[تفاعلي] [ فديتنا المتواضعة ] قتلوا حُبّكِ يا لغة القرآن ~

[ شظايا أدبية ]


النتائج 1 إلى 10 من 10

مشاهدة المواضيع

  1. #1

    الصورة الرمزية اللؤلؤهـ ~

    تاريخ التسجيل
    Dec 2008
    المـشـــاركــات
    2,771
    الــــدولــــــــة
    السعودية
    الــجـــــنــــــس
    أنثى
    الـتـــقـــــيـيــم:

    Pen Icon [تفاعلي] [ فديتنا المتواضعة ] قتلوا حُبّكِ يا لغة القرآن ~







    لغة تعجز أعلام الجمال أن تتشبه بها مهما بلغت من جمال ..
    سَلسة في نطقها ، عَذوبة في أحرفها, كل كلمة تمثل معناها من رنين الأحرف مع إيقاعها
    فإن نطقت (حزن) , وجدت من صوتها ومخارج أحرفها الضغط والألم
    وإن نطقت (فرح) ، وجدتَ فيها تفاؤلاً وانشراحاً وزهوّاً , بعيدةً عن ذي ضيق وضغط الأسنان أو اللسان ، خفيفة في النطق تُمثل معناها
    لغة عجيبة وآية من الجمال ..
    ولستُ أهلاً لمقام الثناء ، فبتواضع مستوانا اللغوي لن نصل لحفنة من وصف جمالها أو لنقل نخشى أن نخدش جمالها ..


    في حصة البلاغة والنقد ..
    في المرحلة الثانوية أخرجي كتابكِ ياطالبة واكتبي ماتسرده معلمتكِ بلا نقاش
    نمرر الكلام من الأذن إلى اليد لنكتب فحسب ، دون أن نمرره للعقل – لاقدر الله-
    توقفت ذات مرة "أستاذتي أليس السؤال يقول مارأيك في هذا الَبيت ؟
    فإن كتبت ماكتبت يعتبر صحيحاً لأنه رأيي وتذوقي وقد أخالف رأيك وذوقكِ ، إذ لستُ أوافق أن المرأة كائن ضعيف في كل الأحوال ؟!"
    أشارت بإصبعها على كتابي "أكتبي إن أردتِ الدرجات وبلانقص!"

    وقتلوا حبكِ يالغة القرآن !




    قف بثبات وتحدث بالفصحى
    ستجد من يُثني ، لكن قف بثبات في ذات الموقف وتحدث الإنجليزية واسمع التصفيق والتشجيع والثناء
    لا أنكر (تعلم لغة) أكثر صعوبة من (إتقان لغة) .. لكن إلى حد أنهم لم يعد يروا فيها جمالاً !
    * ولا نُعمّم

    وقتلوا حبكِ يالغة القرآن !




    تسمعها في الممّر الجامعي تُدّخِل بين ثنايا كلامها كلمات معتلة غريبة
    وتلوي أحرفها العربية وتخلل حديثها بكلمات إنجليزية .. وهلمَ بالمقلدين والمعجبين
    قف بذات الممر وأَدخل بين ثنايا كلامك كلمات فصيحة واسمع التهكم
    ونعتكَ بـ "متفلسف" وقد يمر الزمن فتُقذف بـ "كاهن"

    وقتلوا حبكِ يالغة القرآن !




    في درس العربية أو محاضرة (عرب) كما يُرمز لها
    تجد الدكتورة تلقي محاضرتها بسرد مُمِل
    في حين محاضرات (إنجل) كما يُرمز للإنجليزية تجد التطور والأجهزة ودعم الجامعة لها
    من نشاطات وطاقم تدريس ومسابقات ، والجهد في تطوير التعليم ودمجه مع الترفية
    وتخسف المعدل أو ترفعه ..!

    وقتلوا حبكِ يالغة القرآن !


    موضوع تعبيرنا اليوم عن بر الوالدين
    تقفز الأفكار لرأسك, تمسك بكل شوق وسعادة قلمك, لا تتمنى انتهائَك أو أن تقف على نهاية الصفحة أو وصولك للحد المطلوب
    تُسلم موضوعك وبالكاد تمسك الدفتر بين يديك من شدة الفخر والترقب لملامح الأستاذة وإشادتها لعملك
    "فلانة! تناديك الأستاذة" .. تذهب وقد رسمت آمال من المديح والثناء
    رُمي الدفتر على الطاولة’, نظرة استهتار "لاتطلبي من أحد القيام بواجباتكِ أو تسرقينها من عالم الشبكة العنكبوتية"
    "لكن أستاذتي أ..."
    "عودي لفصلك وحسب!"
    ياليتني كنت أجر أذيال الخيبة فحسب!, كنت أجر موهبة تحتضر في داخلي وبدأت أشعر بأن أنفاسها قد تلاشت!

    وأخرى تقول "لأنكم ثانوية مراعاةً لكم أحضروا مواضيعكم من الشبكة العنكبوتية جاهزة" !

    إن أظهرت موهبتك كُسرت ، وإن أخفضتها خُسفت , لم نستمتع بخطها كما نُريد ونُحب!

    وقتلوا حبكِ يالغة القرآن !







    ومانخشاه هو أن نزج بالسجن بلا أمد !
    فالفدية أقل من المطلوب ودونه !
    كنت أود إلقاء وكتابة قصيدةً عصماء لكن قُلت رِفقاً بقلوبهم .gif" border="0" alt="" title="0" class="inlineimg" />

    شكر لا ينتهي لكلاً من:

    k.T. للتدقيق
    وللجوهرة لوقفتها معنا في هذه المحنة والمساعدة
    ولصاحبة السجن سوس -تشان
    وللسجانة أصيل الحكايا اللطيفة




    التعديل الأخير تم بواسطة اللؤلؤهـ ~ ; 24-1-2012 الساعة 11:19 AM

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
Loading...