العقلُ ينآديكم : متى يكف البعض ألسنتهم عنهن ؟!

[ منتدى قلم الأعضاء ]


صفحة 6 من 8 الأولىالأولى 12345678 الأخيرةالأخيرة
النتائج 101 إلى 120 من 144
  1. #101

    الصورة الرمزية سـراب

    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المـشـــاركــات
    917
    الــــدولــــــــة
    السعودية
    الــجـــــنــــــس
    ذكر
    الـتـــقـــــيـيــم:

    افتراضي رد: العقلُ ينآديكم : متى يكف البعض ألسنتهم عنهن ؟!

    لقد تعبت من النقاش في نقطة واحدة : )

    الاسواق اختلاط طيب ..!! شمعنى الطب بس هو اللي لاا (:

    الاسواق.. هل تعمل بها اختي 8 ساعات لوحدها وتضطر كثيراً إلى محادثة -والتعامل- الرجال من الأطباء والممرضين ومدراء الأقسام؟

    يعني محارمك طال عمرك لا تخليها تقول للسواق وين تبي تروح

    ولكنها لم تكلمه " وكأنه محرم لها "
    ولله در إسلام عندما فهم السؤال جيداً !

    ليه تعطيه رقمها ؟ ع اي اساس اعطته اياه ؟

    لأ انتِ حقاً من المريخ وليس انا xD
    ولكني ازعم انني رأيت حاجات كهذه كثيراً وسمعتُ عنها من ثقات في كل مستشفى في كل مدينة.. خاص او حكومي

    بهيج

    جاوبت عليك .. انا اعتبره طبيب ,, انت رأيك تشوفه محرم لها .. مالي صلاح بك ..

    أختك عندما تكلم الدكتور وكأنه محرم, لم تفهم كيف يعني؟
    اي انها تتضاحك معه وتمازحه وتلعب معه وتذكره بأسمه وكأنه اخاها
    هذه انا رأيتها ليس مره بل كثيراً وسمعتها أيضاً
    فأنا الجاهل المسكين عندما ارى هذا يستحيل ان اوافق لأختي ان تدخل هذا المجال حتى وإن كنتُ اثق بها : )

    Hanno0o

    قبل 50 سنة تقريبا دخول الفتاة للمدرسة كان شيء منبوذ

    قولي لي لماذا حُرم دخول الفتاة للمدرسة؟ -في ذاك الوقت-
    لأن مدرسة الفتيات كان بها مفساد كثيرة جداً, لأننا نسخنها نسخ من اوروبا ولم نغير شيء
    ثم غيرناها وقبلنا لبناتنا ان يتعلمن

    يطرقوا الأبواب بحثا عن فيتامين "واو" ليدخلوا بناتهم كليات الطب ..!

    نعم سنطرق الأبواب ونبحث عن الواسطة, لماذا؟
    لأن وقتها سيتغير النظام الطبي ويُفصل بين الذكر والأنثى
    وهذه مشكلتنا نحن وإلا الطب غير محرم !
    حينها لا تقولين شعبنا كان متخلف ثم اصبح متطور !


    sharloc holmez

    هل يجوز ام لا ؟!

    نعم بكل تأكيد, ولكن السؤال هو "هل ترضى ام لا؟"
    لأن ليس كل شيءٍ يجوز يجب علينا فعله!, فربما هذا لا يرضى والآخر يرضى
    وهكذا هي الدنيا وإختلافات الأشخاص

    لا تريد أن يعالج زوجتك رجل و في نفس الوقت لا تريد لأختك المسلمة أن تعمل طبية أو ممرضة (( ناقضت نفسك )) .

