لنتعاون لترجمة هذا الموقع ..^^..

[ منتدى اللغة اليابانية ]


النتائج 1 إلى 20 من 111

مشاهدة المواضيع

  1. #11

    الصورة الرمزية عبدالله 94

    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المـشـــاركــات
    41
    الــــدولــــــــة
    السعودية
    الــجـــــنــــــس
    ذكر
    الـتـــقـــــيـيــم:

    افتراضي رد: لنتعاون لترجمة هذا الموقع ..^^..

    القاعدة الثالثة + ka dou ka
    lesson 27

    ka dou ka في اللغة اليابانية و يكافئها في اللغة العربية (إذا) و شرحها بسيط جدا

    • Kare wa dekiru ka dou ka kikimashou. (سوف أسأله إذا كان يستطيع فعلها.)
    • Watashitachi wa iku ka dou ka mada wakarimasen. (لا أعلم إذا ذهبنا بعد.)
    • Hideki wa ashita yasumu ka dou ka wakarimasu ka. (هل تعلم إذا كان هيدكي سيرتاح غدا ?)

    و كما ترى أن ka dou ka لا يكتب في آخر الكلمة , بل هو يوصل بين فعلين في الجملة , مثل (إذا) في اللغة العربية .

    dekiru: يستطيع
    kiku: يسأل
    mada: ليس بعد(يستخدم للجمل السلبية)
    wakaru: يعلم,يفهم
    ashita: غدا
    yasumu: إستراحة,يوم إجازة من العمل


    التعديل الأخير تم بواسطة عبدالله 94 ; 23-07-2009 الساعة 07:19 PM

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
Loading...