لنتعاون لترجمة هذا الموقع ..^^..

[ منتدى اللغة اليابانية ]


النتائج 1 إلى 20 من 111

مشاهدة المواضيع

  1. #11

    الصورة الرمزية عبدالله 94

    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المـشـــاركــات
    41
    الــــدولــــــــة
    السعودية
    الــجـــــنــــــس
    ذكر
    الـتـــقـــــيـيــم:

    افتراضي رد: لنتعاون لترجمة هذا الموقع ..^^..

    قاعدة nai
    lesson 17

    و هو لا يستخدم إلا على المصدر الأول للفعل , و هو بشكل عام يستخدم لصنع فعل سلبي مثل: لن أشتري أو لن أذهب
    مثل ما عرفنا سابقا أنه يوجد ثلاث أنواع للفعل الياباني(Yodan و Ichidan و Irregular) و لكل فعل من هذه الأفعال طريقته للتحويل إلى فعل سلبي )
    1-لتحويل أفعال الـ Ichidan إلى المصدر الأول :
    ما عليك سوى حذف ru في آخر الكلمة (إن أفعال الـ Ichidan مصدرها الأول و الثاني لهما نفس طريقة الكتابة لكن مصدرها الثالث يكتب بطريقة مختلفة)
    مثل الفعل taberu (هذا المصدر الثالث) يصبح tape (هذا المصدر الأول و الثاني)
    و هكذا بقية الأمثلة ....
    2- لتحويل أفعال الـ Yodan إلى المصدر الأول :
    ما عليك سوى تحويل الحرف u (الذي في آخر الكلمة) إلى الحرف a مثل :
    مثل الفعل iku يصبح ika , و الفعل matsu يصبح mata ......
    و إذا كان الفعل ينتهي بالحرف u و كان قبله حرف علة آخر نحول الحرف uإلى wa
    مثل الفعل kau يصبحkawa
    3- لتحويل أفعال الـ Irregular إلى المصدر الأول :
    لا يوجد لهذه المجموعة سوى فعلان kuru و suru
    و الفعل kuru يصبح ko , و الفعل suru يصبح shi

    و الآن ليس علينا سوى وضع nai في نهاية أفعال المصدر الأول و بهذا نكون فعل سلبي
    و تذكروا لا يمكن تركيب nai إلا على المصدر الأول من الفعل
    بعض الجمل
    1- John wa kasa o kawanai.( جون لن يذهب لشراء مظلة)
    2-Jim wa manga o yomanai (جيم لا يقرأ القصص المصورة)
    3-Watashi wa terebi o minai.(انا لن أذهب لأشاهد التلفاز)
    و أنا عارف إني طولت888
    لكن إيش أسوى الدرس طويل 498498498
    أتمنى لكم الفائدة
    التعديل الأخير تم بواسطة عبدالله 94 ; 12-07-2009 الساعة 08:00 PM

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
Loading...