|
|
امم اجاباتكم قريبة لكن أصحها
طيب تريدون مسائل في الطلاق لدي بحوث عنهااظن والله اعلم يجب عليه ان يكفر عن يمين بأحدى كفارات اليمين ثم يكلمه صاحبه قبل انتهاء الثلاثة ايام لأنه لا يحل لمسلم أن يهجر اخاه فوق ثلاث ايام
ولابلاش تحطيم معنويات لأننالم نصل لمرحلة الزواج ههه
طيب انتظار ^^
|
|
بداية اليوم الرابع تعني ان يتخطى ما اشار اليه المصطفى صلى الله عليه وسلم حينما قال في الحديث الشريف (فوق ثلاث ليال)، وبداية اليوم الرابع تعني ان هذه الثلاث ليال قد مضت بالفعل
والمفهوم من لفظة فوق ثلاث ليال اي انه يجب ان يكلمه في غضون ثلاثة ايام بلياليهن او اقل وليس له ان يتخطى الثلاثة ايام هذه بثانية واحدة اي لا يجوز مصالحته في اليوم الرابع حتى وان كان في بدايته
اما صوم الثلاثة ايام فهو المشهور الخاطئ عن كفارة اليمين، والصحيح هو ان يطعم عشرة مساكين او يكسيهم او يعتق رقبة
فان لم يجد فيصوم ثلاثة ايام
|
|
انا موجود
وين الالغاز ...
|
|
ما اعرف الحكم
ولكن يمكن يمكن والله اعلم اتوقع انه ما يجلد جلد الزنا لان نوى الزواج بالحلال
|
|
لست متأكدا لكن اظن والله اعلم انه يجب عليه بعد ان يعرف بوجوب وجود الولي ان يعيد عقد النكاح مرة اخرى في وجود ولي الزوجة والشهود وما الى ذلك، اما الجلد فلا اظن لأنه لم يكن يعلم وقد قال صلى الله عليه وسلم (رفع عن امتي الخطأ والنسيان وما استكرهوا عليه) والجهل قد يؤخذ على انه في حكم الخطأ وأيضا ذكر الله تعالى في القران في عدة مواضع بعد ذكر احكام معينه العفو عن ما سلف كقوله تعالى (عفى الله عما سلف) والمقصد عما حدث في السابق بسبب الجهل بهذه الأحكام
فأظن انه لا يجلد لهذا والله اعلم ^^"
|
|
اعتذر كتبت تأخرت وانا اكتب الجواب لهذا لم ار اجابة عبد الرحمن
|
|
اجابة مكتملة ^^لست متأكدا لكن اظن والله اعلم انه يجب عليه بعد ان يعرف بوجوب وجود الولي ان يعيد عقد النكاح مرة اخرى في وجود ولي الزوجة والشهود وما الى ذلك، اما الجلد فلا اظن لأنه لم يكن يعلم وقد قال صلى الله عليه وسلم (رفع عن امتي الخطأ والنسيان وما استكرهوا عليه) والجهل قد يؤخذ على انه في حكم الخطأ وأيضا ذكر الله تعالى في القران في عدة مواضع بعد ذكر احكام معينه العفو عن ما سلف كقوله تعالى (عفى الله عما سلف) والمقصد عما حدث في السابق بسبب الجهل بهذه الأحكام
على العكس استفدنا ^^اعتذر كتبت تأخرت وانا اكتب الجواب لهذا لم ار اجابة عبد الرحمن
|
|
بالنسبة للأخ عامر الله يهديه وينتبه للمفتاح، تراها سيارة يا عامر ماهي 5 ريال طاحت من جيبك
أعتقد تقطع يد السارق لأنه يحاسب على نيته وهي السرقة حتى ولو كان صاحب الشيئ مهملا، فالاهمال لا يعني ابدا ان ترفع عقوبة السرقة عن السارق والله اعلم
|
|
صراحه انا ما اعرف وما بي افتي , اسألتك تخوفني
المهم انا اعتقد ان يده تقطع لانها ليتس ملكا له وهو يعرف هذا الشيء
|
|
سأذهب الان لصلاة العصر
وفقكم الله تعالى لما فيه رضاه ونلتقي قريبا ان شاء الله
|
|
مع السلامه اختي
وانا موجود اذا عندكم لغز انا جاهز
المفضلات