    لم اكتب بالحرف الواحد انني لا اريد لرجل ان يعالج زوجتي!
    ولكن المتأكد منه هو انني لا اريد لأختي ان تدخل هذا المجال, وكثيرة المجالات غيرة

    آآآه تذكرت لقد تراجعت عنه

    لم اتراجع عنها, ولكني وجدت الجميع ينسف ردي بأكمله ولا يرد إلا على هذه, وكأنها ثغر يدخل منه.. الأصدقاء

    إنما بُنِيَ على نظرتك لهن

    سامحك الله, انا انظر بسوء على العمل نفسه وليس صاحبة العمل, فهناك قريبة لي تدرس التمريض في امريكا -مع والدها- هل اتهمتها بشيء؟
    لا, ولكنه عمل سيء لأنه -الوحيد- المختلط, والذي تضطر الفتاة كثيراً إلى المحادثة والتعامل مع الرجل
    وهذه انا لا اريدها لمن هم حولي, اما غيرهم لا شأن لي بهم

    كيف قارنت محادثتها مع الدكتور بمحادثتها مع أخيها

    إسلام شرح سؤالي اللغز جيداً وقال: " هو يعني هل تسمح لها ان تتكلم مع الطبيب بنفس الطريقة التي تتكلم بها معك انت؟ "
    فمن يسمح فهو ديوث للأسف : (

    هل تسمح بمحادثة أمك مع عمك كما تتحدث انت معها ؟!!

    لأ, لأن امي اساساً لا تتكلم مع عمي : )

    /
    .
    /

    مع ملاحظة ان ردكَ حقاً كامل ماشاءالله
    واعجبني وإن كان يصنف على انه ضدي :P

    شكراً إسلام على التوضيح لهم
    التعديل الأخير تم بواسطة ~ MissCloud ~ ; 17-10-2009 الساعة 06:16 AM سبب آخر: ابحث عن ألفاظ أفضل !!

  2. #102

    الصورة الرمزية monmona

    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    المـشـــاركــات
    1,389
    الــــدولــــــــة
    مصر
    الــجـــــنــــــس
    أنثى
    الـتـــقـــــيـيــم:

    افتراضي رد: العقلُ ينآديكم : متى يكف البعض ألسنتهم عنهن ؟!

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
    لا أعرف فيما الجدال؟؟
    ولماذا التحدث في الأحكام الشرعية؟؟
    الاختلاط حرام ولاجدال في ذلك..
    ومينفعش نقول الاختلاط في كل مكان..
    والا فالمنكرات في كل مكان يبقى ليه منعملهاش؟؟!!
    ووجود طبيبة لا يستطيع أحد ينكر أهميته..
    ..
    فلو كانت ستخدم بها المسلمات من أجل ألا تتعرض إحداهن لرجل يكشف عليها وطبعا تتقن عملها وتكون أمينة ..
    فلتدرس وتتجنب الاختلاط..
    ومش لازم تشتغل في مشفى مختلط ممكن في عيادة..
    والعمليات الآن متاحة لأن يكون كل فريق العملية نساء ..
    وهناك مشافي تكون صاحبتها امرأة..
    أما بالنسبة للزواج فمن قال أنهم لا يتزوجوا؟؟
    لا أظن أن هناك أحد يفكر بهذه الطريقة لأن اللي حيفكر كده لازم حيعوز يوديها عند دكتورة مش دكتور..
    وطبعا من حق الرجل أنه يشترط زي مهي بتشترط..في واحد يحب زوجته في البيت موجودة..
    وعمل المرأة مع وجود أطفال لا شك أنه سيحدث تقصير لأن غالبا الدكتورة حتجوز دكتور..
    فالأمر يرجع للزوج والزوجة..
    عشان لو كان رأيه كده أصل-رفض العمل كطبيبة- وجه بعد كده قالها اقعدي متزعلش وطبعا حتقول طيب ماكان رأيك كده من الأول اتقدمت ليه أصلا..
    والله اعلم..
    أطلت ..
    والكلام هذا اتحدث به عن بلدي وأنتم أعلم ببلادكم..
    وبالنسبة للأحكام الشريعة فلتسألوا أهل العلم..

  3. #103

    الصورة الرمزية سميد

    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    المـشـــاركــات
    33,763
    الــــدولــــــــة
    السعودية
    الــجـــــنــــــس
    ذكر
    الـتـــقـــــيـيــم:

    افتراضي رد: العقلُ ينآديكم : متى يكف البعض ألسنتهم عنهن ؟!

