جزاك الله خيرا أخي الفاضل على نصحك

وإرشادك

اخي الفاضل اكمل الفتوى

وقال جمهور العلماء إن جحد وجوبها فهو كافر مرتد عن دين الإسلام وحكمه كما تقدم تفصيله في القول الأول، وإن لم يجحد وجوبها لكنه تركها كسلاً مثلاً فهو مرتكب كبيرة غير أنه لا يخرج بها من ملة الإسلام وتجب استتابته ثلاثة أيام فإن تاب فالحمد لله وإلا قتل حداً لا كفراً، وعلى هذا يغسل ويكفن ويصلى عليه ويدعى له بالمغفرة والرحمة ويدفن في مقابر المسلمين ويرث ويورث، وبالجملة تجرى عليه أحكام المسلمين العصاة حياً وميتاً.


لم تذكر قول جمهور العلماء فقط اكتفيت بفتوى اللجنة الدائمه

أتمنى أن تراجع الردود .. أنت إليّ يدي وشكت من طول الكتابة

تارك الصلاه كافر
تكاسلا او جحودا


اذا ابشر بان امه محمد اغلبيتها كفره

أخي الفاضل

راجع الردود

أو سأقول لك

فرق بين تكفير الفعل ، وتكفير العيان

أي : لو واحد يسب الصحابة يكفر ولا لأ ؟ نعم بالإجماع

طيب لو شفت واحد يسب الصحابة هل تقوله : ياكاااااااااااااااااااااااااااااافر ؟؟

لاااااااااا

حتى تنتفي موانع و.. إلخ

فهمت ؟

فأكثر أمة محمد جهلة

وترى كثير منهم رافضة

ومعلوم أن الرافضة كفار كفر أكبر عندهم دين جديد لا يدخلون لا هم ولا الجهمية في الثلاثة والسبعين فرقة ( عبدالله بن مبارك فقيه من السلف ، أحد أربعة من تسموا بأمير المؤمنين في الحديث أي يحفظ أكثر من مليون حديث )

هل تقول على كل من يقول أن رافضي يا كافر .. لااااااااا

لااااااااااااااااااااااااااااا

فرق الله يجزاك خير


ولا تثبت لي أشياء لم أقلها

كنت اتمنى ان ترفق في موضوعك فتوى للجنه الدائمه


وإذا عاد وصلى وحافظ على الصلوات مستقبلاً حكم بإسلامه، والتوبة تجب ما قبلها والإسلام يجب ما قبله، فلا يقضي ما تركه من الصلاة، والواجب عليه الثبات على ذلك والاستمرار عليه وسؤال ربه العون والتوفيق لأن «القلوب بين أصبعين من أصابع الرحمن يقلبها كيف يشاء
جزاك الله خيرا .. المفروض في آخر الموضوع أذكرهم بالتوبة

بس انا ما طرحت الموضوع إلا عشان كذا !

اخي الفاضل ذلك في وقت السلف الصالح

انت في زمن ثاني الله يرضى عليك زمن كله فتن
انا لو اسوي طريقتك الذي ذكرتها

لما استطعت ان اعمل للدين للاسلامي شيء

على طوووووول سوف يقول يااخي هؤلاء مايعرفوا يتكلموا كلمة طيبه
كلام غيرُ صحيح

ولا أستطيع المجادلة فيه

لأني تعب جدا

ولن تفهم مني

نصحية :- قم الليل وقل : اللهم اهدني

لأن كلامك خاطئ

الكلمات الدلاليه لا اعرف مذا اقول لك عنها مادخلها بالموضوع
هذا من الحكمة .. وإن لم تعرف .. فقل لا أعرف .. لكن لا تصور المسألة على جهل من تكلم

فهذا عيب فيك .. وليس تقصيرا ممن طرح

من طرح غفر الله له ، قصده : تربية القارئ البسيط على الحساسية من قنوات الدلال التي تصور الإٍسلام على إنه دين يعني قمة في المياعة

ويريد أيضا : تنشيط القارئ حتى لا يمل

فأنت تخاطب طلبة علم ولا مين ؟؟

ناس همهم آخر تكنك لناروتو

يعني عاملهم على قد عقولهم

وله أهداف كثيرة .. لا يستطيع كتابتها

رجاء كل الرجاء المواضيع التي فيها اكثر من قول للعلماء ياحبذا لو اكملتها

وذكرت جميع الاراء
لم أذكر إلا الراجح

أتمنى قراءة الردود .. فالمسألة استفضنا الحديث فيها

أشكرك أخي

والله يهدينا للحق

>> اقرأ الردود <<


والسلام