القناع يبعث في أنفسنا شيئاً من الاطمئنان، إننا نهرب من لقاء العالم بوجوهنا الحقيقية
أسماءنا الأولى، أسماءنا التي لوثناها بأيدينا، بأفعالنا و نواياناصدقتي ، ولكن -ليس للدفاع عنهم- عندما يخاف المرء قد يفعل أي شيء ليبعد هذا الخوف ولو بالإنتحار ! .. فقد قال أرسطو : "الخوف ألم نابع من توقع الشر" .. ألا ترين أن لبس القناع كان تحت ضغط قوى خارجية ، قبل أن يكون نابعاً من الداخل ؟! .. أي أن السبب الرئيس هو "الخوف" .. وأرى أن الخطأ يقسم على الفرد والمجتمع والتربية.
عذراً على الإطالة..
دمتِ أنتِ دوماً
رد مع اقتباس

المفضلات