وعليكم السلام ورحمــــــه الله وبركــــــــــــــــاته


بصراحة ومن غير مجاملة موضوع شدني من عنوانـــــــــه

ارد الاول علي الاسئلة ثم اعلق


1- هل أنت تحب الصراحة..؟


بصراحة سؤال محير فانا احب الصراحة لكــــن اتعبرها في بعض الاحيان وقاحة لانها تتعدي الحدود فمثلا اري بعض الناس تسأل اسئلة صريحة لكنها تعتبر وقاحة لانها قد تكون اشياء شخصية لادخل للشخص ,,, وفي بعض الاحيان اري ان ابداء الراي في الاراء الشخصية بصراحة وقاحة فمثلا لو صديقتي اختارت لون وانا امقت هذا اللون ولكن هي تراه جميلة والبعض ايضا هل اقوول لها انتي ذوقك منعدم ولونك سخيييف وكل هذا لاني اري الموضوع بزاويتي فقط وهي اني امقت هذا اللون

2- هل أنت تميل للصراحة أكثر أم للمجاملة..؟

اعتقد الصراحة لكن صراحة باسلوب جميل لا اقصد مجاملة فيها فبعض الاشخاص يبدون اراءهم بصراحة بدون مجاملة لكن باسلوب يجعل غيرهم بتقبله

امــــا المجاملة فتاثيرها عكسي معي فعندمــا اجامل احس بالفشل

3- ما ردة فعلك للصراحة الجارحة وهل تعتبرها وقاحة..؟

لا ادري بالظبط ربمــــا ساتجاهل قليلا احساسي انها وقاحة وسارد علي الشخص سواء بتقبله او باابداء معارضتي له هــــذا ان لم يكن الامر مستفزا(لا اعتقد انها حصلت معي)

" رهييييييييييييب، يسلموووووو، روووووووووعة، الله يعافيك على هذا الإبداع " والإبداع في وادي وهو في المحيط الهادي بجوار هاواي.
اضحكني هــــــــذا الــــــــــــرد لكن شاهدت العديد منــــــه

فعندما أرى موضوعاً سيئا أو تصميماً سيئا لا أستطيع أن أقول أنها سيئة أبدا..

فأنا عندها أختار أحد هذين الخيارين:

يا أنني لا أرد ولا أعلق.. أو أنني أجامل!
بالنسبة لي اذا كــــان من الصعب ان اذكر ردي بشكل جميل مافيها اي تجريح ولا غيره بارد اما اذا كـــــان الموضوع صعب جدا جدا علي لا ارد بس عادة الجئ الا البحث عن المميزات لكي اذكرها بجانب العيوب المذكورة في سطر واحد واحدة تلو الاخري

الإنترنت ساحة لعرض المواهب وتبادل الخبرات، وليست ساحة لإلقاء المجاملات البغيضة والمقيتة
هـــــــذا صحيح ..

المجاملات لن تنفع بشئ

وافضـــــل النقد البناء وليس النقـــــــــد الجارح



والله يوفقك لما يحبه ويرضاه

سبحــــــان الله وبحمده سبحـــــــــــان الله العظيم