بسم الله الرحمن الرحيم

كنت قد اعتدت منذ صغري أن اقوم بشراء كل حاجياتي المدرسية (القرطاسية) من مكتبة جرير كالحقيبة وشنطة الأقلام و الدفاتر.....الخ
اتذكر أني اشتريت أول طابعةHP
في حياتي من مكتبة جرير ثم اشتريت جهاز SCANNERماسح ضوئي
و غيرها من الأجهزة
و عندما قررت أني اشتري طابعة أخرى
وجدت ضالتي كما يقولون عندما قمت بزيارة مكتبة جرير و التي كانت في نظري فعلا مكتبة رائعة الى أن حدث ماحدث...
فاخترت طابعة معروضة على الرف وانتظرت طويلا حيث أني لم أجد من يخدمني الا بعد وقت طويل فقمت بسؤاله عن هذه الطابعة
و لأن زيارتي لهذا المكان كانت قبل صلاة العشاء بقليل ، اسرعت في البحث عن اكسسوارات لكمبيوتري المحمول
MacBook
وعندما سألت البائع اسقط في يده
فذهب فورا للأخ الآخر و سأله فأشار له بيده"أن اذهب عني" بمعنى أن مزاجه متعكر و لا يريد خدمتي
بعدها بأيام طلبت من أبي أن يحضر لي الطابعة
و بالفعل وصلت الطابعة قمت فورا بفتح الكرتون و بدأت في تركيب الهيكل ومن ثم تشغيل الطابعة فبدأت الاعدادات كاختيار اللغة و غيرها الي أن وصلت للجزء المخصص بتركيب علب الحبر الملونة و بدأت بتركيبها لتظهر لي رسالة بأن علبة الحبر الأصفر تالفة....... حاولت مرارا و تكرارا لكن دون فائدة حاولت الاتصال على الأخوة الكرام في مكتبة جرير أكثر من مرة و في كل مرة يطلب مني ترك رسالة صوتية
فما كان مني في النهاية الا أن قمت بارجاع الطابعة كما كانت في الكرتون مع ظرف كبير يحتوي علي اورق الطابعة و الفاتورة و اعطائها للموظف الذي جلبها لنا ليعيدها لهم ...وعندما ذهب لهم طلبوا منه أن يذهب للصيانة -و هنا كان الخطأ منه- فالطابعة لم تعمل من الأساس ليُذهب بها الى الصيانة ولكنه للأسف تركها عندهم و طلبوا منه أن يعود في اليوم الثاني
عندما عاد لهم في اليوم الثاني اعتذروا منه و اخبروه أن المشكلة في الحبر و أنه غير
متوفر لديهم في أي فرع من فروع المملكة و أنه عليه الانتظار حتي يتم طلب الحبر من دبي و أنه قد لايتوفر في دبي و يتم طلبه من فرنسا
و عندما عاد لهم بعد العيد ذهب مباشرة للمكتبة و اعلمهم بالأمر فطلبوا منه أن يذهب لمركز الصيانة و يأتي بالطابعة
ذهب في اليوم الذي يليه لمركز الصيانة وطلب الطابعة و ذهب بها الى المكتبة و عندما طلب منهم حل المشكلة قالوا له: انتظر المدير
أين المدير ؟؟؟؟؟غير موجود!!! عد في اليوم الثاني و ذهب في اليوم الثاني ليقابل المدير و اذا به هندي -مع احترامي لجميع الجنسيات- فشرح له المشكلة فماكان من المدير الا أن تهرب منه بطريقة غريبة ثم اختفي
اعتذر علي الاطالة............لكن المضحك و المحزن في نفس الوقت أنني الي وقت كتابة هذا الموضوع و الموظف يوميا يذهب للمكتبة دون فائدة
نسيت أن اقول لكم انه عندما طلب منهم بناء على طلبي تبديل الطابعة بأخرى سليمة قالوا أن هذه هي الاخيرة المتوفرة في كل فروع المكتبة في المملكة
ستقولون اذهب و اطلب استرجاع فلوسك و لكنهم كل يوم يعدون الموظف بأنهم سوف يستلمون طابعة اخرى جديدة و سليمة من دبي
للأسف بعد أن حدث ماحدث أخبرني أخي بموقف مشابه حدث له مع نفس المكتبة و لكن مع فرع اخر و ذلك عندما ذهب لشراء لاب توب يتوفر فيه بلوتوث وعندما وقعت عينه على الجهاز و اللوحة المعلقة فوقه و بعد سؤال البائع اشترى اللاب توب و كالعادة عندما ذهب للبيت و قام بتشغيل الجهاز وبعد عدة
محاولات اكتشف أن خاصية البلوتوث لاتعمل و عندما ذهب لهم مرة أخرى تكرر نفس السيناريو حيث حاول أحد البائعين تشغيل البلوتوث و لكن دون فائدة فنادى زميله للمساعدة فأستغرب و قال بهذا اللفظ: أساسا هذا اللاب توب مافيه بلوتوث
بينما اللوحة المعلقة تشير الى وجوده و عندما اشار له أخي الى اللوحة
قال: لا...هذي اللوحة مكانها خطأ،،،،،و بالتالي اخطرهم أخي بأنه سيأتي باللاب توب ليقوموا بتبديله له بلاب توب آخر جديد
ولكن لم يتسنى له زيارتهم مرة أخرى و ترك الأمر على ماهو عليه
و بالرغم من ذلك فأنا متيقن أنه لو ذهب بالجهاز لهم لقالوا له ادفع مبلغ كذا أو انتظر
آخخخخ........و ستبقى مكتبة جرير تتعدى بكل ثقة على حق العميل لعلمها بقلة الاختيارات في السوق و لكن ماذا سيحدث لو انصرف الجميع عن مكتبة جرير ...حينها ستضطر لممارسة سياسة أخرى تليق بمستوى العملاء..و اعتقد أيضا بضرورة عمل دورات مجانية (بدون فلوس) لمدراء العلاقات العامة في مكتبة جرير عنوانها كيفية احترام العميل
ولاننسى في الأولى و الأخرة ضرورة الحرص على الرزق الحلال و مخافاة الله في السر و العلن
و هكذا استنتجت في النهاية أنه بالفعل


جرير ليست مجرد مكتبة بل............. مهزلة