| لا تتردد - استفسر عما يشكل عليك في أمور الترجمة |

[ أكاديمية الترجمة ]


النتائج 1 إلى 20 من 1050

مشاهدة المواضيع

  1. #11

    الصورة الرمزية Harry Potter

    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    المـشـــاركــات
    471
    الــــدولــــــــة
    مصر
    الــجـــــنــــــس
    ذكر
    الـتـــقـــــيـيــم:

    افتراضي رد: | لا تتردد - استفسر عما يشكل عليك في أمور الترجمة ، التوقيع ممنوع ! |

    artaq


    هممم..من الممكن ان تكون انت نسيت بشأن هذا الموضوع و لكننى لم أنسى رغم مرور شهر تقريباً على استفسارك!..فى الحقيقه قمت بعشرات التجارب لأصل الى نتيجه مقاربه للأخ الذى قام بإنتاج الحلقه

    بالمناسبه, الاستفسار من هنا و هنا

    أوكى..انت كنت تريد الضغط بال X264 ,و الحاوى avi ,و بالفيرتشوال دب..طبعاً ان كنت قد بينت من قبل اننى لا احبذ الانتاج بهذه الطريقه (لمزيد من المعلومات حول هذا,راجع هذا الموضوع Here), و لكن انا اردت ان اتبع نفس الطريقه التى تمت بها الانتاج

    بدايه احب ان اوضح شيئاً , و هو اننى اقوم بانتاج الفيديو بدون صوت و احاول الوصول الى حجم و جوده جيده و بعد ذلك اقوم بدمج الصوت باستخدام ال AVI Mux , على مزاجى بمعنى..

    اننى مثلاً اريد حجم 79 ميجا , فاقوم بانتاج فيديو بجوده معقوله ,مثلاً بحجم 70 ميجا و بعد ذلك يكون لى الحريه فى ضغط الصوت بالطريقه التى اريد , فمثلاً الاخ الذى قام بالانتاج قام بضغط الصوت بطريقه شديده و كانت النتيجه ان الجوده قلت بطريقه كبيره
    و لكننى لا احب هذا الوضع, فعندما اعمل على مساحات صغيره (انتاج الجوده المتوسطه على سبيل المثال) , افضل الاستثمار فى الصوت على استثمار المساحه المتاحه فى الفيديو
    يعنى اذا كان لدى 5 ميجا فهى لن تفرق كثيراً فى جوده الفيديو و لكنها ستحدث فرق كبير فى جوده الصوت..
    طبعاً هذا رأى شخصى لذا فيل فرى تو ديس آجرى

    لذا اليك النتيجه النهائيه..قمت بضغط الفيديو باستخدام وضع (Single Pass -refractor -based(CRF

    و قمت باختيار القيمه 23.5 , و طبعاً قمت بتجارب كثيره لاصل الى هذا الرقم بالتحديد و هذه هى معلومات الملف الناتج


    General
    Complete name : C:\Documents and Settings\Administrator\My Documents\Downloads\Video\the.vampire.diaries.s01e 02.hdtv.xvid-fqm23.5.avi
    Format : AVI
    Format/Info : Audio Video Interleave
    File size : 70.3 MiB
    Duration : 41mn 44s
    Overall bit rate : 235 Kbps
    Writing application : transcode-1.0.4
    Writing library : VirtualDub build 32618/release

    Video
    ID : 0
    Format : AVC
    Format/Info : Advanced Video Codec
    Format profile : High@L2.1
    Format settings, CABAC : Yes
    Format settings, ReFrames : 5 frames
    Codec ID : H264
    Duration : 41mn 44s
    Bit rate : 231 Kbps
    Width : 508 pixels
    Height : 288 pixels
    Display aspect ratio : 16:9
    Frame rate : 23.976 fps
    Resolution : 24 bits
    Colorimetry : 4:2:0
    Scan type : Progressive
    Bits/(Pixel*Frame) : 0.066
    Stream size : 68.9 MiB (98%)
    Writing library : x264 core 68 r1195bm 5d75a9b
    Encoding settings : cabac=1 / ref=5 / deblock=1:0:0 / analyse=0x3:0x13 / me=umh / subme=7 / psy_rd=0.0:0.0 / mixed_ref=1 / me_range=16 / chroma_me=1 / trellis=1 / 8x8dct=1 / cqm=0 / deadzone=21,11 / chroma_qp_offset=0 / threads=1 / thread_queue=1 / nr=0 / decimate=1 / mbaff=0 / bframes=0 / keyint=250 / keyint_min=25 / scenecut=40 / rc=crf / crf=23.5 / qcomp=0.60 / qpmin=10 / qpmax=51 / qpstep=4 / ip_ratio=1.40 / aq=2:1.00



