اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كيلوا زاولديك مشاهدة المشاركة
هذه المرة سأرد ،، لكن غن تكرر أسلوب السخرية هذا فلم أرد عليكم ،،

نحن هنا لنتحاور ونستطيع فهم الحقيقة أكثر ولقول علي بن أبي طالب : خير الناس من جمع عقول الناس إلى عقله ،،

من الحديث أستطيع فهم ما يلي ،، بينت أن التقية قد تتوقف على حياة الإنسان وعدم التزامه بها قد يتسبب في موته ،،
فالحديث يتكلم عن هذا المورد ،، فإذا مات الإنسان لا يستطيع ان يصلي ويزكي ويحج .. إلخ ،،
فالعبادة تتوقف على التقية في مواردها ،، والأعشار التسعة بهذا المعنى تشمل الصلاة والزكاة والحج والجهاد بعنوان التقية وعنوان عدم الإلقاء بالنفس إلى التهلكة ،،


لا واصل فردودك و النقاش معك رائع و بما أنك متفهم فأتمنى أن تواصل ....

كلنا لدينا هذا الأمر اقصد عدم القاء النفس إلى التهلكة >>> لكن لم يصل إلى تسعة أعشار الدين ....

أليس الجهاد إلقاء النفس إلى التهلكة >>> فلماذا لا تحرموه إذاً .. أليس هذا المقصود بالتهلكة .. أموت من أجل الدين لالالالالا و ألف لا فالتقية أفضل من الجهاد .....

إذاً نستبنط من هذا الأمر أن أي شئ يقود إلى التهلكة نتركه ( كالسيارة ) مثلاً ....