و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
هجمات ملاحظة فعلاً أتمنى لها التوفيق
بالنسبة لـ:
الإصدارات الجديدة: لا أتابعها ..لماذا ؟ حسناً , باختصار الحس السمعي لدي يصعب إرضاؤه ناهيك عن كون أغلب الأناشيد الحاليه إيقاع و كلام مرصوف ( الأغلبية ) فقط مؤثرات صوتية أما عندما تستمع لأناشيد أبو عبد الملك و أبو علي أو المنشدين القدامى فكلمات معبرة بأصوات شجية جبلةً.
الإنتقادات: الأناشيد ما فائدتها ؟ طبعاً , فائدتها إيصال مطلب هادف عالمياً أو إقليمياً..أما ترديد عبارات متناغمة بلا معنى فهذا ضد الهدف تماماً.
الهندسة الصوتية: كما ذكرت سابقاً الأناشيد الحديثة كلها هندسة أما السابقة فالصدى ربما هو المتوفر فقط ..و قد يتمادى البعض هداهم الله لإدخال موسيقى و اضحة (من ناحيتي أفضل أن يسميها أغاني و أسمعها أهون من تسميتها أناشيد و من ثم يقع الناس في لبس و شبهات)
الكلمات: السابقة كلماتها رنانة و معانيها قوية الحديثة من النادر وجود أنشودة كلماتها معبرة..
الكليبات: وليد السند ما شاء الله تبارك الله الأعمال التي يشارك فيها دائماً تظهر بشكل راقي في طريق الإحتراف , أذكر أول كليب أعجبني كان من إخراج محمد عبد العزيز ( كان يتكلم عن شاب يتعاطى مخدرات ثم قتل في النهاية ..نسيت اسمه ..هل عرفته؟ أتذكر من كلماته سلم على أهلي فهم تركوني ) ثم تلاه كليب الدمعة الحزينة ثم كليبات لـ أ/ عبد القادر قوزع .. أرى أن الكليبات تتطور لكن أتمنى أن لا تكون محصورة على شركة معينة.
حسناً , سأضيف أصوات شجية بالنسبة لمسامعي:
أ / محمد الحسيان . (آمنت)(يا شيخنا ياسين) إلخ
أ / محسن الدوسري -أبو عبدالملك- ( على ثرى البلقان ) إلخ جداً
أ / سمير البشيري . (حياتك جناة و كفك جدول) إلخ
أ / عبد القادر قوزع . (قم وحيداً ) (أنت ربي )
أ/ خالد عبد القادر . ( نم في سلام )لا أعرف له سوى هذه للأسف
شكراً لكم
رد مع اقتباس


المفضلات