جزاك الله خيرا - أخي عثمان بالقاسم - على هذا الموضوع الطيب الذي لا اشك أنك ما أردت فيه إلا اعلاء كلمة الله ونصيحة المسلمين ...
ارى انه من الأفضل أن لا تناقش هذه الأمور هنا وليعمل كل باقوال الثقات الذين يقتنع منهم .
ثم الحوار القائم على المحبة في الله عز وجل والذي يريد كل طرف فيه ارضاء الله عز وجل هو حوار مرغوب يجب أن نسعى له دائما فنزداد علما برأي من خالفنا .
واضح ان الخلاف في المسألة هو في تحديد معنى البدعة فلو كان لدينا تعريف دقيق اتفق عليه العلماء لما كان هذا الخلاف .
وهذا الخلاف ليس شيئا سيئا مادام لا يحوم حول عقيدة الانسان بربه و ببشرية رسوله
قد تقول لا يوجد خلاف بالاصل لكني أقول لك بل هناك خلاف ولكنه لم يتسبب في العداوة بين العلماء الثقات الكبار أبدا وهذا ما يجب أن نتبعه خصوصا في هذا الوقت العصيب على أمة الاسلام
التي اكلت من كل جانب ..
أعود فاقول ان كثيرا من الموالد يحدث بها مخالفات شرعية -ولو اني لا يجوز أن أقول هذا الكلام فلست بعالم ولكن هذا رأيي- مثل اعتقاد حضور النبي صلى الله عليه وسلم في الاحتفال
فهذه لا اتحدث عنها إنما أتحدث على الموالد التي يقصد منها تذكير المسلمين الغافلين بالله و باتباع رسول الله صلى الله عليه وسلم و بتكريم حفاظ القران و بتحريض الناس على الخير
فالقصد منها اجتماع على الطاعة من ذكر وتذكر لسيرة النبي صلى الله عليه وسلم العطرة والصلاة عليه و تكريم لحفظة القران الكريم وما إلى ذلك من العبادات المشروعة
أليس لهذه أصل في الدين حض الناس على الا جتماع لتذكر سيرة حبيبهم صلى الله عليه وسلم
والكثير مقصرون - مافي وقت كونان أولا ^_^ - في ذلك فكيف نتبعه ونحن مبتعدين عن سيرته
هذا راي لا أدري صحته من خطأه فلا تشنعوا بي جزاكم الله خيرا فما أردت إلا النصيحة
أخوكم


المفضلات