    و طبعاً هذا بزياده حوالى 10 ميجا عن ملف الفيديو (اكرر ملف الفيديو فقط,ما ليش دعوه بالصوت هنا) ,الذى نحاول الوصول اليه و ها هى معلوماته


    General
    Complete name : C:\Documents and Settings\Administrator\My Documents\Downloads\Video\The.Vampire.Diaries.S01E 02.avi
    Format : AVI
    Format/Info : Audio Video Interleave
    File size : 73.6 MiB
    Duration : 41mn 44s
    Overall bit rate : 247 Kbps
    Writing application : transcode-1.0.4
    Writing library : VirtualDub build 27021/release

    Video
    ID : 0
    Format : AVC
    Format/Info : Advanced Video Codec
    Format profile : High@L5.1
    Format settings, CABAC : Yes
    Format settings, ReFrames : 2 frames
    Codec ID : H264
    Duration : 41mn 44s
    Bit rate : 205 Kbps
    Width : 512 pixels
    Height : 288 pixels
    Display aspect ratio : 16:9
    Frame rate : 23.976 fps
    Resolution : 24 bits
    Colorimetry : 4:2:0
    Scan type : Progressive
    Bits/(Pixel*Frame) : 0.058
    Stream size : 61.2 MiB (83%)
    Writing library : x264 core 47 svn-531
    Encoding settings : cabac=1 / ref=1 / deblock=1:0:0 / analyse=0x3:0x133 / me=hex / subme=5 / brdo=0 / mixed_ref=0 / me_range=16 / chroma_me=1 / trellis=1 / 8x8dct=1 / cqm=0 / chroma_qp_offset=0 / slices=1 / nr=0 / decimate=1 / bframes=2 / b_pyramid=0 / b_adapt=1 / b_bias=0 / direct=2 / wpredb=1 / bime=0 / keyint=250 / keyint_min=25 / scenecut=40 / rc=cqp / qp=26 / ip_ratio=1.40 / pb_ratio=1.30

    Audio
    ID : 1
    Format : MPEG Audio
    Format version : Version 2
    Format profile : Layer 3
    Codec ID : 55
    Codec ID/Hint : MP3
    Duration : 41mn 44s
    Bit rate mode : Constant
    Bit rate : 32.0 Kbps
    Channel(s) : 1 channel
    Sampling rate : 24.0 KHz
    Resolution : 16 bits
    Stream size : 9.55 MiB (13%)
    Alignment : Split accross interleaves
    Interleave, duration : 42 ms (1.00 video frame)
    Interleave, preload duration : 500 ms



    و للمقارنه بينهم قمت باختيار مشهد كعينه عشوائيه للمقارنه ,و لدى تنويه هنا , لا تحكم عليهم بحجمهم فالمشهد ليس مطابقاً تماماً فى الملفين ,فى احدهم 70 او 80 فريم زائد على الاخر و لهذا هناك فرق فى الحجم ,ما اقصده من هذه المقارنه هو المقارنه بعينك فقط

    الملف الاصلى (المترجم), من هنا
    و الملف الذى قمت بانتاجه من هنا

    ملحوظه ,العينه التى وضعتها هى من الملف النهائى الذى قمت بضغط الصوت بطريقه مناسبه و دمجه بملف الفيديو و معلوماته هنا (يمكنك ضغط الصوت اكثر و الوصول الى حجم اقل و لكن هذه النتيجه عجبتنى)