    وعليكم سلام
    ياالهي ياالهي
    موضوع ساخن جدا وقضيه متعددة الجوانب
    ساخذ هذي القضيه للدراسه الامر
    من جميع الزوايا و مرايا xd
    ستاخذ مني وقت و طاقة كبيره من تشاكرا
    تحياتي و سلامي
    المحامي سميد

  4. #104

    الصورة الرمزية ابن الفاتح

    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    المـشـــاركــات
    984
    الــــدولــــــــة
    السودان
    الــجـــــنــــــس
    ذكر
    الـتـــقـــــيـيــم:

    افتراضي رد: العقلُ ينآديكم : متى يكف البعض ألسنتهم عنهن ؟!

    بسم الله و الحمد لله و الصلاة و السلام على رسول الله ...

    تحية طيبة لكم جميعا ...

    عودة مرة أخرى لك أخي كلهم ضدي ... يبدو أننا اقتربنا من هدف ما ... يبدو ذلك ...

    عموما

    لم اكتب بالحرف الواحد انني لا اريد لرجل ان يعالج زوجتي!
    إذا أنت ربما ترضى لزوجتك أن يُعالِجَهَا رجل ولكنك لا ترضى بأن تعمل أختك في مجال الطب و التمريض لتعالج بنات جنسها .
    مع أن الشرع يقول : نظرة المرأة إلى الرجل (( في المداواة )) أخف من نظرة الرجل إلى المرأة (( في المداواة مرة أخرى )) .


    نعم بكل تأكيد يجوز , ولكن السؤال هو "هل ترضى ام لا؟"
    وكأنك تقول نعم هي تجوز شرعا ( عمل أختي ممرضة أو طبيبة ) و لكني لا أرضى بذلك. (( أحس بأنك تقول لا أرضى بالحكم الشرعي ))

    إذا هنالك تعارض بين فكرك و عقيدتك ، أي أنك حكَّمْتَ رأيك الشخصي على الحكم الشرعي ، وهذا لا يجوز .
    (( طبعا إن كنت زوجا و لا ترضى لزوجتك ذلك فهذا شيء آخر ))


    وكأنها ثغر يدخل منه.. الأصدقاء
    ... لا تترك ثغورك مفتوحة مرة أخرى .

    إسلام شرح سؤالي اللغز جيداً وقال: " هو يعني هل تسمح لها ان تتكلم مع الطبيب بنفس الطريقة التي تتكلم بها معك انت؟ "
    فمن يسمح فهو ديوث للأسف : (
    كنت أود الرد على إسلام لأنني أعرف مغزى السؤال ولا يحتاج لشرح ، و لكن السؤال مجحف كما قلت لك لسببين :

    الأول : السؤال استنكاري استدراجي يظهر العلة في من يجاوبه بالايجاب ...
    الثاني : صياغة السؤال خطأ من أساسها فينبغي أن يكون جوابه سؤال اعتراضي ... كيف تتكلم أختي مع الدكتور( الغريب ) كما تتكلم معي أنا ( المحرم ) بمزاح و ضحك و أنا أقول لك ضوابط شرعية ؟!!!

    عودة لمسار الموضوع الطبيعي :

    الإساءات التي تتعرض لها العاملات بمجال الطب من بعض الخبيثين أو من جهة أخرى النظرة للمرأة العاملة بهذا المجال و الناتجة من بعض الخبيثات .

    و القصد : تصحيح تلك النظرة و التخصيص و ليس التعميم . فلا نقول مثلا ليست هناك ممرضة صالحة أو طبيب صالح و إنما نقول هنالك بعض الفاسقين من الجنسين .

    والحمد لله رب العالمين .

  5. #105

    الصورة الرمزية سـراب

    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المـشـــاركــات
    917
    الــــدولــــــــة
    السعودية
    الــجـــــنــــــس
    ذكر
    الـتـــقـــــيـيــم:

    افتراضي رد: العقلُ ينآديكم : متى يكف البعض ألسنتهم عنهن ؟!

    لا اعتقد اننا نقترب.. لأن الجدال لم ينتهِ


    عموماً أيضاً..


