..

دمتم على خير