اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كـلـهـم ضـدي مشاهدة المشاركة
ليس تناقض اخي .. انا كنت في بداية الأمر اتحدا صاحب الموضوع لأنه يبدو لي انه (سعودي)
لماذا حددت سعودي؟أأنك من نفس الموطن"نجد" وتعاني من المشكلة؟
والمشكلة في كل الخليج
واتحدا اي شخص آخر يقول انه شهم ورائع ويحب الرسول ويقلده في كل شيء .. اتحدا الشخص الذي يقول هكذا ان يقول اسم امه هنــا
(أقد أقول لما أكون عند ناس ما ستهترون ولا ستفزون بذكر لك مثال رح الحجاز وحط اسم امك في لوحة ودر بها في اجواب المدينة ماراح تلقى كلمة عيب لان مافيه بدو من الحجاز)
ام انت فلا اتحداك لأنك قد بينت موقفك لي .. اما عني فـ بالطبع يعلم اصدقائي المقربون اسامي اخواتي بـ إحتكاكي معهم سوف يعلمون اكيد .. ولكن هل يصل لدرجة اني اقول اسم اختي او اسم امي عــادي .. لا هذه ليست من عاداتي ..

وانا لا اتكلم عن الدين , ولكن البعض هنا يجيب الدين والله والرسول وعمر بن الخطاب .. إلخ .. ما دخلنا بهم؟! .. أيوجد من قال انه حراام لتأتي بـ اقوال العظماء ؟!
(أولا الموضوع للحوار لا للجدل؟ نحن نريد ان نستبدل الأراء)
وإن كنت ايها المثــالـي الرائع الشاطر تقتدي بالرسول حقاً فلتذهب إلـى ماهي اعظم.. فلتترك كل محرم ولتقرأ القرآن كل ساعة و و و و .. أليست هناك اشياء اعظم تقتدي بها؟
(ما دخل الاعمال الصالحة بمشكلة العرب مع أسماء أمهاتهم؟)
وطبعاً نحن نأمل بمجتمعاتنا ان تكون كـ مجتمع الرسول , ولكن توجد اشياء اعظم من هذه .. لماذا لا نتكلم عنها؟ .. توجد عادات كفرية في مجتمعاتنا .. وانا ما احب الفلسفة الدينية ابداً
(الدين لا يوجد به فلسفة أبداً وديننا بسيط ،الموضوع عن العرب الذين يخجلون من قول اسماء امهاتهم لا كفر وما كفر دع الكلام هذا للمشايخة والعلماء الكبار المسلمين)
وانا لا اكلمك اخي جسّار .. انا اكلم الذي يقول " رسول رسول الله الله "
وصاحب الموضوع قال في بداية الموضوع ان من اسباب هذه العادة السيئة إختلاط البدو بالحضر !

أولم نكن جميعنا بدو؟(لا لم نكن بدو أبدا إذا كنت لا تعرف مع بدو فأنا أعلمك البدو هم من يسكن في البادية ولا يختلط بالعالم والعلم وكنا رسول الله صلى الله علية وسلم في المدينة يعني مب في بر والا فوق جبل حاط خيمتة والدليل انا اب وام محمد علية السلام رجعوا الى المدينة هذا دليل على انهم مدنيون لا قرويون"بدو" ورباه جدة في بيته لا في خيمة وارسل الى البادية كي يتعلم الرعي)
ألسنا ابناء قبائل بدوية؟
(لا لم نكن بدو ارجع الى اللون الحمر الذي فوق ردي هذا وتعرف ما البدو)
وأعتقد ان النقاش قد انتهى .
لا لم ينهي انما نحن في البداية وليس كل واحد ينهي الموضوع انه حوار لا قرار وحكم .
[/center]
الرد في الاعلى باللون الاحمر

الموضوع للنقاش
لم ينتهي