    إذا أنت ربما ترضى لزوجتك أن يُعالِجَهَا رجل

    إذا لم توجد طبيبة, فسأرضى بالطبيب : )

    ولكنك لا ترضى بأن تعمل أختك في مجال الطب و التمريض لتعالج بنات جنسها

    لا إعتراض على تمريض أختي لبنات جنسها, ولكن.. إن حدث فصلٌ بين الأطباء الذكور والإناث

    وكأنك تقول نعم هي تجوز شرعا ( عمل أختي ممرضة أو طبيبة ) و لكني لا أرضى بذلك. (( أحس بأنك تقول لا أرضى بالحكم الشرعي ))

    لقد سألت انتَ وقلت: " إذا فعمل المرأة في مكان مختلط ( المستشفى ) مع التزامها بالضوابط الشرعية في اللبس و المعاملة مع الذكور أطباء أم مرضى, هل يجوز ام لا ؟! "
    اقولُ لكَ.. نعم يجوز , ولكن هل هذا حقاً ما يحصل في (المستشفى) ؟
    لربما ستقول "اوَلا تثق في محارمك؟ " , سوف اقول " بلى, ولكن المكان غير طاهر : ) "

    السؤال استنكاري استدراجي يظهر العلة في من يجاوبه بالايجاب ...

    السؤال بسيط جداً "هل تسمح لأختك التحدث مع الطبيب وكأنه محرم لها؟ "
    الجملة باللونِ الأحمر هي مربط الفرس, وهي السؤال بذاته : )

    كيف تتكلم أختي مع الدكتور( الغريب ) كما تتكلم معي أنا ( المحرم ) بمزاح و ضحك و أنا أقول لك ضوابط شرعية ؟!

    وسوف اقول له " أين الضوابط الشرعية وتطبيقها؟ "
    لأني عندما أذهب لا اجدها ولا اجد مطبقوها إلا قليلاً وما ندر


    في نهاية الأمر, الشيخ محمد بن إبراهيم -مفتي المملكة وهو سلف بن باز- يقول عن المستشفيات:


    " .. وذلك أن الرجال والنساء الذين يرتادون المستشفيات للعلاج ينبغي أن يكون لكل منهم قسم خاص من المستشفى ؛ فقسم الرجال لا يقربه النساء بحال ، و مثله قسم النساء ؛ حتى تؤمن المفسدة ، وتسير مستشفيات البلاد على وضع سليم من كل شبهة ، موافقاً لبيئة البلاد ودينها وطبائع أهلها ، وهذا لا يكلف شيئاً ، و لا يوجب التزامات مالية أكثر مما كان ، فإن الإدارة واحدة ، والتكاليف واحدة ، مع أن ذلك متعين شرعاً مهما كلف"

    هل قرأتَ الكلام؟, هذا الأجدر ان تطالبوا بهِ وليس مطالبتنا ان نُدخِل أخواتنا اماكن العمل المختلط .. ولكن ...!!
    بضوابط شرعية

  6. #106

    الصورة الرمزية Sos_chan

    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    المـشـــاركــات
    3,275
    الــــدولــــــــة
    الاردن
    الــجـــــنــــــس
    أنثى
    الـتـــقـــــيـيــم:

    افتراضي رد: العقلُ ينآديكم : متى يكف البعض ألسنتهم عنهن ؟!

    شارلوك...
    شكرًا لك يا صاحب الردود الرائعة...

    همسة:
    وعالج الماء بعد الجهدِ بالماءِ...

    بعض النقاش هنا عقيم ^^

  7. #107
    ThA CaLiPh
    [ ضيف ]

    افتراضي رد: العقلُ ينآديكم : متى يكف البعض ألسنتهم عنهن ؟!

    للحين ما انتهيتم ؟! .. يعني نقول قال الله والرسول والعلماء .. لا لازم كلامنا هو الي يمشي .. فيه أدلة من القرآن والسنة .. لا احنا الي بنفسرها وبنطلع الفتوى .. طيب يا جماعة الخير علماء أفنوا عمرهم في العلم .. يطنشون .. وكأن الشيخ كلامه زي كلام اصغر اخوانهم .. ما يصير ذا الكلام .. خلاص شفت الحق وكان عكس الي براسك .. لا تقعد تكابر ومسوي سماحة الشيخ .. لا هذا ما يصح .. الشيوخ حرموا الإختلاط الي يصير في المستشفيات بالأدلة .. جاي انت وتقول لا اختلاط محمود ! .. النقاش انتهى وهم يخرجون منه بحجة واهية .. وهي "نقاش عقيم" .. الله يهدينا واياكم..

