ما فهمت قصدك ^^
ولكن القراءة بالهمز غير واردة و ما ذكرته :
[h=5]
وما ذكرته أنت جاء في تفسير البيضاوي شيء يدل عليه، ولكنه ضعيف لا يلتفت إليه، فقد قال صاحبه: وقرئ طه على أنه أمر للرسول صلى الله عليه وسلم بأن يطأ الأرض بقدميه، فإنه كان يقوم في تهجده على إحدى رجليه، وأن أصله طأ فقلبت همزته هاء أو قلبت في يطأ ألفاً كقوله: لا هناك المرتع. ثم بنى عليه الأمر وضم إليه هاء السكت وعلى هذا يحتمل أن يكون أصل طه طأها والألف مبدلة من الهمزة والهاء كناية الأرض، لكن يرد ذلك كتابتهما على صورة الحرف...وقال العيني في عمدة القارئ: وفي (المعاني) للفراء هو حرف هجاء وحدثني قيس قال حدثني عاصم عن زر قال قرأ رجل على ابن مسعود رضي الله عنه طأها فقال له عبد الله: طه فقال الرجل يا أبا عبد الرحمن أليس إنما أمر أن يطأ قدمه قال: فقال عبد الله: طه هكذا أقرأنيها رسول الله. وزاد في ( تفسير ابن مردويه ) كذا نزل بها جبريل عليه الصلاة والسلام...والله أعلم.
[/h]
الحديث ضعيف و شروط القراءات صحة السند و التواتر
الإختلافات في طه بين الفتح و الإمالة في أحد أو كلا الحرفين و أحيانا وجه السكت بينهما :")
هذا ما نقرأه و نطبقه و يُدرّس في الجامعات :$
علم القراءات بحر عظيم لا ساحل له
ولكن العشر المتواترة هي المعتمدة و لا يُعتد بالشواذ و ذات الأحاديث الضعيفة
أسعدكِ الله تشيكو

المفضلات