لا لا لالا بل ذ لأن الألف غير شائز ومخالفة لما كان عليه المتقدمون (الألف ، واو ، ياء) جميعها أصوات هوائية مدية لا مخرج لها وإذا جئنا نعدد الكلمة نقول ميم فهمز فخاء فذال مفتوحة فتحة ممدودة .(((هذا الذي كان عليه المتقدمون)))
وهذا الشيء معروف في المساجلات.
نرجع إلى الزبدة.
ذرني أنوح على نفسي وأندبها***وأقطع الدهر بالتذكير والحزن
على العموم نون
:wink2: هع هع!!:wink2:
نحو مبيع ومصون, وندر **** تصحيح ذي الواو وفي ذي اليا اشتهر
الراء
الرزق كالغيث بين الناس مقسوم***هذا غريق وهذا يشتهي المطرا
راء
:smug2:
|
|
رســـــــالة الاسلام لا غيــــــره .................. من فكــر او نُظُــم فاســــــــده
الهاء ..*
|
|
هي الأمور كما شهدتها دول ------- من سره زمن ساءته أزمان
النون
|
|
نفوسنا الى العلا نزّاعـه
بروقنـا عند الوغى لمّاعـه
وطاعة الله هي البضاعـه
"ان يد الله مع الجماعه "
حرف الهاء
هَلْ غَادَرَ الْشُّعَرَاءُ مِنْ مُتَرَدَّمِ *** أمْ هَل عَرَفْتَ الْدَّارَ بَعْدَ تَوَهُّمِ
ميم
|
|
ماذا التقاطع في الإسلام بينكم --------------- وأنتم يا عباد الله إخوان
النون
نَزَلْتُمْ مَنْزِلَ الأَضْيَافِ مِنَّا *** فَأعْجَلْنا الْقِرَى أَنْ تَشْتِمُونا
نون
نون بنون تاتي بالمنى *** فهل لكي تاتي بها يا اختنا
|
|
نعد المشرفية و العوالي----------- و تقتلنا المنون بلا قتال
اللام
لسانُ الفَتَى نِصْفٌ وَنِصْفٌ فؤَادُهُ ***فلَمْ يَبْقَ إِلا صورَةُ اللَّحْمِ والدَّمِ
ميم
ماذا يؤلف بيننا ويلمنا***إن لم يؤلف بيننا القرآن
نون
|
|
نبينا الهاشمي الأبطحي أتى-----بواضح الحق من عند الإله جلي
أضحت بدعوته الآفاق مشرقة-----إذا جاءها فكساها أشرف الحلل
اللام
يَدُعونَ عَنْتَرَ وَالرِّماحُ كأنّها *** أَشْطانُ بئْرٍ في لَبَانٍ الادْهَمِ
ميم
|
|
ماذا لقيت من الدنيا و أعجبه--------أني بما أنا شاك منه محسود
الداء
دعوا ظِمأَهْم حتَّى إِذا تَم أوْرَدُوا *** غِماراً تَفَرَّى بالسِّلاحِ وبالدَّمِ
ميم كلما ارها ذكرتني باعصى فاخبني جدي احفض الميم تعصم
ميم
|
|
مكر مفر مقبل مدبر معا-----كجلمود صخر حطه السيل من عل
اللام
لــعــلهـمُ أن يـشـفعــوا عـنــد ربهــم *******لتخليصهم من معضلات المصاعب
الباء..
|
|
بحب أحمد إني لي به سبب------------يقوى به حسن ظن غير منفصل
اللام
المفضلات