  8. #108

    الصورة الرمزية Sos_chan

    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    المـشـــاركــات
    3,275
    الــــدولــــــــة
    الاردن
    الــجـــــنــــــس
    أنثى
    الـتـــقـــــيـيــم:

    افتراضي رد: العقلُ ينآديكم : متى يكف البعض ألسنتهم عنهن ؟!

    تم تعديلي بناءً على طلب العزيزة تيما ^^


    جيد أن أبدى الناس بآرائهم ^^

    تفضل مشكورًا بوضع الأدلة التي تقول عنها مع المصادر مع القائلين ^^
    وأدلة من القرآن والسنة =)

    التعديل الأخير تم بواسطة Sos_chan ; 16-10-2009 الساعة 09:57 PM

  9. #109

    الصورة الرمزية ابن الفاتح

    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    المـشـــاركــات
    984
    الــــدولــــــــة
    السودان
    الــجـــــنــــــس
    ذكر
    الـتـــقـــــيـيــم:

    افتراضي رد: العقلُ ينآديكم : متى يكف البعض ألسنتهم عنهن ؟!

    لي عودة للتعقيب على الردود الأخيرة .

    فهلا انتظرتموني ... و أرجو عدم التهور ليبقى النقاش مثمرا .

  10. #110

    الصورة الرمزية سـراب

    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المـشـــاركــات
    917
    الــــدولــــــــة
    السعودية
    الــجـــــنــــــس
    ذكر
    الـتـــقـــــيـيــم:

    افتراضي رد: العقلُ ينآديكم : متى يكف البعض ألسنتهم عنهن ؟!

    إن من المخزي والعار ان نأتي بأدلة تحريم الإختلاط لأشخاص مسلمون مثلنا !

    : (

  11. #111
    ThA CaLiPh
    [ ضيف ]

    افتراضي رد: العقلُ ينآديكم : متى يكف البعض ألسنتهم عنهن ؟!

    سوس خلينا بالي احنا فيه .. والخروج عن الموضوع يسبب الدزنطاريا..

    أما عن الأدلة .. فالأخت فراشة نجد أتت بتحريم الإختلاط في المستشفيات .. وان كانكم كسولين لدرجة انكم ما تقدرون تفتحون الرابط بأنسخه لكم هنا..

    الأولى : للإمام محمد بن إبراهيم آل الشيخ رحمه الله وجاء فيها : " .. وذلك أن الرجال والنساء الذين يرتادون المستشفيات للعلاج ينبغي أن يكون لكل منهم قسم خاص من المستشفى ؛ فقسم الرجال لا يقربه النساء بحال ، و مثله قسم النساء ؛ حتى تؤمن المفسدة ، وتسير مستشفيات البلاد على وضع سليم من كل شبهة ، موافقاً لبيئة البلاد ودينها وطبائع أهلها ، وهذا لا يكلف شيئاً ، و لا يوجب التزامات مالية أكثر مما كان ، فإن الإدارة واحدة ، والتكاليف واحدة ، مع أن ذلك متعين شرعاً مهما كلف" .انتهى كلام الإمام محمد بن إبراهيم رحمه الله .(13/221) .

    والفتوى الثانية ، فتوى الإمام عبدالعزيز بن باز رحمه الله ، وهذا نص السؤال : " ما رأي سماحتكم في تطبيب المرأة للرجل في مجال طب الأسنان ، هل يجوز ؟ علماً بأنه يتوافر أطباء من الرجال في نفس المجال ، ونفس البلد .
    فأجاب الشيخ عبدالعزيز بن باز : " لقد سعينا كثيراً مع المسؤلين لكي يكون طب الرجال للرجال ، وطب النساء للنساء ، وأن تكون الطبيبات للنساء ، والأطباء للرجال في الأسنان وغيرها ، وهذا هو الحق ؛ لأن المرأة عورة وفتنة إلا من رحم الله ، فالواجب أن تكون الطبيبات مختصات للنساء ،والأطباء مختصين للرجال إلا عند الضرورة القصوى إذا وجد مرض في الرجال ليس له طبيب رجل ، فهذا لا بأس به ، والله يقول : " وقد فصل لكم ما حرم عليكم إلا ما اضطررتم إليه " (الأنعام 119) . وإلا فالواجب أن يكون الأطباء للرجال ، والطبيبات للنساء ، وأن يكون قسم الأطباء على حدة ، وقسم الطبيبات على حدة . أو أن يكون مستشفى خاصاً للرجال ، ومستشفى خاصاً للنساء حتى يبتعد الجميع عن الفتنة والاختلاط الضار . هذا هو الواجب على الجميع ". انتهت فتوى الإمام عبدالعزيز بن باز رحمه الله .
    والحين الي يقول حلال يرفع ايده .. وخلينا نشوف من المتبع ومن المبتدع..!