    General
    Complete name : C:\Documents and Settings\Administrator\My Documents\Vampire Diaries.avi
    Format : AVI
    Format/Info : Audio Video Interleave
    Format profile : OpenDML
    File size : 89.0 MiB
    Duration : 41mn 44s
    Overall bit rate : 298 Kbps
    Movie name : 22:28:25.437
    Writing application : AVI-Mux GUI 1.17.8, Aug 30 2008 12:36:58

    Video
    ID : 0
    Format : AVC
    Format/Info : Advanced Video Codec
    Format profile : High@L2.1
    Format settings, CABAC : Yes
    Format settings, ReFrames : 5 frames
    Codec ID : H264
    Duration : 41mn 44s
    Bit rate : 231 Kbps
    Width : 508 pixels
    Height : 288 pixels
    Display aspect ratio : 16:9
    Frame rate : 23.976 fps
    Resolution : 24 bits
    Colorimetry : 4:2:0
    Scan type : Progressive
    Bits/(Pixel*Frame) : 0.066
    Stream size : 68.9 MiB (77%)
    Writing library : x264 core 68 r1195bm 5d75a9b
    Encoding settings : cabac=1 / ref=5 / deblock=1:0:0 / analyse=0x3:0x13 / me=umh / subme=7 / psy_rd=0.0:0.0 / mixed_ref=1 / me_range=16 / chroma_me=1 / trellis=1 / 8x8dct=1 / cqm=0 / deadzone=21,11 / chroma_qp_offset=0 / threads=1 / thread_queue=1 / nr=0 / decimate=1 / mbaff=0 / bframes=0 / keyint=250 / keyint_min=25 / scenecut=40 / rc=crf / crf=23.5 / qcomp=0.60 / qpmin=10 / qpmax=51 / qpstep=4 / ip_ratio=1.40 / aq=2:1.00

    Audio
    ID : 1
    Format : MPEG Audio
    Format version : Version 1
    Format profile : Layer 3
    Codec ID : 55
    Codec ID/Hint : MP3
    Duration : 41mn 44s
    Bit rate mode : Constant
    Bit rate : 64.0 Kbps
    Channel(s) : 2 channels
    Sampling rate : 48.0 KHz
    Resolution : 16 bits
    Stream size : 19.1 MiB (21%)
    Alignment : Aligned on interleaves
    Interleave, duration : 1006 ms (24.11 video frames)
    Interleave, preload duration : 216 ms
    Title : VD




    ملحوظه اخرى: لا تركز على المنطقه التى بها سطور الترجمه فالترجمه لونها اصفر و مميز و ستنجذب عينك اليها , و لكن ركز على تفاصيل الصوره





    و الان ناتى الى زيتونه التجارب التى قمت باجرائها..<--(كنايه عن افضلها xD)

    قمت باستخدام نفس الاعدادات اى CRF =23.5 و لكن قمت بضبط قيمه ال Deblocking Filter , على سالب 2 (-2) و تركت الثريشولد صفر كما هى (طبعاً بالنسبه للانمى فعلى العكس يفضل ضبطها على قيمه موجبه)

    و يمكنك معاينه النتيجه من هنا , و مجدداً لا تهتم بالحجم فالمشهد هذه المره اطول من سابقيه




    أظن اننى انتهيت من هذا الان..اتمنى ان اكون افدتك و فى الحقيقه انا استفدت كثيراً من هذه التجارب

    اجابه على سؤالك الاخير حول اذا ضغطتها ب X264 محترم و ليس معدل للفيرتشوال هل سنحصل على نتيجه افضل؟

    بدون شك و لكن اذا اردت رايى..نحن نعمل على بت ريت منخفض كثيراً لذا فالتحسن الذى سيحدث لن يكون ذو تأثير كبير
    و لكن مجدداً هذا رأى شخصى لذا مجدداً Feel free to disagree


    فى آمان الله


    بالمناسبه,بعد كل هذا و حتى الان لم أشاهد الحلقه! , سأحاول ان أشاهدها الليله
    التعديل الأخير تم بواسطة Harry Potter ; 22-10-2009 الساعة 06:02 PM

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
Loading...