بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركـآته

هنالك الكثير مما يجتاح مخيلتي في هذا الليل.. تحت ضوء القمر المنير ..

جلست على ضفة النهر أغترف من عذب ماؤه لـأروي ضمأ قلبي فقد أصابني التعب والإعياء علني أرتاح من عناء النهار الطويل الممل..

ترقبت عيناي السمـاء وكأنها تنتظر .. نعم الإنتظـآر .. تنتظر اللقاء..

وبينما أنا أنظر الى السماء بعينين حادقتين .. اذا بي أرى ذلك النور سبحت ربي حينها ..سبحـانك ماألطفك ومـا أعظم صنيعك ..

كتلة وهاجة من نور تجسدت هنالك فـإذا بي لاشعوريا عزفت أجمل ألحـآني لكنها لم تكن كما كانت سابقا بل كانت ممزوجة بنغمات الحزن التي كونت خلفها بحيرة من دموعي ..

لم أكترث لهذه الدموع المرة بل واصلت عزف الحاني الحـآن حزينه ترتشف من قلبي الماضي والذكرى ..

حـاولت استجماع قوتي للنهوض لكني سرعان ماسقطت فلـآ زال ذلك الرنين يقترع في أذناي بهدوء تام ,,

حينها حاولت مرارا وتكرارا ولكن اتضح لي أن الـأمر ليس بهذه السهولة .. تذكرتهم تذكرت ضحكاتهم .. عذب أصواتهم .. كم لعبنـآ .. كم تشاجرنا ..وكم ضحكنا ، وكم بكينا هل من الممكن لكل هذا أن ينطوي تحت لحن الوداع ..

آآه منك يازمن .. كيف تفرق الـأحباب بمغرياتك .. وكيف تلم شملهم بذاتك ..

سمعت أذناي حينها رنين هادئ كان صوتهم وهم يدعونني للعب معهم ومن ثم تشاجرنا وضحكنا على بعضنـآآ .. كلها أصوات خلفها الماضي لترتمي في أحضان الذكرى ..

لو أن الزمان كما كان في السابق حيث الطهارة والـأمانه والحب والاخلاص والعفه لكان ذلك العالم بخير ..

مازلت أتذكر كم من الـآلام التي خلفها الماضي فتحولت الى ذكرى مرموقه حفظتها في قلبي وأقفلت عليها بمفاتيح صدقي ..

أود لو أن أرجع الـأيام الى سابق عهدها .. لكن هيهات هيهات فقد أصبح هذا الزمن كثيرا مايهتم بالظاهر ويترك مخلفات الماضي ويبصق في وجوه الكثير ليكون منهم أشخاصا مختلفون عما هم عليه .. في هذا الزمن لـآ تبحث كثيرا لربما تتعرض لرياح تقتلعك من جذورك بل إن من يستحق التقدير والإحترام هو من يقاوم تلك الرياح ممتطيا جواده سالا لسيفه محاربا لكل فكر جديد يلوثه
نعم هذا هو الإنسان الحق الذي لايغيره الدهر مهما كبر ومهما آلت به الأيام وتعددت به الآلام ..

اقتطع حبل أفكاري البرد القارص اقشعر جسدي.. و انتبهت لصوت الأشجار وهي تتحرك في ذلك المكان تتراوح هنيهة يمينا وشمالا فتزداد رونقا .. فـإذا بي أسمع ,, تك تك تك.. قطرات المطر النديه جائت لتعيد للـأشجار أوراقها الخضراء .. وتكسو الأرض بالعشب الأخضر .. فـأردفت في نفسي:ههه قطرة من الماء أعادت للحياة ألوانها ولم تترك للزمن أن يمحوها ..

شردت بأفكري بعيداً .. كيف لي أن أرجع الذكرى ..؟؟ كما أرجعت قطرة الماء للحياة ألوانها ..

هاهي قطرات المطر تبللني تتناثر كحبات اللؤلؤ الناصع لتقطع حبل أفكاري مجددا وكأنها تهمس في أذني : أن بإمكانك إعادة كل شي..

شرد بصري في البحر حينما انعكس عليه ضوء القمر ليجعله أجمل اللوحات التي تعجز عن تجسيدها الأيدي البشريه ..

حينها داعبني هواء عليل بعد عواصف مدوية علمتني الكثير ومما تعلمته أن الماضي يعود بالصبر والابتسامه والعمل لإعادته كما كان وكما ا القمر كون من البحر صورة رائعه فنحن شباب هذه الأمه سنكون من الأجيال القادمه -باذن الله - صورة أبهى من ضوء القمر المنعكس على سطح البحر وذلك بتعليمهم كيف نرسم الطريق لإسعاد الآخرين .. وننشر البسمه على الثغور ونمحو آلام المهموم ونساعد المحتاج ونمسح دمعات اليتيم وبذلك نكون حاضرا أجمل من مماقد فات واتى ..

سمعت حينها صوت الأمواج ترتطم ببعضها متماسكه فتذكرت حالنا الآن في تفرق ,, فرفعت كفي للسماء داعية اللهم انت ربي وأنا عبدك أرحمنا وأغفر لنـآ فكم من ألطاف تفضلت علينا بها ونحن غارقون في متاهات العصيان ..خررت ساجدة لله شكرا على نعمه التي أولانا ايها وأعظمها الاسلام ...

استيقظت من هذا الحلم الجميل فتحت نافذة غرفتي وأنا مبتسمه أستطردت قائلة : مـآ أجملك أيها الحلم ؟؟

فـإذا بهمسات القمر : أنا من يشبه بي بجمالي فهلـآ كنت أفضل مني وأجمل ؟؟

قلت له : وكيف ذلك؟؟

أجاب :
أخي المسلم أختي المسلمه أنتم هالة من نور وطهر حينما يكون الحال نيام والعيون والأجسام كلها غافله فكن أجمل مني قم في منتصف الليل وصلي ركعتين لله أبكي فيهما على مافرطت نفسك وأطلب من الله المغفرة رباااااااه لو بلغت ذنوبي عنان السماء مايئست من رحمتك عندها انت أجمل مني بل لا أقارن نفسي بك ..



عذرا ع الاطاله بس اذا صرت اكتب انسى نفسي !!

وشكراا