  12. #112

    الصورة الرمزية osamah

    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    المـشـــاركــات
    1,076
    الــجـــــنــــــس
    ذكر
    الـتـــقـــــيـيــم:

    افتراضي رد: العقلُ ينآديكم : متى يكف البعض ألسنتهم عنهن ؟!

    متااااااااااابع ..... بصمت ^^

  13. #113


    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    المـشـــاركــات
    1,775
    الــــدولــــــــة
    السعودية
    الــجـــــنــــــس
    أنثى
    الـتـــقـــــيـيــم:
    كاتب الموضوع

    افتراضي رد: العقلُ ينآديكم : متى يكف البعض ألسنتهم عنهن ؟!

    مآرآح أتأسف على هذآ الموضوع لو أغلق ..
    أي تجريح بأي عضو ثآني -مهمآ كان- حتى لو من أعز صديقآتي رآح أطآلب المشرفين بالإغلآق ..
    .
    .
    أخ خليفة: احنا مآقلنآ الإختلآط حلآل رآجع الردود زين..
    .
    .

  14. #114

    الصورة الرمزية Sos_chan

    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    المـشـــاركــات
    3,275
    الــــدولــــــــة
    الاردن
    الــجـــــنــــــس
    أنثى
    الـتـــقـــــيـيــم:

    افتراضي رد: العقلُ ينآديكم : متى يكف البعض ألسنتهم عنهن ؟!

    لم أجد بها فتوى تُحرم دراسة الفتيات للطب
    تعديل
    ولم أجد في الفتوى ما يمنعهن من أن يصبحت طبيبات؟
    أو تنتقص من شأنهن إن صرت ممرضات...
    لا تنسى أن هذا هو موضوعنا ...

    ولعلمك ... قسم النساء مفصول في معظم مستشفياتنا
    إلا ما تحتاج لأطباء لعدم وجود النساء ...
    في قسم العنليات وغيره

    معذرة لشارلوك لم أستطع الانتظار ...
    وهذا آخر رد لي هُنا ...
    حتى لا أدور بنفس الدائرة ... "المُفرغة" ...

    دمتم على خير
    شكرًا لجهود فراشة نجد ...
    بانتظار الفتوى التي تُحرم دراسة الطب أو أن تكون الفتاة طبيبة ...
    وشكرًا
    التعديل الأخير تم بواسطة Sos_chan ; 16-10-2009 الساعة 10:14 PM

  15. #115

    الصورة الرمزية Ash..!!

    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    المـشـــاركــات
    877
    الــــدولــــــــة
    ايطاليا
    الــجـــــنــــــس
    أنثى
    الـتـــقـــــيـيــم:

    Smile رد: العقلُ ينآديكم : متى يكف البعض ألسنتهم عنهن ؟!

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Haro0ona.S مشاهدة المشاركة


    طيب انا انسخها لك .. >> هذا اذا ماكنتي توك مطلعتها مع البحث XD


    " لقد سعينا كثيراً مع المسؤلين لكي يكون طب الرجال للرجال ، وطب النساء للنساء ، وأن تكون الطبيبات للنساء ، والأطباء للرجال في الأسنان وغيرها ، وهذا هو الحق ؛ لأن المرأة عورة وفتنة إلا من رحم الله ، فالواجب أن تكون الطبيبات مختصات للنساء ،والأطباء مختصين للرجال إلا عند الضرورة القصوى إذا وجد مرض في الرجال ليس له طبيب رجل ، فهذا لا بأس به ، والله يقول : " وقد فصل لكم ما حرم عليكم إلا ما اضطررتم إليه " (الأنعام 119) . وإلا فالواجب أن يكون الأطباء للرجال ، والطبيبات للنساء ، وأن يكون قسم الأطباء على حدة ، وقسم الطبيبات على حدة . أو أن يكون مستشفى خاصاً للرجال ، ومستشفى خاصاً للنساء حتى يبتعد الجميع عن الفتنة والاختلاط الضار . هذا هو الواجب على الجميع


    وانا تو وش اقول ؟!! اكلم نفسي الظاهر ~!!

    انتي حرمتي لي الطب عموما ..!!

    واقولك فيه مستشفيات خاصه للنساء

    وبعدين فتوى بن باز ما قال سكرو المستشفيات ولا تخلون البنات يدرسون ..!!

    اشوف انا كلام فيه حلول واقتراحات واللي يفضل فقط ..!!

    وبعدين حبوبتي روحي مستشفيات وشوفي بنفسك لا تتكلمين على غير اطلاع ^^’’

    هناك السعوديات تكون قايله انها ما تعالج الا نساء وما يحول عليها الا نساء ماعدا حالات الضروره

    في الاخير انتي ما ببالك تقتنعين وشكلي مهما قلت بتاخذينها مساله عناد وما ابي انهزم لا اكثر ^^

    لا تدخلين طب محد غاصبك تدخلينه اذا كبرتي بتفهمين كلامي

    ألم يكن هذا الرد عليها ..!
    عجيب أمرك .. !!
    ياللأسف..
    نحن نعلم حكم الإختلاط .. لكن أردنا فتوى تحرم دخولنا ذلك المجال ..!


    التعديل الأخير تم بواسطة Ash..!! ; 16-10-2009 الساعة 09:31 PM سبب آخر: :)

  16. #116
    ThA CaLiPh
    [ ضيف ]

    افتراضي رد: العقلُ ينآديكم : متى يكف البعض ألسنتهم عنهن ؟!

    ايه .. أجل أراجع الردود .. طيب راجعتها .. ولقيت إن آش وسوس يبون أدلة التحريم .. هذا إن ما عدلوا ردودهم الحين..

  17. #117

    الصورة الرمزية Ash..!!

    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    المـشـــاركــات
    877
    الــــدولــــــــة
    ايطاليا
    الــجـــــنــــــس
    أنثى
    الـتـــقـــــيـيــم:

    افتراضي رد: العقلُ ينآديكم : متى يكف البعض ألسنتهم عنهن ؟!

    ايه .. أجل أراجع الردود .. طيب راجعتها .. ولقيت إن آش وسوس يبون أدلة التحريم .. هذا إن ما عدلوا ردودهم الحين..
    أوه حقًا ..!؟
    هل طلبت أنا ذلك ..!؟
    متى ..!؟
    التعديل الأخير تم بواسطة ~ MissCloud ~ ; 17-10-2009 الساعة 06:23 AM سبب آخر: لا تلقِ الاتهامات لو سمحت ِ !

  18. #118
    ThA CaLiPh
    [ ضيف ]

    افتراضي رد: العقلُ ينآديكم : متى يكف البعض ألسنتهم عنهن ؟!

    ايه الحين غيروا .. قبل يقولون الإختلاط في السوق عادي .. والإختلاط في الحرب والطبيبات يداوون العسكر حلال .. وبنوا على هذا جواز الإختلاط في المستشفى .. والحين لا يقولون احنا قلنا حرام .. بس ما قلنا الدخول للطب حرام .. طيب أجاريكم .. وأقول لكم ان الدخول في مجال الطب جائز .. بالضوابط الشرعية .. لكن أنا يوم اني أقول أخلي أختي تتكلم مع الدكتور "فري" .. وكأنه أخوها .. عادي ؟! .. أو اني اقول ان ما فيه شي يصير من هذا ؟! .. هنا المشكلة .. لكن الي مثلاً ما يبغى لأخته تدخل الطب .. بكيفه لا يدخلها الطب .. مهب لأنه حرم الطب .. لا .. لأنه ما يبغاها تختلط .. هو غيور جداً .. وحتى هذا الغيور أذعن للعلماء في جواز دخول الطب .. ولكن هل العلماء قالوا : والي ما يبغى يدخل اخته والا بنته الطب ، لأن فيه اختلاط مع اننا اجزنا هذا بالضوابط الشرعية ، فهو متخلف وهو كذا وكذا ؟! .. لا لا .. هل قالوا العلماء .. ان الإختلاط الي في المستشفيات الحين اختلاط محمود .. وانه عادي .. لا والله وكما جاء في الفتاوى .. هم يطالبون الحكومة بالفصل .. وإن شاء الله يتم الفصل .. لذا أرجو ألا يتم الخلط بين هذه الأمور..

  19. #119

    الصورة الرمزية سـراب

    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المـشـــاركــات
    917
    الــــدولــــــــة
    السعودية
    الــجـــــنــــــس
    ذكر
    الـتـــقـــــيـيــم:

    افتراضي رد: العقلُ ينآديكم : متى يكف البعض ألسنتهم عنهن ؟!

    لا تنسى أن هذا هو موضوعنا ...

    لا اعتقد ان الموضوع يتحدث عن تحليل او تحريم دراسة الطب
    لالا بل هو يقول لماذا الممرضة مظلومة, لماذا لا يقبل بها احد ويتزوجها.
    نحن نقول: لأننا لا نريد لأزواجنا ان يعملن في اماكن مختلطة .. بما ان الإختلاط محرم

    حاولتُ إفهامكن ولكن تأتيني واحدة وتقول : السوق بهِ إختلاط !!
    بصراحه.. جملة مضحكة جداً , ما دخل هذا بهذا!

    ولعلمك ... قسم النساء مفصول في معظم مستشفياتنا

    قلتُ لكِ ربما في المريخ, ولكن في السعودية؟ لأ

    حتى لا أدور بنفس الدائرة ... "المُفرغة" ...

    راجعي ردي الأول, وردكِ عليه, فقط لنعلم من الذي يدور
    التعديل الأخير تم بواسطة سـراب ; 16-10-2009 الساعة 09:08 PM سبب آخر: تعديل بسيط

  20. #120

    الصورة الرمزية ابن الفاتح

    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    المـشـــاركــات
    984
    الــــدولــــــــة
    السودان
    الــجـــــنــــــس
    ذكر
    الـتـــقـــــيـيــم:

    افتراضي رد: العقلُ ينآديكم : متى يكف البعض ألسنتهم عنهن ؟!

    أخي الكريم ... راجع الفتوى التي أتيتَ بها وقد قرأتها مسبقا في رد الأخت فراشة نجد ....

    الفتوى الأولى تقول : ينبغي ...

    و حتى وقت تحقق هذا المطلب الشرعي السليم ... من الذي سيعالج النساء ؟!! ولا تقل لي النصرانيات من فضلك !!

    الفتوى الثانية :

    أولا فإن هذه الفتوى تحدثت في موضوع تطبيب المرأة للرجل .... و ليس عمل المرأة في مستشفى مختلط


    علماً بأنه يتوافر أطباء من الرجال في نفس المجال ، ونفس البلد .
    و لقد قُيِّدَتْ الفتوى بشرط واضح . وتذكر بأن هذه الفتوى تتحدث عن تطبيب النساء للرجال و ليس عمل المرأة في مستشفى مختلط

    والله يقول : " وقد فصل لكم ما حرم عليكم إلا ما اضطررتم إليه "
    الشيء الثاني ... وتذكر بأن هذه الفتوى تتحدث عن تطبيب النساء للرجال و ليس عمل المرأة في مستشفى مختلط

    اول ما تكلمت قلت الضرورة تحمل بين طياتها ثلاث قواعد : أولها المال ، ثانيها الحكومة " عدم وجود مستفيات منفصلة " ، ثالثها تطبيب النساء للنساء .

    و هذه الضرورة هي الواقع في يومنا هذا ، فإلى أن يتم فصل مستشفيات النساء عن الرجال هل نحرم عمل الطبيبات و الممرضات في هذه المستشفيات .


    و أرجو مراجعة ردي الاول لو سمحت ستجد فيه الأجوبة على كل تساؤلاتك ... هنـــــا

صفحة 6 من 8 الأولىالأولى 12345678 الأخيرةالأخيرة

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
Loading...